تجربتي مع الحلبة للتنحيف

تجربتي مع الحلبة للتنحيف قد بدأت عندما تعرضت إلى التنمر من زملاء العمل والأقارب بسبب وزني الزائد، وكنت لا استطيع أن أمارس التمارين الرياضية لذلك لجأت إلى الطرق الطبيعية لخسارة الوزن باستخدام الحلبة، لذا سوف أرويها لكم اليوم عبر موقع جربها .

اقرأ أيضا: فوائد الحلبة المطحونة مع الحليب

تجربتي مع الحلبة للتنحيف

تجربتي مع الحلبة للتنحيف

أنا فتاة أبلغ من العمر 26 عاماً بدأت من حوالي سنتين مشوار حياتي العملية بإحدى الشركات الخاصة بالاستيراد والتصدير، وعلى الرغم من تحقيق الكثير من النجاحات والحصول على التقدير من مديري.

إلا أني كنت أكره الذهاب إلى العمل بسبب عبارات التنمر والاستهزاء التي اتعرض إليها بشكل مستمر من زملاء الشركة، وذلك بسبب وزني الزائد الذي أصبح يشكل لي الكثير من الإحراج أمام الجميع.

ومن الجدير بالذكر أنني في البداية لم أهتم وكنت أحاول التركيز على العمل فقط ولكن مع الوقت ازداد الوضع سوءا مما أثر على تركيزي، وبدأت في ارتكاب الأخطاء التي كانت على وشك أن تنتهي عملي بداخل الشركة.

ومن هناك بدأت تجربتي مع الحلبة للتنحيف حيث لجأت إلى شبكات الإنترنت للبحث عن طرق فعالة للتخلص من الوزن الزائد، وبالفعل توصلت إلى فوائد الحلبة للتنحيف والكثير من الأشخاص قاموا بتجربتها وحصلوا على نتائج مذهلة.

ولكن في بداية الأمر اعتقدت أن الفكرة خاطئة لأنه من الشائع أن الحلبة تساعد على زيادة الوزن وخاصة منطقة الصدر، ولكن بالبحث المطول في فوائد الحلبة للتنحيف تأكدت من أن بعض وصفات الحلبة لديها القدرة على التخلص من الوزن الزائد.

وبدأت تجربتي مع الحلبة للتنحيف مع الاعتماد على تناول وجبات لا تحتوي على نسبة عالية من الدهون والكربوهيدرات، وكانت النتيجة مذهلة واستطعت أن اتخلص من السمنة والوصول إلى الوزن المثالي.

وبالإضافة إلى خسارة الوزن تمكنت من علاج العديد من المشكلات الصحية التي كنت أعاني منها بسبب زيادة الوزن خاصة مشكلة ألم فقرات الظهر، ومع مرور الوقت والاستمرار في استخدام حبوب الحلبة حققت انتصارا على الوزن الزائد.

وكل ذلك كان له أثر كبير على تحسن حالتي النفسية والقدرة على العمل بشكل جيد دون الخوف من سماع عبارات التنمر والاستهزاء من الآخرين، ولذا من خلال تجربتي مع الحلبة للتنحيف أنصح كل من يرغب في التخلص من السمنة أن يقوم بتجربة وصفات الحلبة للتنحيف.

اقرأ أيضا: تجربتي مع الحلبة المطحونة للتسمين

تجارب مميزة عن تناول الحلبة للتنحيف

تجارب مميزة عن تناول الحلبة للتنحيف

في إطار تجربتي مع الحلبة للتنحيف سمعت كثيراً عن عدة تجارب مميزة لأشخاص مختلفين قاموا بتناول الحلبة للتخلص من الوزن الزائد ومن ضمن هذه التجارب التالي:

1_ التجربة الأولى

تحكي لي صديقتي عن تجربته مع تناول الحلبة للتنحيف حيث أن صديقتي تزوجت منذ 3 سنوات وأنجبت طفلها خلال العام الأول من الزواج، ولأسف عانت صديقتي من زيادة الوزن وكثرة تراكم الدهون في منطقة الأرداف.

وذلك الأمر عرضها إلى العديد من الانتقادات المزعجة من الأشخاص المحيطة وحاولت صديقتي أن تتخلص من زيادة الوزن من خلال الذهاب إلى صالات الرياضة، ولكن بسبب احتياج طفلها إلى الرعاية بشكل مستمر لم تتمكن من الذهاب باستمرار.

وتخبرني أنها أثناء مشاهدتها للتلفاز سمعت إحدى المذيعات تتحدث عن فوائد الحلبة للتخلص من الوزن الزائد، ولذا بدأت صديقتي في تناول الحلبة وتمكنت خلال مدة قصيرة أن تتخلص من الوزن الزائد بطريقة صحية وآمنة.

