أفضل كريم للحروق من الدرجة الثانية

ما هو أفضل كريم للحروق من الدرجة الثانية؟ وما كيفية العناية بالحروق؟ حيث إن الحروق واحدة من أكثر الأشياء المؤلمة التي قد تحدث للإنسان، والتعامل معها يجب أن يكون بحرص شديد، وذلك حتى لا تترك أي علامة أو آثار لا تزول إلا بعد وقتًا طويل، ويوجد العديد من أنواع الكريمات التي يمكن الاعتماد عليها لتقليل حِدة حروق الدرجة الثانية، وسوف نعرضها، من خلال موقع جربها.

 أفضل كريم للحروق من الدرجة الثانية

لا شك أن الحروق واحدة من الأشياء المعرض لها كل إنسان، وعلى الرغم من أنها مؤلمة بجميع أنواعها، إلا أن شدتها في كل الحالات لا يمكن احتمالها، لذا قامت العديد من شركات الأدوية بطرح أنواع مراهم وكريمات خاصة لتهدئة الحروق وعدم ترك علامات على الجلد، وهي على النحو التالي:

1- كريم ميبو

أفضل كريم للحروق من الدرجة الثانية

في حال البحث عن أفضل كريم للحروق من الدرجة الثانية، فمن الضروري تجربة كريم ميبو لكونه واحدًا من أكثر الكريمات التي تستخدم في علاج مشكلات الحروق من الثلاث درجات، بالإضافة إلى أنه يعمل على علاج جميع المشكلات التي قد تصيب الجلد.

يعمل كريم ميبو كمضاد حيوي قوي يمكنه قتل البكتيريا الموجودة على الجلد المحروق، كما أنه يحقق نسبة مبيعات كبيرة جدًا لاحتوائه على العديد من الأعشاب وشمع العسل والزيوت الطبيعية ومن أهمها زيت السمسم الذي تظهر رائحته بشكل واضح.

علاوة على قدرته في تخفيف الألم الناتج من الحروق، فهو أيضًا يعمل على تخفيف حِدة الأثر الذي تتركه الحروق، أو إزالتها تمامًا إن كان من الدرجة الأولى.

اقرأ أيضًا: علاج الحروق من الدرجة الثانية

2- كريم سيلفر هيالو

يعتبر كريم سيلفر هيالو واحدًا من الكريمات التي حققت نسبة مبيعات كبيرة جدًا في العديد من الدول، ويرجع ذلك إلى كونه من الكريمات التي تساعد في الحد من الألم الناتج من الحروق المختلفة، وذلك بفضل احتوائه على مادة سلفاديازين الفضة التي تعتبر مضاد قوي جدًا للبكتيريا.

هذا الكريم من أكثر المنتجات الفعالة لحروق الدرجة الأولى والثانية، وكذلك الثالثة التي يكون الجلد فيها متقطعًا، فهو يعمل على التئامه مرة أخرى، ويعيد الأنسجة إلى وضعها الطبيعي، ولكن على الرغم من فاعليته الكبيرة إلا أنه من الكريمات التي تتسبب في نقص عدد كريات الدم البيضاء.

قد يتسبب في ظهور بعض أعراض الحساسية والطفح الجلدي أيضًا كما حدث مع العديد من الحالات، ولذلك من الأفضل استشارة الطبيب قبل استخدامه.

3- كريم زيرول

أفضل كريم للحروق من الدرجة الثانية

يعد كريم زيرول واحدًا من أفضل كريم للحروق من الدرجة الثانية، حيث يتكون من مجموعة من المكونات الطبيعية التي لا تتسبب في حدوث أي أعراض جانبية، ومن أهمها زبدة الكاكاو، وزيت البرافين، وشمع العسل الأبيض، وخلاصة البصل، بالإضافة إلى الدايميثيكون، وزيت الايمو.

