كيفية استعمال قشر الموز للوجه

التعرف إلى كيفية استعمال قشر الموز للوجه بمختلف الطرق يجعل البشرة تحصل على كمية كبيرة من الفوائد، وهذا ناتج من احتوائه على قيم غذائية هامة تؤثر على الخلايا بالشكل الإيجابي لتعزز من نموها وتزيد من درجة نضارتها، حيث يمكن أن يحتوي الماسك على مكونات أخرى تزيد من فاعليته، وسنطلع على تفاصيل أكثر من خلال موقع جربها.

كيفية استعمال قشر الموز للوجه

يعتبر الموز من الفاكهة التي لها العديد من الفوائد الصحية، وبالتالي يكون للقشر الخاص به نصيب منها مما جعل البعض يستخدمونه للعناية بالبشرة وتنظيف الوجه وغيرها من الأمور التي تعطي نتائج إيجابية سريعة بمجرد تعزيز خلاياها، لهذا يجب التعرف إلى كيفية استعمال قشر الموز للوجه المتمثلة في الآتي:

1- مسح الوجه بقشر الموز

كيفية استعمال قشر الموز للوجه

قبل أن تقوم بتقشير ثمرة الموز لتضعها على وجهك يجب أن تأخذ في الاعتبار أن القشرة الخارجية هي الغلاف الذي يحمي الثمرة من الداخل بمنع وصول الأتربة والبكتيريا والمبيدات الحشرية والأوساخ إليها، مما يوجب عليك غسلها والتأكد من نضجها ونظافتها قبل ملامستها على الجلد.

إن ذلك يساعد في تفادي ظهور الحبوب والأمراض الجلدية، وبعد تنظيف القشرة مررها على وجهك كما وضح بالصورة، واترك الإفرازات لمدة 10 دقائق حتى تجف على الوجه، وبعدها نظف البشرة باستخدام الماء الفاتر.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع العسل للوجه

2- ماسك قشر الموز

إذا كنت تريد استعمال قشر الموز كماسك على الوجه، فهذا سيكون حل فعال لاكتساب القيم الغذائية المتواجدة به بالشكل السريع، حيث يتم تحضير الماسك عن طريق الخطوات الآتية:

  1. قم بإحضار قشرة من ثمرة الموز واتركها في الشمس لعدة ساعات حتى تجف.
  2. بعدها يتم طحن القشر بوضعه في الخلاط مع ملعقتان من الشوفان وملعقة كبيرة من الحليب.
  3. بعد أن تمتزج المكونات في الخلاط يتم إضافة ملعقتان من السكر المطحون، لكي يصبح الماسك له ملمس متماسك.
  4. عندما تلاحظ أن المكونات أصبحت مثل العجينة ولها سمك مناسب قم بإخراجها من الخلاط ووضعها في علبة نظيفة ذات غطاء لحفظها.
  5. قبل استخدام الماسك يجب أن يتم تنظيف الوجه جيدًا، للتأكد من أنه خالي من الشوائب، مع تدليكه بالأصابع لمدة 5 دقائق.
  6. الآن نضع كمية مناسبة من الماسك على الوجه، وبعد التوزيع الجيد له نتركه لمدة نصف ساعة، حتى تمتصه البشرة.
  7. الآن نقوم نفرك الوجه من باقي الماسك، ثم نغسله بالماء الفاتر.
  8. يفضل أن نضع مرطب طبيعي للحفاظ على رطوبة البشرة بعد الماسك.

فوائد قشر الموز للبشرة

وجود قيم غذائية هامة في الموز جعل لقشرة الكثير من الفوائد التي تتعلق بجمال ونضارة البشرة، مما يحد من ظهور المشكلات الكبرى التي لا يتم علاجها ألا بالأدوية الكيميائية، وهذا بشرط معرفة كيفية استعمال قشر الموز للوجه بالطريقة المناسبة، وهذا لاكتساب فوائده المتمثلة في الآتي:

1- التخلص من مشكلة فرط التصبغ

تنتج مشكلة فرط التصبغ من ارتفاع نسبة صبغة الميلانين بالبشرة، والتي تظهر بشكل بقع تختلف عن النمش وإنتاج البشرة لها بشكل زائد يسبب تلف لخلايا الجلد، فإذا كنت تعاني من مشكلة صحية تمنعك من اللجوء لتناول الأدوية الكيميائية.