2_ التجربة الثانية

أثناء بحثي عبر شبكات الإنترنت عن فوائد الحلبة للتنحيف قرأت عن تجربة إحدى الأمهات التي استخدمت الحلبة في مساعدة طفلتها ذات 10 سنوات على خسارة الوزن، وكانت تتحدث عن حجم المضايقات التي كانت تتعرض لها ابنتها بسبب السمنة.

ولذلك قررت الأم أن تبحث عن طريقة سهلة وأمنة لتساعد طفلتها على التخلص من الوزن الزائد، ومن الجدير بالذكر أن الأم كانت تشعر بالرضا عن هذه التجربة التي حققت نتائج مذهلة في خسارة طفلتها للوزن الزائد.

3- التجربة الثالثة

خلال تجربتي مع الحلبة للتنحيف تحدث مع إحدى صديقاتي التي كانت من مشكلة في وظائف الغدد مما جعلها تتناول أدوية تحتوي على نسبة عالية من مادة الكورتيزون، وذلك كان سبب في زيادة وزنها بشكل ملحوظ خلال مدة قصيرة جداً.

ولذا نصحتها الطبيبة المعالجة أن تتناول الحلبة للتخلص من الوزن الزائد بطريقة آمنة، ودون التعرض إلى أي أضرار قد تؤثر على طبيعة علاجها لخلل وظائف الغدد.

ومن الجدير بالذكر أن صديقتي استطاعت أن تتخلص من الوزن الزائد بطريقة آمنة وصحية مع الحفاظ على وزنها والاستمرار في تناول أدوية الغدد.

اقرأ أيضا: تجربتي مع الحلبة لتسمين الوجه

فوائد الحلبة للتنحيف

كما ذكرت أن في بداية تجربتي مع الحلبة للتنحيف كنت أعتقد أن الحلبة تستخدم فقط لزيادة الوزن، ولكن تعرفت على فوائد الحلبة المتعددة للتنحيف التي تكون كالتالي:

  • الحلبة تحتوي على مركبات تساعد على زيادة حرق السعرات الحرارية والتخلص من مشكلة تراكم الدهون، ومن أبرز هذه المركبات مركب galactomannan القادر على  حرق دهون الجسم.
  • من أبرز فوائد الحلبة أنها تساعد على تحفيز عملية التمثيل الغذائي بداخل الجسم.
  • تحتوي الحلبة على نسبة 75% من الألياف القابلة للذوبان مما تعمل على التخلص من تراكم الدهون في منطقة البطن والأرداف، وذلك عن طريق تحفيز عملية التمثيل الغذائي.
  • يعمل تناول الحلبة على الحد من تواجد العديد من السعرات الحرارية بداخل الجسم، وذلك له دور فعال في التخلص من الوزن الزائد ومنع تراكم الدهون.
  • تساعد الحلبة على التخلص من الوزن الزائد بفضل احتوائها على نسبة قليلة جداً من الكربوهيدرات الصحية.
  • تناول الحلبة يزيد من الشعور بالامتلاء والشبع لفترات طويلة مما يقلل من رغبتك في تناول الطعام، وذلك بدوره يعمل على تقليل نسبة السعرات الحرارية المستهلكة خلال اليوم.
  • خلال تجربتي مع الحلبة للتنحيف تعرفت على مدى قدرة الحلبة على تفتيت الدهون الصعبة التي تتراكم في منطقة الكرش والأرداف، وذلك بفضل قدرتها على زيادة معدلات الحرق داخل الجسم.

وصفات لتناول الحلبة للتنحيف

في إطار تجربتي مع الحلبة للتنحيف تمكنت من التعرف على طرق ووصفات متعددة لتناول الحلبة للتنحيف، ومن ضمن هذه الوصفات التالي:

1_ وصفة شاي الحلبة للتنحيف

صفات تناول الحلبة للتنحيف

هذه الوصفة من أفضل الوصفات التي اعتمدت عليها خلال تجربتي مع الحلبة للتنحيف والتي يمكن تحضيرها بداخل المنزل كالتالي:

المكونات

  • ملعقتين كبيرتين من حبوب الحلبة.
  • ملعقة كبيرة من مسحوق القرفة.
  • كوب كبير من الماء البارد.

طريقة الاستخدام

  1. علينا في البداية أن نقوم بطحن حبوب الحلبة للحصول على مسحوق ناعم.
  2. نضيف إلى الماء مسحوق الحلبة ونبدأ في التقليب حتى نحصل على عجينة متجانسة.
  3. نضع كوب من الماء على النار ونتركه حتى يصل إلى درجة الغليان.
  4. نضع مسحوق القرفة وعجينة الحلبة بداخل الماء الساخن ونستمر في التقليب حتى تمتزج المكونات معاً.
  5. نترك الماء على النار ليغلي لمدة 10 دقائق.
  6. ننزل الماء ونتركه حتى يبرد.

