كيفية استخراج فيزا سياحية للامارات

كيفية استخراج فيزا سياحية للامارات تتم من خلال اتباع بعض الخطوات، فكثيرًا منا يحلم بزيارة إحدى دول الخليج، نظرًا لتعدد الأماكن السياحية الجميلة والتي تأثر القلوب، وآخرين ممن لديهم عزيز يُقيم في الدولة ويرغب في زيارته اشتياقًا له، وهذا الأمر لا يتطلب منك سوى إتمام بعض الإجراءات، لذا ومن خلال موقع جربها سنوضح لك بشيء من التفصيل كيف يُمكنك استخراج تأشيرة سياحية للإمارات.

كيفية استخراج فيزا سياحية للامارات

تسعى حكومة الإمارات إلى توفير سُبل الراحة لزائريها، ونظرًا لمكانة الإمارات وما لديها من آثار سياحية جذابة فأصبحت مطلب العديد من الأشخاص، لذلك قامت الحكومة بتوفير تأشيرة دخول للدولة على حسب احتياجات الفرد، فمنها تأشيرة طويلة الأمد وهي تأشيرة لمدة ٩٠ يوم داخل الدولة، وصالحة لخمسة سنوات مُقبلة، يستطيع الفرد الإقامة ذاتها خلال زياراته للدولة طوال الخمسة سنوات.

الأخرى قصيرة الأمد وهي تأشيرة لمدة ٣٠ يوم لعامٍ واحد، وتمتلك ذات المميزات للتأشيرة طويلة الأمد مخالفًا المدة المحددة، تحتاج لاستخراج الفيزا السياحية بشكل خاص العديد من الإجراءات، وأولًا هي الشروط الواجب توافرها في المُتقدم، وتوفير المستندات المطلوبة، ولكيفية استخراج فيزا سياحية للامارات يُمكن اِتباع الخطوات التالية:

  1. الذهاب إلى موقع الهيئة الاتحادية للإمارات لاستخراج التأشيرة من هُنا.
  2. من ثم الضغط على أيقونة “القنوات الذكية”.
  3. عليك أن تكون لديك حساب سابق على الموقع، فيجب تسجيل الدخول.
  4. ستظهر العديد من الخيارات، يجب النقر على مُرادك وهو “الخدمة الفرعية – تأشيرة الإمارات السياحية”.
  5. ثم يجب ملء البيانات الظاهرة بشيء من المصداقية وهي:
  • المسودات المرتبطة.
  • سداد الرسوم.
  • بيانات الطلب.
  • مراجعة الطلب.

يُمكنك استخراج فيزا التأشيرة من خلال السفارات أو الفنادق المعنية في الإمارات، وذلك من خلال التواصل معهم والتأكد من توافر الشروط الموضوعة من قِبلها، من ثم تحضير المستندات المطلوبة واِتباع الخطوات اللازمة، لكن الجدير بالذكر أن هناك الكثير من التجارب السيئة مع بعض الأماكن، لذا عليك التحري مُسبقًا ومعرفة ما إن كان ذلك صحيحًا أم لا منعًا للنصب والاحتيال الواقع على البعض، وذلك من خلال المساعدة للسفارة الإماراتية من هُنا.

اقرأ أيضًا: مدة صلاحية التأشيرة بعد صدورها

المستندات المطلوبة لاستخراج فيزا سياحية للإمارات

بعد أن تعرفنا على كيفية استخراج فيزا سياحية للامارات، يجدر بنتا توضيح المستندات الواجب توافرها ن قِبل المُتقدم للقدرة على الحصول على الموافقة من الحكومة لزيارة دولة الإمارات، والجدير بالذكر أن تلك المستندات لا تختلف إن كان الطلب الحصول على تأشيرة طويلة الأمد أو قصيرة الأمد، وهي التي تشكلت على النحو التالي:

  • نسخة من جواز السفر الخاص بالمُقدم “يجب أن يكون مُلون وليس أسود وأبيض”، ويجب أن يكون ساريًا لمدة لا تقل عن 7 أشهر.
  • الحصول على استمارة طلب التأشيرة من الموقع الخاص بالخدمة، وعليك إملاء كافة البيانات.
  • تقديم التأمين الصحي الخاص بالمُتقدم.
  • كشف حساب بنكي للستة أشهر السابقة وألا تقل عن 4.000 دولار.
  • نسخة من تذكرة الرحلة.

