قصص واقعية عن الاستغفار جديدة عن الإنجاب والشفاء

قصص واقعية عن الاستغفار جديدة تتكرر كل يوم وذلك بفضل الاستغفار الكبير في جلب الخير والبركة الصلاح في جميع جوانب الحياة، وتوجد العديد من آيات القرآن الكريم التي تشرح أهمية الاستغفار ومنها قول نوح عليه السلام لقومه “فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفارا يرسل السماء عليكم مدرارا ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم أنهارا”، مما يؤكد فضل التوبة والاستغفار في زيادة البركة في الأموال والأولاد، وفيما يلي عبر موقع جربها سوف نتعرف على أبرز تلك القصص.

فضل الاستغفار

قصص واقعية عن الاستغفار جديدةقبل الحديث عن قصص واقعية عن الاستغفار جديدة، لا يجب أن يفوتنا الحديث عن فضل الاستغفار والتوبة إلى الله تعالى:

  • الاستغفار يرفع غضب الله ويكشف العذاب والدليل على ذلك قوله تعالى: “وما كان الله معذبهم وهم يستغفرون”.
  • الاستغفار سبب في الرزق سواءًا كان بالرزق من خلال الأموال أو الأولاد والدليل قوله تعالى: “فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفارا يرسل السماء عليكم مدرارا ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم أنهارا”.
  • الاستغفار يمحو الذنوب والخطايا ونجد الدليل في قوله تعالى: “ومن يعمل سوءًا أو يظلم نفسه ثم يستغفر الله يجد الله غفورًا رحيمًا”.
  • الاستغفار سبب في الحصول على المتاع والفضل من الله تعالى في الدنيا والآخرة: “وأن استغفروا ربكم ثم توبوا إليه يمتعكم متاعًا حسنًا إلى أجل مسمى، ويؤتي كل ذي فضل فضله وإن تولوا فإني أخاف عليكم عذاب يومٍ كبير”.
  • الاستغفار يجعل من كل ضيقٍ مخرجًا ومن كل همٍ فرجًا، كما أنه سببا في الرزق من حيث لا نحتسب، بالاستدلال بقول النبي صلّى اللَّه عليه وسلّم: “من لزم الاستغفار جعل الله له من كل همٍ فرجًا ومن كل ضيقٍ مخرجًا، ورزقه من حيث لا يحتسب”.

لمزيد من الإفادة يمكنك معرفة: قصة موسى مع الخضر والدروس المستخلصة منها

قصص واقعية عن الاستغفار جديدة

قصص واقعية عن الاستغفار جديدة

هناك العديد من القصص الواقعية التي يروي أصحابها تجربتهم مع فضل الاستغفار في رفع الكثير من البلاء وجلب الخير والرزق والشفاء من العديد من الأمراض بأمر الله تعالى:

القصة الأولى عن الاستغفار والإنجاب

  • يحكي أحد الأشخاص أنه كان لديه مشكلة مع العقم، وذهب إلى العديد من الأطباء ولكن أكد الجميع أنه لا يوجد أي أمل لديه في أن ينجب أطفال وأنه يحتاج إلى معجزة إلهية، فقرر أن يتجه إلى الله تعالى بالصلاة والدعاء، وكان يلزم الاستغفار هو وزوجته.
  • بعد ثلاث سنوات مرضت زوجته بشدة وكانت تشعر بالحمى داخل جسدها، وعندما ذهب بها إلى الطبيب فوجئ أن الطبيب يبشره أنه سوف يصبح أبا في القريب بإذن الله، أصابه الفرح الشديد وسجد لله شكرًا على فضله العظيم، وقرر أن يداوم على الاستغفار 1000 مرة في اليوم.

كما ندعوك للتعرف على مزيد من المعلومات من خلال: قصة خيالية قصيرة عن القمر والفضاء للأطفال

القصة الثانية عن الاستغفار والشفاء

  • من أجمل قصص واقعية عن الاستغفار جديدة، تحكي إحدى السيدات أنها كانت تعاني حساسية الصدر منذ سنوات، ثم طلب منها أحد الأطباء أن تخضع لفحص الرنين للتأكد من صحة الرئتين، واتضح الطبيب أنها تعاني من سرطان بالرئة والحالة متأخرة مما يضعف الأمل في الحياة.
  • ذهبت إلى العديد من الأطباء وقرروا جميعًا صعوبة إجراء الجراحة لإزالة الورم، حيث كانت الحالة متأخرة دون أن تشعر، فحزنت بشدة وقررت أن تلجأ إلى الله تعالى، فقد كان لديها أبناء في سن صغير تخشى أن تموت ولا يجدوا من يرعاهم.
  • تقربت الى الله تعالى بالصلاة والصيام قدر المستطاع كما كانت تقوم الليل كثيرًا وتداوم على الاستغفار.
  • بعد سنتين من جلسات العلاج الكيميائي، كانت تعيد خلالهم إجراء فحص الرنين ما بين الحين والآخر، حتى أقر الطبيب بأنها قد شفيت تمامًا وأن الورم كان لم يكن موجودًا من قبل، مما جعل الطبيب يشك في أن الأشعة قد اختلطت وأنها تخص شخصًا آخر، فقد كان الشفاء معجزة حقيقية.

