أفضل زيت لتنعيم الشعر من الصيدلية

أفضل زيت لتنعيم الشعر من الصيدلية يتواجد بماركات مختلفة، وهو ما يجعل من اللازم معرفة المكونات الخاصة بكل زيت، وكيفية الاختيار ما بين الزيوت للحصول على شعر لامع وصحي.

لتجنب المنتجات التي تزيد من مشاكل الشعر وتتواجد بكثرة تلك الأيام، لذا فيما يلي نتناول سويًا قائمة أفضل زيت لتنعيم الشعر من الصيدلية من خلال موقع جربها.

أفضل زيت لتنعيم الشعر من الصيدلية

الهيشان والخشونة من المشاكل التي تسبب الحرج والضيق للمرأة، فالشعر هو تاجها وزينتها في الدنيا، وبالتالي تتمنى كل امرأة أن تحظى بفتلة الشعر الناعمة والجميلة.

منتجات الشعر كثيرة ولا يوجد أكثر منها في الأسواق، وهو ما يجعل من الهام معرفة المفيد منها والغير مفيد لنوع شعرك، وفيما يلي نتطرق سويًا إلى عرض أفضل زيت لتنعيم الشعر من الصيدلية يمكنك شرائه بسهولة:

 Argan Oil Hair Treatment with Moroccan Argan Oil extract

أفضل زيت لتنعيم الشعر من الصيدلية

أحد أفضل زيوت الشعر التي يمكنك شرائها من الصيدلية للحصول على شعر انسيابي ولامع، حيث إنه يمتاز باحتوائه على المواد التي تغذي خصل الشعر من الجذور وحتى الأطراف، والتي تتمثل في فيتامين E بالإضافة للأحماض الدهنية التي تساهم في ترطيب ملمس الشعر.

كما أن زيت الأرجان يحتوي على المواد التي تحمي الشعر من التقصف والحرارة، بالإضافة أنه يعزز من قوة البصيلة، ومن الجدير بالذكر أن زيت الأرجان لا يحتوي على أية مواد كيميائية أو روائح صعبة، وهو ما يجعله أفضل زيت لتنعيم الشعر من الصيدلية بسعر 94 جنيهًا مصريًا.

اقرأ أيضًا: أفضل كريم فرد للشعر بدون أضرار

2ـ زيت OGX Argan Oil Of Morocco Extra Penetrating Oil For Dry And Coarse Hair.

أفضل زيت لتنعيم الشعر من الصيدلية

تختلف أذواق الفتيات في المنتجات الخاصة بالشعر، فمنهن من تحب الزيت الثقيل بينما الأخرى قد تميل إلى استخدام الزيت القليل في الكثافة، وهو أفضل زيت لتنعيم الشعر من الصيدلية، حيث إنه يتكون من المواد المفيدة لتعزيز خصل الشعر.

يتغلغل الزيت في الشعر مما يعمل على تغذية الشعرة، وترطيب الشعر الجاف والتالف لاحتوائه على المواد التي تقلل من التلف، وتساهم في جعل الشعر رطب ولامع دون لزوجة.

من الجدير بالذكر أن هذا الزيت يجعل الشعر سهل التصفيف وهو ما يحل مشكلة كبيرة لدى الفتيات التي تعاني من مشكلة الجفاف أو الهيشان، فيفك التشابك ويتوافر هذا النوع من الزيت في الصيدليات المصرية بسعر 300 جنيهًا مصريًا، بينما يتوافر في السعودية بمبلغ 74 ريال سعودي.

Khadi Natural Ayurvedic Herbal 18 Herbs Hair Oil for Strong Smooth Hair

أحد أنواع الزيوت المفيدة جدًا للشعر الجاف والتالف، ناهينا عن أنه من الماركات المعروفة، فهو مكون من أكثر من عشبة واحدة، مما يجعل منه منتج مناسب جدًا للشعر، فيعزز من نمو الشعر ويرطبه بالإضافة إلى زيادته قوة ولمعانًا.

