كريمات تفتيح الجسم للعرايس

كريمات تفتيح الجسم للعرايس تبحث عنها الكثير من الفتيات قبل الزفاف، حتى يتم علاج المشكلات التي تظهر في مختلف أنحاء الجسم.

ترغب الفتيات في التخلص من المشكلات المختلفة مثل التصبغات واختلاف ألوان مناطق الجسم وغيرها، ولذلك سوف نوضح عبر موقع جربها أهم الأنواع المستخدمة لهذا الغرض من خلال السطور التالية.

اقرأ أيضًا: كريم تفتيح البشرة من الصيدلية

كريمات تفتيح الجسم للعرايس

حتى نتعرف على أهم كريمات تفتيح الجسم للعرايس يجب أن يتم تحديد المشكلة ومدى الإصابة بها، حيث تتواجد عدة أنواع تأتي من شركات مختلفة وتكون كالتالي:

1_ كريم رومكس Romix Cream

كريم رومكس Romix Cream

من أهم الأنواع التي تساعد على تبييض البشرة وإزالة التجاعيد مع حمايتها من أشعة الشمس، حيث يحتوي على مادة البروبيلين غليكول وبروتين الصويا ومادة الليسيثين، بالإضافة إلى الأحماض الدهنية والريتينول وفيتامين C.

يتم استخدام رومكس في علاج البقع السمراء التي تنتج أشعة الشمس، بالإضافة إلى قدرته على التخلص من الكلف وآثار الحبوب، ويقوم بتفتيح الكوعين والركب ومنطقة الإبطين.

كما يُستعمل في علاج الاسمرار في المناطق الحساسة ولكن يجب أن يتم استشارة الطبيب أولًا، ويقوم بعلاج التجاعيد والخطوط التي تظهر في الوجه.

2_ كريم لوريال للتفتيح LOREAL White Perfect

كريم لوريال للتفتيح LOREAL White Perfect

يعد من أقوى كريمات تفتيح الجسم للعرايس حيث يساعد على تبييض مناطق الجسم بكل سهولة، ويتم إنتاجه من خلال شركة لوتس هربلز الشهيرة.

يحتوي هذا النوع على الكثير من المكونات القوية مثل الجلسرين وخلاصة الشاي الأخضر والبرافين والتوت البري واليوريا والبارابين، بالإضافة إلى فيتامين E المضاد للأكسدة.

من أهم مميزاته سهولة امتصاصه في الجلد نظرًا لاحتوائه على مادة الميلانين فانش، يساهم في تقليل إنتاج الميلانين في المناطق المختلفة، يمكن استخدامه للبشرة الدهنية.

يساعد على توحيد اللون ويتناسب مع الاستخدام اليومي ويحمي البشرة من الأشعة الضارة للشمس ولا يكون ملمس دهني أو لمعان، كما يساعد على تغذية البشرة بالفيتامينات وترطيبها.

3_ كريم فيد اوت FADE OUT Cream

كريم فيد اوت FADE OUT Cream

يمكن استخدام هذا النوع في تنظيف البشرة في مناطق الجسم المختلفة والوجه وتفتيحهم، كما يقوم بعلاج البقع الغامقة والاسمرار والنمش والكلف الذي يظهر خلال فترة الحمل.

يوجد به مكونات طبيعية تُفيد البشرة مثل زبدة الشيا والألوفيرا ولاكتات الصوديوم وحمض اللاكتيك، مع ضرورة الابتعاد عن العطور ومسببات الحساسية عند الاستخدام حتى لا يتعارض مع مكونات الكريم.

يعزز مستوى الترطيب في البشرة مما يعمل على زيادة نضارتها وتصحيح لونها وتحسين المظهر الخاص بها، ويحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية التي تتسبب في ظهور البقع والتصبغات.

يقوم بإخفاء علامات الشيخوخة ويقوم بإزالة خلايا الجلد الميتة وزيادة النعومة والمحافظة على المرونة والنضارة والحماية من وصول الملوثات إليها.

4_ كريم لوتس هربلز جلو LOTUS Herbals White GLOW

كريم لوتس هربلز جلو LOTUS Herbals White GLOW

يأتي هذا الكريم ضمن أفضل كريمات تفتيح الجسم للعرايس حيث يحتوي على خلاصة الشاي الأخضر وبعض المواد العشبية والتوب البري واليوريا والجلسرين والبرافين.

يساعد على تفتيح الجلد بشكل سريع مع إصلاح البشرة الدهنية ومع تواجد بعض العوامل الهامة التي تحمي البشرة من المشكلات المختلفة.

اقرأ أيضًا: كريم تفتيح للبشرة الدهنية من الصيدلية

5_ كريم تريتوسبوت Tritospot Cream

تظهر نتائجه المبهرة بشكل سريع حيث يقوم بالتبييض والتقشير للوجه والجسم بالكامل، كما يساعد على علاج التصبغات حيث يحتوي على مواد قوية مثل هيدروكورتيزون وازوليكس وهيدروكينون وتريتونين.

وهي المواد التي تساعد على تثبيت إنتاج مادة الميلانين وبالتالي يقل فرط التصبغ والاسمرار، ويساعد على تقشير البشرة والتخلص من الخلايا الميتة وبالتالي يتم التفتيح بالشكل المطلوب.

كما يُستخدم في علاج النمش والكلف وفي تفتيح اليدين والكوعين والمناطق الحساسة والإبطين والقدمين وغيرها من الأماكن التي يمكن أن تتضرر من أشعة الشمس وغيرها من العوامل المختلفة.

