نماذج رسائل اعتذار رسمية عن عدم حضور مناسبة

نماذج رسائل اعتذار رسمية عن عدم حضور مناسبة تسهل من الاعتذار بالشكل الأمثل، فالكثير منها يتعرض إلى دعوته لمناسبة رسمية، ولكن للأسف يحدث له ظروف طارئة ولا يتمكن من الحضور، مما يتوجب الاعتذار بطريقة لائقة، لذلك نعرض لكم عبر موقع جربها نماذج رسائل اعتذار رسمية عن عدم حضور مناسبة.

نماذج رسائل اعتذار رسمية عن عدم حضور مناسبة

تتميز رسائل الاعتذار عن الحضور المناسبة بشكل رسمي بالرقي واللباقة والفخامة، إلى جانب تسهيلها من عملية الاعتذار بدلًا من التفكير مطولًا عما ترغب بكتابته للتعبير عن أسفك وحزنك.

بناءً على ذلك أعرض لكم بعض النماذج التي يمكن إرسالها كاعتذار رسمي عند عدم حضور مناسبة في الفقرات الآتية:

1- رسالة اعتذار للمرض

إلى أستاذي الفاضل/…………………..

تحية طيبة وبعد ….

في إطار دعوتي لحضور …………. المتوقع عقده بتاريخ يوم … / … /….  أرسل إليكم تلك الرسالة لأقدم اعتذاري عن عدم الحضور؛ بسبب المعاناة من المرض منذ يومين، وأمرني الطبيب بالبقاء بالمنزل لأسبوع، وبالتالي عدم تمكني من الحضور في الوقت المحدد، وأرجو قبول اعتذاري ولكم جزيل الشكر.

المرسل: …………………………

اقرأ أيضًا: رسالة اعتذار عن سوء تصرف

2- رسالة اعتذار عن اجتماع

إلى السيد مدير مؤسسة/…………………

أعبر لك عن شكري الخاص لدعوتي إلى الاجتماع الشهري المقرر انعقاده بيوم    /    /    ، ولكن اعتذر عن عدم الحضور؛ بسبب تواجدي بمهمة خارج البلاد وسأعود إلى أرض الوطن بعد شهر، أرجو أن تقبلوا الاعتذار ولكم جزيل الشكر والتقدير.

مرسلها لكم: ………………..

3- رسالة عبر البريد الإلكتروني

عزيز/………………

أرسل إليك ذلك البريد الإلكتروني لكي أعتذر عن عدم الحضور على المقابلة غدًا، كما أعتذر عن أي إزعاج قد أسببه بعدم حضوري، وأرجو أن تقبلوا اعتذاري.

التوقيع: …………………

4- رسالة اعتذار عن مقابلة عمل

عزيزي السيد/ ………………….

أتأسف إليك بسبب عدم قدرتي من حضور المقابلة غدً؛ بسبب حصولي للتو على مهمة بالعمل، وأرجو أن تقبل الاعتذار وإعادة تحديد موعد للالتقاء في وقت آخر إن أمكن.

تحياتي..

التوقيع: …………………

5- رسالة اعتذار للعميل

عزيزي/…………………..

هدفي من ذلك الخطاب توصيل الاعتذار الصادق لكم، وسنواصل الالتزام في إعطائك كل ما تتوقعه منا، اسمح لي تقديم الاعتذار مرة أخرى، وأعدك بألا يتم ذلك مرة ثانية بالمستقبل.

6- رسالة اعتذار 2024

إلى السيد المحترم: …………………

أرسل إليك تلك الرسالة لكي اعتذر عن عدم الحضور بسبب وجود ارتباطات تجارية هامة لدي بنفس الموعد، آمل قبول اعتذاري، وأتمنى التوفيق.

المرسل: ……………….

7- رسالة اعتذار إلى مدير

إلى المدير العام/………………    من شركة ……………..

أرسل إليكم ذلك الخطاب لتقديم الاعتذار لعدم التمكن من الحضور إلى العمل بسبب تعرضي لحادث خطير ومكوثي بالمشفى إلى الآن للحصول على الرعاية الطبية اللازمة، لذلك أتمنى قبول اعتذاري.

المرسل: …………….. الموظف بدائرة: ……………………

8- الاعتذار عن برنامج تدريبي

إلى السيد الفاضل مدير عام /…………………….. المؤسسة التدريبية

أبعث لك ذلك الخطاب لأعبر عن اعتذاري الخالص في عدم حضوري للدورة التجريبية التي تلقيت الدعوة إليها والتي كان من المقرر انعقادها بتاريخ ….. / ….. /……..؛ لأنني اضطررت إلى السفر خارج البلاد لستين يومًا، ولكن أتطلع إلى حضور الدورات الأخرى التي ستنعقد بمؤسستكم المرموقة بعد عودتي من السفر، ولكن فائق الاحترام.

المرسل: ……………..

اقرأ أيضًا: رسالة اعتذار للحبيب قوية

9- الاعتذار عن عدم حضور حدث

إلى السيد المحترم: …………………

لقد تلقيت دعوتك الكريمة في الحضور إلى …………… والذي من المقرر انعقاده بتاريخ …… /…… /……..، لقد سعدت للاستماع على ذلك،
ولكن اعتذر عن الحضور بسبب سفري قبل يومين إلى رحلة طبية ستستغرق ثلاثة أسابيع، لذلك أرجو قبول اعتذاري الصادق.

المرسل: ……………….

