ملابس الطفل حديث الولادة في الصيف

ملابس الطفل حديث الولادة في الصيف من أجمل ما قد تفكر الأم في شرائه قبل أنه يأتي مولودها بين يديها، فهناك العديد من السيدات يودون أن ينالوا ذلك الشعور بالسعادة أثناء جلب مستلزمات الطفل حديث الولادة، خاصةً في فصل الصيف، لذا ومن خلال موقع جربها، سوف نتحدث بشيء من التفصيل عن ملابس الطفل في تلك الآونة، ومستلزماته.

ملابس الطفل حديث الولادة في الصيف

منذ أن تعلم المرأة بحدوث الحمل، وهي تود أن تجلب له العالم بأكمله، وتعد معه الأيام والشهور في انتظار أن يأتي طفلها الصغير إلى عالمنا، وفي تلك الأثناء تفكر ما هي المستلزمات التي يجب أن تجلبها إلى الصغير، حتى يأتي يوم مولده، وهو لا ينقصه أي من الأغراض.

يزداد الأمر صعوبة على المرأة إن كان موعد الولادة متوافق مع فصل الصيف، فهي لا تدري أيرتدي الصغير الملابس الخفيفة نظرًا لارتفاع درجة حرارة الجو، أم أنه يرتدي الملابس الثقيلة كونه لم يتأقلم على العالم الخارجي ومناخه بعد، لذا ومن خلال ما يلي سوف نذكر للأم كافة الملابس التي يمكنها شرائها بمفردها دون الحاجة إلى مساعدة أي من الأشخاص.

1– ملابس المولود الداخلية

ملابس الطفل حديث الولادة في الصيف

يجب على الأم إن أرادات جلب ملابس الطفل حديث الولادة في الصيف أن تهتم أن تكون كافة أنواع الملابس من القطن الخالص، حتى لا يتعرض المولود إلى الإصابة بالحساسية، ففي تلك المرحلة تكون البشرة غاية في الرقة والتحسس.

أما عن الملابس الداخلية، فهي الطبقة الأولى التي تلمس بشرة الصغير، فيجب انتقائها بعناية فائقة، ففي تلك المرحلة ينبغي على المرأة أن تقوم بشراء عدد من الفانلات الداخلية البيضاء مقاس زيرو بدون أكمام، من المُمكن أن تقوم بشراء 6 فقط، حيث إن الأطفال في تلك المرحلة يكبرون بصورة سريعة، وحينها سوف يحتاج المزيد من المقاس الأكبر.

أيضًا يجب على المرأة شراء 6 فانلات من نفس النوعية على أن تكون بنصف كم، حيث يرتديها الطفل فوق الفانلة التي لا تحتوي على أكمام في فصل الصيف أسفل الملابس الخارجية، ولا يُعد ذلك عدد مهول من الطبقات، فالصغير في تلك المرحلة يحتاج إلى التدفئة.

أيضًا هناك البنطلون الأبيض الصغير، وهو من الملابس الداخلية التي ينبغي على المولود ارتدائها في أوائل الأيام، ليحصل على الدفء المطلوب، كما أن الطفل لا يرتدي أسفله سوى الحفاض، لذا يجب أن يكون من أفضل الأنواع، كونه ملامس للجلد بصورة مباشرة، يُمكن في المرحلة الأولى للطفل أن يتم شراء 6 من ذلك البنطلون على أن يكون المقاس “0”.

اقرأ أيضًا: مستلزمات الاطفال حديثي الولادة

2 ملابس نوم المولود

ملابس الطفل حديث الولادة في الصيف

يجب أن تكون الملابس الخاصة بفترة نوم الصغير سهلة الارتداء والخلع، ولا تحتوي على الكثير من التفاصيل المزخرفة، حتى لا تتسبب في ضيق الطفل أثناء النوم أو إزعاجه، مما يؤدي إلى استيقاظه، دون الحصول على القدر الكافي من النوم.

الجدير بالذكر أن النوم في تلك المرحلة للصغير، هو عبارة عن جزء من النمو، لذا يجب أن تكون الملابس المرتدية مريحة للغاية، كما يفضل أن تكون من نوعية السالوبيتات التي يُمكن من خلالها تغيير الحفاض دون الحاجة إلى خلع الملابس بأكملها.

3 ملابس الخروج

ملابس الطفل حديث الولادة في الصيف

مما لا شك فيه أن الطفل في تلك المرحلة لا يخرج إلى أية مكان سوى أماكن تلقي التطعيمات، لذا فإنه لابُد من أن يكون لديه طقمين على الأقل للتبديل بينهما، فمن أفضل ملابس الطفل حديث الولادة في الصيف لذلك الغرض، هي السالوبيتات القطنية التي تأتي ومعها غطاء الرأس.

