تجاربكم مع حليب نان اوبتي برو

تجاربكم مع حليب نان اوبتي برو تجارب واقعية نعرضها لتعميم الاستفادة للأمهات الأخريات، حتى يكون لديهن عدد من المعلومات التي تُساعدهن على اختيار أفضل الأنواع المناسبة للطفل لذلك من خلال موقع جربها نقدم تجاربكم مع حليب نان اوبتي برو.

تجاربكم مع حليب نان اوبتي برو

كل أم عند إنجاب طفلها تبحث عن أكثر الطرق المثالية لتغذيته، فالطفل في تلك السنة الأولى من عمره يكون محتاج إلى الكثير من العناصر الغذائية والتغذية الصحية، لما تحتويه تلك الفترة من مراحل سريعة في النمو، من محاولة الوقوف والتسنين وما إلى ذلك من مراحل هامة.

الطبيعي في تلك المرحلة خاصة في الأربع أشهر الأولى أن يتغذى الطفل على حليب الأم فقط، ثُم يتم إدخال بعض الأطعمة التي يقررها طبيب الأطفال وبكميات محددة.

لكن هناك بعض الأمهات قد تجد مشكلة في الحليب الخاص بها، قد يكون ضعف في جسمها أو غير ذلك من الأسباب، فكان البحث عن حليب يمد الطفل بالتغذية اللازمة التي كان سوف يحصل عليها من الرضاعة الطبيعية أمرًا صعبُا بتعدد الأنواع الموجودة في الأسواق.

اقرأ أيضًا: الفرق بين حليب نان اوبتي برو واتش ايه

تجارب الأمهات مع حليب نان أوبتي

من بين تلك الأنواع الكثيرة تُشكر العديد من الأمهات في حليب نان أوبتي الخاص بالرضع حيث تقول إحدى الأمهات أنها قامت بإعطاء طفلها الرضيع حليب نان أوبتي برو ولم تجد أي مشكلة أثناء تناول الطفل له، وأن وزن الطفل مناسب جدًا ومثالي بالنسبة لمرحلته العمرية.

تذكر إحدى صديقاتي أنها كانت تستخدم لطفلها أحد أنواع الحليب الخاص بالرضع، ولكن كان النوع السابق يُسبب الغازات والتقلصات المعدية للطفل، ثُم قامت تلك الصديقة بتغيير نوع الحليب.

حيث قامت بشراء حليب نان اوبتي برو بعد ذلك ووجدت تغيرُا ملحوظًا على الطفل فلم يعد يبكي من ألم الغازات والانتفاخات مثل ما سبق كما أنها لاحظت أن الطفل تحسن وزنه للأفضل.

تقول إحدى الأمهات أنها استشارات الطبيب قبل إعطاء الطفل الحليب ونصحها بحليب نان اوبتي برو وبالفعل كان الحليب جيد ومتوفر في الأسواق حتى أنها تستمر حتى الأن في إعطاء طفلها ذو الخمس سنوات النوع المناسب لسنه.

أنواع حليب نان اوبتي برو

يحتوي الحليب على تركيبة من العناصر المفيدة والفيتامينات المغذية للطفل كما أن الحليب يعمل على زراعة نوع من أنواع البكتيريا النافعة تُسمى (بكتيريا بروبوتيك) تعمل تلك البكتيريا على مساعدة الطفل على الهضم بسهولة.

كما أن هذا الحليب لا يؤدي إلى الإصابة بالانتفاخات وتقلصات البطن والإمساك وتلك المشاكل الأخرى التي يُعاني منها الطفل مع أنواع الحليب الأخرى.

حيث إنه يتكون عدة مكونات هي (لاكتوز، معادن، فيتامينات، مستحلب ( ليسيثين الصويا ) ، تورين ، إينوزيتول ، حليب بقري خالي من الدسم ، زيت النخيل ، زيت عباد الشمس ، زيت بذور اللفت ، زيت جوز الهند ، اكتوباكيللوس ـ إل كارنيتين )

يجب التنويه على أن نسبة اللاكتوز في ذلك الحليب منخفضة، مما يُساعد الجهاز الهضمي ولا يرهق الطفل أثناء الهضم، هناك الكثير من أنواع الحليب على حسب المرحلة العمرية للطفل وسوف نقوم بعرض تلك الأنواع.

