شد ترهلات الثدي في أسبوع

شد ترهلات الثدي في أسبوع يمكن أن يتم بالعديد من الطرق، حيث تعد مشكلة وجود ترهل في الجسم وبالأخص في منطقة الثدي من أكثر المشكلات التي تواجه فئة كبيرة من السيدات، وتحلم كل من تعاني من هذه المشكلة أن يكون لديها ثدي مشدود ويبدو شكله أفضل من ذلك، لذا سنعرض لكم من خلال موقع جربها الطرق المختلفة لشد ترهلات الثدي في فترة قصيرة.

شد ترهلات الثدي في اسبوع

قد لا يكون هناك الكثير من الفتيات اللاتي يعانين من مشكلة ترهل الثدي قبل الزواج، لكن بعد مرور الوقت ونمو الثدي أكثر، وعندما تتزوج الفتاة وتحدث الكثير من التغيرات الهرمونية داخل جسدها ستلاحظ أن حجم الثدي زاد أكثر مما كان عليه قبل الزواج.

وفي حال مرت بتجربة الحمل والولادة والرضاعة تلاحظ المرأة أن حجم الثدي لم يصبح أكبر فقط، بل إنه قد أصيب بالترهل إلى أسفل ليكون شكله غير محبب نهائيَا.

كما أن هناك البعض من السيدات اللاتي يولدن بثدي مترهل ويختلف ذلك من امرأة لأخرى حسب طبيعة جسدها، لذا تبدأ كل سيدة تعاني من هذه المشكلة عن طريقة لشد ترهلات الثدي في أسبوع، وقد يكون ذلك عن طريق ممارسة بعض التمارين الرياضية التي تختص بمنطقة الثدي أو عن طريق الوصفات الطبيعية، لذا سنعرض لكم من خلال الفقرات التالية كافة هذه الطرق المختلفة.

اقرأ ايضًا: علاج ترهل الثدي بعد الرضاعة

شد ترهلات الثدي عن طريق التمارين الرياضية

سنتعرف أولًا على مجموعة من التمارين التي من دورها أن تساعد على تخليص السيدات من مشكلة ترهل الثدي المزعجة سواءً كان الأمر طبيعيًا أو حدث بعد الحمل والولادة والرضاعة، وكل ما ستحتاجه المرأة لممارسة هذه التمارين هو وزن خفيف من الأحمال التي يتم رفعها في الصالات الرياضية، وتتضمن هذه التمارين كلٍ مما يأتي:

1ـ رفع الوزن أثناء الاستلقاء على الأرض

في هذا التمرين يجب أن يتم فرد الظهر كليًا على الأرض، ومن الممكن ثني الركبتين إلى الأعلى أو إبقائهما على الأرض، ثم يتم حمل وزن خفيف في كل يد ومن هنا يبدأ التمرين عن طريق رفع الوزن إلى أعلى ليصبح كلا الذراعين مستقيمًا في اتجاه الأعلى.

وعند إنزال الوزن يتم فتح الذراعين وإنزال الوزن لتصبح اليدين قريبتين من الأرض قليلًا ثم يتم رفع اليدين لتكون هذه هي العدة الأولى من التمرين، ويتم تكرار هذا التمرين عشر عدات بشكلٍ يوميٍ وستلاحظين النتيجة.شد ترهلات الثدي في أسبوع

2ـ تمرين الضغط

قد لا يعرف البعض أن تمرين الضغط المعتاد من الممكن أن يكون له دور فعال في عملية شد وتقوية منطقة الثدي، حيث يتم وضع أصابع القدمين على الأرض وكذلك كامل الكفين، على أن تكون الركبتين بعيدين بمسافة مناسبة عن بعضهما.

