أفكار للسبوع زينة سبوع ولد

أفكار للسبوع زينة سبوع ولد تجعل الاحتفال بمولد طفلك هو الأمثل، فالأطفال هبة من الله تعالى، لذا حين قدومهم يتم الاحتفال بهم بشدة في مناسبة تُعرف بالسبوع، حيث يُزين بها المنزل وتقام الولائم مع دعوة الأقارب والأصدقاء لتقديم المباركات إلى أهل المولود، لذا نعرض لكم أفكار لسبوع المواليد الذكور عبر موقع جربها.

أفكار للسبوع زينة سبوع ولد

السبوع هو حفل استقبال المواليد الصغار، ويكون في الشكل المميز؛ للتعبير عن مدى سعادة الأبوين وجميع أفراد العائلة بقدوم ابنهم إلى الحياة، ومن أبرز طقوس ذلك السبوع هو إقامة الولائم والقيام ب “دق الهون” وإشعال الشموع ليحوم بها الأطفال حول المولود.

بناءً على ذلك نعرض لكم أفكار للسبوع زينة سبوع ولد تم أسبوعه الأول من الحياة في الفقرات التالية:

1- لافتات الاستقبال

أفكار للسبوع زينة سبوع ولد

يمكن وضع تلك اللافتة على مدخل المنزل، وتتضمن كلمة welcome مع إضافة اسم المولود، على أن تكون باللون الأزرق، ويتم عملها عبر الورق المقوى الذي يُقص في شكل السحابة.

لجعل اللافتة أكثر تميزًا يتم قص الورق في جزء صغير ممثلًا لقطرات الأمطار وكُتب عليها أحرف اسم الصبي ثم تعليقها على اللافتة.

اقرأ ايضًا: الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات رزقني الله بمولود

2- ملصقات لأغراض الطفل

أفكار للسبوع زينة سبوع ولد

 يمكن عبر الورق المقوى صناعة مصغرات لأغراض الطفل، حيث ملابسه، عبوة الحليب، اللهاية، لعبه، شكل أطفال، بافتة، شموع، كب كيك، شكل شنب لأنه صبي.

بعض قص الورق المقوى في الأشكال المرادة يتم لصقها بالشمع على الأعواد الخشبية الطويلة، ثم لصقها على الجدران لمنح حفل الاستقبال الشكل المثالي بسعر زهيد.

3- الجيست بوك

أفكار للسبوع زينة سبوع ولد

هو دفتر الضيوف الذي يمكنهم فيه كتابة التهاني إلى المولود وأهله ليمكنه قراءتهم عندما يكبر ويعرف جيدًا مدى حب المحيطين به، ويمكن تصميمه عبر طبع أشكال لأغراضه، حيث الملابس وأدوات الطعام والألعاب، ثم الحصول على إطار فارغ وتلوينه باللون الأبيض.

في الفراغ المتواجد بالمنتصف تتم إضافة الأحبال العرضية والحصول على مشابك وتعليق الأشكال عليها بعد كتابة الناس فيها.

4- الغربال المزين

أفكار للسبوع زينة سبوع ولد

الغربال يشبه المصفاية، ويكون في الشكل الدائري الكبير المتسع للطفل، ويتم فيه هزه وترديد بعض الأغاني والعبارات له، ويمكن تزيينه باللون الأزرق الخاص بالمواليد الذكور، عبر وضع الاسفنج الأبيض بأرضيته، ومن الحواف الفراء الأبيض والأزرق المزين أعلاه بالشرائط الزرقاء بشكل الفيونكات.

5- التزيين بالبالونات

أفكار للسبوع زينة سبوع ولد

 البالونات من أبرز علامات الاحتفالات، ويمكن الحصول عليها في سبوع المواليد الذكور باللون الأزرق مع الأبيض، ثم وضعها في السقف، ويكون صف بواحد بنفس اللون أو التنويع في الألوان، كما يمكن إضافتها على ستائر وجدران المنزل.

حال وضعها على الجدران يمكن القيام بها في شكل وردة، حيث يكون اللون الأزرق بالمنتصف ويحيط به الأبيض.

6- ملابس الطفل

أفكار للسبوع زينة سبوع ولد

يمكن استخدام ملابس الطفل في الزينة، وذلك من خلال إضافة حبل في منتصف المنزل، ووضع الملابس عليه مع المشابك ذات اللون الأزرق، وبالتالي يكون من أبرز أفكار للسبوع زينة سبوع ولد.

7- الإطارات والبالونات

أفكار للسبوع زينة سبوع ولد

الإطارات من أبرز ديكورات السبوع حاليًا، لذا يمكن صنعها من ورق الفوم بالشكل الدائري، وإضافة كلمة boy في منتصفها أو اسم المولود نفسه، وعلى حواف الإطار يمكن وضع البالونات بألوان مختلفة، مثل: الأزرق، الأبيض، والأصفر.

8- تزيين باب المنزل

أفكار للسبوع زينة سبوع ولد

كي يعرف المدعوين وجميع الجيران موقع السبوع بسهولة، فيمكن تزيين باب المنزل عبر الحصول على مساحة كبيرة من التُل في الشكل الطولي، ووضعها على طول باب المنزل، ثم ربطها بالشرائط الزرقاء وتزينها من الأعلى بالبالونات الزرقاء والبيضاء.