1- حليب نان اوبتي برو 1

تجاربكم مع حليب نان اوبتي برو

يُستخدم هذا النوع من الحليب من عمر الولادة وحتى الستة أشهر، ويحتوي هذا النوع على البروتين الذي يحتاجه الطفل لنمو جسمه بشكل صحي، كما أنه مدعم بالحديد الذي يحتاجه الطفل في تلك المرحلة.

من أحد مكونات هذا النوع أنه يحتوي على حمض دهني (DHA) وذلك الحمض هام جدًا من أجل صحة وظائف المخ، لذلك ترى العديد من الأمهات أنه من أفضل الأنواع الموجودة في السوق.

اقرأ أيضًا: حليب نان أوبتي برو يسمن

2-حليب نان سوبريم إتش

تجاربكم مع حليب نان اوبتي برو

مع ذكر تجاربكم مع حليب نان اوبتي برو يجب أن نوضح أن هذا النوع هو الأفضل بالنسبة للأطفال الذين لديهم حساسية من أنواع الحليب أو معرضين للإصابة بها، فهو تركيبة غنية بالحديد، كما تحتوي على نسبة من البروتين المحلل وحمض ال DHA وبعض الزيوت النباتية مثل (زيت عباد الشمس ـ زيت أولين النخيل، زيت دوار الشمس عالي الألوليك – زيت بذور اللفت – زيت جوز الهند).

يدخل ضمن مكونات الحليب زيت السمك، أيَضًا المأخوذ من سمك التونة، والعديد من مضادات الاكسدة وحامض الستريك وعدد من الفيتامينات والمعادن المغذية للطفل.

يجب التنويه أن ذلك النوع يُستخدم للأطفال من عمر الستة أشهر حتى عمر العام، ولا يُمكن استخدامه للطفل قبل ذلك.

في حالة إذا كان الطفل لديه نوع من أنواع الحساسية تجاه2 NAN H يجب مراجعة طبيب الأطفال قبل أن تعطيه للطفل.

3- حليب نان آية أر لتقليل الارتجاع

تجاربكم مع حليب نان اوبتي برو

 يُعاني عدد من الأطفال من مشكلة الارتجاع، ويُعد هذا الحليب من أفضل الأنواع التي تهتم بتلك الحالة حيث يقوم حليب NAN AR من علاج حالة الارتجاع الناتجة عن عدم اكتمال نمو العضلة العاصرة والتي توجد بين المريء والمعدة.

يحتوي الحليب على الزيوت النباتية السابق ذكرها في النوعين السابق ذكرها، كما أنه يحتوي على مركز مصل اللبن، نشا البطاطس الذي له دور فعال في علاج الارتجاع، نشا الذرة، فينيل ألانين، ومستحلب ليسيثين الصويا والكثير من الفيتامينات والمعادن المغذية.

يتم استخدام الحليب للأطفال من عمر الولادة وحتى إتمام العام الأول من عمره.

اقرأ أيضًا: هل حليب نان يزيد الوزن

4- حليب الأطفال من عمر الثلاث سنوات

يظل الطفل في مراحل طفولته في حاجة إلى دعم تغذيته بالحليب لما يحتويه من فيتامينات ومعادن وكالسيوم هامة للطفل في مرحلة الطفولة وتقوية العظام.

لذلك تقدم الشركة الخاصة بتصنيع حليب نان بدعم تلك المرحلة العمرية من خلال أنواع أخرى مناسبة لهم وهي:

  • حليب نان اوبتي برو 4
  • حليب نان اوبتي برو 5

يُمكن أن يتناول الطفل أحد هذين النوعين بداية من عمر العامين ونصف إلى الست سنوات ويحتوي الحليب على كمية من البروتينات التي تُساعد الطفل على النمو الصحي وعدم الإصابة بتسوس الأسنان.