ويكون الجسم مستقيمًا تمامًا وبينه وبين الأرض زاوية 45 درجة، ويتم الضغط على الذراعين والصعود والهبوط بوزن الجسم، ويتم تكرار هذا التمرين عشر مرات ثم يستريح الجسم نصف دقيقة فقط ثم يتم تكراره لعشر مراتٍ أخرى.شد ترهلات الثدي في أسبوع

3ـ الاستلقاء على الظهر وتحريك الوزن إلى خلف الرأس

هذا التمرين يختلف عن التمرين الأول بأنه بدلًا من أن يتم رفع وإنزال الوزن على كِلا جانبي الجسم، يتم تحريك الأوزان التي يتم حملها في كلتا اليدين على شكل ربع دائرة إلى خلف الرأس ليلامس الوزن الأرض ثم إلى الأعلى ليكون كلا الذراعين مستقيمًا إلى أعلى أي متعامدًا مع الكتفين وباقي الجسد بزاوية 90.شد ترهلات الثدي في أسبوع

4ـ تمرين شد الثدي أثناء الوقوف

في هذا التمرين يتم وضع وزن في كل يد، وتقوم المرأة بالوقوف وقدميها مفتوحتين في نفس مستوى الأكتاف، وتميل بالجزء العلوي للجسد قليلًا إلى الأمام وفتح الذراعين وبهما الأوزان على الجانبين لتصنع الأذرع ومع الأكتاف والظهر خطًا مستقيمًا، ثم تبدأ بغلق ذراعيها إلى الأسفل ليكونا في نفس مستوى القدمين ويتم تكرار التمرين عشر مرات.شد ترهلات الثدي في أسبوع

5ـ تمرين الكرسي

في حال ممارسة هذا التمرين لشد ترهلات الثدي في أسبوع تكون المرأة بحاجة إلى استخدام كرسي لتستند عليه، حيث يتم وضع الكرسي في الخلف وتجلس أمامه وكأنها تجلس على الهواء على أن تكون مستندة على الكرسي بكلتا يديها من خلف الجسم، ثم التحميل على الكرسي لرفع الجسد إلى أعلى ليكون الذراع مفرودًا تمامًا ومن ثم إنزاله ليكون المرفق على زاوية 90 درجة.شد ترهلات الثدي في أسبوع

6ـ الاستلقاء على الأرض وتحريك الأوزان

هذا التمرين لا يختلف كثيرًا عن التمرين الأول، حيث يتم الاستلقاء على الأرض مع ثني الركبتين إلى أعلى ومن ثم رفع الأوزان الموجودة في كلا اليدين إلى أعلى ليكون الذراع عموديًا على الكتف والجسد، ولكن في هذا التمرين لا يتم إنزال الأوزان على جانبي الجسم لتكون قريبة من الأرض، بل إنه يتم إنزالها إلى أن يكون كلا المرفقين يصنعان زاوية 90 درجة.شد ترهلات الثدي في أسبوع

7ـ طريقة أخرى لتمرين حمل الأوزان أثناء الوقوف

من آخر التمارين التي تأتي ضمن تمارين شد ترهلات الثدي في أسبوع هو هذا التمرين، حيث يجب على المرأة أن تقف محتفظةً على استقامة جسدها بالكامل مع فتح القدمين كالمسافة بين الكتفين، وتحمل في كل يد وزن يكون من السهل عليها تحريكه دون التعرض للإصابة، وتكون حاملة للأوزان ويداها إلى جانب جسدها، ثم تبدأ في رفع الوزن إلى أعلى إلى أن تصبح ذراعيها على نفس الخط المستقيم مع أكتافها، ويتم تكرار هذا التمرين عشر مرات يوميًا.شد ترهلات الثدي في أسبوع

تعد التمارين الرياضية الطريقة الأكثر فاعلية لعلاج وشد ترهلات الثدي في أسبوع، ولكن من الضروري الانتظام على ممارستها بشكلٍ يومي لتكون النتيجة سريعة وأفضل من المتوقع.