6_ كريم بيجمانورم PIGMANORM Cream

كريم بيجمانورم PIGMANORM Cream

تم تقديم الكثير من الدراسات على هذا الكريم إلى أن حصل على الموافقة من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، وذلك لعلاج الكلف والتقشير وتخفيض نسبة الميلانين.

كما يعمل على توحيد اللون وإزالة آثار الحبوب والتصبغات والتفتيح بصورة طبيعية، حيث يحتوي على الهيدروكورتيزون التي تهدئ البشرة وتعمل على تقليل الحساسية والالتهاب.

ويتواجد به مادة الهيدروكينون التي تقوم بتفتيح البشرة وأخيرًا مادة التريتينوين التي تقشر البشرة وتعمل على تجديد الخلايا بكل سهولة.

7_ كريم لاروش بوزيه بيجمنتكلار la-roche-posay-pigmentclar

كريم لاروش بوزيه بيجمنتكلار la-roche-posay-pigmentclar

السبب وراء وجوده ضمن أقوى كريمات تفتيح الجسم للعرايس هو احتوائه على تركيبة مبتكرة فرنسية الصنع تساعد على علاج التصبغ وتوحيد اللون بما يتلائم مع البشرة الدهنية.

كما يعمل على حماية الجلد من الأضرار الخاصة بأشعة الشمس ويعالج علامات الشيخوخة المبكرة، ويساعد على ترطيب البشرة وتزويدها بالنضارة والحيوية.

عند المواظبة على استخدامه لشهر كامل نجد أنه يقوم بزيادة الإشراق في البشرة، مع علاج خشونة الملمس من خلال احتوائه على حمض الفيروليك ومركبات الفلافونويد وعنصر الجينو وهي العناصر الهامة في علاج الخطوط والتجاعيد.

يحمي الجلد من الملوثات التي تتواجد في البيئة المحيطة ومن الأشعة فوق البنفسجية، وتظهر نتائجه بعد الاستخدام الأول ويمتد المفعول ليصل لي فترات طويلة.

8_ فولدكس كريم Foldex cream

ثبتت فاعلية هذا النوع من الكريمات حيث يساعد على تفتيح البقع التي تظهر في البشرة وتنتج عن آثار الحبوب، كما يعمل على علاج الاسمرار في المناطق الداكنة.

يعالج التصبغات التي تظهر في البشرة نتيجة التعرض لأشعة الشمس بشكل مستمر، يساعد على تفتيح الكلف الذي يتواجد خلال فترة الحمل، ويقوم بزيادة التجانس في البشرة وتوحيد اللون وتعزيز النضارة.

بالإضافة إلى بعض الفوائد الأخرى مثل تجديد الخلايا ومع تواجد بعض المواد مضادة للبكتيريا والأكسدة نجد أنه يقلل من مشكلات البشرة الأخرى.

يحتوي هذا النوع على الكثير من المكونات القوية مثل فيتامين A الذي يعمل كمضاد للأكسدة وإصلاح الخلايا ويقاوم التجاعيد، والتريكلوسان الذي يعمل كمضاد للبكتيريا.

كما يتواجد به خلاصة توت عنب الدب وهي المادة الخاصة بالأربوتين التي تتشابه مع الهيدروكينون التي تعمل على تفتيح البشرة بدون آثارها الجانبية، كما يتوافر فيتامين E الذي يعمل كمضاد للأكسدة ويعزز من رطوبة البشرة وتعزيز النضارة.

اقرأ أيضًا: كريم تفتيح البشرة من الصيدلية

نصائح للعناية بالجسم قبل الزفاف

نصائح للعناية بالجسم قبل الزفاف

بعد التعرف على كريمات تفتيح الجسم للعرايس يجب أن نوضح أهم النصائح التي ينبغي اتباعها قبل موعد الزفاف وهي كالتالي:

  • ضرورة اتباع نظام غذائي صحي بدون سكريات أو مياه غازية أو دهون واحتوائه على الفواكه والخضروات وغيرها من العناصر الغذائية المفيدة.
  • الاهتمام بجلسات تنظيف البشرة بشكل مستمر قبل الزفاف بـ 3 أشهر.
  • ممارسة التمارين الرياضية بصورة منتظمة في الأماكن المفتوحة، وهو الأمر الذي سيجعل البشرة أكثر حيوية ونضارة.
  • النوم في ساعة مبكرة والامتناع عن السهر حتى لا تتضرر البشرة وتظهر الهالات السوداء حول العين.
  • شرب الماء بكميات تعادل 3 لترات خلال اليوم.
  • الانتظام على جلسات تقشير البشرة واستعمال الوصفات الطبيعية والكريمات التي تم توضيحها سابقًا.
  • عند ملاحظة بعض الحبوب في الوجه يجب أن يتم الامتناع عن لمسها والعبث بها، مع ضرورة استشارة طبيب الجلدية ليصف علاج ملائم لحماية البشرة من المضاعفات وتكاثر البكتيريا في المناطق المختلفة.
  • إزالة الشعر من الجسم باستخدام الشمع أو الحلاوة قبل الزفاف بيومين حتى تستمر النتيجة لأطول وقت.

اقرأ أيضًا: مين جربت كريم بيوديرما للتفتيح

وبهذا نكون قد تعرفنا على أهم كريمات تفتيح الجسم للعرايس بالإضافة إلى المزايا الخاصة بتلك الأنواع، كما قمنا بتوضيح بعض النصائح التي تُفيد المقبلين على الزواج.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.