دورات مجانية بشهادات معتمدة 2022

دورات مجانية بشهادات معتمدة 2022 من خلال الإنترنت تهدف إلى تحسين المهارات المطلوبة في سوق العمل، حيث توجد العديد من المواقع المختلفة التي تتيح فرص لدورات معتمدة وبدون دفع أي رسوم، ومنها سيجد الشخص المستخدم موضوعات متنوعة يمكن الاستفادة منها، والتزوّد من معلوماتها لاكتساب المزيد من الخبرات، خاصة إذا كان من بينها ما يتناسب مع مجال عمل بعينهِ، ولتفاصيل أخرى عليكم باستكمال القراءة فيما يلي عبر موقع جربها.

اقرأ أيضًا: دورات مجانية عن بعد بشهادات معتمدة 2022 السعودية

دورات مجانية بشهادات معتمدة 2022

دورات مجانية بشهادات معتمدة 2022

نظرًا لأهمية الكورسات التي تتيح الخبرات المهنية والمعلوماتية لمستخدمي الإنترنت، ومن ثم الحصول على فرص عمل مميزة، فإن هناك عدد من المواقع والمنتديات الموفرة لتلك الدورات وبشهادات معتمدة في نفس الوقت دون أي مدفوعات أو اشتراكات، تتمثل فيما يلي:

دورة مجانية في مجال تطوير الذات والتنمية

تعد هذه الدورة من أبرز المساهمات التي تساعد على تطوير القدرات الشخصية وتنمية المساحة الخاصة بالشخص في أكثر من مجال، فمن خلال دورة تطوير الذات والتنمية سيتمكن المستخدم من أن يجد فرص عمل مناسبة، إلى جانب إمكانية التعلُّم في هذه الدورة باللغتين الإنجليزية والعربية، مع الحصول على شهادة معتمدة من موقع إدراك دون دفع أي رسوم.

دورة مجانية في مجال المناهج والتخصصات الدراسية

عند التقدم لتسجيل الدخول إلى الموقع الخاص بهذه الدورة، فإنه يلزم على الشخص المتقدم اجتياز الاختبار النهائي حتى يمكنه الاختصاص في مجال محدد سواء كان في المناهج أو في التخصصات الدراسية، وذلك ليستطيع التسجيل فيه والبدء في أخذ الكورس.

دورة مجانية في مجال تطوير القدرات الإبداعية

من بين دورات مجانية بشهادات معتمدة 2022 دورة تطوير القدرات الإبداعية، والتي يتم تقديمها من خلالها موقع I Drop في العديد من الموضوعات المختلفة الغير مرتبطة بتخصصات المناهج الدراسية، فهي دورة تعمل على تطوير المهارات الإبداعية في الشخص والتي تتناسب مع سوق العمل والالتحاق بالوظائف الموجودة.

اقرأ أيضًا: دورات تدريبية معتمدة من وزارة الخدمة المدنية

دورة مجانية في التويفل

توجد دورة التويفل في موقع EDX وهو من أكثر المواقع الرسمية التي تتوفر بها العديد من دورات مجانية بشهادات معتمدة 2022، بالإضافة إلى أنه من أفضل المواقع التي تقدم دورات مدفوعة من قِبل جامعة هارفارد البريطانية، ولكن لا يمكن أن تحصل على الشهادة دون دفع ثمنها.

وإذا كنت ترغب في فرصة تساعد على تقوية اللغة الإنجليزية حتى يمكن الحصول على شهادة التويفل الدولية من خلال جامعة هارفارد، فإن هذا الموقع سيوفر لك المساحة الكافية لتحسين مستوى اللغة لديك.

دورة مجانية في مجال السوشيال ميديا

أصبح الآن مجال السوشيال ميديا من بين العديد من الخدمات الهامّة في التسويق ولا يستطيع صاحب أي موقع أو عمل أون لاين أن يتغاضى عنه، حيث يعتمد مستخدمي الإنترنت بنسبة كبيرة على السوشيال ميديا في البحث عن فرص عمل مميزة، أو وضع إعلانات خدمية، أو زيارة الصفحات الخاصة بكل أنواع البيزنس المختلفة.

لذا فإنه يمكن الحصول على كورس السوشيال ميديا من خلال موقع Hubspot مجانًا، وبشهادة معتمدة تُساعد على الالتحاق بفرص عمل مناسبة.