كما أنه من المُمكن أن يتم شراء طقم خاص يُمكن للمولود ارتدائه في يوم الولادة على أن يأتي به من المستشفى إلى المنزل، كما تتوفر الأطقم الخاصة بيوم التهنئة، والذي يتم ارتدائه في يوم السبوع، على أن يكون الطقم متوافق مع جنس المولود.

اقرأ أيضًا: علامات الطفل السليم حديث الولادة

4– كوفرتة البيبي أو بطانيته

ملابس الطفل حديث الولادة في الصيف

درجة حرارة المولود لا يُمكن أبدًا أن تتساوى مع درجة حرارة الكبار، لذا عندما تلِد الأم، يجب أن يُلف الطفل في غطاء يعمل على تدفئته بشكل جيد، حتى وإن كانت الولادة في فصل الصيف، فهو يلف في المنزل أو الأماكن المقفولة داخل الكوفرتة.

أما في الخروج يجب أن يتم لفه في بطانية ثقيلة خاصةً في أول أيام ولادته، على ألا يتم إخراجه من الكوفرتة للف في البطانية بشكل مباشر، فدائمًا ما تكون الكوفرتة من النوع القطني، بينما تُصنع البطانية من المواد الحرارية التي لا تتناسب مع بشرة الطفل، إن تم لفه داخلها دون حائل.

5– الجوارب وأغطية الرأس

في أغلب الحالات تأتي ملابس الطفل حديث الولادة في الصيف مغطية الأقدام وتحتوي على العديد من أغطية الرأس، إن لم الأمر كذلك يُمكن للرجل أن يقوم بشراء ثلاثة أزواج من الجوارب، وكذلك أغطية الرأس للتبديل بينهم.

6– حفاضات المولود

لا يجب على الأم أن تنسى إحضار النوع الجيد من الحفاضات على أن يكون قياسها هو “0”، أو حديثي الولادة، كما أنه من الممكن أن تتعرف على أفضل الأنواع من خلال ترشيحات من خاضوا التجربة من قبلها.

7 قفزات حديثي الولادة

يجب على الأم أن تعلم أن الطفل في تلك الأثناء من الممكن أن يقوم بخدش وجهه، وعليه أن يرتدي القفازات القطنية التي تمنع من حدوث ذلك، لذا على الأم أن تقوم بشراء زوجين من تلك القفازات للتغيير فيما بينهما.

نصائح عند شراء ملابس الطفل حديث الولادة

نحن نعلم جيدًا أن المرأة من المُمكن أن تكون غير ملمة بكافة الأمور التي تخص ملابس المولود في تلك المرحلة، لذا نقدم لكم العديد من الإرشادات التي من شأنها أن تساعدها على اقتناء أفضل الاختيارات، حيث تمثلت فيما يلي:

  • يجب الحرص على أن تكون الملابس بأكملها من أفضل أنواع الأقطان، حتى وإن كانت غالية الثمن، حيث إنها سوف تُغسل باستمرار، فإن كانت من المواد الرديئة، فإنها سوف تكون سريعة التلف.
  • يجب على المرأة أن تختار الملابس ذات الألوان الزاهية، وإن كان المولود ولدًا، فإنه من أفضل الألوان التي يُمكن جلبها له هو اللون اللبني، بينما في حالة أن المولود أنثى، فمن الأفضل شراء الملابس الوردية.
  • يجب أن تكون الملبوسات ذات فتحة رأس كبيرة، أو أزرار حتى لا يتأذى الطفل أثناء التلبيس.
  • يجب الحرص على ألا تكون الملابس ضيقة بشكل مبالغ فيه، حتى لا يُشعر المولود بعدم الارتياح.

اقرأ أيضًا: كيفية التعامل مع الطفل حديث الولادة

أغراض الصيدلية لطفل حديث الولادة

بعد أن تعرفنا على كافة أنواع ملابس الطفل حديث الولادة في الصيف، يجب على الأم أن تعرف أن الأمر لم يقف عند هذا الحد، بل هناك أغراض من شأنها أن تقوم بشرائها من الصيدلية، والتي تتمثل فيما يلي:

  • مُعدات الرضاعة، والتي تتمثل في ساتر الرضاعة الطبيعية، بافتات التجشؤ، اللهاية أو السكاتة، ضمادات ثدي الأم، أحجام مختلفة من الببرونة، مضخة ثدي من باب الاحتياط، كريم لالتهاب حلمة ثدي الأم.
  • أدوات تغيير الحفاض، والتي تتمثل في مفرش التغيير، وكريم لمنع التسلخات، مناديل مبللة خاصةً بالمواليد، عطر حديثي الولادة الخالي من المواد الضارة.
  • معدات الاستحمام، والتي تتمثل في شامبو حديثي الولادة، زيت الأطفال، فرشاة للتسريح، والليفة الاسفنجية.

يجب على الأم أن تحرص على كتابة كافة المستلزمات قبل النزول من المنزل، حتى لا تنسى أي من تلك الأغراض، الأمر الذي يعوقها من الاستمتاع بتلك اللحظة.