تجربتي في تقصير طولي

تجربتي في تقصير طولي من أحد التجارب التي يرغب العديد في التعرف على نتيجتها، فليس من السهل تقصير طولك مثل تغيير لون شعرك أو قصه فالأشخاص التي تعاني من طول القامة هم الأشخاص الأكثر حاجة للتعرف عن هذه التجارب للاستفادة منها، ولذلك سنقوم عبر موقع جربها بعرض التجربة من خلال السطور القادمة.

اقرأ أيضًا: أفضل حبوب لزيادة الطول في الصيدلية فعالة ومجربة

تجربتي في تقصير طولي

تجربتي في تقصير طولي

لكل شخص مننا جمال وتميز خاص به سواء كان في شكله أو في وزنه أو طوله وغير ذلك، وإصحاب القامة الطويلة يتميزون بالهيبة والجمال وعلى الرغم من ذلك أنه يوجد مجموعة من أصحاب القامة يتعرضون بسبب طولهم الزائد للإحراج.

ولذلك أردت أن أشارككم تجربتي في تقصير طولي لكي تستفادوا من تجربتي البسيطة، فالبعض من الأشخاص يروا أن القامة شيء يميزهم عن الآخرين ولكن البعض الآخر لا يتفقون على هذا الرأي ولذلك يبدؤون في البحث عن طريقة لتقصير القامة بالأخص الفتيات لأنهم الأكثر عرضة للإحراج.

ومن خلال تجربتي في تقصير طولي اكتشفت أنه لا يوجد نهائياً طريقة علاجية لحل هذه المشكلة التي كنت أعاني منها، ولذلك لأن الطول أمر طبيعي يحدث لأي إنسان وهو من الأشياء التي لا يمكننا تغييرها نهائياً.

وطول القامة يتأثر بالكثير من العوامل والمؤثرات المختلفة ومنها الجينات، بصورة أوضح فالطول يتأثر بالجينات بنسبة 80% مثله مثل الصحة تماماً، وبالتالي الطول قد يتأثر بنوعية الأطعمة في فترة النمو لدى الأطفال.

وفترة النمو تبدأ مرة أخرى خلال فترة البلوغ وتكون أكثر سرعة في نمو الطول عند الذكور بالأخص على عكس الفتيات، وفي الحقيقة لا يوجد أي طريقة يمكننا من خلالها تقصير الطول ولكن يوجد طرق أخرى يمكننا اللجوء إليها لتجاوز المظهر العام للشخص أي يمكننا استخدام المكياج ومستحضرات التجميل لتغيير من المظهر الخارجي للمرأة.

اقرأ أيضًا: هل البنت تطول بعد نزول الدورة

عوامل تؤثر على الطول

ذكرنا لكم في السطور السابقة أن الجينات هي السبب الرئيسي في مشكلة طول الإنسان، فالعلماء اكتشفوا أن طول الإنسان يتأثر بالجينات والعوامل الرئيسية بنسبة 80% ويوجد أيضاً عدة عوامل أخرى يتأثر بها طول الإنسان وهي البيئة والمكان الذي يحيط به والهواء سواء كان نظيف أو لا وكذلك المياه والرعاية الطبية.

ولا تقتصر العوامل المؤثرة على الطول على ذلك فقط بل أن الهرمونات الجنسية كالأستروجين والتستوستيرون يؤثران على الطول عند إفرازهما في مرحلة البلوغ، والغدة الدرقية لا تؤثر على نمو حياة الشخص فقط بل أنها تؤثر على طوله أيضاً.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع زيادة الطول بعد العشرين

نصائح تساعدك في الظهور بشكل أقصر

نصائح تساعدك في الظهور بشكل أقصر

 

كما ذكرنا أنه لا يوجد أي وسيلة تساعدكم في تقصير الطول ولكن يوجد بعض من النصائح التي تساعدكم في الظهور بشكل أقصر ومن هذه النصائح ما يلي:

1_ الانحناء

خلال تجربتي في تقصير طولي لاحظت أن الانحناء يظهر طوال القامة بشكل أقصر عند السير، ولكن عند الجلوس أو التحدث مع الآخرين يفضل أن تكون مستقيم القامة والابتعاد عن الانحناء لكي لا يعتقدوا الأشخاص من حولك أنك فاقد الثقة أو أنك شخص عاجز.

2_ الخداع البصري

في أغلب الأوقات نرى أن الشخص طويل القامة وهو بمفرده ولكن عندما يجلس مع أصدقاءه أو أقاربه وكانوا أطول منه فنجد أنه غير لك، ولهذا الأمر يفضل أن تتواجد دائماً مع الأشخاص الأطول منك وإذا كنتِ فتاة فيمكنكِ أن تتفقي مع أحد أصدقائك بأن ترتدي الكعب العالي لكي تظهر أمام الآخرين أنها أطول منكِ.

3_ تجنب اختيار تسريحات الشعر الكثيف

إذا كنتِ من الفتيات طوال القامة فمن الأفضل تجنب عمل تسريحات الشعر الكثيف لأنها تظهركِ بشكل أطول من اللازم، ولهذا الأمر يفضل اختيار التسريحات الهادئة والمناسبة إليكِ.

4_ تجنب عمل لفات الحجاب العالية

لفات الحجاب العالية أو تسريحات الشعر العالية عامة تظهركِ بأنكِ طويلة القامة زيادة عن الحد الطبيعي.

5_ تجنب ارتداء اللون الواحد

اختيارك للون زي واحد يظهرك طويلة القامة ولذلك من الأفضل لكِ اختيار الملابس التي تحتوي على أكثر من لون، ومن الألوان التي ينصح بارتدائها للفتيات والذكور طوال القامة “الأسود والأبيض، والزهري الفاتح، البيج، الرمادي”.

6_ تجنب ارتداء البنطلونات الضيقة

البنطلونات الضيقة تجعلك تبدين أطول بالأخص إذا قمتم بارتدائها مع بلوزات طويلة ولذلك من الأفضل اللجوء إلى ارتداء البنطلونات العريضة على البلوزات القصيرة، فهذه الملابس تجعلكِ تظهرين قصيرة عن طولك الطبيعي.

7_ الحفاظ على الوزن المثالي

إذا كان وزنك ملائم لطولك فلا تبدين طويلة جداً، ولذلك من الضروري الحفاظ على الوزن المثالي.

8_ ارتداء الملابس المخططة أفقياَ

الملابس المخططة أفقياً خياراً جيد لكِ لكي تظهرين بمظهر أقصر من الطبيعي سواء كانت الملابس بلايز أو قمصان أو غير ذلك.

9_ تجنب ارتداء الملابس ذات الأنماط الرأسية

بقدر الإمكان حاولوا الابتعاد عن ارتداء الملابس ذات الأنماط الطويلة، فيعرف عن هذه الملابس أنها تزيد من طول القامة عن الحد الطبيعي.

11_ تجنب ارتداء الفستاتين الضيقة

الفستاتين الضيقة تجعلك تبدين بشكل أطول عن الحد الطبيعي، ولذلك فالخيار الأفضل لكِ اختيار الفستاتين ذات الأصفاد من الأسفل فهي تجعلكِ تظهرين أقصر طولاً.

تجربتي في تقصير طولي هو الأمر الذي تحدثنا عنه معكم في السابق كما يمكنكم الاستفادة من التعرف النصائح التي تساعدكم في الظهور بشكل أقصر وإذا واجهكم أي استفسار عن ما تم ذكره فيمكنكم وضع استفساركم في تعليق وسنقوم بالرد.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.