دورة مجانية في مجال الفنون

يعد الفن بوجه عام هو لغة التواصل مع الآخرين، سواء كان من خلال الرسم أو الكتابة أو تصميم الجرافيك أو الصوت، لذا فإن دراسة هذا المجال عبر الإنترنت تهدف إلى تطوير الذات والمهارات الإبداعية في الشخص.

دورة مجانية في مجال العلوم

يتخصص هذا المجال بدراسة العلوم المختلفة سواء كان علم الطيران أو علم الصوتيات أو علم دراسة عادات الشعوب أو علم الزراعة وغير ذلك، حيث تفيد هذه الدورات المختلفة في الحصول على وظائف تتناسب مع قدرات ومهارات الشخص في المجال الذي برغبه.

اقرأ أيضًا: دورات تدريبية معتمدة من وزارة الخدمة المدنية عن بعد 2021

دورة مجانية في مجال الأعمال اليدوية

تمثل هذه الدورة بابًا يساعد على تطوير مهارات الإبداع داخل الشخص واكتشاف المواهب والقدرات المختلفة، وذلك حسب المجال الذي يفضله الشخص، فعلى سبيل المثال هناك أشغال يدوية تتعلق بالديكورات أو الإكسسوارت أو الحياكة وتصاميم الملابس وغيرها.

دورة مجانية في مجال التجارة

إنَّ مجال الأعمال التجارية من المجالات التي تتسع تخصصاتها، فهناك دراسة المحاسبة الإدارية، محاسبة التكاليف، إدارة الأعمال وغيرها مما تتضمنه هذه الدورة، والتي من شأنها الحصول على وظيفة مناسبة حسب التخصص ومن ثم رفع السلم الوظيفي.

دورة مجانية في مجال اللغات

من الضرورة أن يحصل الشخص المستخدم على تعلُّم أكثر من لغة أجنبية، وهذا متوفر في مواقع متعددة إلى جانب أن دراسة هذه اللغات يتم اعتمادها في الـ CV  الخاص بالشخص عند التقدُّم للحصول على فرصة عمل.

اقرأ أيضًا: دورات مجانية عن بعد بشهادات معتمدة 2021

دورة مجانية في مجال البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات

تختص هذه الدورات في استخدام التطبيقات والبرامج عبر الأجهزة الذكية، والتي من خلالها يمكن للشخص أن يحصل على وظيفة مناسبة في مجالات مختلفة سواء في التصميم أو معالجة البيانات أو غير ذلك.

دورة مجانية في مجال الهندسة

تساعد هذه الدورة المجانية على وصول الشخص إلى الترقية في عمله، بالإضافة إلى تحسين شهادة السيرة الذاتية حسب التخصص الهندسي مثل هندسة البرمجيات، كما أن هذه الدورة من بين دورات مجانية بشهادات معتمدة 2022 ومنها أيضًا دورات مدفوعة حسب الموقع المستخدم.

دورة مجانية في مجال تصميم وتطوير المواقع

يعد هذا المجال من أبرز دورات مجانية بشهادات معتمدة 2022 تتيح للشخص المستخدم معرفة وتعلُّم كل الأمور الخفيّة عن المواقع، فلا يجب أن نغفل دور تصميم الموقع الذي يهتم بالواجهة عند التصفح، وكذلك دور الباك اند الذي يكون عكس واجهة الموقع.

اقرأ أيضًا: أفضل برنامج لتعلم اللغة الإنجليزية

مصادر تساعد على الحصول على دورات مجانية عبر الإنترنت

بإمكانك أن تحصل على أي دورات مجانية بشهادات معتمدة 2022 بدون أي مدفوعات أو بدفع مبلغ مالي حسب الموقع المستخدم، كما تتوفر مواقع عربية تقدم دورات مجانية، ولكن قد تكون غير احترافية بعض الشيء.

