شروط استخراج شريحة stc

ما هي شروط استخراج شريحة stc؟ وما هي طريقة طلب شريحة stc؟ أصبحت الآن شرائح الهواتف أي كان نوعها مهمة جدًا وتساعدنا في خدمات كثيرة، وكثير من الناس يعتبرون أن الهاتف بدون شريحة لا يكون ذو أهمية، ولأن بعض الناس يحدث لهم مشكلة في فقد شريحة الاتصال خاصتهم فمن خلال موقع جربها سوف يعرض بكم طرق طلب شريحة stc.

شروط استخراج شريحة stc

قامت العلاقات العامة بالإضافة إلى خدمة العملاء بشركة stc السعودية بالإعلان عما هي شروط استخراج شريحة stc وهي أنه يجب أن تكون بطاقة الإقامة سارية وغير منتهية الصلاحية وهذا بالنسبة للمقيمين بالإضافة إلى سريانها، وقامت شركة الاتصالات السعودية stc عن اسعار استخراج شريحة بدل فاقد وهي كالتالي:

  • بالنسبة لرسوم دفع شريحة بدل فاقد مسبق الدفع تكون 25 ريال سعودي.
  • أما بالنسبة لرسوم دفع شريحة بدل فاقد للخط المفوتر تكون 50 ريال سعودي.

رسوم الدفع هنا لا تكون شاملة ضريبة القيمة المضافة، وبالنسبة للقيمة المضافة الخاصة باستخراج شريحة stc هي (15%)، أما رسوم شريحة بدل فاقد للخطوط مسبقة الدفع تكون الضريبة مع السعر (28.75) ريال سعودي، وشرائح الخط المفوتر سعرها بالإضافة إلى الضريبة تكون (57.5) ريال سعودي.

اقرأ أيضًا: إعادة الخدمة مؤقتا stc وطريقة إعادة الخدمة لشريحة سوا

خطوات طلب شريحة stc جديدة من التطبيق

يمكنك استخراج أو طلب شريحة جديدة من خلال زيارة أقرب فرع stc لك أو عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص لشركة stc، كذلك يمكنك استخراج الشريحة عن طريق جهاز الخدمة الذاتية، وهناك طريقة أخرى وهي طلب شريحة stc من خلال التطبيق الخاص للشركة، وتتم عن طريق الخطوات التالية:

  1. قم بتحميل تطبيق mystc KSA “مـــن هنــــا” لأجهزة الأندرويد، أو تحميل التطبيق “مـــن هنــــا” لأجهزة الآيفون.
  2. بعد تثبيت التطبيق على الهاتف قم بفتحه، سوف تجد خيار المتجر في شريط أسفل التطبيق قم بالضغط عليه ليقوم بنقلك إلى متجر stc.
  3. عندما تظهر لك صفحة المتجر سوف تجد خانة مكتوب عليها “اطلب رقم جديد” وفي الأسفل بعض الخيارات قم باختيار “احصل على رقم جديد”.
  4. ستتنقل إلى صفحة أخرى وهي احصل على رقم جديد وهنا سوف تظهر لك عدة الاختيارات وهي (شريحة بيانات كويك نت، مسبق الدفع، المفوتر) ويجب أن تقوم باختيار ما هو مناسب لك.
  5. بعد ذلك سوف تقوم باختيار الباقة التي تناسبك، وبعد اختيار الباقة سوف تجد المعلومات عنها وفي أسفل الصفحة سيكون هناك ايقونة اختر هذه الباقة.
  6. بعدها سوف تقوم بالانتقال إلى صفحة التوصيل سوف تجد بها خيارين وهما ارغب بتوصيل الشريحة أو اختيار استخدام الشريحة المدمجة eSIM.
  7. بعدها سوف تنتقل لصفحة أخرى حتى تقوم باختيار رقمك وهذه الصفحة يكون فيها قائمة من الأرقام، وعليك هنا أن تقوم باختيار رقم واحد.
  8. بعد ذلك نأتي إلى جزء اختيار اللغة وعليك هنا اختيار اللغة إنجليزية أو عربية.
  9. وفي الصفحة الأخيرة سوف تجد ملخص الطلب وهو نوع الشريحة، قيمة الشريحة، معلومات التوصيل، الرقم، الباقة، الموافقة على الشروط والأحكام ثم قم باختيار التوثيق مع أبشر.
  10. بعدها سوف يتم تحويلك لمنصة نفاذ وهنا سوف يطلب منك تسجيل الدخول.
  11. سوف يقوم بإرسال رقم تفعيل إلى الرقم الخاص بك قم بإدخاله في الصفحة التالية.
  12. بعد ذلك سوف تأتي صفحة الدفع قم باختيار طريقة الدفع التي تناسبك سواء عن طريق مدى أو امريكان اكسبريس أو ماستركارد أو فيزا أو من خلال خدمة أبل باي، بعدها سوف يتم إرسال رسالة بأن عملية الدفع تمت.
  13. ثم سوف تظهر لك هذه الرسالة “الرجاء الانتظار نقوم الآن بإعداد شريحتك المدمجة وقد تستغرق هذه العملية دقيقة”.
  14. بعد ذلك قم بتفعيل الشريحة من خلال الضغط على زر الشريحة الجانبي.
  15. بعدها قم بالضغط على خيار “تفعيل الشريحة المدمجة على هذا الجهاز”.
  16. سوف يقوم بإظهار خيار التفعيل اضغط عليه.
  17. وفي النهاية سوف تنتقل لصفحة أخرى وهي تثبيت الخطة الخلوية قم بالنقر على أيقونة متابعة.
  18. وهكذا تكون حصلت على شريحة stcمن تطبيق mystc.

اقرأ أيضًا: راوتر stc تغيير الرقم السري

 تعتبر الشريحة الطريقة الوحيدة التي يمكن من خلالها التواصل مع أي شخص تليفونيًا، لذا تعمل شركات الاتصال على توفير تلك الشريحة بسهولة، ومنها شركة stc.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.