أوقات عمل البريد السعودي

أوقات عمل البريد السعودي مهمة وضرورية، حيث يبحث الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية عن مواعيد عمل مكاتب البريد المنتشرة في جميع أنحاء المملكة، حيث يقدم البريد السعودية العديد من الخدمات البريدية التي يحتاجها المواطنين من مختلف الفئات العمرية، لذا مواعيد العمل مهم التعرف عليها، وهو ما سوف نوضحه عبر موقع جربها.

أوقات عمل البريد السعودي

البريد السعودي هو عبارة عن خدمة توصيل أشياء من مكان إلى مكان أخر حيث تصل تلك الأشياء في ظرف مدة معينة بشكل آمن وسليم، وتم تحديد أوقات عمل البريد السعودي بناء على مواد اللائحة الموضوعة عن طريق هيئة الموارد البشرية وجاءت نصوص تلك اللائحة على النحو التالي.

يعمل البريد السعودي كل أيام الأسبوع كغيره من المصالح الحكومية بداية من يوم الأحد إلى يوم الخميس حيث يبدأ الدوام به من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة التاسعة ليلًا.

أما بالنسبة ليوم السبت فقد أتاحت هيئة البريد الحكومية في المملكة العربية السعودية الفرصة لعملائها لإجراء تعاملاتهم البريدية من خلال فتح دوام جزئي من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة الثانية ظهرًا، أما بالنسبة ليوم الجمعة فهو عطلة طوال اليوم لا يعمل خلالها البريد.

اقرأ أيضًا: رمز سداد البريد السعودي

ما هي أوقات عمل البريد السعودي في رمضان؟

يستمر العمل في مكتب البريد السعودي طوال شهر رمضان خلال بداية من الساعة العاشرة صباحًا وتستمر حتى الساعة الثالثة ظهرًا لمدة خمس ساعات فقط خلال الشهر المبارك.

ما هي أوقات عمل البريد السعودي في الأعياد؟

بخصوص فترة عمل البريد السعودي في فترة الأعياد أتاحت هيئة البريد الفرصة لعملائها بإجراء تعاملاتهم البريدية في فترة الأعياد خلال فترة زمنية قليلة تبدأ من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة الثانية عشر ظهرًا فقط لكي يستمتع موظفي الهيئة أيضًا بفترة الأعياد وفي نفس الوقت لا تتوقف مصالح الشعب السعودي.

اقرأ أيضًا: تتبع شحنة البريد السعودي برقم الجوال

ما هي أهم الخدمات التي يقدمها مكتب البريد؟

ساعدت خدمة البريد على تقديم العديد من الخدمات التي يحتاج إليها المواطنين في حياتهم اليومية واتت تلك الخدمات على الشكل التالي

  • خدمة توصيل الطرد من الباب إلى الباب حيث انتشرت تلك الخدمة خصوصًا في فترة انتشار مرض كورونا وذلك حفاظًا على أرواح المواطنين والحث على التقليل من النزول من المنزل وسميت تلك الخدمة “من أجل سلامتك”
  • خدمة التسجيل الالكتروني لعنوان المنزل بسهولة وحساب تكلفة الشحنة والدفع الإلكتروني، كل هذا من خلال الموقع الالكتروني.
  • خدمة تتبع الشحنات البريدية من خلال إدخال رقم التتبع الخاص بالطرد أو الشحنة.
  • تواجد معظم مكاتب البريد السعودي في عدد من الدول الخارجية مما يتيح الفرصة إلى المواطن السعودي بإرسال أو استقبال الطرود من داخل المملكة إلى خارجها.
  • تمتاز خدمة البريد السعودي بالسرعة والدقة في المواعيد كما تمتاز أيضًا بالأمان ووصول الطرود إلى مستلميها في سلام دون حدوث أي ضرر بها.
  • يمكنك التواصل مع خدمة البريد السعودي من خلال الموقع الخاص بالهيئة أو من خلال الرقم الخاص بها 19992 من داخل السعودية أما من خارجها عن طريق 966112898888.

يعتبر البريد السعودي أحد أهم المؤسسات في المملكة، وذلك لأنه يعمل تقديم كل ما هو مفيد للعملاء للحصول على تجربة أفضل.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.