قصة خيالية قصيرة عن القمر

قصة خيالية قصيرة عن القمر يمكن سردها للأطفال قبل النوم؛ لأن القصص تساعد على نمو عقل الطفل بطريقة سليمة بالإضافة أن من خلال القصص يمكن أن نوصل للطفل جميع المعلومات التي نريدها حتى يصبح أفضل تعتبر قصص القمر تجعل الطفل يشعر بالتشويق أثناء سماعها، وتجعلهم يتخيلون أنهم أبطال هذه القصة وسوف يسافرون إلى القمر لذا من خلال موقع جربها سوف نحكي لكم قصة خيالية قصيرة عن القمر.

قصة خيالية قصيرة عن القمر

يوجد الكثير من القصص الخيالية الجميلة التي تتحدث عن القمر ويحبها الأطفال كثيرًا فهي تساعد على تنشيط عقل الطفل وتجعله قادر على الفهم ويشعر بالراحة الكبيرة والفرحة عند سماعها قبل وقت النوم.

كان هناك طفلة صغيرة جميلة جدًا كانت تمتلك شعر بني طويل جدًا وجميل وعيونها جذابة كان كل من يراها يحبها كثيرًا وكان والدها وأمها يهتمون بكل أمورها كانت هذه الفتاة تحب القمر حتى أنها كانت كل ليلة تجلس عند الشباك وتنظر إلى القمر وفي مره من المرات أصبح القمر يرسل إليها بعض الأنوار خافت الطفلة وقالت للقمر ماذا تريد قال لها القمر أريد أن نصبح أصدقاء رفضت الفتاة وحزن القمر وذهب بعيدًا.

ذهبت الفتاة إلي والدتها وصارت تحكي لها أنها خائفة من القمر ضحكت الأم وقالت للطفلة أن القمر جميل ولا يؤذي أحد وهو الذي ينير حياتنا ذهبت الفتاة إلي الغرفة ونادت على القمر كثيرًا حتى أتى إليها وهو حزين فضحكت له وقالت أريد أن أصبح صديقتك أيها القمر الجميل.

1- قصة خيالية عن القمر والطفل نور

كان هناك طفل اسمه نور كان هذا الطفل صغير وجميل ولون عيونه خضراء كان يحبه جميع أصدقاءه في يوم من الأيام ذهب نور مع صديقه علي حتى يلعب معه في الشارع، ولكن تأخر نور كثيرًا وقلق عليه والده وذهب حتى يعود به، عاد نور مع والده ورأي أن هناك شيء كبير في السماء ينير ويمشي ورائه خاف نور كثيرًا وقال لوالده هناك شيء كبير يمشي وراءنا، ضحك الأب وقال له هذا القمر يا نور وهو الذي ينير الليل وهو لا يؤذينا وأن الله سبحانه وتعالى هو الذي خلقه وأن قدرات الله عظيمة، فزال خوف نور وأصبح يحب القمر كثيرًا وينتظر ظهوره.

اقرأ أيضًا: قصة خيالية قصيرة عن القمر والفضاء للأطفال

2- قصة القمر الحزين

في يوم من الأيام كان يلعب الكثير من الأطفال ولكن فجأة سمعوا صوت أحد يبكي نظروا إلي السماء وأدركوا أن من يبكي هو القمر، سأله أحمد أيها القمر لماذا تبكي هل أحزنك أحد؟ نظر القمر إليهم وقال أنا وحيد ولا يحبني أحد، حزن عليه الأطفال كثيرًا وقالوا له أنت لست وحيد أيها القمر بل نحن معك وأننا نحبك كثيرًا حتى أننا نلعب في الليل حتى تكون معنا، فرح القمر كثيرًا وتوقف عن البكاء وأخذ يختبئ ويلعب مع الأطفال.

3- قصة القمر والطفل المجتهد

كان هناك طفل اسمه محمود كان مجتهد كثيرًا في المدرسة ويحبه جميع المعلمين وكان محمود يحب مادة العلوم كثيرًا ولا ينقص فيها أي درجة، فكان هناك درس يحكي عن القمر والكواكب أعجب أحمد بالدرس كثيرًا وأصبح يريد الذهاب إليه وقال للمعلم أنه سوف يصبح رائد فضاء عندما يكبر وعندما عاد إلي المنزل ونام.

حلم أنه ركب مركبة فضائية كبيرة وذهب بها إلي القمر وأصبح له الكثير من الأصدقاء الفضائيون وأعطاه أحدهم هدية ولكن عندما استيقظ حزن كثيرًا لأنه حلم وليس حقيقة، ولكنه أتخذ قرار أنه سوف يذاكر جميع دروسه وينجح ويحقق حلمه ويصبح رائد فضاء وذهب إلي الدولاب حتى يغير ملابسة ولكنه وجد الهدية التي أعطاها له صديقه الفضائي ففرح كثيرًا.