بجانب التُل يمكن لصق أشكال للأطفال الصغار وزجاجات الحليب، مع اسم الطفل أو كلمة boy والبالونات.

9- تزيين الجدار

أفكار للسبوع زينة سبوع ولد

تلك من أهم أفكار للسبوع زينة سبوع ولد، حيث يمكن الحصول على الشرائط اللامعة باللون الأزرق ولصقها على عرض الجدار، مع إضافة البالونات من النوع الهيليوم عليها في اسم الطفل وأشكال له، ولا يمكن نسيان البالونات بألوان مختلفة.

يمكن أما ذلك الجدار وضع طاولة لطعام السبوع وحلواه، مثل: الكب كيك، الحمص، البيتزا صغيرة الحجم، وغيرها من أكلات المناسبات الشهيرة بكل دولة.

اقرأ ايضًا: صنع أشياء بسيطة لتزيين المنزل

10- الزينة الفخمة

أفكار للسبوع زينة سبوع ولد

تتميز تلك الزينة بالفخامة بعض الشيء، لذا تكون المثل للمواليد الجدد للدلالة على مكانتهم العالية عند أبويهم، ولكن القيام بها عبر إضافة البالونات الزرقاء بمختلف درجات اللون وأحجام البالونات على الجدار.

ثم توضع طاولة باللون الأبيض أو الفضي وعليها المزهريات ذات الورد الأبيض، مع الشموع والحلوى التي من أبرزها الكعك الملون بالأزرق.

11- طاولة بأشهى الحلويات

أفكار للسبوع زينة سبوع ولد

الحلويات هي أساس حفلات السبوع، لذا يمكن الحصول على طاولة كبيرة أو الاستعانة بطاولة الطعام على المنزل، ووضع قطعة قماش كبيرة عليها باللون الأبيض.

عليها يتم وضع العبوات الزجاجية الشفافية المتضمنة بداخلها أفضل أنواع الحلوى من الشوكولاتة، السكاكر، المصاصات، الفشار، ومن الأفضل أن تكون مغلفة باللون الأزرق، وأن تزين حواف العبوات بنفس اللون وكتابة اسم الطفل عليها.

12- السرير المزين

أفكار للسبوع زينة سبوع ولد

يمكن وضع المولود خلال حفل استقباله في السرير خاصة إن كان خلال فترة الحفل بحاجة للنوم، لذا يمكن تزيينه عبر وضع المفروشات باللون الأزرق، وعلى حوافه وأعلاه يتم وضع التل الأبيض مع الأزرق المزين بالفيونكات.

13- تزيين الهون

أفكار للسبوع زينة سبوع ولد

الهون من أبرز الأغراض المصرية المستخدم بالسبوع، وهو بالأساس خاص بالطبخ، ولكن له صوت مميز عند الدق به يجعل الطفل مركزًا بالحفل، لذا يمكن تزيينه باللون الأزرق ليلائم المولود الذكر من خلال القماش او التل، مع الاستعانة بالشرائط لتزيين حوافه بها وإضافة اللؤلؤ عليها.

14- تزيين الكؤوس

أفكار للسبوع زينة سبوع ولد

هنا يمكن الحصول على الكؤوس باللون الأبيض أو الشفاف مع إضافة اسم الطفل وتاريخ مولده، مع إضافة الشوكولاتة والسكاكر فيها، وذلك مع تزيين جوانبها بشرائط الأورجانزا.

15- الميداليات الكروشية

أفكار للسبوع زينة سبوع ولد

تلك الميداليات تعد من أبرز أفكار للسبوع زينة سبوع ولد؛ لأنها ذات تكلفة صغيرة، ويمكن القيام بها أشكال مختلفة محب لك ومناسب مع باقي ديكور السبوع، ففقط تكون هناك للخيط الأبيض والأزرق بدرجات مختلفة، مع شراء الميداليات لتركيبها فيها.

16- الشموع المزينة

أفكار للسبوع زينة سبوع ولد

الشموع من أهم أغراض السبوع؛ لأن الأطفال يمسكون بها ويلتفون حول المولود مرددين أغاني الأطفال، لذا يمكن الحصول على تلك البيضاء الطويلة، ولف الشرائط الزرقاء حولها مع إضافة الخرز أو اللؤلؤ في أي لون.

اقرأ ايضًا: زينة العيد في البيت

ما هو السبوع

بعد عرض أفكار للسبوع زينة سبوع ولد، نذكر أن السبوع من العادات المصرية القديمة، وفيه يوضع الطفل في الغربال على الأرض، ثم بجواره يتم دق الهون، وترديد أشهر الجمل التي تكون في صيغة أمر للطفل بأن يسمع أوامر أنه وأبيه وأجداده.

ثم يُرش الملح سبع مرات خلال الالتفاف حول المولد مع الإمساك بالشمع سواء من الأطفال أو الكبار مع ترديد الغاني الخاصة بتلك المناسبة، كذلك يتم تقديم الطعام إلى الضيوف والأبرز منه اللحم والأرز والطعام التقليدي، كما يحصل كل مدعو على الحلوى المتضمنة الشوكولاتة والسكاكر ومزينة بطرق مختلفة.

إن أفكار زينة سبوع ولد مختلفة، حيث يوجد ما يمكن إضافته على الجدران، الطاولات، أبواب المنازل، الأبرز اشتراكها باللون الأزرق والأبيض مع البالونات.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.