كم عدد سكان المسلمين في كندا 2024

كم عدد سكان المسلمين في كندا 2024؟ وما هو وضع الدراسة في دولة كندا؟ حيث شهدنا في الفترة الأخيرة الكثير من الشباب الذين يريدون السفر إليها للدراسة أو العمل ولا يُمكننا أن نتغافل عن التقدم الثقافي والاقتصادي الموجود في تلك الدولة، والكثير من الراغبين في السفر قد يتساءلون عن كم عدد سكان المسلمين في كندا 2024، لذلك فسوف نقوم بالرد على هذا السؤال من خلال موقع جربها.

كم عدد سكان المسلمين في كندا 2024

تقع كندا جغرافيًا بشمال قارة أمريكا الشمالية، فهي مؤلفة من 10 مقاطعات، تمتد مساحتها بدءًا من المحيط الأطلسي شرقًا وصولًا إلى المحيط الهادي غربًا، وبناءً عليه فهي تحتل المركز الثاني عالميًا من حيث المساحة، حيث تصل مساحتها حوالي 9.84.670 مليون كيلو متر مربع.

في الآونة الأخيرة نسمع كثيرًا عن الرغبة في الهجرة إلى كندا ولعل ذلك يكمن في أنها من الدول الغنية والتي تتوفر فيها مستوى معيشة عالي، كما أن كندا من أكثر الدول التي تهتم بتطبيق حقوق الإنسان.

يتكون العلم الكندي من اللونين الأحمر والأبيض كما تتواجد ورقة كرمة العنب في وسط العلم، والعملة الخاصة بالدولة هي الدولار الكندي، يتواجد في كندا عدد من الديانات المختلفة، وأغلب المواطنين فيها يعتنقون المسيحية الكاثوليكية الرومانية وتصل نسبتهم 39 %.

يتواجد أيَضًا المعتنقين للمسيحية البروتستانتية وتصل نسبتهم في الدولة إلى 29 %، وتعد النسبة الخاصة بالمسلمين المقيمين فيها تصل إلى 3%، حيث يصل عدد السكان المسلمين في كندا حوالي 1.053.945 مليون.

ولتوضيح نسبة الديانات المتواجدة في كندا بشكل أكثر تفصيلًا يُمكن قراءة البيان التالي:

كم عدد سكان المسلمين في كندا 2024

اقرأ أيضًا: كم عدد سكان السعودية

الدراسة في كندا

تُعد أحد الأسباب الهامة التي أدت إلى سفر الكثير من المصريين، حيث أنها تتميز بمعايير جودة التعليم ومؤسساتها الخاصة بتطبيق أعلى نظم تعليمية ووجود الكثير من الأكاديميات والجامعات المميزة مثل جامعة كولومبيا البريطانية، وجامعة ماكجيل وكارلتون.

كما أن هناك بعض المدن الكندية المعروف عنها أنها من الوجهات الدراسية ومن تلك المدن، مدينة كتورونتو، فانكوفر، ومدينة مونتريال.

أيضًا هي تهتم بتطبيق الأنظمة الخاصة بالضمان الاجتماعي المقررة في الدول الأوروبية، كما أنها من البلاد التي تتميز بطبيعة خلابة والحياة المرفهة من حيث مستوى المعيشة.

كندة من الدول التي تهتم بالعلم، فلا يخفى عن أحد أنه قد حصل على جائزة نوبل 15 عالم كندي وذلك في مجال الطب والفيزياء والكيمياء وتتصدر قائمة الدول الأكثر اهتمامًا بالتعليم، كما أنها في المرتبة الثانية عشر في استخدام الإنترنت.

من مميزات الشعب الكندي أنه شعب ودود وكثير الترحاب بالأشخاص المغتربين كما أنهم يحترمون حرية الأديان والتقاليد الخاصة بها، لذلك يُعد السفر والدراسة بها من الأمور المفيدة والممتعة في نفس الوقت، كما أن احترامها لحقوق الإنسان فهي من الدول التي لا تتواجد فيها مشاكل العنصرية.

لقد قٌمنا بتحديد عدد السكان المسلمين المتواجدين في كندا في سنة 2024 تبع الإحصائيات، ولكن يجدر الإشارة إلى أن تلك النسبة في تزايد بسبب اتجاه الكثير من المصريين إلى الرغبة في السفر إلى كندا.

اقرأ أيضًا: كم عدد سكان الصين 

معلومات عن السكان الموجودين في كندا

بعد الإجابة على سؤال كم عدد المسلمين في كندا 2024، يجب أن نوضح أن عدد سكان كندا تبعًا لآخر الإحصائيات يصل إلى حوالي 37.742.154 مع مراعاة أن ذلك العدد في تزايد نتيجة الهجرة إلى كندا، وتتواجد في الدولة لغتان رئيسيتان هما الإنجليزية والفرنسية.

وهناك بعض المعلومات التي سوف نذكرها فيما يلي خاصة بالسكان الكنديين وتلك المعلومات هي:

  • تصل نسبة المواليد إلى 1.5 %مولود في السنة.
  • بالنسبة للكثافة السكانية فهي منخفضة رغم عدد المهاجرين إليها وذلك نتيجة مساحتها الواسعة.
  • تُعد كندا في المرتبة ال 39 بالنسبة للعالم من حيث عدد السكان، وتسبقها في المرتبة المملكة المغربية.
  • تُعد نسبة السكان الأصليون إلى 32 % من إجمالي عدد السكان عدد السكان.
  • السكان الفرنسيون الأصل تصل نسبتهم حوالي 15.8 %.
  • بالنسبة للسكان الأسكتلنديين الأصل تتمثل نسبتهم في 15 .1%.
  • أما السكان الإنجليزيين فهم حوالي 21 % من إجمالي السكان.
  • السكان الأيرلنديين يشكلون حوالي 13.9 من عدد السكان.
  • الصينين تصل نسبتهم حوالي 3.9 من مجموع السكان.
  • الأوكرانيون تصل نسبتهم إلى 3.9 % من إجمالي السكان.
  • السكان الالمانيين الأصل يُشكلون حوالي 10.2 % من السكان.
  • أما عدد السكان ذو الأصل الإيطالي فيصل عددهم من إجمالي السكان إلى 4.6%.
  • تهتم الدول بمجال التكنولوجيا حيث أنها تُخصص حوالي 1.88 % من الدخل المحلي في المجالات الخاصة بالبحث والتطوير.

كندا من الدول التي لها شأن اقتصادي كبير بين دول العالم، فهي عضو في هيئة الأمم المتحدة، ومن الدول الصناعية التي لها أهمية في العالم كما أنها عضو في حلف شمال الأطلسي، ومنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية   ومنظمة الدول الأمريكية ومنظمة التجارة العالمية.

اقرأ أيضًا: كم عدد سكان فرنسا

تشهد كندا تقدمًا ملحوظًا في العديد من المجالات سواء تكنولوجية أو تعليمية أو اقتصادية، كما أنها من أكثر الدول التي تحترم حقوق الإنسان وتقوم بتطبيقها لذلك يُعد السفر إليها من التجارب الممتعة والمفيدة.