شروط مساعدة الوليد بن طلال

شروط مساعدة الوليد بن طلال قامت مؤسسة الوليد الخيرية بتوضيحها للمواطنين الراغبين في تقديم طلب الحصول على مساعدات مالية أو عينية، فكانت المؤسسة من أفضل المشاريع الإنسانية الخيرية في المملكة العربية السعودية تمد يد العون لكل مواطن سعودي دون مقابل، ومن خلال موقع جربها نشير إلى شروط مساعدة الوليد بن طلال وغيرها من التفاصيل الأخرى.

شروط مساعدة الوليد بن طلال

إن مؤسسة الوليد بن طلال تعد من أفضل المؤسسات الخيرية في المملكة العربية السعودية التي تلقي على عاتقها مساعدة المحتاجين من المواطنين، وتلك المؤسسة تابعة لرجل الأعمال السعودي الوليد بن طلال، الذي وضع عدة شروط يجب استيفاؤها لمنح المساعدات لمستحقيها من الفئات المختلفة.

من المؤسسات الإنسانية التي تضع في اعتبارها هدف القضاء على أي ثغرة تتسبب فيها الأزمات المالية أو التي تحدث بالمملكة جراء أي من الأمور، كذلك تهتم بمعرفة أولويات المواطنين السعوديين وتولي اهتمامًا بالغًا برفع مستوى التنمية ودفع عجلة الإنتاج في المجتمع بشكل عام.

من أجل الاستفادة من كافة ما توفره المؤسسة من مساعدات يمكن العمل على التسجيل فيها من خلال استيفاء بعض الشروط اللازمة للحصول على المساعدات، هذا لأن الأمر لا يسير إلا بخطة موضوعة دون عشوائية، إنما تحاول المؤسسة استهداف الفئات الأكثر احتياجًا حتى تحقق لها الاستفادة الجمة.. من هنا كانت شروط مساعدة الوليد بن طلال متمثلة فيما يلي:

  • لا يزيد راتب المتقدم بالطلب عن ثلاثة آلاف ريال سعودي، حتى يتم تصنيفه من الفئات الأكثر احتياجًا للمساعدات.
  • لا يكون المتقدم بحوزته سيارة أو شقة للسكنى.
  • يمكن أن يحصل المتقدم على مساعدات الوليد بن طلال مرة واحدة فقط لا مرتين.
  • بيد أن من هم بحاجة إلى السكنى يجب استيفاء شروط الإسكان التي تضعها المؤسسة.
  • من يحصل على مساعدات الوليد بن طلال ليس عليه أن يحصل على أي مساعدات من أي جهة أخرى خيرية في المملكة.

جدير بالذكر هنا الإشارة إلى أن الذي بحوزته وحدة سكنية وفقًا للمؤسسة لا عليه التصرف فيها سواء بالبيع أو باستئجارها، فلا يحق له ممارسة أي من المعاملات التجارية.

اقرأ أيضًا: شروط مساعدة الوليد بن طلال و مؤسسة الوليد الإنسانية

تقديم طلب مساعدة الوليد بن طلال

بيد أن المؤسسة قامت بإصدار موقع إلكتروني خاص بها حتى يتمكن المتقدمون بالطلب من التواصل معها وتسجيل الحالة، هكذا تعمل المنصة الإلكترونية على تسهيل إجراءات التسجيل على المواطنين، فيمكن بعد استيفاء شروط مساعدة الوليد بن طلال التسجيل من خلال الخطوات التالية:

  1. الدخول على الموقع الرسمي للمنصة الإلكترونية.
  2. النقر على تسجيل حساب جديد.
  3. إدراج البيانات من الاسم ورقم الهوية والبريد الإلكتروني.
  4. إدخال كلمة السر ورقم الهاتف الخاص بالمتقدم.
  5. النقر على تسجيل دخول.

الأمر يتطلب منك استيفاء الشروط بعد التسجيل ومن ثم الحصول على المساعدات المرغوبة، من خلال اتباع ما يلي:

  1. ملء نموذج الطلب سواء كان الطلب مبلغ مالي أو سيارة أو وحدة سكنية.
  2. يتم ملء البيانات وإدراجها على قدر من الدقة والوضوح، من خلال كتابة بعض المعلومات الشخصية كالاسم والهاتف وعدد أفراد الأسرة والحالة الاجتماعية.
  3. يتم إرفاق صورة من بطاقة الرقم القومي تكون بصيغة بي دي اف، على أن تكون ملونة.
  4. من الممكن تحديد وضع السكن.
  5. تحديد حالة الحصول على مساعدات سلفًا أم لا من المؤسسة.
  6. إرفاق وثيقة ضمان اجتماعي.
  7. تحديد الحالة المهنية والاقتصادية.

