لغة الجسد الحب الصامت

لغة الجسد الحب الصامت تُعد من أكثر العلامات الحقيقية التي تعبر عن الحب الحقيقي، فهي تحدث دون تصنع، وتحدق دون فقصد، لذا عندما ترى تلك العلامات تظهر على الشخص الذي أمامك تأكد أنه يحبك ويفكر بك في صمت، ومن خلال موقع جربها سوف نعرض لكم لغة الجسد الحب الصامت.

لغة الجسد الحب الصامت

لغة الجسد علم، يمكن أن يعود بالفائدة على حبه في جميع المجالات، ولا يختص المجالات الحياتية فحسب، وإنما يختص مختلف المجالات حتى في مجال العمل.

لكن في مجال الحب يُعد من الأشياء الأكثر سهولة في الفهم، ويُعد من ألطف الأشياء التي يمكن من خلالها اكتشاف ما إذا كان الشخص الذي أمامك يحبك أم لا، ومن خلالها يمكن أن تتأكد أن هذا الحب صادق، لأنها تبعد عن التصنع تمامًا.

فهي حركات تلقائية، تظهر على الشخص دون عمد، ودون قصد منه
أن يُظهرها لكَ، وعندما تراها كن سعيدًا إذا كنت أنت أيضًا تشعر بالحب تجاهه وهذا يمنحك الجرأة في التعبير عن حبك ومصارحتك به، ومن علامات لغة الجسد الحب الصامت ما سوف نقدمه لكم من خلال الفقرات التالية.

1- شكل الجسد ووضعية الجلوس

يوجد الكثير من العلامات التي توجد في لغة الجسد الحب الصامت والتي تؤكد على الحب الذي ما زال لم يُباح عنه، ولكن شكل الجسد، والوضع الذي يكون عليه من أهم العلامات التي تؤكد للشخص أن من أمامه يحبه.

حيث إن الشخص عندما يجلس مائلًا نحوك، أو يأخذ مساحة أقل في الجلوس، أو تشعر تجاهه بأنه يجلس في حالة من الراحة والهدوء، وتجده في حالة من الاقتراب منك أثناء جلوسه.

يكون ذلك بدافع الحب والشعور بالأمان معك، وهذا ما يُثبت أن الأمر يكون تلقائيًا، على عكس ما إذا كان لا يشر بالحب تجاهك، فإنه يكون بعيدًا عنك ويوجد من المساحة ما يكفي بينكم سواءً في حالة من الوقوف أو الجلوس.

أما إذا كنتِ فتاة وتودين معرفة الحالة التي يكون عليها الرجل المحب في لغة الجسد، فإنه يكون متغير، راغبًا في لفت انتباهك تجاه الكثير من الأشياء الموجودة به، من أجل أن يُثير إعجابك، كما أنه يقصد عند السير بجانبك فرد اكتافه، وذلك لأنه يعلم أن الفتاة تحب الرجل الأطول منها في القامة، وتميل نحوه لأنها تشعر تجاهه بالاحتواء.

اقرأ أيضًا: علامات التوتر في لغة الجسد

2- لغة العيون

تُعد لغة العيون من أكثر العلامات إثباتًا على حب الشخص الذي تجلس معه، وحاول أن تستفيد من عينيك في هذا المجلس وراقب حركات العين والنظرات، حيق إن الرجال الذين يعجبون بالنساء تبدو على أعينهم بعض العلامات التي تحمل الكثير من الكلمات عند النظر إليهن.

من علامات العين إذا كان من أمامك يحبك، تجد أنهما يتقابلان كثيرًا، أي أنه ينظر إلى عينك كثيرًا، وينظر لهم عند الحديث بشكل خاص، وتجد النظرات مثبتة عليك عند الحركة.

أما إذا كان الشخص خجولًا، ففي هه الحالة تكن لغة العيون مختلفة، وتكون في حالة من عدم الثبات، ولا يستطيع النظر إلى عينيك، وعند النظر إليه ينظر إلى الجهة الأخرى، كما أن النظرات من هذا الشخص تكون غير مستقرة ومرتبكة.

كما أنه عند النظر إليه تجد أن حدقة العين متسعة، وهذا يعني أن هذا الشخص مُعجبًا كثيرًا بك، وتكون تلك الإشارات دليل على أنه يحبك كثيرًا ولكنه غير قادر على النطق بها.

3- الحركة عند الحديث

الشخص الذي يحبك تجده أثناء الحديث يميل نحوك عند التحدث إليك، وهذه الحركة من أكثر العلامات في لغة الجسد التي يتم التأكد منها بأن الشخص الذي أمامك يحبك.

