تجربتي مع زيت اللافندر للوجة

تجربتي مع زيت اللافندر كانت رائعة، حيث يعتبر زيت اللافندر من الزيوت الشهيرة التي يمكن استخدامها في الكثير من أقنعة الوجه، ويستخدم في كثير من المنتجات الخاصة بعناية البشرة، يحتوي زيت اللافندر على العديد من الفوائد التي يقدمها للبشرة، وهو ما يتضح من خلال موقع جربها.

تجربتي مع زيت اللافندر للوجه

كنت أعاني من مشاكل كثيرة في بشرتي، مثل انتشار حب الشباب وظهور التجاعيد والخطوط، واستخدمت الكثير من المنتجات مثل الكريمات ولكنها لم تعطى أي نتيجة معي، فلجأت إلى استخدام الطرق الطبيعية المعروفة منذ قديم الأزل، وأهمها زيت اللافندر.

بعد فترة من استخدام الزيت على بشرتي، بدأت الحبوب في الاختفاء تدريجيًا، بالإضافة إلى آثار التجاعيد والخطوط التعبيرية، وأصبحت أكثر إشراقًا.

اقرأ أيضًا: ‏تجربتي مع زيت اللافندر

فوائد زيت اللافندر للوجه

تسرد لي إحدى صديقاتي إنها كانت تعاني من مشاكل في بشرتها وأهمها الندبات التي تسببها الحبوب ووجود آثار الحبوب والتجاعيد التي تدل على تقدمها في العمر برغم صغر سنها، واستعملت الكثير من مستحضرات التجميل ولكنها لم تعطي نتيجة جيدة على بشرتها.

نصحتها صديقتها باستخدام زيت اللافندر، حيث كانت تضع الزيت على بشرتها ربع ساعة كل يوم، وبعد فترة من الاستخدام وجدت أن آثار الحبوب والندبات والتجاعيد في الاختفاء، أصبحت بشرتها أكثر إشراقًا ونضارة.

  • التئام الجروح: يعمل زيت اللافندر على شفاء أنسجة الجلد من الجروح، وتقليل الندبات، حيث يوضع الزيت على قطعة من القطن وتمريرها على الجرح.
  • التخفيف من الحكة: يساعد زيت اللافندر على تخفيف الحكة إذا تعرضت البشرة للدغات الحشرات، حيث يتم استخدامه مرتين في اليوم.
  • علاج حروق الشمس: إذا تعرضت البشرة لحروق الشمس، حيث يكون زيت اللافندر فعالًا في شفاء الجرح.
  • تخفيف التهابات البشرة: يعتبر زيت اللافندر مهدئ للآلام، حيث يعمل على تخدير البشرة، وهو مضاد للالتهابات.
  • تفتيح البشرة: يعمل على علاج البشرة من تصبغات، ويقلل من البقع الداكنة والاحمرار والالتهابات.
  • علاج الأكزيما والصدفية: الأكزيما من الأمراض الجلدية المنتشرة، حيث تكون البشرة أكثر جفافًا، ويمكن استخدام زيت اللافندر لأنه مضاد للالتهابات والفطريات ويقلل الحكة، ويساعد في ترطيب البشرة.
  • علاج حب الشباب: يساعد زيت اللافندر في الحد من حب الشباب، حيث يعمل على تقليل الالتهابات.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع زيت اللافندر للشعر

طريقة استخدام زيت اللافندر للوجه

تحكي ليّ جارتي أن أبنتها كانت تعاني مشاكل كثيرة في بشرتها بالرغم من صغر سنها حيث كانت تتعرض لأشعة الشمس، فقد سبب لها الكثير من الحروق في وجهها، وظهور البقع الداكنة وحدوث الالتهابات.

كانت بشرتها شديدة الاحمرار وتتحسس عندما تتعرض لأشعة الشمس، فقد نصحتها أختها باستخدام زيت اللافندر، وبالفعل قامت بشراء زيت اللافندر، واستخدمته على وجهها ومع الاسمرار.

لقد لاحظت أن البقع الداكنة بدأت في الاختفاء مع المداومة المستمرة على زيت اللافندر، وأصبحت بشرتها أكثر نضارة وخالية من العيوب.

  1. غسل الوجه جيداً بالماء والغسول لتنظيفه من الأوساخ والشوائب الموجودة على البشرة.
  2. مزج زيت اللافندر مع زيت جوز الهند في وعاء.
  3. احضار قطعة من القطن ووضع الخليط على القطنة.
  4. ترك القطنة على المنطقة المصابة وتكرار كل يوم.

اقرأ أيضًا: فوائد زيت اللافندر للبشرة

أضرار زيت اللافندر للوجه

تحكي إحدى السيدات على جروب نسائي، إنها كانت تعاني الكثير من مشاكل في بشرتها، فقد كانت تريد أن تستخدم بعض مستحضرات التجميل لتبدو أصغر من سنها.

لكن صديقتها نصحتها باستخدام زيت اللافندر على وجهها، حيث إنه يُدرج في الوصفات الطبيعية التي لا تحتوي على أي مواد كيميائية وممكن أن تؤذى البشرة أكثر.

فقد استخدمت زيت اللافندر على بشرها ومع الاستمرار لاحظت أن بشرتها أصبحت أفضل أكثر نضارة وإشراق وصحية.

يعتبر زيت اللافندر يوجد به الكثير من الفوائد التي يعطيها للبشرة، ولكن هذا لا يدل على أنه يوجد بعض الآثار الجانبية من استخدامه وهي:

  • آلام الصداع المستمر.
  • الشعور بالحكة.
  • احمرار البشرة وحدوث الالتهابات.
  • صعوبة في التنفس لمن يعانون من الربو.
  • تهيج الجيوب الأنفية.
  • العطس وسيلان الأنف.
  • تهيج البشرة وحساسيتها.
  • الشعور بالاحتقان.

تجربتي مع زيت اللافندر للوجه أفادتني كثيرًا؛ حيث إنه من الزيوت التي تحد من ظهور حبوب الشباب، ويحد من ظهور التجاعيد والبقع الداكنة.