كيف أفتح باب وفيه مفتاح من الداخل

كيف أفتح باب وفيه مفتاح من الداخل فقد يتعرض أي شخص منا للسهو وينسى مفتاح الباب بالداخل، ويبدأ في البحث عن طرق يتمكن من خلالها من فتح الباب، ونقدم لكم في هذا المقال مجموعة من الحلول المختلفة لهذه المشكلة التي يصادفها الكثيرون، ونرجو أن تكون مفيدة لكم عبر موقع جربها.

كيف أفتح باب وفيه مفتاح من الداخل

كيف أفتح باب وفيه مفتاح من الداخل

مفتاح الباب هو ضرورة لدينا جميعاً لتأمين المنزل عند الخروج منه لممارسة الأعمال اليومية أو في حالة السفر، ولكن ماذا عن نسيان المفتاح بالمنزل، يمثل الأمر كارثة عند البعض لعدم معرفتهم بكيفية التصرف في هذه الحالة، خاصة أنهم لا يرغبون في اللجوء للخيار الأخير وهو كسر الباب.

ولكن معنا سيجدون بعض الحلول التي يمكن اللجوء إليها في حالة التعرض لهذه المشكلة، ولكن في حالة عدم ثبوت ملكية المنزل لمن يقوم بهذه المحاولات فسوف يتعرض بالتأكيد للمساءلة القانونية، واليكم هذه الحلول في السطور التالية:

الحل الأول: البطاقة الائتمانية

في ضوء ذكر كيف أفتح باب وفيه مفتاح من الداخل  نقول أنه يُمكن استخدام البطاقة الائتمانية لفتح الباب وفيه مفتاح من الداخل، وتستطيع استخدام أي شيء مماثل لهذه البطاقة حتى تتمكن من فتح الباب، ويتم ذلك عبر اتباع الخطوات الآتية:

  • يجب عليك التأكد من اختيار بطاقة ائتمانية سابقة الاستخدام أو يمكنك استبدالها، خاصة أنها ستكون مًعرضة للكسر أو التلف، كما يمكنك استخدام كارت شخص بدلاً عنها بشرط أن يكون بنفس الصلابة.
  • قم بوضع البطاقة أو الكارت بين إطار الباب من الخارج وبين الباب نفسه مع التأكد من وجود الكارت فوق كالون الباب أو القفل بشكل مباشر، ومن ثم قم بإنزال البطاقة بهدوء وجعلها في مستوى رأسي على قفل الباب.
  • عليك الآن القيام بسحب الكارت مرة أخرى وبهدوء أيضا، ونفس الوقت قم بتحريك المقبض الخاص بالباب، وتعتمد هذه الفكرة على تحريك الكارت لقفل الباب من موضعه، وبالتالي فإنه عند سحبه مرة أخرى يُمكن فتح الباب.
  • تُجدي هذه الطريقة في حالة عدم القيام بإدارة المفتاح بالباب عند الخروج، أما لو كنت استخدمت المفتاح وأدرته في الباب عدد من المرات فقد لا ينجح هذا الإجراء، ويمكنك الإرسال في طلب نسخة ثانية من مفتاح لو كانت بمنزل آخر.
  • ننصحك بعدم الاستسلام من أول محاولة، بل عليك تكرار المحاولات لعلك تنجح في النهاية في فتح الباب والدخول إلى المنزل.

ملحوظة

قد لا تُجدي هذه الطريقة مع الأبواب المؤمنة بأحدث الوسائل التكنولوجية.