الوصفات الطبيعية لشد الثدي المترهل

من ثاني طرق شد ترهلات الثدي في أسبوع هي اللجوء لبعض الوصفات الطبيعية التي قيل إن لها تأثير فعال على جعل الثدي مشدودًا أكثر فيبدو شكله أفضل، وتتمثل هذه الوصفات الطبيعية في كلٍ مما يلي:

1ـ وصفة صفار البيض والخيار

يحتوي الخيار على الكثير من الفوائد للحفاظ على صحة البشرة وتفتيحها وإعطائها النعومة المرغوبة، كما أن صفار البيض من الأطعمة التي تحتوي على مجموعة كبيرة من الفيتامينات والمواد البروتينية التي من دورها أن تمنع حدوث ترهل في الثدي، ويتم استخدام هذه الوصفة عن طريق اتباع الخطوات التالية

  1. في البداية يجب أن يتم هرس الخيار في الخلاط جيدًا وتصفيته من أي قشر أو شوائب.
  2. يتم إحضار البيضة الطازجة وفرق الصفار عن البياض.
  3. يوضع على الصفار ملعقة من الكريما أو الزبدة ويم خلطهم معًا ليكون القوام مثل قوام العجينة.
  4. يضاف إلى هذه العجينة أيضًا مهروس الخيار.
  5. بعد أن يتماسك الخليط يتم وضعه على الثدي كقناع ويترك لمدة ثلاثين دقيقة ومن ثم يتم غسله بالماء البارد.

من الآمن استخدام هذا الماسك مرة واحدة في الأسبوع ليكون له تأثير فعال على تقوية الثدي وشده وذلك عن طريق تقوية الأنسجة المكونة له.

2ـ وصفة زيت الزيتون

في الواقع لا تحتوي هذه الوصفة على أي مكونات سوى زيت الزيتون، ومن الضروري أن ننوه على ضرورة التأكد من أنواع زيت الزيتون الذي يتم استخدامه سواءً للثدي أو الشعر أو في الطعام أو لأي أغراض أخرى من أنه طبيعي وطازج تمامًا لأن هناك الكثير من أنواع زيت الزيتون المغشوش في الأسواق.

يحتوي زيت الزيتون الطبيعي على مجموعة من الفيتامينات والأحماض الدهنية والمواد المضادة للأكسدة، وبالتالي يعمل على مقاومة الضرر الذي قد تسببه الجذور الحرة إلى جانب عمله على تفتيح البشرة وتحسين لونها وملمسها، ويتم استخدام هذا الزيت على الثدي عن طريق وضعه مباشرةً على الثدي ويتم تدليك الثدي به إلى أن تشعر المرأة بالحرارة التي تتولد نتيجة زيادة تدفق الدم إلى الثدي.

ثم تبدل حركة التدليك الدائرية لتكون تصاعدية من أسفل إلى أعلى الثدي أي في اتجاه شد الثدي المترهل ورفعه إلى أعلى، فتنشط الدورة الدموية التي تعمل على تجديد وإصلاح الخلايا الموجودة في منطقة الثدي، كما يجب العلم أن هناك بعض الزيوت الأخرى التي من الآمن استخدامها بنفس الطريقة ولتأدية نفس الغرض ومنها زيت الجوجوبا والأفوكادو وزيت اللوز، ويفضل الاستمرار على اتباع هذا العلاج من أربع إلى خمس مرات على مدار الأسبوع.

3ـ الحلبة لشد ترهلات الثدي

تحتوي الحلبة الأصلية على الكثير من مواد مضادات الاكسدة والفيتامينات التي تعمل على التصدي للجذور الحرة الضارة، كما أنه من المعروف أن الحلبة هي أحد المواد الطبيعية التي تؤثر بشكل كبير على هرمونات الجسم، وبالتالي يمكن لاستخدامها أن يكون ذا دور فعال في شد ترهلات الثدي في أسبوع.

لكي تؤدي الحلبة غرضها في شد الثدي من الممكن استخدامها عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  1. يتم إحضار مقدار ربع كوب من الحلبة ويتم طحنها جيدًا إلى أن تصبح ناعمة كالدقيق، ويكون مقدار ربع الكوب بعد عملية الطحن وليس قبلها.
  2. يضاف القليل من الماء بشكلٍ تدريجي إلى الحلبة المطحونة مع استمرار العجن.
  3. يتم العجن إلى أن تصل الحلبة إلى قوام العجين وبذلك تكون الوصفة جاهزة.