10- الاعتذار عن حضور زواج

إلى العزيز/ …………………

تلقيت بالأمس دعوة حضور حفل زفاف ابنك الكريم وذلك في كل مشاعر الفرحة والسرور، ولا تعلم كم تمنيت كثيرًا الحضور بسبب استدعائي في الذهاب إلى مهمة عاجلة بالعمل ولا يوجد بديل لي، أتمنى قبول اعتذاري.

المرسل: ………………….

11- الاعتذار عن حضور توقيع كتاب

إلى السيد/…………….

تلقيت بالأمس دعوة لحضور حفل توقيع كتابك الجديد مبارك عليك ولا تعلم مدى فخري بك بسبب إنجازاتك المؤثرة بمجال الأدب بشكل إيجابي، وأنا متأكد من أنه لن يكون أقل إبداعًا عما سبقه، كنت أتمنى أن أكون أول الحاضرين بذلك الحديث العظيم، ولكن لدي روابط عملية لا يمكنني تفويتها.

المرسل: ………………….

12- الاعتذار عن عدم حضور حفل تخرج

إلى الغالي: ………………..

حصلت اليوم على دعوة حفل تخرج من الجامعة، لا تعلم مدى شعوري بالسعادة البالغة بسبب قدرتك على تحقيق حلمك والتخرج بامتياز، ولا تعلم كم كنت أتمنى أن أكون بجوارك بتلك المناسبة المهمة، ولكنني مع أبي في رحلة علاج للخارج لمدة شهر، وأدعو الله تعالى أن يوفقك دائمًا، وآمل قبول اعتذاري الصادق.

التوقيع: …………………

13- اعتذار عن عدم حضور اجتماع الوالدين

إلى السيد مدير المدرسة / ……………………

تلقيت البارحة دعوتك الكريمة من أجل حضور اجتماع أولياء الأمور المقرر انعقاده بالمدرسة بيوم ….. /…… /……، أسعد كثيرًا لاهتمامك البالغ بالطلاب والحرص على توفير نقاط التواصل الدائمة مع والديهم، ولكن أعتذر عن حضوري بسبب تواجدي بمهمة عمل خارج البلاد، وأتمنى لكم التوفيق.

المرسل: …………………..

ولي أمر الطالب: ………………………..

اقرأ أيضًا: رسالة اعتذار لصديق قصيرة للتعبير

14- رسالة للاعتذار عن مؤتمر

إلى السيد الفاضل: ……………….

أرسل إليك تلك الرسالة لأخبرك بعدم القدرة على حضور مؤتمر الشركة الذي يبدأ بعد ثلاثة أيام في فندق………….. بسبب نقل زوجتي إلى المستشفى البارحة وستخضع لعملية بالقولون غدًا وأمر الطبيب لها بالراحة لأسبوع من بعدها مع الدعم العاطفي، وأشكركم على تفهم ظروفي.

التوقيع: ………………….

15- اعتذار عن عدم حضور عيد ميلاد

عزيزي …………………

أقدر دعوتك لحضوري حفل عيد ميلادك، ولكن للأسف سوف اضطر للسفر لحضور حفل زفاف ابنة عمي مع أفراد أسرتي، أتمنى أن تقبل اعتذاري الصادق، وسف أدعوك لتناول العشاء للاحتفال لاحقًا بمفردنا لتعويض غيابي.

صديقك المخلص: ……………………

للحصول على هذه النماذج جاهزة للكتابة عليها قم بالضغط على الرابط التالي: نماذج رسائل اعتذار رسمية عن عدم حضور مناسبة

عبارات للاعتذار عن حضور مناسبة

إلى جانب النماذج الخاصة بالاعتذار عن حضور مناسبة رسمية، نذكر بعض العبارات التي تساعدك في الاعتذار، وذلك في النقاط التالية:

  • أرسل لك تلك الرسالة للتعبير عن أسفي البالغ في حضور المناسبة؛ بسبب ظروف خارجة عن إرادتي.
  • أبارك لك يا غالي عن (اسم المناسبة) واعتذر بشدة عن عدم تمكني من الحضور.
  • مبارك لك تلك المناسبة الجميلة، من دواعي سروري تلبية دعوتك، ولكن طرأ لي أمر هام يجعلني أن اضطر آسفًا الاعتذار عن حضور مناسبتكم الكريمة.
  • أتمنى لك التوفيق بتلك المناسبة المميزة، لا تعلم كم كنت أتمنى أن أكون أول الحاضرين بها ولكن تعرضت للانشغال بأمر هام.
  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، من سوء حظي أنني لن أتمكن الحضور إلى مناسبتك الشريفة بسبب المرض، وأكرر اعتذاري يا عزيزي.
  • اعتذر عن حضور مناسبتكم الكريمة، ولكن آمل الاستماع إلى الأخبار الطيبة التي تتمثل في سعادتك.
  • أقسم لك أنه كان بخاطري أن أكون جزءً من تلك الفرحة بمناسبتك الغالية لولا الظروف القهرية التي أجبرتني على غير ذلك.
  • اسمح لي بالاعتذار عن حضور اجتماع اليوم لمرضي الشديد، وآمل تأجيله إلى يوم آخر.
  • اعتذر لك بشكل صادق عن عدم حضوري إلى تلك المناسبة بعد تلقي الدعوة.

إن نماذج رسائل الاعتذار الرمسة عن حضور مناسبة أفضل ما يمكن إرساله في أسوأ الظروف؛ لأنها لا تجعلك تفكر كثيرًا فيما يجب عليك أن تخطه مع شرح الكثير من المبررات التي لا داعي لها أحيانًا.