كل تلك المواد التي ذكرناها سالفًا من الأشياء التي تساهم في ترطيب الجلد، وتعمل على إعادة الأنسجة إلى طبيعتها مرة أخرى، ولا تقتصر استخدامات الكريم على حالات الحروق فقط، بل إنه يستخدم لعلاج حب الشباب وإزالة أثرها، والعديد من الأمراض الجلدية المختلفة.

4- كريم كونتراكتيوبكس جيل

أفضل كريم للحروق من الدرجة الثانية

استطاع هذا الكريم أن يضع مكانة له بين كريمات الحروق الأخرى، حيث احتوائه على العديد من المنتجات الطبيعية التي تلعب دورًا هامًا في إعادة أنسجة الجلد التالفة، وإعادة حيوية البشرة ونضارتها مرة أخرى، علاوة على ذلك فهو يساعد في تنشيط الدورة الدموية.

يحتوي الكريم أيضًا على مادة الالنتوين التي تعمل على علاج الندبات التي تتركها الحروق العميقة، وهو من أكثر الكريمات الفعالة في علاج البثور التي تتركها الحبوب، وعلى الرغم من كثرة فوائده إلا أن هناك بعض الآثار الجانبية التي سُجلت من هذا الكريم.

من أبرزها زيادة حساسية وتهيج الجلد، ويتسبب في حساسية تجاه الضوء، لذا ينصح أغلب الأطباء بعدم استخداماه والخروج إلى أشعة الشمس المباشرة.

5- مرهم زيرا

أفضل كريم للحروق من الدرجة الثانية

إن مرهم زيرا بالصبار يعتبر أفضل كريم للحروق من الدرجة الثانية، ويرجع ذلك لاحتوائه على العديد من المواد الطبيعية التي تعمل على تهدئة وتلطيف مكان الحروق بشكل كبير، ويُنصح باستخدامه لجروح الدرجة الأولى والثانية فقط.

علاوة على قدرته في تهدئة حِدة ألم الحرق، فهو يعمل على ترطيب الجلد أيضًا، وتقليل فرصة إصابته بالالتهابات، وكل ذلك بفضل الصبار الطازج الذي يعبر المكون الرئيسي من مكوناته.

6- الفازلين

على الرغم من أن الفازلين من المنتجات التي لها فوائد كثيرة، إلا أن العديد من الأشخاص قد لا يعرفون فوائده تجاه الحروق، فهو من أكثر المنتجات التي تساعد في تهدئة وتلطيف الجلد، بالإضافة إلى أنه يلعب دورًا كبيرًا في إعادة الأنسجة إلى أصلها.

أهم ما يميز الفازلين أنه لا يتكون من أي مضاد حيوي، وبالتالي لا يتسبب في حدوث أب مضاعفات سلبية، أو آثار جانبية سيئة، ويستخدم لعلاج حروق الدرجة الأولى والثانية، ولكن لا ينصح به لحروق الدرجة الثالثة، لأن الطبقة الأولى من الجلد تكون غير موجودة، وبالتالي فسوف يكون ثقيل على البشرة.

لكن لا ينصح الأطباء باستخدام الفازلين على الحروق التي تتسبب في وجود قرح، لكونه يتسبب في زيادة معدل نمو البكتيريا والفطريات، ولا يجب وضعه ومن ثم التعرض لأشعة الشمس لأنه سوف يرفع من حرارة الجرح.

7- كريم سيكابيو

أفضل كريم للحروق من الدرجة الثانية

هذا الكريم واحدًا من الكريمات التي لا يجب الاستغناء عنها عند المعاناة من أي حروق، حيث يحتوي على مجموعة من المكونات الهامة التي تجعل تأثيره فعال بدرجة كبيرة، وهو يحتوي على النحاس، والزنك، وحمض الهيالورونيك، بالإضافة إلى مادة ريسفيراترول.

