التسجيل في ساند التأمين ضد التعطل عن العمل

التسجيل في ساند التأمين ضد التعطل عن العمل تعتبر الطريقة الوحيدة التي توفر للمواطن السعودي الاستفادة من كافة الخدمات المالية التي يقدمها النظام لهذه الفئة؛ بسبب الأحوال الاقتصادية السيئة التي حدثت بسبب الكورونا.

أصبح هناك العديد من الأشخاص عاطلين عن العمل بسبب تسريحهم من قبل العديد من المؤسسات، لذلك ومن خلال موقع جربها سوف نتعرف على طريقة التسجيل في ساند التأمين ضد التعطل عن العمل.

التسجيل في ساند التأمين ضد التعطل عن العمل

يعتبر نظام ساند من ضمن أهم الأنظمة الموجودة في الوقت الحالي في المملكة العربية السعودية، وذلك لأنه يقدم العديد من الخدمات الإلكترونية والتي تخص مجال التأمينات لكافة المواطنين، بالإضافة إلى العديد من المميزات التي يمكن الاستفادة منها كثيرًا.

في ظل المشاكل التي تواجه الاقتصاد بشكل عام قد أصبح هناك نسبة كبيرة عاطلين عن العمل، لذلك قامت هذه المنصة بتوفير دعم لهم، عن طريق التسجيل في ساند التأمين ضد التعطل عن العمل، وسوف نتعرف على الطريقة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. الانتقال إلى الموقع الرسمي الخاص بساند للتأمينات، والذي يمكن التوجه إليه مباشرة من هنا.
  2. يتم إجراء عملية تسجيل الدخول على الموقع من خلال إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور في الأماكن المخصص لذلك، ثم الضغط على أيقونة “تسجيل الدخول”.
  3. سوف يتم إرسال رسالة نصية قصيرة على رقم الهاتف الخاص بالمشترك، والتي تحتوي على كود التأكيد.
  4. يتم نسخ هذا الكود ثم لصقه في المكان المخصص له على الموقع، ثم بعد ذلك يتم الضغط على أيقونة “تسجيل”.
  5. من الصفحة الرئيسية يتم التوجه إلى القائمة الجانبية الموجودة على اليمين، والتي من خلالها يتم اختيار “التعطل عن العمل”.
  6. يتم الانتقال إلى صفحة أخرى تحتوي على العديد من التفاصيل المتعلقة بهذه الخدمة، والتي من خلالها يتم الضغط على أيقونة “طلب ساند”.
  7. يقوم الموقع بالانتقال إلى صفحة أخرى، والتي من خلالها يتم إدخال رقم الحساب الخاص بالمشترك في المكان المخصص له على الموقع.
  8. يتم الضغط على أيقونة “تأكيد”، سوف يتم إرسال رسالة نصية على رقم الهاتف الخاص بالمشترك والتي تحتوي على الكود ويتم نسخه ولصقه على الموقع، وبذلك نكون قد تعرفنا على كيفية التسجيل في ساند التأمين ضد التعطل عن العمل.

اقرأ أيضًا: الأوراق المطلوبة للمجالس الطبية المتخصصة ومواعيد العمل

شروط التسجيل في ساند للتعطل عن العمل

بعد التعرف على خطوات التسجيل في ساند التأمين ضد التعطل عن العمل سوف نتعرف على الشروط التي يجب أن يتم توافرها للحصول على الخدمات المُقدمة من هذا النظام.

قد قامت الوزارة بوضع العديد من الشروط التي يجب توافرها في المشترك حتى يستطيع إجراء عملية تسجيل الدخول على ساند التأمينات للتعطل عن العمل، وسوف نتعرف على هذه الشروط من خلال النقاط التالية:

  • يجب أن يكون الشخص المتقدم بطلب التسجيل في ساند التأمين ضد التعطل عن العمل حاصل على الجنسية السعودية.
  • إذا كان الشخص يرغب في التسجيل يجب عليه أن يقوم بإجراء هذه العملية خلال الثلاثة أشهر الأولى من تاريخ تركه للعمل الخاص به.
  • من ضمن أهم الشروط التي يجب توافرها هي أن يكون السبب الذي من أجله قد ترك العمل الخاص به ليس له يد فيه، كما يجب أن يكون ذلك على غير رغبته.
  • حتى يستطيع الشخص الاشتراك في نظام ساند للتأمينات يجب أن تكون لديه صحة جيدة وكافية تؤهله للعمل مجددًا.
  • إذا كان الشخص الذي يرغب بالتسجيل في هذا النظام قد تجاوز سن الـ 60 عامًا فلن يتم قبول الطلب الخاص به، حيث يجب أن يكون عمره أقل من هذا الحد.
  • من ضمن أهم الشروط التي يجب توافرها في المشترك حتى يتم قبول طلبه بالتسجيل في النظام هو أن يكون هذا العمل هو المصدر الأول والأخير للدخل الخاص به.
  • حتى يتم قبول الطلب الخاص بالمشترك والتسجيل في نظام ساند يجب عليه أن يكون قد عمل في المؤسسة التي كان يعمل بها لمدة معينة وفقًا لقانون العمل السعودي الموجود في نظام ساند.
  • بعد قبول طلب التسجيل يجب على المشترك الآن الالتزام بكافة التدريبات التي قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتوفيرها.

اقرأ أيضًا: الاستعلام عن تأشيرة صادرة من وزارة الخارجية برقم الصادر عبر منصة مساند

خدمة ساند التأمين ضد التعطل عن العمل تعتبر من أهم الخدمات التي يتم تقديمها عن طريق هذا النظام، وذلك لأنها تساعد في رفع مستوى المعيشة للفرد.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.