كيفية إبطاء عداد الكهرباء مرتين

كيفية إبطاء عداد الكهرباء مرتين يُمكن اتباعها عند ارتفاع الأسعار، نظرًا إلى ارتفاع سعر كيلو الكهرباء اتجه الكثير من المواطنين نحو تجربة الكثير من الطرق الحديثة والقديمة التي من شأنها تقليل قراءة عداد الكهرباء، وبالتالي دفع تكاليف أقل، وبالرغم من أن ذلك الأمر يُعاقب عليه القانون إلا أن الكثير من الأشخاص يفعلونه، وسوف نتعرف على أكثر من طريقة يمكن بها إبطاء عداد الكهرباء، من خلال موقع جربها.

كيفية إبطاء عداد الكهرباء مرتين

يشكو دائمًا مستخدمي الكهرباء أن الفاتورة دائمًا تأتي مرتفعة، الأمر الذي يدفعهم نحو البحث عن كيفية إبطاء عداد الكهرباء مرتين، وبالرغم من أنه يوجد الكثير من الطرق التي يمكن من خلالها ترشيد استهلاك الطاقة وبالتالي دفع تكاليف أقل، إلا أن تلك التكاليف تظل مرتفعة لدى أغلب المواطنين أيضًا، ولذلك يدفعهم الأمر على الاعتماد على الطرق التالية:

1- اللجوء إلى فني الكهرباء

تعتبر تلك الطريقة من أولى الطرق التي اعتمد عليها الكثير من المواطنين في إبطاء عداد الكهرباء القديم، حيث إنه من المعروف أن التعامل مع الكهرباء يجب أن يكون بحرص ولذلك يلزم الاستعانة بأحد الفنيين المتخصصين في إصلاح أعطال الكهرباء، ويقوم الفني بعمل ريموت كنترول يمكن من خلاله توصيل سلك الكهرباء الخاص بالمنزل بخط الكهرباء الرئيسي أو العمومي.

بعد ذلك يقوم بفضل عداد الكهرباء تمامًا، بالإضافة إلى أنه يقوم باستخدام الدوائر الإلكترونية الخاصة بالكهرباء في تقليل الاستهلاك، بالاعتماد على تلك الطرق استطاع الكثير من المواطنين من التخلص من التكاليف الباهظة للكهرباء.

اقرأ أيضًا: رسوم تركيب عداد الكهرباء

2- إبطاء العداد بالسكينة الثُلاثية

في حالة البحث عن كيفية إبطاء عداد الكهرباء مرتين، فإن تلك الطريقة تُعد من الطرق المُبتكرة لفعل ذلك، ويقوم المواطن بعمل سكينة ثُلاثية في أي غرفة من غرف منزله، ويجب أن تكون تلك السكينة بعيدة تمامًا عن عداد الكهرباء، ومن ثم يقوم بتوصيل الكهرباء في تلك السكينة.

يمكن للمواطن أن يقوم بالتبديل بين السكينة الثلاثية وعداد الكهرباء وذلك بغرض تقليل استهلاك الكهرباء، وبالرغم من أن تلك الطريقة أثبتت كفاءتها مع الكثير من الأشخاص إلا أن البعض وصفها بأنها غير مُجدية، ولذلك يلزم متابعة فاتورة الكهرباء كل شهر، إن لم تقل فإن تلك الطريقة لا تلائم العداد ويلزم البحث عن طريقة أخرى.

3- تقليل استهلاك الكهرباء بكيس الملح

تعتبر من الطرق التقليدية التي يتم الاعتماد عليها في تقليل استهلاك الكهرباء، ولكنها من الطرق التي يتم كشفها بسهولة، ولذلك على المواطن الذي يقوم باستخدام تلك الطريقة توخي الحذر من مفتشي الكهرباء، لعدم التعرض إلى أي مسائلة قانونية.

يقوم الشخص الذي يرغب في تقليل استهلاك الكهرباء بوضع كيس من الملح فوق عداد الكهرباء، وفي تلك الحالة يؤدي كيس الملح إلى حدوث ثُقل على العداد وبالتالي لا يمكنه أن يدور في تلك الحالة بشكل طبيعي، وبالتالي لن يتمكن العداد من تسجيل القراءة بشكل صحيح.