جميع المواد المذكورة أعلاه تلعب دورًا هامًا في ترطيب الجلد وإعادة أنسجته على وضعها الطبيعي، بالإضافة إلى تقليل فرصة الإصابة بالعدوى، والجدير بالذكر أن عمل هذا الكريم لا يتوقف على الحروق فقطـ بل إنه يعالج العديد من الأمراض الجلدية التي يصعب حلها.

من أشهرها حالات الأكزيما، وإلى الآن لم يُسجل هذا المنتج أي أعراض جانبية مزعجة، ولكن من الأفضل الرجوع للطبيب لمعرفة إذا كان الشخص لديه حساسية من أي مكون من مكوناته.

اقرأ أيضًا: مراحل شفاء الحروق بالصور ونصائح لشفاء سريع

أعراض حروق الدرجة الثانية

بعد أن تمكنا من عرض أفضل كريم للحروق من الدرجة الثانية، يجدر بنا ذكر الأعراض التي يمكن ملاحظتها على الحروق لمعرفة أنه من حروق الدرجة الثانية، حيث إن العديد من الأشخاص قد يجدون صعوبة في التعرف على درجة الحرق الذي حدث لهم.

على الرغم من تشابه الأعراض الناتجة عن الحروق بدرجاتها المختلفة، إلا أن حروق الدرجة الثانية بها أعراض مختلفة عن الدرجتين الأولى والثالثة، وهي على النحو التالي:

  • الشعور بألم شديد عند لمس الجلد باليد، أو ملامسته لأي سطح.
  • تظهر في المنطقة المصابة العديد من الفقاقيع الممتلئة بمادة سائلة.
  • يتحول مكان الحرق لمجموعة من البثور المصاحبة للصديد والقيح.
  • لمعان شديد جدًا في الطبقة الخارجية من الجلد.
  • احمرار شديد يخترق طبقات الجلد المصاب.
  • يمكن ملاحظة تحول لون الجلد إلى اللون الأبيض في بعض الحالات.
  • قد يلاحظ المصاب بتقشير بسيط في الطبقة الخارجية للجلد.

اقرأ أيضًا: كريم إزالة آثار الحروق القديمة

السيطرة على حروق الدرجة الثانية في المنزل

هناك العديد من أنواع حروق الدرجة الثانية قد لا تحتاج الذهاب للطبيب أو شراء أفضل كريم للحروق من الدرجة الثانية، حيث يمكن السيطرة على تلك الحروق والحد من تفاقمها، من خلال اتباع الأمور التالية:

  • يلزم غسل المنطقة المصابة بالحرق جيدًا لمدة تتراوح ما بين 15 إلى 30 دقيقة.
  • لا يجب ملامسة الحرق باليد ابدًا حتى لا يكون ذلك سببًا في نمو البكتيريا والفطريات على سطح الحرق.
  • من الخطأ استخدام أي نوع كريمات أو بخاخات تحتوي على مواد مطهرة مثل الكحول، لكونها تتسبب في هياج الجلد بشكل كبير.
  • يجب تجنب فتح الفقاقيع أو محاولة عصر البثور، حيث إن كل تلك الأشياء سوف تزيد من حِدة الألم، وتجعل الحرق يترك علامة على سطح الجلد.
  • من الضروري الحرص على تربين المنطقة المحروقة باستخدام منشفة نظيفة.
  • لا يجب ترك أي آثار مياه على الجرح، والعمل على تنظيفه جيدًا، وذلك حتى لا يؤدي إلى عمل بيئة مناسبة لنمو البكتيريا والفطريات.
  • ترطيب المنطقة المصابة أمرًا يجب وضعه في الاعتبار، حيث إن الجلد في ذلك الوقت يكون مشدودًا وجاف.

على الرغم من أن حروق الدرجة الثانية ليست بخطورة حروق الدرجة الثالثة، إلا أنه من الضروري الرجوع للطبيب في حال أن مساحة الحرق كانت كبيرة جدًا، أو كانت تؤثر على أي عضو من أعضاء الجسم.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.