اقرأ أيضًا: أغنى 50 رجل في السعودية

مؤسسة الوليد بن طلال للمساعدات الخيرية

تم إطلاق المؤسسة لكفالة الأغراض الخيرية في إطار دعم من الوليد بن طلال بما يقرب من ٤ مليار سعودي، هذا وتسعى المؤسسة إلى الوصول قدر الإمكان إلى كافة العائلات والأسر الفقيرة، حتى تنتشلها من دائرة الفقر فتكون هي الفئة الأولى المستهدفة من الدعم.

على أن المؤسسة قد قامت بتحديد شروط مساعدة الوليد بن طلال وكذلك بتوفير أكثر من وسيلة تواصل حتى يتمكن المواطنون من الوصول إليها بسهولة، منها:

  • الرقم الموحد وهو ٩٦٦١١٢١١٠٠٠٠
  • صفحة المؤسسة على الفيس بوك من خلال الرابط.
  • الموقع الرسمي للمؤسسة من خلال الرابط.

كذلك فتلقي المؤسسة على عاتقها فكرة رفع المستوى المعيشي للأفراد في السعودية من خلال توفير الأموال اللازمة لتحسين الظروف المادية وإتاحة بعض الوحدات السكنية للمحتاجين، فلا يتمثل الدعم في مجرد الدعم المالي بل هناك دعم عيني يتضح في مثل تلك المساعدات.

اقرأ أيضًا: مؤسسة تراحم الخيرية طلب مساعدة

رسالة الوليد بن طلال

أعلن الوليد بن طلال رغبته في استكمال مشروعه الخيري لتوفير ما يقرب من عشرة آلاف مسكن، الأمر الذي يتبع مشروع الإسكان التنموي، كذلك ما يقرب من عشرة آلاف سيارة ليستفيد منها العدد ذاته من المواطنين خلال فترة تصل إلى عشرة سنوات.

قد عزم الوليد لتلك الأهداف لأنه رأى أن مواطني المجتمع السعودي بحاجة إلى تأمين المسكن فهو العبء الأكبر على الأسرة وميزانيتها خاصة إن كانت من الأسر الشابة، كذلك لرفع مستوى من هم في الحد الأدنى للمعيشة، وحمايتهم من الوقوع تحت طائلة الديون.

أما عن تأمين السيارات فإن الأسرة التي ليس لها وسيلة للانتقال خاصة بها فيرغمها الأمر إلى الاعتماد على وسائل النقل بالأجرة فهذا سيكلفها الكثير من الميزانية، لذا من الممكن تفادي الأمر بتوفير سيارة خاصة ليكون الدخل أكثر أمانًا.

ولد الوليد بن طلال في الرياض عام ١٩٥٥م وقد مر بمرحلة التعليم الأساسي في بيروت، ثم عاد إلى المملكة لإكمال تعليمه في جامعة الملك عبد العزيز الحربية، من ثم أطلق مؤسسة المملكة للتجارة والمقاولات والتي شهدت طفلة في مجال العقارات.

علاوة على شركة المملكة القابضة التي يرأسها بن طلال هناك عدد من المشاريع الخيرية التي يديرها في داخل وخارج المملكة، والتي لها عظيم الأثر النفعي والنفسي للمواطنين.

قام الوليد بن طلال بإطلاق بعض البرامج المعنية بتطوير المجتمع السعودي لمساعدة الأفراد في حل مشكلاتهم المالية، وفي عام ٢٠٠٣ قد دمج برنامج الإسكان التنموي مع مشروع مساعدة الوليد بن طلال ليكون المنتفعين من المؤسسة أكبر فئة قد وصلت بالفعل إلى ما يقرب من مليون مواطن في فترة ١٠ سنوات.

كذلك تتعاون مؤسسة الوليد الخيرية مع الحكومة السعودية لزيادة إمكانية الوصول إلى الأفراد الأكثر احتياجًا في المجتمع السعودي.

تعتبر مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية من المشروعات المعنية بدعم أصحاب الحاجات والضوائق، لكنها تتطلب توافر بعض الشروط حتى يتمكن المواطنون من التواصل معها.