4- استخدام الإبرة أو المسمار

عند البحث عن كيفية إبطاء عداد الكهرباء مرتين، فنجد أن المواطنين قاموا باستخدام الكثير من الحيل الذكية لإبطاء حركة العداد وبالتالي تقليل القراءة ودفع تكاليف أقل، ومن أشهر الطرق التي اعتمدوا عليها في فعل ذلك طريقة الإبرة أو المسمار، حيث إنهم يقوموا بوضعهم بجانب العداد.

بالتالي تعمل تلك الأشياء على تقليل حركة العداد وتهدئتها فلن يتمكن من تسجيل القراءة بشكل جيد، وبالتالي لن يتم دفع مستحقات الكهرباء كاملة.

اقرأ أيضًا: هل يمكن شحن عداد الكهرباء بكارت آخر

5- المغناطيس لإبطاء عداد الكهرباء

يتم في تلك الطريقة إحضار قطعة من المغناطيس التي تكون موضوعة في الأجهزة الكهربائية الموجودة في المنزل، وفي حالة صعوبة إيجادها في الأجهزة الكهربائية يمكن استخراجها من سماعات التسجيل التي كانت تستخدم قديمًا، ويقوم الشخص الذي يريد تقليل حركة العداد بوضع ذلك المغناطيس في أحد جوانب عداد الكهرباء.

حيث إن المغناطيس سوف يعيق مؤشر العداد المعدني من الحركة، وبالتالي لن يتمكن العداد باللف بنفس الكفاءة التي يدور بها في حالته الطبيعية، وبذلك يكون تم إبطاء حركة العداد ودفع تكاليف استهلاك طاقة أقل بكثير من المستحقة.

6- تهدئة العداد من خلال الأرضي

لا شك أن أي شخص كان يبحث عن طرق يمكن من خلالها إبطاء حركة عداد الكهرباء أن تكون تلك الطريقة مرت عليه، نظرًا لأنها من الطرق الشهيرة جدًا والتي تم استخدامها قديمًا بشكل كبير، ويتم فيها استخدام سيخ مصنوع من النحاس أو الحديد، ومن ثم يتم دفنه في أرض المنزل على عُمق حوالي نصف متر.

ثم بعد ذلك يتم توصيل سيخ مصنوع من الحديد بسلك آخر مصنوع من النحاس من الكهرباء الخاصة بالمنزل، مع الحرص على جعل الطرف الكهربائي من السلك موصل في الأرضي، في تلك الحالة يحدث تهدئة لتيار الكهرباء المستخدم في المنزل، كما أن مستخدمي تلك الطريقة أشادوا بأنها يمكنها تقليل معدل دوران الكهرباء إلى النصف تقريبًا.

الجدير بالذكر هنا أن تلك الطريقة تلعب دورًا هامًا في تقليل شُحنات الكهرباء الزائدة عن الحد التي يتم استهلاكها بواسطة الأجهزة الكهربائية الموجودة في المنزل، ومن أبرزها الثلاجة، والسخان الكهربائي، بالإضافة إلى المكواه والتكيف وغيرها، وأهم ما يُميز تلك الطريقة أنه يصعب اكتشافها إطلاقًا من قِبل مفتشي الكهرباء، إلا في حالة اللجوء إلى هدم المنزل، وذلك من المستحيل أن يحدث.هم

عقوبة سرقة الكهرباء

بعد أن تمكنا من التعرف على كيفية إبطاء عداد الكهرباء مرتين بأكثر من طريقة مختلفة يجدر بنا ذكر أن كل تلك الأمور خارجة عن القانون، ويتم المعاقبة عليها، فيمكن أن تكون العقوبة مقتصرة على دفع غرامات كبيرة، ومن الممكن أن يصل الوضع إلى الحبس.