اقرأ أيضًا: الثلاجة لا تبرد والفريزر لا يجمد

الحل الثاني: دبوس الشعر

قد يبدو هذا الحل غريباً ولكنه قد يكون أفضل من الحل السابق بالرغم من صعوبته، ومن الأفضل أن لديك خلفية عن هذا الحل قبل القيام بهذا الحل، وسوف نُعطيك هذه الخلفية للوصول للنتائج المطلوبة وهي الدخول أخيراً إلى المنزل، وذلك عبر اتباع هذه الخطوات:

  • عليك إحضار عدد من دبابيس الشعر، وفي حالة عدم وجودها يمكن الاستعاضة عنها بأسلاك من النحاس واثنين من الكماشات، ويجب الحرص على اختيار دبابيس أو أسلاك صلبة حتى تتمكن من زحزحة الكالون أو قفل الباب، كما عليك اختيار كماشات قوية وغير سميكة حتى تستطيع النفاذ للقفل، على ألا يكون بها أي انثناء أو انحناء.
  • الخطوة التالية هي استخدام الكماشة بطريقة صحيحة وذلك عبر استخدام الجزء الرقيق منها بقفل الباب من جهة الأسفل وعليك التأكد من أنها مُثبتة بشكل جيد، وذلك حتى يستطيع الدبوس أو السلك النحاسي فتح القفل بدون مشاكل أو صعوبات.
  • بعد ذلك يتم الدبوس بالقفل من الأعلى، ثم تكرار المحاولة مراراً وتكراراً حتى تستطيع النجاح في فتح الباب، ويجدر التنويه لأن هذه الطريقة تتطلب قدر كبير من المهارة والتدريب فإذا لم يكن لديك هذه المهارة فعليك الابتعاد عن قفل الباب حتى لا يتعرض للكسر في النهاية.

الحل الأخير

يتمثل الحل الأخير في كسر الباب بعد استنفاذ جميع الطرق السابقة، وذلك في حالة تعذر التواصل مع شخص متخصص في فتح الأبواب أو في الحالات الطارئة مثل ضرورة المبيت في المنزل، أو وجود شخص بالداخل مُعرض للخطر.

مع العلم أن هذه الطريقة ستسبب تلف بالباب وقد تؤدي لبعض الجروح أو الخدوش عند قيام الشخص بنفسه بفتح الباب، ويتم ذلك عبر اتباع الآتي:

  • يمكن استخدام الجسد في دفع الباب عن طريق الاصطدام به بقوة عن طريق استخدام القدم في الضرب على مكان القفل حتى يمكن زحزحته من موضعه، وبالتالي يتم فتح الباب.
  • لا ننصح باستخدام الكتف في فتح الباب في هذا الحل لأنه قد يتعرض لإصابات بالغة.
  • يمكن اللجوء لاستخدام شيء ثقيل للضرب به على الباب حتى ينكسر القفل، وقد تحتاج لشخص يساعدك في هذا الإجراء.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع غسالة الملابس أريستون

نصائح عن ترك المفتاح بالباب من الداخل

بعد التعرف على كيف أفتح باب وفيه مفتاح من الداخل  نُقدم لك عدد من النصائح التي قد تُجنبك التعرض لمثل هذا الموقف، ونصائح في حالة إذا ما تعرضت له بالفعل، وهي كالتالي:

  • الاحتفاظ دائماً بنسخة احتياطية من مفتاح المنزل بمكان آخر بعيد عنه حتى يمكنك استدعائه في حال تعرضك لهذا الموقف.
  • في حالة عدم وجود نسخة احتياطية من المفتاح يجب عليك الاحتفاظ برقم شخص متخصص أو خبير في فتح الأقفال والاتصال به عند الضرورة، وحتى لا يتعرض القفل للكسر أو التلف.
  • عدم غلق أقفال جميع النوافذ وترك قفل نافذة منها مفتوح، بشرط أن تكون هذه النافذة داخلية وغير واضحة ومعروفة لدى صاحب المنزل فقط حتى لا يتعرض للسرقة في حالة تركه لأحد نوافذ المنزل مفتوحة، وذلك لاستخدامه للحالات القصوى.
  • الاستعانة بصديق أو أحد من الجيران فقد يكون لديه خلفية عن كيفية فتح الأقفال المُغلقة، فطلب المساعدة أفضل من أن يعرض الشخص نفسه للخطر.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع غسالة الصحون ويرلبول

وبهذا نكون قد وفرنا لكم جواب كيف أفتح باب وفيه مفتاح من الداخل وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.