تجربتي مع عشبة رجل الأسد للحمل

تجربتي مع عشبة رجل الأسد للحمل من التجارب التي تستحق المشاركة، فالكثير منا لا يعرف أن عشبة عباءة السيدة أو رجل الأسد من فصيلة الورود وتنمو على الجبال، وتتميز باحتوائها على العديد من المكونات والعناصر الغذائية التي يمكن الاستفادة منها للحمل والكثير من الفوائد الأخرى، فدعونا نتعرف عليها على نحو أفضل في هذا المقال من خلال تجربتي مع عشبة رجل الأسد للحمل عبر موقع جربها.

تجربتي مع عشبة رجل الأسد للحمل

تجربتي مع عشبة رجل الأسد للحمل

من أهم مميزات عشبة رجل الأسد للحمل أنها تعمل على تعزيز معدلات الخصوبة عند النساء من خلال تحفيز عمل المبايض، مما يرفع من نسب حدوث الحمل، وسوف أعرض عليكم طريقة استخدام عشبة رجل الأسد وفق تجربتي مع عشبة رجل الأسد للحمل بعد المداومة عليها للفترة المحددة بمشيئة الله.

يتم وضع ملعقة من عشبة رجل الأسد مع كوب من الماء ويتم رفع الخليط على النار وغليه 10 من الدقائق، وبعد ذلك يتم تصفيته بشكل جيد وتناوله لمدة 4 أسابيع، فهي من الطرق المجربة والمفيدة في حدوث الحمل بدون أي أضرار، ونجد عشبة رجل الأسد عند العطار.

الطريقة الأخرى المجربة أيضاً هي وضع نصف ملعقة من عشبة رجل الأسد مع كوب من الماء المغلي مع تحليته بالعسل الطبيعي ثم وضع غطاء على المزيج وتركه جانباً 20 دقيقة ثم القيام بتصفيته وشربه 2 من المرات بشكل يومي لمدة 30 يوم ورؤية النتائج المنتظرة بإذن الله، فهذه الوصفة رائعة في زيادة الخصوبة عند المرأة وتنشيط المبايض مما يؤدي لإمكانية الحمل.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع حبوب اللقاح للحمل

ما هي عشبة رجل الأسد

من السمات الخاصة بعشبة رجل الأسد لونها الأخضر لفاتح وذو الحواف المسننة الدائرية مع شعيرات رقيقة من الخارج، كما أن سيقانها خضراء بشكل اسطواني ويصل الطول الخاص بها إلى 60 سم على الأكثر، وهي ذات زهور صفراء، وتنمو في أوروبا على الأخص، كما تتواجد في بلاد المغرب.

فوائد عشبة رجل الأسد للحمل

تساعد عشبة رجل الأسد على حدوث الحمل بشكل غير مباشر فهي تعمل على إزالة المشاكل التي تُعيق الحمل، وبالتالي تُعطي فرصة أكبر لإمكانية حدوث الحمل، وذلك من خلال ما يلي:

  • معالجة الالتهابات المهبلية لدى النساء، فقد تم الإثبات من خلال الأبحاث أن استخدام عشبة رجل الأسد له دور في الحد من الإفرازات والالتهاب بمنطقة المهبل والناتجة عن تعرضه للعدوى البكتيرية والفطرية.
  • ولمعالجة هذه المشكلة يُنصح بوضع كميات متقاربة من الشوفان وعشبة رجل الأسد، وعشبة ذنب الخيل مع الماء وقشور البوط ثم غلي جميع المكونات فوق النار للحصول على خليط كريمي، ثم تطبيقه على المهبل لإزالة هذه الالتهابات.
  • لا ينبغي استخدام الوصفة السابقة مع السيدات الحوامل إلا بعد استشارة الطبيب المختص، حتى لا تؤدي لحدوث انقباضات بالرحم مما يعرضهن لخطر الإجهاض بصفة خاصة في أشهر الحمل الأولى.
  • معالجة الارتخاء في الرحم والمساعدة على وقف النزيف الذي قد يحدث بداخل الرحم مما يؤدي لتثبيت الحمل.
  • علاج مشكلة تكيس المبايض عند النساء التي يرغبن في حدوث الحمل.