تُقدر العقوبة المفروضة على المواطنين في حالة اكتشاف سرقة الكهرباء بمُدة لا تقل عن 3 أشهر على الأقل، بالإضافة إلى أنه يمكن الاكتفاء بدفع غرامة مالية لا تقل قيمتها عن 10 آلاف جنيه مصري، ولا يمكن الاستهانة في دفع تلك الغرامة، في حالة السرقة التي تمت على فترات طويلة أو القضايا الكبيرة قد يحكم القاضي بالأمرين معًا.

اقرأ أيضًا: تسجيل قراءة عداد الكهرباء بالإسكندرية

طرق ترشيد استهلاك الكهرباء

بدلًا من البحث عن كيفية إبطاء عداد الكهرباء مرتين، من الأفضل التعرف على الطرق المختلفة التي يمكن من خلالها تقليل استهلاك الكهرباء وترشيدها، حيث إن تلك الطريقة لا تؤدي إلى تعرض الشخص إلى خطر السجن أو دفع الغرامة، كما أن تلك الطرق بسيطة جدًا لن يشعر بها الشخص ولن تسبب له أي إزعاج، وسوف نذكرها بشيء من التفصيل من خلال النقاط التالية:

  • يلزم فصل الشاحن من فيشة الكهرباء في حالة عدم استخدامه في شحن الهاتف، حيث إنه يقوم بسحب تيار الكهرباء حتى وإن لم يكن موصل بالهاتف.
  • يعد الكمبيوتر من أكثر الأجهزة التي تستهلك طاقة كبيرة، خاصة إذا كان هناك الكثير من الأجهزة في الشركات أو المكاتب، وعند الحاجة إلى ترشيد استهلاك الكهرباء فإنه يجب فصل جميع الأجهزة بعد انتهاء العمل، ويجب العلم أن إيقاف تشغيل الشاشة لا يؤثر إطلاقًا على عُمر الشاشة.
  • لا يجب أن تقوم بالعبث في عداد الكهرباء حتى لا يؤدي ذلك إلى تغيير دورانه وبالتالي من الممكن أن تتغير قيمة الاستهلاك وترتفع قيمة الفاتورة.
  • في حالة أن العداد كان من النوع الحديث الذي يتم شحنه باستخدام كارت الكهرباء، فإنه يجب توخي الحذر في البداية وضبط الوقت والتاريخ قبل شحن الكارت مباشرة.
  • يُفضل قضاء وقت أقل عند الاستحمام باستخدام السخان أو الدش الكهربائي، حيث إن كل تلك الأشياء تستهلك قدرًا كبيرًا من الكهرباء، وبذلك سوف يتم ترشيد الاستهلاك ودفع تكاليف أقل.
  • من الممكن أيضًا ترشيد استهلاك الطاقة عن طريق استبدال جميع الأجهزة الكهربائية التي تستهلك قدرًا كبيرًا من الكهرباء بأخرى أقل استهلاكًا، مثل تغيير الميكروويف، وجهاز تحميص الخبز، بالإضافة إلى ماكينة عمل القهوة وغيرها.
  • غسل الملابس المتسخة مرة واحدة في الأسبوع، حيث إن ذلك يساهم في تشغيل الغسالة عدد ساعات أقل، وبالتالي استهلاك كمية أقل من الكهرباء.
  • تقليل استخدام غسالة الصحون التي تستهلك كمية كبيرة من الكهرباء، ومن الأفضل غسلهم بالطريقة التقليدية.
  • عند الرغبة في ترشيد استهلاك الكهرباء فمن الطبيعي أنه يصعب فصل الثلاجة تمامًا، ولكن يمكن ضبط مؤشرها على درجة واحدة طوال العام.
  • الجلوس في حجرة واحدة يقلل استهلاك الكهرباء بشكل كبير، حيث إنه يتم استخدام مصباح واحد، وتلفاز واحد، بالإضافة إلى تقليل عدد المُكيفات أو المراوح التي تعمل في المنزل.

بالرغم من وجود الكثير من الطرق التي يمكن بها تقليل استهلاك عداد الكهرباء وإبطاء حركته، إلا أن كل تلك الطرق قد تُعرض صاحبها إلى المُسائلة القانونية، ولذلك من الأفضل الحرص على ترشيد استهلاك الطاقة.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.