القصة الثالثة عن الاستغفار والرزق

  • من أجمل قصص واقعية عن الاستغفار جديدة يحكي لنا أحد الشباب أن متزوج وكان يعمل في وظيفة ومنصب كبير، وكانت الوظيفة تغطي كافة طلباته وطلبات أسرته وأن الراتب كان يزيد أيضًا، وفجأة وبدون أية أسباب تم فصله من العمل لتولى رجل آخر وظيفته.
  • بحث عن العمل كثيرًا وكان مغتربًا في إحدى الدول العربية، مما جعل الأمر صعبًا فد تدبر أحوال المعيشة والإقامة، كانت زوجته تلزم الاستغفار وتحاول أن تدبر أمور حياتها بأقل التكاليف قدر الإمكان، كان الشاب قد فقد الأمل في أن يعود إلى وظيفته فقرر أن يغادر البلاد.
  • بعد أن قرر الشاب العودة إلى مصر ووسط الحزن والضيق الذي يمر به كان يرفع رأسه للسماء، ويقول “يا رب لا أدري ماذا أدعو به فأنت أعلم بحالي” ثم تذكر قول يونس في بطن الحوت، “لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين”، وأخذ يصلي طوال الليل ويستغفر ويدعو.
  • في اليوم التالي حدثت معجزة لم يكن يتوقعها، فقد اتصل به صاحب الشركة التي كان يعمل بها ليطلب منه أن يعود إلى العمل لأن الموظف الجديد ليس جديرًا بالمسؤولية.

اقرأ أيضًا من هنا: أخلاق الرسول صلى الله عليه وسلم وأشهر صفاته وتسميته بالصادق الأمين

القصة الرابعة عن الاستغفار والحمل

  • قصة جديدة أخرى من قصص واقعية عن الاستغفار جديدة تحكي معجزات عن فضل الله تعالى الذي يأتي مع دوام الاستغفار، تحكي إحدى النساء أنها كانت متزوجة ولم تُرزق بأطفال، وبعد مرور خمس سنوات من البحث عن وسيلة للإنجاب، يئس زوجها وقرر أن يتزوج بأخرى.
  • بعد أن تزوج زوجها أخذ يهملها ولا يزورها، ثم فوجئت بأنه يقول لها أن زوجته الجديدة حامل ولا تريد أن يكون له زوجة غيرها، وقرر أن يطلقها، فحزنت بشدة وطلبت منه أن يتراجع عن قراره، ولكن دون جدوى.
  • بعد أن طلقها عاشت فترة صعبة من الحزن الشديد، فقررت أن تتقرب الى الله تعالى وتداوم على الذكر والاستغفار، وأن تعود لممارسة حياتها بين العمل وبيت أبيها كما كانت تفعل قبل الزواج، حتى لا تشعر بصعوبة مرور الوقت وهي حزينة.
  • تعرفت على زميل لها في العمل وتقدم لخطبتها ووافقت وقالت له أنها لا تنجب، ولكنه لم يهتم لذلك فقد كان يحبها ويحترم مشاعرها، وبعد أن تزوجت ذهبت إلى رحلة عمرة ودعت الله كثيرًا “رب لا تذرني فردًا وأنت خير الوارثين”.
  • بعد العودة من رحلتها شعرت هذه المرأة بالمرض والإعياء الشديد، وعندما ذهبت إلى الطبيب فوجئت بالطبيب ييسرها بأنها مجرد أعراض بداية الحمل، أخذت تبكي بشدة من فرحتها، وكانت تسجد وتذكر الله على فضله العظيم.

ويمكن التعرف على مزيد من التفاصيل من خلال: قصة موسى مع الخضر والدروس المستخلصة منها

قصص الاستغفار عن الأنبياء

  • قصة يونس عليه السلام من أروع القصص التي يحيكها القرآن الكريم عن فضل الاستغفار قصة نبي الله يونس عليه السلام، عندما ابتلعه الحوت بعد أن غضب من قومه الذين لم يستجيبوا لدعوته لهم إلى عبدة الله تعالى، فقرر يونس أن يترك قومه ويذهب ولكنه لم ينتظر حتى يأذن الله له.
  • بينما كان يونس في طريقه في السفينة، ثار البحر بشدة، وقرر من في السفينة الاستغناء عن بعض المنقولات شيئًا فشيئًا، حتى قرروا نزول أحد الموجودين على السفينة، وعند الاقتراع لعدة مرات تم اختيار يونس عليه السلام، وعندما نزل عن السفينة ابتلعه الحوت.
  • شعر يونس بالذنب الشديد لتركه قومه دون أن يأذن الله له فأخذ يدعو ويصلي ويستغفر الله تعالى وينادي في الظلمات: “لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين”، فإذا بالحزن يعود به إلى الشاطئ عند قومه، وإذا بقومه قد آمنوا بالله تعالى.

يرشح لك موقع جربها قراءة: ما الحكمة من ايراد القصص القراني والدروس المستفادة؟

  1. قدمنا العديد من قصص واقعية عن الاستغفار جديدة تدل على أن الاستغفار والدعاء قادرين على حدوث المعجزات.
  2. تعرفنا على فضل الاستغفار في جلب الرزق والخير وتفريج الهموم وزوال الكروب.
  3. ذكرنا قصة الاستغفار وفوائدها في الإنجاب والشفاء والرزق.
  4. تعرفنا على قصة سيدنا يونس عليه السلام في الاستغفار.