من الجدير بالذكر أن هذا المنتج كذلك يعمل على التقليل من مشكلة التساقط وفقدان خصلات الشعر، وفيما يلي أسعار زيت

Khadi Natural Ayurvedic Herbal 18 Herbs Hair Oil for Strong Smooth Hair بالصيدليات:

  • يتوافر المنتج في الصيدليات السعودية بسعر 63 ريال سعودي.
  • يمكن شراء المنتج من مصر بمبلغ 265 جنيهًا مصريًا.

4ـ زيت Parachute Coconut Oil

أفضل زيت لتنعيم الشعر من الصيدلية

من ضمن الزيوت التي تتكون تركيباتها من البعض المكونات الممتازة لترطيب وتحسين شكل الشعر، حيث إن زيت جوز الهند من أفضل المواد الطبيعية التي ترطب خصلات الشعر، وتعزز من قوة البصيلة وتقي فروة الرأس من الإصابة بالبكتيريا أو الفطريات التي تسبب القشرة.

يتوافر سعر زيت جوز الهند في أية منافذ لبيع مستحضرات العناية بالشعر أو البشرة، فيمكن شراؤه من مصر بسعر 375 جنيهًا مصريًا، بينما يتوافر المنتج في المملكة العربية السعودية بسعر 15 ريال سعودي فقط.

5ـ  زيت Herbal Essences Hair Oil Blend with Argan Oil and Aloe

أفضل زيت لتنعيم الشعر من الصيدلية

أحد أفضل زيوت تنعيم الشعر من الصيدلية، حيث يتكون من تركيبة ثنائية تعزز من نمو الشعر وقوته، كما يقلل من التجاعيد ومشكلة الهيشان المؤرقة، فتحصلين باستخدامه على الشعر اللامع الصحي والقوي.

من الجدير بالذكر أن هذا المنتج من الزيوت الخفيفة على الشعر، أي لا يسبب ملمس اللزوجة أو جعل الشعر دهني، ويمكن أن تحصلين على النتائج السريعة والمثالية باستخدامه مع شامبو هيربل إيسنس بالصبار.

يتوافر المنتج في مصر بسعر 150 جنيهًا مصريًا، بينما يمكن الحصول عليه من المملكة العربية السعودية بمبلغ 99 ريال سعودي.

اقرأ أيضًا: أفضل زيت لتنعيم الشعر وتطويله

Vatika Naturals Enriched Coconut Hair Oil with Henna Amla and Lemon

إن كنتِ من محبي منتجات فاتيكا فإن زيت فاتيكا بجوز الهند والليمون هو الحل الأمثل لكي يتم الحصول على الشعر المثالي واللامع، حيث إنه من يحتوي على المواد التي تعزز من قوة ونعومة البصيلات.

كما أن الليمون المتواجد في الزيت يمنع من تكون القشرة في الشعر، وهي من المشاكل المؤرقة التي تسبب تراكم الدهون وبالتالي يضعف الشعر وتحدث مشكلة الهيشان، بينما تعمل الحناء المتواجدة فيه على حماية لون الشهر وجعله لامع.

يمكن الحصول على زيت فاتيكا بجوز الهند والحناء والليمون من الصيدليات في مصر بسعر 29 جنيهًا مصريًا، بينما يمكن الحصول عليه من المملكة العربية السعودية بمبلغ 10 ريال سعودي، وهو من المنتجات ذات الفئة المتوسطة.

Morpheme Remedies Golden Virgin Jojoba Oil Pure ColdPressed for Hair زيت مورفيم

أفضل زيت لتنعيم الشعر من الصيدلية

في حالة كانت مشكلة هيشان وجفاف شعرك ناتجة عن استخدام المنتجات الحرارية على الشعر، فإن زيت الجوجوبا من مورفيم هو الحل الأمثل لك، فهو أفضل زيت لتنعيم الشعر من الصيدلية.

