تخلص من الناموس نهائيًا بهذه الطريقة الخرافية

تخلص من الناموس نهائيًا بهذه الطريقة الخرافية الطبيعية فغالبية الناس يعانون من انتشار الناموس في منازلهم وخاصةً خلال فصل الصيف، وأيضًا يعاني منه الذين يسكنون في طوابق أرضية أو في الطابق الأول أو الساكنين على مقربة من الحدائق، سنعرف من خلال موقع جربها كيف تخلص من الناموس نهائيًا بهذه الطريقة الخرافية السهلة التي تعتمد على مواد طبيعية بسيطة متواجدة في كل بيت.

تخلص من الناموس نهائيًا بهذه الطريقة الخرافية

إن كثيرًا منا يعاني من مشكلة زيادة عدد حشرات الناموس سواءً في المنزل أو في المكتب أو في مكان العمل، يعد الناموس من أكثر الحشرات إزعاجًا وتأثيرًا بالسلب على راحة المتواجدين في أي مكان وخاصة الأطفال، حيث يعمد الناموس إلى لدغهم مسببًا لهم الحكة أو ربما الحساسية الجلدية القوية.

إلى كل من يعاني من الناموس في مكان العمل أو المنزل، يمكنك الآن أن تتخلص من الناموس نهائيًا بهذه الطريقة الخرافية:

1- خل التفاح للتخلص من الناموس

إن كلًا من الخل الأبيض أو خل التفاح يتم استخدامهما من أجل إضافة نكهة مميزة لمذاق الطعام، ولكن ما لا يعرفه الكثير من الناس أنه مبيد قوي للناموس وهو سهل التحضير في المنزل ولا يحتاج إلى شرائه من الصيدليات أو من محلات العطارة، ويتم هذا من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  1. إحضار كوب من الخل الأبيض أو خل التفاح النقي.
  2. إحضار كمية كبيرة من القرنفل المطحون.
  3. إحضار ملعقة من الفانيليا.
  4. إحضار ملعقة من مستخلص النعناع الطازج.
  5. تخلط جميع المكونات السابقة معًا حتى تمام التجانس.
  6. يصفى الخليط من مسحوق النعناع والقرنفل جيدًا.
  7. يوضع الخليط في زجاجة بخاخة ويرجع جيدًا.
  8. يتم رش السائل يوميًا في جميع أرجاء المنزل.

اقرأ أيضًا: التخلص من الذباب بالبخور نهائيا في المنزل

2- الليمون للتخلص من الناموس

يعد الليمون من أفضل الطرق التي يمكن من خلالها التخلص من الناموس نهائيًا ولا يحتاج هذا إلا لإحضار نصف كوب من الماء، ثم نقوم بإضافة ملعقة كبيرة من عصير الليمون إلى الماء ثم نضيف إليهم ملعقة من صابون غسيل الأطباق بالليمون، ثم تقلب كل تلك المكونات معًا وتغطى بورقة فيها الكثير من الثقوب، حيث إن الناموس ينجذب كثيرًا إلى رائحة الليمون وما أن يعبر تلك الثقوب إلى خليط الليمون حتى يسقط ويغرق فيها.

3- الثوم للتخلص من الناموس

إن الثوم من أفضل الحلول التي تندرج تحت عبارة تخلص من الناموس نهائيًا بهذه الطريقة الخرافية البسيطة، ويستخدم الثوم من أجل طرد الناموس أو إبادته من خلال اتباع الخطوات الآتية بنفس ترتيبها:

  1. نقوم بتقشير بضعة فصيصات من الثوم.
  2. تهرس فصوص الثوم حتى تصبح ناعمة تمامًا.
  3. يوضع الثوم المهروس في مقدار من الماء على النار ويترك حتى يغلي جيدًا.
  4. يتم تصفية مزيج الثوم المغلي وأخذ الماء منه ووضعه في بخاخ نظيف.
  5. يرش المنزل بالكامل يوميًا بهذا البخاخ.