4- قصة خيالية قصيرة عن القمر والنجوم

كان هناك قمر اسمه نونو كان جميل وكان لديه صديق من النجوم اسمه رورو كانوا يحبون بعضهم كثيرًا وفي يوم ذهب القمر إلي السماء حتى ينيرها ولكم كتم يتغير شكله في بعض أوقات السنة، فاستغرب النجم رورو وقال له يا نونو لماذا يتغير أحيانًا شكلك، قال نون عندما يكون شكلي هلال فهذا دليل على أننا في أول الشهر أو آخره.

ولكن عندما يكون شكلي بدر فهذا يدل على أن شهر البشر انتهى وأن من يجعلني أنير هكذا هي الشمس وتساعدني وتعطيني القوة التي أحتاجها، استفادت رورو من الإجابة كثيرًا وقالت له أنه صديق جيد.

اقرأ أيضًا: قصة حب قصيرة قبل النوم

5- قصة القمر والطفل الغاضب

كان هناك طفل اسمه أدهم كان يكره القمر كثيرًا ولا يحب جميع الأشكال الهندسية لأنها تذكره بالرياضة وهو كان مستواه في المدرسة سيء بها، فكان كل يوم يبكي عندما يرى القمر ويقول له أنا اكرهك أرحل من السماء لا أريد رؤيتك أبدًا، فحزن القمر وغضب منه كثيرًا وذهب من السماء، أصبحت السماء ظالمة ولا يوجد بها أي نور فخاف أدهم كثيرًا ولم يظهر القمر لمدة أسبوع .

كان أدهم كل يوم يخاف ويشتاق للقمر وقال له أنا أسف أيها القمر لن أحزنك مرة أخرى أنا أحبك ولا أكرهك، فظهر القمر بعد قليل من الوقت وسامح أدهم وفرح أدهم كثيرًا وقال له أنه لن يحزنه مرة أخرى.

6- قصة الطفل الذي يريد الذهاب إلى القمر

كان هناك طفل صغير اسمه محمد كان جميل وهادئ ويحب سماع القصص كثيرًا كانت تحكي له أمه في يوم من الأيام قصه عن القمر، فأعجب محمد بالقصة كثيرًا وأصبح يتخيل أنه ذهب إلي القمر وأنه هو من يهتم بالقمر وأصبح يريد الذهاب إليه في الحقيقة، وفي يوم من الأيام خرج محمد مع والده وذهبوا إلي رحلة بالقارب الصغير، فأصبح محمد ينظر إلي القمر وكان يريد لمسه ولكنه علم أنه يجب أن يذهب إلي مكان عالي لأنه لن يستطيع لمسه من البحر.

كان هناك جبل عالي قريب من منزل محمد قرر أن يذهب إليه هذا الأسبوع وأن يركب جناحات يستطيع الطيران بها والذهاب إلي القمر لأنه لا يستطيع لمسه ولكن لم يستطيع الطيران بالجناحين بل سقط قبل أن يقترب من قمة الجبل أصبح محمد يحاول معرفة معلومات عن القمر وقرر أنه عندما يكبر سوف يكون عالم فضاء حتى يستطيع الذهاب إلى القمر.

اقرأ أيضًا: قصص واقعية عن الاستغفار جديدة عن الإنجاب والشفاء

7- قصة جحا والقمر

في يوم من الأيام كان يعود جحا من العمل وكان متعب كثيرًا وترك وقتها حمارة في المنزل فكان جحا يسير وحيدًا وكان يشعر بالملل الشديد، ولكن توقف جحا فجأة ورأى أن القمر موجود داخل بئر الماء فحزن جحا كثيرًا على القمر وقال أيها القمر لماذا سقطت هنا ولكن لم يرد عليه القمر، قال جحا له لا تقلق أيها القمر سوف أساعدك و أخرجك من هنا.

فحاول جحا أن يفتح غطاء البئر، ولكن لم يستطيع أخذ يشده بقوة حتى وقع على ظهره وأخذ يتألم بشده، ولكن استطاع أنه يفتح البئر ذهب حتى يساعد القمر ولكنه أختفى نظر إلي السماء وقال أيها القمر لقد ساعدتك أنك في السماء الآن بفضلي، ولا يعلم جحا أن غطاء البئر شفاف والذي كان يظهر هو خيال القمر وكان القمر يضحك عليه بشدة.

القمر من الأشياء الجميلة وهو الذي ينير حياتنا ويحب الأطفال سماع قصة خيالية قصيرة عن القمر، كما أن قصص القمر تجعل الطفل قادر على التفكير والتخيل.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.