كيفية تصديق الغرفة التجارية إلكترونياً وورقيا بالرياض وشروطها

كيفية تصديق الغرفة التجارية إلكترونياً بشكل صحيح وبالخطوات هو ما يحتاج إليه منتسبي الغرف التجارية، حيث أنه يتم التصديق على بعض الوثائق والمستندات الخاصة بالأنشطة التجارية وجميع المشاريع التي يعملون عليها ولكن يعاني البعض في بعض الأحيان بمشكلة تتعلق بالطريقة التي من خلالها سيتم  الحصول على هذه الخدمة وإليكم في هذا المقال عبر موقع جربها الطريقة التي يتم من خلالها الاستفادة من خدمة تصديق الغرفة التجارية.

ما هي شروط تصديق الغرفة التجارية؟

شروط تصديق الغرفة التجارية بالطبع تكون مختلفة من غرفة تجارية إلى غرفة أخرى، ولكن في بعض الأحيان تكون شبيهة لأغلبية البنود والشروط التي تقوم الغرف التجارية في أي مدينة بتحديدها، فهذه الشروط تعتبر الشروط العامة لأغلب الغرف التجارية وذلك من أجل أن يتم التصديق على جميع الوثائق والمستندات، وهذه الشروط من الناحية العامة تكون هكذا:

  • أن تكون جميع التواقيع والأختام المتواجدة على الوثائق مطابقة لجميع التواقيع المعتمدة من الغرفة التجارية.
  • أن تكون الوثيقة خاصة بجميع الأمور التجارية للعضو.
  • أن تكون الوثيقة أو جميع الوثائق آتية من الأشخاص الذين يمتلكون الحق والصلاحية في إصدارها.
  • أن يكون الشخص الراغب في التصديق عضو مسجل بالطبع في الغرفة وله عضوية مفعلة بصورة كاملة، وهناك بعض الغرف التي توفر إمكانية التصديق على الأفراد الغير مسجلين ولكن هناك شرط أن يكونوا من الأشخاص المزاولة المهن المحددة في جميع قوانين الغرفة التجارية.

طريقة تصديق الغرف التجارية

  • من الممكن أن يتم التصديق بالصورة الإلكترونية وذلك من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالغرفة التجارية ذلك فقط في حال إتاحة الغرفة التجارية إمكانية التصديق بالصورة الإلكترونية.
  • إما في حالة إذا كانت الغرفة لا توفر إليكم إمكانية خدمة التصديق الإلكتروني وفي هذه الحالة يجب على الشخص أن يوم بالتوجه إلى الغرفة التجارية وتحقيق معاملة التصديق بصورة يدوية، مع العلم أن هناك غرف توفر خدمة التصديق الإلكتروني كغرفة الرياض وغرفة جدة وغرف من أخرى لا تقوم مواقعها بإتاحة خدمات التصديق الإلكتروني.

ما هو تصديق الغرفة التجارية بالطريقة الإلكترونية؟

هذه الخدمة متعلقة فقط بالغرف التجارية التي توفر إليكم خدمة التصديق الإلكتروني ويتم ذلك من خلال الموقع الإلكتروني المتعلق بالغرفة التجارية.

كيف يتم تصديق الغرفة التجارية بالرياض إلكترونيا؟

  • يتم ذلك من خلال الصفحة الرئيسية المتعلقة بالغرفة ثم القيام بالدخول إلى قسم الخدمات الإلكترونية.
  • بعد الدخول إلى قسم الخدمات الإلكترونية ثم اختيار خدمات المشتركين ثم خدمات التصديق الإلكتروني وتختلف طريقة الوصول إلى خدمات التصديق الإلكتروني وذلك بين عرفة والثانية.
  • فتعمل غرفة الرياض على توفير جميع خدماتها لجميع المشتركين وذلك من خلال رابط بوابة أعمالي وهو https://mybusiness.chamber.sa/Login.aspx?ReturnUrl=%2f
  • إما بالنسبة لغرفة جدة فتوفر جميع خدمات التصديق الإلكتروني وذلك من خلال بوابة الخدمات الإلكترونية ويتم ذلك من خلال هذا الرابط https://www.jcea.org.sa/

خدمة التصديق العرفة التجارية بجدة بالطريقة الورقية

  • يتم وصف هذه الخدمة بأنها التصديق على جميع محررات المنتسبين وسلامة توقيعهم وهذا من أجل تقديمها للجهة التي تطلب التصديق والمسئول عن هذه الخدمة هي مأمور التصديق.
  • وتكمن متطلبات الحصول على هذه الخدمة في تجهيز المحررات وهي الأوراق الرسمية وعمل اشتراك ساري المفعول قيام الشخص المفوض بالتوقيع ويتم وضع ختم المنشأة، يتوافق المحرر مع جميع اللوائح والأنظمة.
  • وتكمن آلية الحصول على هذه الخدمة في الذهاب إلى مركز الخدمة الشامل وذلك في مركز جدة ويتم تقديم المحرر للموظف المختص بهذه المهمة مع العلم أنه لن يتم التصديق على المحرر إلا بعد دفع الرسوم.

قد قدمنا إليكم في هذا المقال كيفية تصديق الغرفة التجارية إلكترونياً وجميع التفاصيل المتعلقة بذلك.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.