يكون استخدامك لقشر الموز حل جيد ويظهر نتائج سريعة، حيث إن قدرته على تثبيط نسبة الميلانين الطبيعية بالجلد تخلصه من فرط التصبغ.

2- تقليل ظهور التجاعيد

تظهر التجاعيد في الوجه نتيجة فقدان البشرة المواد الهامة التي تحافظ على نضارتها، وغالبًا ما يحدث ذلك عند التقدم في العمر لهذا يفضل أن تقوم بفرك قشر الموز على الوجه للتأخير وقت تكون الخطوط الرفيعة بالوجه المسببة للتجاعيد.

3- علاج التهابات البشرة

في حالة كنت تعاني من التهابات بالوجه نتيجة التواجد فترة طويلة بالشمس أو الوقوف أمام الفرن وملامسة الحرارة المرتفعة للبشرة مباشرًا، فيكون استعمال قشر الموز للوجه أمر مناسب لعلاج تلك الالتهابات التي تسبب جفاف وتلف للخلايا.

احتواء قشر الموز على مادة الفينولات مع مضادات الأكسدة والالتهابات، ساعد في مكافحة البشرة للبكتيريا ومنع التصاق بها، حيث يمكن أيضًا استخدامه لعلاج لدغات الحشرات.

4- تقليل الانتفاخ تحت العين

من المشاكل التي تظهر في الوجه هي ظهور انتفاخ تحت العين، وإن كان ذلك العرض بعيد عن إصابتك بالحساسية أو أي مرض أخر فيمكن أن تضع قشرة الموز ذات الحرارة المنخفضة، حتى تستعمل مثل الكمادات وهذا إن كان ناتج من مجهود أو الاستيقاظ لفترة طويلة.

اقرأ أيضًا: أفضل طرق تنظيف البشرة

5- إخفاء ندوب الوجه

غالبًا ما يتعرض أصحاب البشرة الدهنية إلى ظهور الكثير من الندوب في الوجه، وهذا بسبب الإصابة بحب الشباب تحديًا في فصل الصيف، ولكن يمكن مكافحة ذلك باستخدام قشر الموز بمختلف الطرق لوضعه على مكان الندوب، حيث إن الاستمرار على ذلك لمدة 3 أسابيع يجعلك تحصل على نتيجة سريعة في أقل وقت ممكن.

6- التقليل من أعراض الأمراض الجلدية

في حالة كنت بالصدفية أو غيرها من الأمراض الجلدية التي تجعل الجسم والوجه لهم مظهر غير جيد، فبالطبع يصاحب ذلك أعراض مزعجة مثل الحكة والاحمرار وغيرها، وعندها يفضل أن يستعمل قشر الموز على المناطق المصابة للتخفيف منها، مع الاهتمام بتناول الأدوية الكريمات المحددة من الطبيب.

7- تفتيح البشرة باستعمال قشر الموز

احتواء القشر على مضادات للأكسدة تعمل على مكافحة البكتيريا المتواجدة بها، كان له دور في إزالة الشوائب العالقة مما يجعل البشرة لها لون أفتح ومظهر نضر.

8- قدرة قشر الموز على ترطيب البشرة

بالنسبة للأشخاص التي تمتلك بشرة جافة أو مختلطة سوف يساعدك استخدام قشر الموز بمختلف الطرق في منع ظهور التشققات بالجلد التي تسبب قشور مزعجة.

اقرأ أيضًا: طريقة استخدام جل الصبار لتفتيح البشرة

القيم الغذائية لقشر الموز

احتواء قشر الموز على قيم غذائية هامة ساعد في حصول البشرة على الفوائد التي تحتاجها لتظهر بالشكل الجيد والنضر، فإن جميع طرق استعمال القشر للوجه تمكنك من التخلص من الأعراض المزعجة الناتجة من مشاكل البشرة، حيث تتمثل القيم في الآتي:

  • يحتوي على ألياف بنسبة 12%.
  • مقدار فيتامين C بالقشر 17%.
  • نسبة فيتامين ب 6 به 20%.
  • معدن البوتاسيوم متواجد بمقدار 12%.
  • يحتوي على الماغنسيوم بنسبة 8%.

اتباع إحدى طرق استعمال قشر الموز للوجه يجعلك تحصل على فوائده بطريقة جيدة، وهذا بعد أن تستمر عليه لمدة لا تقل على 3 أسابيع حتى تنشط الخلايا وتظهر نتائجه.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.