كما أن الحليب يحتوي على كمية من المعادن التي تساعد على نمو المخ والدماغ بشكل طبيعي وكذلك يحتوي على فيتامين C الهام لتقوية المناعة وفيتامين D المهم لتقوية العظام.

طريقة تحضير حليب نان اوبتي برو للرضع

هناك بعض الخطوات اللازم اتباعها عند تحضير الرضعة الخاصة بطفلك وتلك الخطوات هي:

  1. غسل يدك جيدًا قبل البدء في إعداد وجبة الطفل.
  2. غسل الزجاجة الخاصة بالطفل وتعقيمها جيدًا خاصة الحلمة الخاصة بالزجاجة، يُمكن ذلك من خلال فك أجزاء الزجاجة وغسلها جيدًا بالماء والصابون ثُم وضعها في بعض الماء المغلي لمدة خمس أو عشر دقائق.
  3. قومي بغلي الماء الذي سوف تستعمليه في تحضير الوجبة.
  4. ضعي كمية الماء الموضحة على عبوة الحليب داخل الزجاجة.
  5. يُمكن استخدام المعيار الموجود داخل عبوة الحليب.
  6. قومي برج الزجاجة جيدُا حتى يختلط الحليب مع الماء بشكل جيد.
  7. اتركيها لتبرد لبضع ثواني وتأكدي أن درجة الحرارة مناسبة قبل البدء في إعطائها للطفل
  8. يجب التنويه أن علبة الحليب يجب أن يتم استخدامه خلال 21 يوم من فتح العبوة.

نصائح عند اختيار حليب الأطفال

عند ذكر تجاربكم مع حليب نان اوبتي برو يجب التنويه أن هناك بعض النصائح التي يجب توجيهها لكل أم عند اختيار أحد أنواع الحليب الموجودة في الأسواق وتلك النصائح هي:

  • الرجوع إلى الطبيب قبل البدء في إعطاء طفلك أحد أنواع الحليب، حيث إن الطبيب قادر على تحديد أنسب الأنواع على حسب الحالة الصحية للطفل، واحتياجاته الغذائية، وكذلك إذا كان لديه أي نوع من أنواع الحساسية.
  • مراعاة صلاحية العبوة التي تقومين بشرائها وعدم شراء العلبة التي بها خبطات أثرت على شكل العبوة.
  • اختار نوع حليب متوفي في الأسواق حتى يُمكنك الحصول عليه بسهولة بعد الانتهاء من العلبة التي لديك.

الانتباه لبعض الأعراض التي قد تظهر على الطفل عند تناوله الحليب وإذا ظهرت أي من تلك الأعراض يجب التوقف عن إعطاء الحليب للطفل وهي:

  • ظهور علامات حمراء على جلد الطفل.
  • إصابة الطفل بالإسهال.
  • ملاحظة أن الطفل في حالة من الإعياء.
  • إذا تعرض الطفل للقيء أكثر من مرة.
  • لا تحتفظي بباقي الوجبة.

اقرأ أيضًا: ايهما افضل حليب نان او اس 26

كيفية تحديد الوجبة المناسبة من الحليب

تختلف كمية الوجبة على حسب عمر الطفل ولكن هناك قاعدة عامة يُمكنك الارتكاز عليها أولًا ثُم متابعة طفلك واحتياجاته من الحليب، وتلك القواعد العامة هي:

  • يحتاج الطفل في الأيام الأولى حوالي 60 إلى 90 مليجرام كل ثلاث أو أربع ساعات كل يوم.
  • من نهاية الشهر الأول وحتى الشهر الخامس يتناول الطفل 120 مليجرام كل أربع ساعات خلال اليوم.
  • من الشهر السادس يُمكن أن تبدأ الأم في زيادة كمية الجرعات التي يتناولها الطفل من 180 إلى 240 مليجرام كل أربع أو خمس ساعات.

هناك الكثير من أنواع الحليب المتواجدة في الأسواق والأفضل أن يتم الرجوع إلى الطبيب سوف يكون ذلك أفضل من تجربة حليب تكتشفي بعد ذلك أنه غير مناسب لطفلك.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.