بعد ذلك يتم وضع عجين الحلبة هذا على الثدي لمدة من خمس إلى عشر دقائق ثم يتم إزالتها وشطف الثدي جيدًا باستخدام الماء الدافئ، ومن المفترض أن يكرر استخدام هذه الخلطة لمرة أو مرتين على مدار الأسبوع.

كما أن هناك أحد الطرق الأخرى لاستخدام الحلبة لشد الثدي، وهذه الطريقة تتمثل في الخطوات الآتية:

  1. إحضار نصف كوب من اللبن الزبادي ووضعه في إناء.
  2. يضاف إلى الإناء عشر قطرات من زيت الحلبة.
  3. كبسولة من فيتامين E تضاف أيضًا إلى الخليط.
  4. في النهاية يتم وضع بياض بيضة واحدة.
  5. ثم تبدأ عملية تقليب الخليط إلى أن يصبح قوامه ناعمًا.
  6. يتم تطبيق الخليط موضعيًا على الثدي ويتم فركه بلطف.

كما يمكن ترك الخليط على الثدي لمدة نصف ساعة ثم يتم شطفه باستخدام الماء البارد، ويتم تكرار الأمر لمرة واحدة فقط خلال الأسبوع.

اقرأ ايضًا: تجربتي في شد الثدي

4ـ بياض البيض

باستخدام بياض البيض فقط من الممكن التخلص من ترهل الثدي، فمن المتعارف عليه أن هناك العديد من أقنعة الوجه التي يدخل ضمن مكوناتها بياض البيض لكي يساعد على شد التجاعيد والخطوط الرفيعة التي تصيب الوجه، وبنفس الطريقة يتم استخدامه لكي يقوم بشد منطقة الثدي وعلاج مشكلة الترهل، حيث يحتوي على على بعض الخصائص المغذية والقابضة للبشرة حيث يعمل بفعالية كبيرة على رفع الجلد المترهل.

يتم استخدام بياض البيض لهذا الغرض عن طريق فصل بياض البيض تمامًا عن الصفار ثم خفق البياض بشكلٍ جيد حتى تظهر الرغوة ثم يتم وضعه على الثدي بشكل مباشر ويترك لمدة ثلاثين دقيقة، ولكي يتم غسله يفضل غسله في البداية باستخدام عصير البصل الذي يتم استخراجه عن طريق هرس البصل جيدًا ثم تصفية المياه التي تخرج منه.

بعد غسل الثدي بماء البصل يتم شطفه بالماء البارد جيدًا حتى تزول رائحة البصل والبيض، كما يمكن أيضًا عمل قناع باستخدام بياض البيض لشد ترهلات الثدي في أسبوع، حيث يتم خلط بياض البيض مع ملعقة كبيرة من العسل الأبيض الطبيعي وملعقة أخرى من الزبادي الطازج، ويتم تقليب هذه المكونات معًا جيدًا ثم يتم استخدامها عن طريق تطبيق الوصفة موضعيًا على الثدي وتترك لمدة عشرين دقيقة وبعد ذلك يتم شطفها بالماء البارد، ويتم استخدام هذه الخلطة لمرةٍ واحدة في الأسبوع.

5ـ تدليك الثدي بالثلج

يعد وضع الثلج بشكل مباشر على الثدي من الطرق التي تساعد على قبضه ورفعه إلى الأعلى، حيث تعمل درجة الحرارة الباردة للثلج على انكماش الأنسجة المكونة للثدي وبالتالي يظهر وهو أكثر صلابة.

حيث يتم تحريك مكعبات الثلج على الثدي لمدة دقيقة كاملة، وبعد أن يتم تجفيفه بمنشفة قطنية أو مناديل ناعمة يتم ارتداء حمالة الصدر المناسبة التي تعمل على رفع الثدي إلى أعلى، كما يفضل أن تبقى المرأة مستلقية لمدة ثلاثون دقيقة عقب فعل ذلك، ولا يجب أن يتم تعريض الثدي للثلج لأكثر من دقيقة لكيلا يتسبب الثلج في الشعور بالخدر في هذه المنطقة.