الفوائد العامة لعشبة رجل الأسد

عشبة رجل الأسد من الأعشاب الغنية بالزيوت الطيارة وحمض السالسليك، وبعض المواد الصابونية والعناصر المفيدة مما أكسبها العديد من الفوائد لصحة الإنسان، ونذكر منها ما يلي:

  • تُستخدم في معالجة بعض الأمراض ومنها آلام العضلات والمفاصل.
  • العمل على معالجة مرض النقرس.
  • عند غلي عشبة رجل الأسد وتناولها فإنها تساعد على إنقاص الوزن عند إضافتها مع بذور الشمر، فهي تساعد على حرق الدهون المتراكمة بالجسم.
  • الحد من مشاكل الجهاز الهضمي ومنها الإسهال والانتفاخ وعسر الهضم.
  • معالجة مشاكل القولون العصبي.
  • المساعدة على ضبط معدلات السكري بالدم وبالتالي فهي تساهم إلى حد كبير في منع الإصابة بمرض السكر.
  • يتم استخدامها في إنتاج عدد من الكريمات والمستحضرات الطبية.
  • علاج أمراض المسالك البولية والمساعدة على إدرار البول.
  • لها قدرة على تعزيز الحالة المزاجية بشكل إيجابي، والتخلص من التوتر والقلق نتيجة لغناها بالزيوت الطيارة.
  • العمل على تنظيم دورة الحيض عند النساء.
  • التخلص من الإفرازات المهبلية الغير مرغوب بها.
  • تحمي من حدوث نزيف شديد في فترات الحيض والتقليل من كمية دماء الطمث بالإضافة للمساعدة على ضبط الموعد الخاص بالدورة الشهرية.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الحجامة للحمل

الآثار الجانبية لعشبة رجل الأسد

يُراعى استخدام عشبة رجل الأسد بحرص في بعض الحالات لتلافي آثارها الجانبية قدر الإمكان، ومن هذه الآثار ما يلي:

  • يُنصح بعدم استخدام عشبة رجل الأسد في الأشهر الأولى من الحمل، خاصة أن لديها قدرة على تحفيز تقلصات الرحم في هذه الفترة مما قد يسبب الإجهاض أو التعرض لخطر الولادة بشكل مبكر.
  • إمكانية حدوث نزيف بالرحم في الشهور الثلاثة الأولى للحمل في حالة تناول عشبة رجل الأسد، مما يمثل ضرراً على صحة الأم والجنين أيضا.
  • في بعض الحالات النادرة قد تؤدي عشبة رجل الأسد لسقوط المشيمة قبل أن تتم الولادة لذلك يُنصح في جميع الحالات السابقة باستشارة الطبيب المتخصص لتحديد إمكانية تناول عشبة رجل الأسد من عدمه مع تحديد الجرعة المناسبة منها.

عشبة رجل الأسد ومرحلة النفاس

لعشبة رجل الأسد قدرة على شفاء جرح الولادة، كما أنها تسهم في عودة الجسم لطبيعته قبل الحمل والولادة والتخلص من دهون البطن الزائدة، ويتم استخدامها في فترة النفاس لأنها تعزيز من إيقاف النزيف في هذه الفترة، وتقي الجهاز التناسلي من حدوث أي نوع من الالتهابات نتيجة لخواصها المضادة للالتهابات والبكتيريا.

فضلاً عن أنها تعمل على إرخاء الرحم بعد حدوث الولادة حتى يعود لشكله ووضعه الطبيعي، بالإضافة لقدرتها على تضييق المهبل مرة أخرى عقب الولادة، ويتم ذلك من خلال مزج عشبة رجل الأسد مع الشوفان ومقدار مناسب من الماء ثم رفع الخليط على النار لساعة من الوقت للحصول على خليط متجانس يتم وضعه بالمهبل بشكل يومي خاصة قبل النوم وملاحظة النتائج بعد ذلك.

اقرأ أيضًا: حمض الفوليك للحامل 5 ملجم

وبهذا نكون قد وفرنا لكم تجربتي مع عشبة رجل الأسد للحمل وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.