4- الخميرة للتخلص من الناموس

يظن البعض أن استخدام الخميرة يقتصر فقط على إعداد الطعام والمخبوزات والحلويات وقد لا يصدق أن الخميرة تستخدم كمبيد فعال للتخلص من الناموس، ويمكن استخدام الخميرة كطارد للناموس من خلال اتباع الآتي:

  • إحضار زجاجة من البلاستيك النظيف وكوب وثلث كوب من الماء الساخن بالإضافة على ربع كوب من السكر البني مع جرام واحد من الخميرة.
  • يتم قص الزجاجة البلاستيكية إلى نصفين.
  • نقوم بوضع الماء الساخن والسكر في الجزء السفلي المقطوع من الزجاجة مع تقليبهما جيدًا حتى يذوب السكر في الماء ويترك لمدة عشرون دقيقة.
  • تضاف الخميرة إلى الماء والسكر حيث إن الخميرة عندما تتفاعل مع السكر تكون ثاني أكسيد الكربون وهو قوي الجذب للناموس.
  • يتم وضع الجزء العلوي من الزجاجة البلاستيكية المقطوعة على الجزء السفلي مع لصق الحواف بشريط لاصق قوي.
  • يوضع هذا الخليط في أماكن وجود الناموس حتى ينجذب إلى تلك المصيدة ويموت فيها.
  • يجب تجديد تلك المصيدة كل أسبوعين على الأكثر وخاصةً عند امتلائها بالناموس الميت.

5- زيت اللافندر للتخلص من الناموس

إن الناموس لا يستطيع تحمل رائحة زيت اللافندر العطري النفاذ لذ يمكن استخدامه كطارد قوي للناموس، وهذا من خلال رشه في أرجاء المنزل وحوله وفي الحديقة، كما يمكن دهن هذا الزيت العطري الجميل على الجلد منها لأنه يمنحه ترطيبًا عاليًا ومنها لأنه مضاد قوي لعض الناموس.

6- زيت النعناع للتخلص من الناموس

يعد النعناع من أفضل أنواع طارد الناموس بشكل طبيعي وذلك لأن الناموس لا يقوى أبدًا على تحمل الرائحة النفاذة لزيت النعناع، لذا ينصح باستخدام زيت النعناع على غرار استخدام زيت اللافندر، كما يمكن أن يقوم الشخص بزرع شجرة صغيرة من النعناع أمام منزله مما سيساعده على التخلص من الناموس بصفة نهائية.

اقرأ أيضًا: تجربتي في القضاء على الفئران

7- الكافور للتخلص من الناموس

إن الكافور من أفضل الطرق الطبيعية المستخدمة في إبادة الناموس وهو يتم بطريقة غاية في السهولة، وهو أن تتم معاملته معاملة البخور بأن يتم حرقه في المبخرة وتركه في المنزل مع الحرص على غلق جميع الأبواب والنوافذ لفترة لا تقل عن النصف ساعة.

8- الريحان للتخلص من الناموس

يمكن التخلص من الناموس باستخدام الريحان الطبيعي وهذا من خلال زراعته في قصريات الزرع الصغيرة ووضعه في المنزل، وهذا لأن الناموس لا يتحمل أبدًا رائحته العطرية النفاذة مما يتسبب في اختناقه وموته على الفور.

9- الروز ماري للتخلص من الناموس

إن البعض يظن أن استخدام الروز ماري يتوقف فقط على استخدامه في الطعام لإضافة نكهة مميزة إليه ولكن الأمر يفوق ذلك بكثير، فإن وضع بعض أعواد الروز ماري على الفحم فوق الشواية يجعل الناموس المتواجد في كل أرجاء المنزل يسقط على الأرض ميتًا من الاختناق نتيجة انتشار رائحة هذا النبات الطري المشابه للبخور.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع جهاز طارد الفئران

10- زيت القرنفل للتخلص من الناموس

يمكن استخدام زيت القرنفل كطارد قوي للناموس من دون الحاجة إلى إضافة أي مواد كيمائية أخرى إليه، ويتم ذلك من خلال وضع زيت القرنفل في زجاجة بخاخة ورش كميات معتدلة منه في أرجاء المنزل، حيث إن رائحته العطرية النفاذة تسبب الاختناق الشديد للناموس مما يجعله يتهاوى على الأرض ميتًا.
عرفنا كيف يمكنك أن تخلص من الناموس نهائيًا بهذه الطريق الخرافية أو بتلك الطرق الطبيعية، ولكن يجب عدم الإفراط في رش تلك الزيوت العطرية منعًا لضيق تنفس أصحاب المنزل.