6ـ جل الصبار

من المتعارف عليه أن جل الصبار من المكونات الطبيعية التي تساعد بشكل كبير على شد الجلد وتغذيته بالعديد من الفيتامينات، لذا فإنه يساعد على علاج الترهل الحادث في الثدي، كما أنه يحتوي على بعض مواد المضادة للاكسدة والتي تعمل بدورها على منع أي أضرار قد تسببها الجذور الحرة والتي قد تكون أيضًا ذات تأثير سلبي على ترهل الثديين.

لكي يتم الحصول على النتيجة المثلى من جل الصبار لشد ترهلات الثدي في أسبوع يتم وضعه وهو خام دون أي إضافات اخرى بشكل مباشر على الثدي وتقوم السيدة بتدليك الثدي بلطف في حركات دائرية لمدة تصل إلى عشر دقائق، بعد ذلك يتم شطف الثدي بالماء الدافئ، ومن الممكن تكرار هذه الطريقة لأربع أو خمس مرات خلال الأسبوع للحصول على نتيجة أفضل في توقيت أقل.

كذلك يمكن استخدام جل الصبار بأحد الطرق الأخرى حيث يتم عمل خليط مكون من ملعقة كبيرة من جل الصبار وملعقة صغيرة من المايونيز وملعقة صغيرة من العسل الأبيض الطبيعي، ويتم دمج هذه المكونات معًا جيدًا وتوضع على الثدي وتترك لمدة خمس عشرة دقيقة، وفي النهاية يتم شطفه بالماء الدافئ ولكن لا يمكن تكرار الأمر سوى مرة واحدة في الأسبوع.

7ـ زبدة الشيا

تعد زبدة الشيا أحد أكثر المصادر الطبيعية المحتوية على فيتامين E، هذا الفيتامين الذي يعمل بشكل فعال على شد الجلد ومنع حدوث أي تلف في خلايا منطقة الثدي، ويتم استخدامها ضمن طرق شد ترهلات الثدي في أسبوع عن طريق فرك القليل من زبدة الشيا على الثدي لمدة 10 إلى 15 دقيقة فقط، وبعد ذلك تترك دون فرك على الثدي لعشر دقائق أخرى قبل أن يتم غسلها بالماء، ومن الممكن اتباع هذه الطريقة لثلاثة أو أربع مرات خلال الأسبوع.

اقرأ ايضًا: أقوى خلطة لشد الثدي

نصائح علاج ترهلات الثدي وشده

بعد التعرف على الطرق المختلفة ضمن شد ترهلات الثدي في أسبوع، من الجدير بالذكر أن هناك مجموعة من النصائح التي يجب اتباعها إلى جانب القيام بهذه الطرق لتسريع ظهور النتيجة، ومن أهم هذه النصائح ما يلي:

  • يجب على المرأة أن تحافظ على ظهرها مستقيمًا وغير مقوس.
  • تدليك الثدي أثناء تعريضة للماء الساخن ومن ثم تدليكه تحت الماء البارد مباشرةً ما يعمل على تنشيط جريان الدورة الدموية التي تعمل على شد الثدي بشكلٍ طبيعي.
  • من الأفضل والضرري ألا تنام السيدة وهي تضع حمالات الصدر.
  • اختيار حمالة الصدر المناسبة واختيار ما لا تكون ضيقة ولا تكون أكبر من المقاس المطلوب.
  • تدليك الثدي بالأصابع فقط بشكلٍ يومي لمد خمس دقائق فقط حيث يعمل ذلك أيضًا على تنشيط الدورة الدموية وشد الجلد المترهل في هذه المنطقة.

في حال قامت أي سيدة باتباع أحد الطرق المختلفة لشد ترهلات الثدي في أسبوع، فلا بد من المواظبة على ممارسة هذه التمارين الرياضية أو وضع هذه الوصفات على الثدي للحصول على أفضل نتيجة، فبدون المواظبة لن يكون هناك أي نتيجة فعالة.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.