حيث إنه يحتوي على العناصر المرطبة للبشرة، والتي تعمل على تحسين شكل خصلات الشعر وجعلها مقاومة للتلف والبهتان، فإن المنتج يحتوي على مضادات الأكسدة والمواد المرطبة، ويحتوي على المنتجات التي تتشابه مع الغدد الدهنية.

أي إنه يجعل فروة الرأس مستوفية من الدهون الطبيعية، ومن الجدير بالذكر أن هذا المنتج خالي من أية مواد كيميائية كالارابين أو الكبريتات، وهو ما يجعله أفضل زيت لتنعيم الشعر من الصيدلية، ويتوافر بسعر 108 ريال سعودي.

8ـ زيت إلفيف من رويال

أفضل زيت لتنعيم الشعر من الصيدلية

إكمالًا لعرض قائمة أفضل زيت لتنعيم الشعر من الصيدلية، فإن زيت لوريال إلفيف من أكثر زيوت الشعر التي تفيد في التنعيم، حيث إنه يحتوي على المواد التي تساهم في تعزيز صحة الشعر والمساهمة في التقليل من الهيشان.

حيث إن ذلك النوع من الزيوت يحتوي على ستة أنواع زهور طبيعية نادرة، وهو ما يغذي الشعر من جذوره حتى أطرافه، والجدير بالذكر أن هذا الزيت يعمل على حماية الشعر من الأشعة فوق البنفسجية، وبالأخص بالنسبة للشعر المصبوغ.

9ـ زيت دابر أملا

أفضل زيت لتنعيم الشعر من الصيدلية

إحدى الزيوت التي يمكنك شرائها من الصيدلية لتنعيم الشعر، حيث إنه يحتوي على التركيبات التي تقلل من مشكلة الجفاف والهيشان، كما أنه يساهم في تقوية الشعر من الجذور وحتى الأطراف، بالإضافة إلى احتوائه على المكونات التي تقلل من مشكلة تساقط الشعر.

يتوافر زيت دابر أملا في كل الصيدليات ومنافذ بيع مستحضرات العناية بالشعر، ويمكنك شرائه من الصيدليات بسعر 27 جنيهًا مصريًا، وهو من فئة المستحضرات المتوسطة كذلك.

اقرأ أيضًا: هل يمكن دهن الشعر بعد البروتين

نصائح تنعيم الشعر

بعد التعرف إلى أفضل أنواع زيوت تنعيم الشعر التي يمكن شرائها من الصيدلية، فمن الجدير بالذكر التنويه على أن هناك بعض الإرشادات التي تساهم في التقليل من مشكلة الهيشان والجفاف بجانب استخدام الزيوت لزيادة النعومة، وتتمثل تلك النصائح فيما يلي:

  • من الهام عدم غسل الشعر بشكل متكرر، حيث إنه من عوامل زيادة تقصف وتلف الشعر، فيؤدي لفقدانه زيوته الطبيعية.
  • احرصي على استخدام الشامبو المناسب لنوع شعرك، وتجنبي استخدام الشامبوهات التي تصنع رغوة.
  • حاولي ألا تعرضي شعرك لأشعة الشمس بكثرة.
  • استخدام أدوات تصفيف الشعر من شأنها زيادة مشكلة الهيشان والتقصف، لذلك احرصي على التقليل من تعريض شعرك للحرارة.
  • استخدام نوع سيروم مرطب للشعر مع الزيوت من شأنه زيادة نعومة الشعر.
  • حمام الزيوت الطبيعية من شأنه زيادة ترطيب الشعر والحصول على اللمعان والقوة المطلوبة، ويمكنك استخدام جوز الهند وزيت الزيتون.
  • اختاري النوم على الوسائد المصنوعة من الستان، لكي تقللي من مشكلة هيشان الشعر وجفافه.
  • حاولي أن تختاري المنتجات الخاصة بعناية الشعر الخالية من المواد الكيميائية أو العطور.

استخدام زيوت التنعيم من أفضل ما يقلل من مشكلة الهيشان، ويُنصح أن يتم شراء الزيوت الخالية من المواد الكيميائية أو الضارة للحصول على شعر ناعم وصحي.