4- كثرة التلامس

عندما يحب الشخص يكون راغبًا في التقرب ممن يحبه كثيرًا، حتى إنه يتجه على ملامسته بشكل مستمر، كما أنه يكون راغبًا في ملامسة اليد بشكل خاص، أو التلامس كنوع من أنواع الإشارات أثناء التحدث إليك.

هذا الأمر يكون إشارة إلى أن الشخص الذي يجلس أمامك يحبك كثيرًا ويود مصارحتك بهذا الحب ولكنه غير قادر خوفًا أنك لا تبادله نفس الشعور.

اقرأ أيضًا: علامات الخيانة الزوجية تظهر من خلال الجسد

5- تعبيرات الوجه

حيث عن التعبيرات التي تظهر على الوجه تُعد من أكثر العلامات التي تؤكد على حب الشخص الذي يجلس أمامك، وذلك يتبين في مشاركة الحديث معه.

يظهر ذلك في الضحك على بعض الكلمات، وإلقاء القصص المضحكة، قصد الحديث عن أمور تحمل الكثير من المرح والسعادة لأنه يكون راغبًا في رؤيتك سعيدًا، كما أنه في حال معرفة أنه يعاني من بعض المشكلات، تجده عند الجلوس معك غير متذكر تلك المشكلات، وجميع ما يشغله هو الفرحة والسعادة بالجلوس معك.

كما أنه إذا كان شخصًا خجولًا فيُلاحظ على وجهه تحوله إلى اللون الأحمر، حتى وإن لم يكن الحديث حاملًا ما يتسبب له في الخجل، كام أن بعض الأشخاص يظهر معهم التعرق على الكفين.

كما أن الارتباك جزء لا يتجزأ من لغة الجسد الحب الصامت، وهو ما يبدو على حركات الوجه والتي تكون متغيرة وغير مقصودة، ولا يحتاج في هذا الوقت سوى أن يشعر بالراحة تجاهك لكي يتخلص من حدة هذا الارتباك.

لغة الجسد في الحب للشخص الخجول

يوجد بعض العلامات الخاصة بالشخص الخجول، والتي يوجد بها ما يختلف عن العلامات التي تم ذكرها بوجه عام، ومن خلال النقاط التالية سوف نعرض لكم لغة الجسد الحب الصامت للشخص الخجول، والتي منها:

  • يبتعد عن النظر على عين الشخص الذي يحبه.
  • يُصاب بالارتباك الشديد.
  • هز القدمين يُعد من العلامات الشائعة له.
  • غير ثابت أثناء الحديث مع من يحب.
  • قد تبدو العصبية هي أكثر الأمور سيطرة عليه أثناء الحديث.
  • يحتاج دائمًا في أثناء تواجده بنفس دائرة الشخص الذي يحبه إلى وجود جماعة من الأفراد يعرفهم ويكونوا أكثر دعمًا له ويستمد منهم ثقته بنفسه.
  • تصدر منه بعض التصرفات العفوية والتي تكون دليل على ارتباكه.
  • يميل إلى التحدث من خلال الشات، ولا يحب الحديث بشكل مباشر مع الشخص الذي يحبه.

اقرأ أيضًا: علامات الحب عند الرجل الكتوم

لغة الجسد في الحب للشخص الغامض

يوجد بعض التصرفات التي تبدو على الشخص المحب الغامض، والذي يُعد من أكثر الشخصيات صعوبة التي يمكن أن تفهم منه حبه لك دون أن يتحدث، وذلك لأنه يهتم بعدم إظهار أية علامات لمن أمامه تُثبت له حبه، ومن خلال النقاط التالية سوف نوضح هذه العلامات، وهي:

  • يكون مهتمًا بمظهره الخارجي، ويبدو عليه علامات التألق من ملابسه على عكس المعتاد عند النزول من أجل مقابلة الأصدقاء فحسب.
  • يكون حريصًا على التحدث في بعض الأمور البسيطة التي قد لا تلفت الانتباه لمن أمامه.
  • تبدو عيناه لامعتان، وتظهر بهذا الشكل بطريقة واضحة لمن يحب لأنها تعكس المشاعر التي يخبأها.
  • يهتم بملامسة الأيدي، وخاصة في المواقف التي تستدعي لك دون أن ينوه عن هذا الأمر.
  • يتحدث دائمًا عن الإنجازات التي يقوم بها من أجل أن يلفت الانتباه.
  • التحدث بالصوت الهادئ سواءً كان رجل أو فتاة.

يوجد الكثير من الإشارات التي تدل على حب الشخص الذي أمامك والتي تتبين من خلال لغة الجسد، والتي تجعل الأمر أكثر سهولة في اكتشاف تبادل المشاعر من عدمها، فلغة الجسد الحب الصامت من أكثر الأشياء التي تُقلل من صدمات الحب.