إجراءات كفالة فرد لزيارة الإمارات

الجدير بالذكر أنه يُمكن للمرء الحصول على تأشيرة زيارة سياحية إلى دولة الإمارات من خلال الكفيل الذي يتقدم بالطلب لزيارتك إليه في الدولة، هذا إن لم تتمكن من الحصول على التأشيرة بمفردك، ويجب العلم أنه لابُد من توفير كافة المستندات الخاصة بك أيضًا، ومن ثم تحضير المستندات المطلوبة من الكفيل والذي تختلف باختلاف الوظيفة المعنية، لذا وبعد أن تعرفنا على كيفية استخراج فيزا سياحية للامارات، سنوضح تلك المستندات بشيء من التفصيل فيما يأتي:

1- الكفيل الموظف في جهة حكومية

في هذه الحالة لابُد من توفير المستندات التالية:

  • وثيقة بيانية للدخل الشهري، ويجب أن يكون مُترجم بشكل واضح باللغة العربية.
  • نسخة من جواز السفر والإقامة الخاصة بالكفيل.

اقرأ أيضًا: شروط استخراج فيزا زيارة للسعودية

2- الكفيل الموظف في جهة خاصة

لا تختلف المستندات المطلوبة منه عما سبق بكثير، كُل ما عليك هو تحضير ما يلي من مستندات:

  • نسخة من صورة عقد العمل الخاص بالكفيل، ويجب أن يكون ساريًا لفترة طويلة لا تقل عن 5 أشهر.
  • تقديم نسخة من جواز السفر والإقامة.

3- الكفيل المستثمر

إن أردت معرفة كيفية استخراج فيزا سياحية للامارات من خلال الكفيل وخاصةً المستثمرين في الدولة عليه فقط تقديم نسخة من جواز السفر والإقامة الخاصة به، من ثم الإسراع في سداد الرسوم وإتمام الإجراءات المطلوبة.

4- الكفيل الإماراتي

في هذه الحالة يكفي فقط تقديم نسخة من الهوية.

الجدير بالذكر أن هناك بعض الشروط الموضوعة من قِبل الحكومة من أجل القدرة على استقدام زائر إلى دولة الإمارات بتأشيرة سياحية، وهي الدخل الشهري له، وهذا ما سنوضحه في النقاط المُقبلة:

  • الأقارب من الدرجة الأولى والوالدين للكفيل: يجب أن يكون الحد الأدنى للرائب الخاص به 4000 درهم إماراتي.
  • الأقارب من الدرجة الثانية “الأخوة”: يجب ألا يقل الراتب الشهري له عن 5500 درهم إماراتي، مع تقديم ما يثبت ذلك.
  • إخوة الزوجة أو الزوج، يجب حينها ألا يقل الدخل الشهري عن 7000 درهم إماراتي.
  • الأصدقاء والأقارب: لابُد أن يحصل الكفيل على راتب لا يقل عن 10000 درهم إماراتي شهريًا للقدرة على استقدامهم.

بعد استيفاء الشروط السابقة وتوفير المستندات المطلوبة على الكفيل تقدمي طلب الكفاية ممتلئ البيانات مع المستندات المطلوبة، والذي يُمكن تحميلُه من هُنا.

تعليمات عند التقديم على تأشيرة السياحة الإماراتية

على الرغم من التسهيلات التي وضعتها الحكومة فهذا لا يعني أنها لم تضع البنود التي تساعدهم على التنظيم الجيد للزائرين! لذا فعليك العلم أن هناك بعض التعليمات الموضوعة من قِبل الحكومة للحاصلين على التأشيرة السياحية للإمارات، ومن ضمن الحديث عن كيفية استخراج فيزا سياحية للامارات سنوضح تلك التعليمات بشكل مُفصل فيما يلي:

  • عليك العلم أن الحكومة وضعت مدة 10 أيام من أجل تجديد التأشيرة، لذا فعليك التجديد خلال تلك المدة بعد انتهاء صلاحيتها سواء إن كانت الخمسة سنوات أم السنة الواحدة، وهذا منعًا لتعريض نفسك إلى المساءلة القانونية.
  • إن كُنت ترغب في الحصول على التأشيرة من خلال إحدى وكالات السفر عليك تحري المصداقية أولًا منعًا من النصب والاحتيال عليك.
  • وضعت الدولة بعض الدولة في قائمة الحصول على التأشيرة مجانًا، وهو أن يذهب الفرد إلى المطار من ثم الاتجاه إلى دولة الإمارات، وحينها يتمكن من الحصول على فترة سياحية في الدولة.
  • كما منحت للأفراد الراغبين في كفالة أحد الأفراد الأقارب كأبنائهم الإعفاء من سداد الرسوم إن لم يتخطى عُمرُه 18 عام، ولكن كان ذلك خلال مُدة محددة وهي من 15 يوليو حتى 15 سبتمبر كل عام.

تجديد فيزا السياحة الإماراتية

بعدما تعرفنا على كيفية استخراج فيزا سياحية للامارات، سنوضح بعض التعليمات التي وضعتها الحكومة عبر الموقع الخاصة بها من أجل تجديد تأشيرة السياحة الخاصة بالزائرين، ويُمكنه فعل ذلك حتى إن لم تنتهي صلاحية التأشيرة الشاغلة، وهذا يتم من خلال سداد 600 درهم إماراتي، على سواء غ، كانت الفيزا طويلة الأمد أو قصيرة الأمد، وعليه فقد وقعت بعض الغرامات على عدم تجديد التأشيرة.

فمن لم يقوم بتجديدها بعد انتهاء المدة الصلاحية السارية والمدة الافتراضية واليت تُقدر 10 أيام يقوم بعد ذلك بدفع غرامة تُدر بـ 100 درهم إماراتي، وذلك عن كُل يوم تأخير عن التجديد بعد انتهاء المُدة الموضوعة.

هل يُمكن العمل بتأشيرة السياحة الإماراتية؟

نظرًا لتسهيلات القدرة على استخراج فيزا السياحة الإماراتية يعتقد البعض أنه بإمكانه مزاولة العمل في الدولة وكسب المال خلال المدة المفترضة، وهذا غير صحيح، فقد منعت الحكومة الإماراتية مزاولة العمل للزائرين في الدولة، ومن يقوم بفعل ذلك فإنه يُعرض نفسه للمساءلة القانونية والغرامات والترحيل أيضًا، ويقع هذا الضرر أيضًا على الزائرين الآخرين في الدولة، إن كنت ترغب في مزاولة العمل فبإمكانك استخراج تأشيرة العمل من إحدى الجهات.

اقرأ أيضًا: شروط السفر إلى مصر من السعودية

كيفية التواصل مع الهيئة الاتحادية للهوية

من أجل أن يتسنى لك العلم بكيفية استخراج فيزا سياحية للامارات، عليك التواصل مع هيئة الجوازات الإماراتية، والتي تُساعدك على إتمام الخطوات بشكل صحيح إن لم تتمكن بمفردك، وهذا من خلال العديد من الوسائل المُختلفة، والتي تشكلت على النحو التالي:

  • التواصل ومعرفة المعلومات من خلال التطبيق الرسمي للهيئة، والذي يُمكن تحميلُه بالضغط مباشرةً هُنا.
  • يُمكن التواصل من خلال الاتصال الهاتفي عبر رقم: 9712495555.
  • كذلك يُمكن إرسال فاكس عبر الآتي: 0 9712495555.
  • إن أردت الذهاب إلى الهيئة فيُمكن ذلك من خلال الذهاب إلى العنوان التالي: شارع 12، بجوار منتجع الفرسان الرياضي، أبو ظبي.

الإمارات واحدة من الدولة المُستهدفة للزيارة من قِبل الكثير من الأشخاص على سواء العرب أم الأجانب، نظرًا للمعالم التي تضُمها الدولة والتنظيم القائمة عليه، والجمال الذي يؤثر قلوب ممن يراها راغبًا في رؤيتها حقيقةً.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.