لذلك فإن هناك مواقع أجنبية معروفة في العالم قد تكون تساعدك على أن تحصل على أي دورة تدريبية بشكل احترافي، ولكنها تتطلب منك إجادة اللغة الإنجليزية أو يمكن ترجمة الصفحات إلى اللغة العربية، ونذكر من بين هذه المصادر أو المواقع ما يلي:

  • دورات بشهادات معتمدة من جامعة كاليفورنيا من خلال الدخول والتسجيل من هنا.
  • دورات مجانية معتمدة عبر موقع لينكد إن بالضغط هنا.
  • دورات بشهادات معتمدة من خلال جامعة ستانفورد بالنقر فوق الرابط من هنا.
  • دورات بشهادات معتمدة من مايكروسوفت من خلال التسجيل عبر هذا الرابط من هنا.
  • دورات مجانية بشهادات معتمدة 2022 من جامعة هارفارد في مجالات مُتنوعة كما سبق وذكرنا، لذا قم بالضغط على زر رابط الموقع الرسمي من هنا.
  • دورات بشهادات معتمدة من موقع جوجل عند النقر من هنا.
  • ولا ننسى منصة يوديمي الأولى عالميًا في الدورات التدريبية عن بعد، والتي تتيح العديد من الدورات المختلفة في أكثر من مجال، وللحصول على هذه الدورات اضغط هنا.
  • كما تتوفر دورات مجانية أخرى من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا يمكنك الحصول عليها من خلال الضغط على زر الرابط من هنا.
  • تتوفر أيضًا دورات مجانية من خلال جامعة كوينزلاند بأستراليا عند الدخول والتسجيل من هنا.
  • توجد أيضًا دورات بشهادات معتمدة من جامعة اكسفورد بالضغط هنا.
  • دورات مميزة معتمدة من جامعة Delft الهولندية احصل عليها من هنا.
  • دورات تساعد على تعلُّم مجالات المستقبل من موقع Simplilearn بالضغط هنا.
  • كورسات مجانية من جامعة مانشستر من هنا.
  • دورات بشهادات معتمدة من فيسبوك ستحصل عليها عند الدخول والتسجيل هنا.
  • كورسات مجانية من موقع كورسيرا بالدخول هنا.
  • دورات تدريبية تحسين المهارات التابعة لمؤسسة اتش بي مجانًا بالضغط هنا.
  • دورات بشهادات معتمدة في اللغة الإنجليزية من المجلس الثقافي البريطاني بالضغط هنا.
  • كما تتوفر دورات في منظمة اليونيسف مجانية لجميع الجنسيات المختلفة في مجالات مختلفة، وكذلك في اللغات وللاستفادة قم بالدخول إلى رابط الموقع الرسمي من هنا.

متطلبات يحتاجها المستخدم عند أخذ الدورات المجانية

قد يعتقد البعض عند أخذ دورات مجانية بشهادات معتمدة 2022 أنه سيواجه بعض العقبات، أو أن الأمر سيتطلب أشياء عديدة ومعقدة، ولكن هذا غير صحيح فكل ما هنالك هو وجود عدة متطلبات يحتاجها الشخص المستفيد، نذكر منها ما يلي:

  • يتطلب منك الأمر عند حضور الدورات المجانية أن تكون في كامل تركيزك.
  • خَلق جو هادئ بعيدًا عن أي مثيرات خارجية تؤثر على الانتباه أثناء الدراسة.
  • الجلوس في مكان جيد ومحبب بالنسبة لك داخل المنزل.
  • ستحتاج إلى فنجان من القهوة أو النسكافيه أو أي مشروب لذيذ الطعم تفضله.
  • لابد من توفر شبكة إنترنت قوية وذات سرعة عالية الجودة حتى تتجنب قطع الخدمة بشكل مُفاجئ أثناء الدورة.
  • إن يكون لديك جهاز كمبيوتر أو هاتف مناسب يسمح بتصفح المواقع والدخول إلى الصفحة الخاصة بالدورة المجانية.
  • هذه هي المتطلبات التي ينبغي توافرها دون الاضطرار إلى الذهاب لمكان خارج البيت، خاصة لمن ليس لديهم وقت أو أن لديهم ظروف صحية أو بدنية تؤثر في الخروج وحضور الدورات التدريبية.

اقرأ أيضًا: شروط القبول في الجامعة الأمريكية في مصر

وإلى هنا نصل لنهاية موضوعنا دورات مجانية بشهادات معتمدة 2022 التي تساعد على تنمية مهارات الشخص، وبالتالي تطوير الذات والحصول على فرص عمل مناسبة تفيد في الترقّي إلى جانب زيادة الثقة بالنفس عند رفع مستوى الخبرات المعلوماتية لمستقبل أفضل، فيمكنك أن تستفيد بوقتك من خلال الدخول إلى المواقع الخاصة بتوفير الدورات المجانية والتسجيل بها حسب المجال الذي ترغبه.

قد يعجبك أيضًا