وللحصول على أفضل النتائج ينصح بشرب شاي الحلبة على الريق صباحاً قبل تناول وجبة الإفطار، ومن الجدير بالذكر أنه بجانب فوائد شاي الحلبة في التخلص من الوزن الزائد إلا أنه يساعد كذلك على ضبط معدل السكر وضغط الدم.

اقرأ أيضا: تجربتي مع الكركم للتنحيف

2_ وصفة الحلبة والكاري للتنحيف

صفات تناول الحلبة للتنحيف

خلال تجربتي مع الحلبة للتنحيف قرأت عن فوائد الكاري الصحية في علاج العديد من المشكلات، وتعرفت على وصفة تجمع ما بين مسحوق الحلبة والكاري للتخلص من الوزن الزائد ويمكن تحضير هذه الوصفة بداخل المنزل باتباع الخطوات التالية:

المكونات

  • ملعقة من مسحوق الكاري.
  • ملعقة كبيرة من حبوب الحلبة.
  • كوب من الماء الدافئ.

طريقة التحضير

  1. نضع حبوب الحلبة على نار متوسطة بداخل مقلاة لنقوم بتسخين حبوب الحلبة.
  2. ثم نقوم بعد ذلك بطحن حبوب الحلبة للحصول على مسحوق الحلبة الناعم.
  3. نضع كلاً من مسحوق الحلبة والكاري بداخل كوب كبير من الماء الدافئ ونبدأ في التقليب حتى تتجانس المكونات.

وينصح بتناول هذا المشروب يومياً على الريق قبل تناول وجبة الإفطار للحصول على نتائج مذهلة، وخسارة الوزن بشكل أمن صحي خلال مدة قصيرة.

3_ وصفة منقوع الحلبة للتنحيف

صفات تناول الحلبة للتنحيف

من ضمن الوصفات التي كنت استخدمها خلال تجربتي مع الحلبة للتنحيف هو شرب منقوع الحلبة الذي يساعد على الشعور بالامتلاء والشبع، ويتم تحضير هذا المنقوع بداخل المنزل باتباع الخطوات التالية:

المكونات

  • كوب كبير من حبوب الحلبة.
  • حجم مناسب من الماء الفاتر.

طريقة التحضير

  1. نحضر وعاء مناسب ونضع بداخله كمية من الماء الفاتر.
  2. نضع كوب من حبوب الحلبة بداخل الماء ونتركه طوال ساعات الليل.
  3. في الصباح نقوم بتصفية حبوب الحلبة من الماء جيداً.
  4. نقوم بمضغ حبوب الحلبة المنقوعة مباشرة على الريق قبل تناول الطعام.

ويفضل استخدام هذه الوصفة مرة واحدة خلال اليوم لمدة 30 يوم وبذلك نحصل على نتائج رائعة في التخلص من الوزن الزائد.

اقرأ أيضا: تجربتي مع ورق الغار للتنحيف

4_ وصفة الحلبة والعسل للتنحيف

صفات تناول الحلبة للتنحيف

من ضمن وصفات الحلبة للتنحيف والحصول على خصر أقل حجماً هي وصفة الحلبة مع العسل، ويتم تحضير هذه الوصفة من خلال الخطوات التالية:

المكونات

  • حبوب الحلبة.
  • عسل نحل.

طريقة التحضير

  1. نقوم في البداية بصحن حبوب الحلبة حتى نحصل على مسحوق ناعم.
  2. نضع وعاء به ماء على النار ونضيف له كمية مناسبة من مسحوق الحلبة الناعم.
  3. نترك الماء ليغلي على النار لمدة لا تقل عن 10 دقائق.
  4. من ثم نقوم برفع الوعاء من على النار ونتركه ليبرد لمدة تصل إلى حوالي 3 ساعات.
  5. نضيف ملعقة كبيرة من عسل النحل للتحلية أو حسب الرغبة.

وخلال استخدام هذه الوصفة يفضل شربها على معدة فارغة يومياً للحصول على أفضل النتائج لخسارة الوزن بطريقة آمنة وسريعة.

اقرأ أيضا: تجربتي مع حبة البركة للتنحيف

وفي ختام الحديث عن تجربتي مع الحلبة للتنحيف أنصح جميع السيدات اللواتي يعانون من السمنة المفرطة باستخدام حبوب الحلبة، وذلك للتخلص من الوزن الزائد بطريقة فعالة وسريعة.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.