حيل للجمال بدون مكياج

حيل للجمال بدون مكياج يمكن الاستعانة بها لتظهري في أبهى صورة طوال الوقت، ذلك نظرًا إلى أن استخدام المكياج لمدة طويلة أمر مجهد ومكلف للغاية، كما أنه يعمل على تغطية عيوب البشرة وليس معالجتها، فسنحرص اليوم من خلال موقع جربها على عرض الحيل المختلفة التي يمكن للبنات استخدامها لتظهر جميلة طوال الوقت.

حيل للجمال بدون مكياج

هناك مجموعة متنوعة من حيل الجمال دون مكياج، وسنعرض كلًا من هذه الحيل بشيء من التفصيل فيما يلي:

1- تقشير البشرة مرة في الأسبوع

يعتبر تقشير الجلد الميت من على سطح الجلد من الأمور التي تجعل مظهره مشرق ومنعش ويمنح لمعان وتوهج طبيعي وصحي للبشرة.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع كريم نيفيا سوفت للوجه

2- العناية بالبثور

من الضروري أن يتم التخلص من البثور التي تظهر في الوجه، وهذا من خلال اتباع نظام قوي واستشارة طبيب مختص في التخلص منها، أيضًا أن يتم التخلص من أي بكتيريا على سطح الجلد، وذلك باستخدام المنتجات الخاصة بالبشرة الدهنية أو تلك المعرضة لحب الشباب بشكل كبير.

3-  الاهتمام بالبشرة من الداخل للخارج

يمكن تطبيق هذا من خلال استخدام المكملات الغذائية التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن المختلفة، حيث إن الفيتامينات هامة جدًا بالنسبة للبشرة، ومن الضروري الحرص على تناول الشاي الأخضر بصورة يومية، وذلك لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تفيد الجسم بصورة لا يمكن تخيلها، لأنه يحتوي على مادة الكاتيكين التي تمنع من تلف الخلايا.

4- استخدام التونر

يعتبر التونر من المنتجات التي لا غنى لها للحفاظ على البشرة مشرقة أغلب الوقت، فيعمل على استعادة توازن درجة حموضتها الطبيعية علاوةً على الكثير من الفوائد الأخرى، ويعد من أفضل حيل للجمال بدون مكياج.

5- غسل الوجه

في إطار التعرف إلى حيل للجمال بدون مكياج نجد أن غسل الوجه مرتين في اليوم من أهم الحيل التي تساهم في تحسين مظهر الوجه دون الحاجة إلى مكياج، فكل ما عليك فعله هو أن تستخدم الغسول المناسب لنوع البشرة الخاصة بكِ والانتظام على غسل الوجه صباحًا ومساءً به.

6- استخدام المرطب يوميًا

يجب على الفتاة أن تحرص على إحضار نوع مرطب جيد يمكن استخدامه بعد غسل الوجه، حيث إن المرطبات تحتوي على العناصر الغذائية التي تحتاجها البشرة وتعمل على تهدئة الجلد ومنع إصابته بالجفاف.

7- الاهتمام بشكل العين

من الخطوات الهامة التي يجب الاهتمام بها لكي تتمكني من الاستمتاع بحيل للجمال دون مكياج هي أن تحافظي على مظهر العين دون هالات سوداء، حيث إن مظهر الهالات يجعل الوجه يبدو مرهقًا وشاحبًا طوال الوقت، وهذا بالإضافة إلى انتفاخات العين التي تجعل الوجه يبدو وكأنك مريضة، فمن الممكن أن تستخدمي ماسك الشاي الأخضر للحفاظ على شكل العين أو استشارة الطبيب المختص.

8- الاهتمام بالصحة

من أولى الحيل التي يجب اللجوء لها هي معالجة الجسم من الداخل أولُا ومعرفة إّذا كان يعاني من أي أمراض أو مشكلات أم لا، ففي حالة اكتشاف أي أمراض أو أي نقص في العناصر الغذائية يجب معالجة هذا النقص أولًا.

كما أنه من الضروري أن تقومي بتناول الأطعمة الصحية التي تشتمل على الخضروات والفاكهة، وذلك لأنها تحتوي على العناصر الغذائية المختلفة التي يحتاجها الجسم والبشرة والشعر.

9- اتباع روتين يومي للحفاظ على البشرة

يجب على كل فتاة أن تخصص وقت للعناية ببشرتها ومظهرها، حيث إن هذا يساهم في تحسين حالتها النفسية، وكلما كانت محبة لنفسها كلما أحبها من حولها، لذا يجب عليك المحافظة على تطبيق النقاط التالية من أجل الحصول على مظهر صحي لبشرتك:

  • وضع واقي شمس أثناء الخروج نهارًا وذلك قبل الخروج من المنزل أو التعرض لأشعة الشمس.
  • الحرص على استخدام مرطب عميق بعد أن يتم تنظيف البشرة يوميًا في الليل.
  • اقتناء منتجات العناية بالبشرة التي لا تحتوي على أي مواد كيميائية ضارة.
  • تقشير البشرة مرة واحدة في الأسبوع كحد أدنى، وذلك من أجل التخلص من خلايا الجلد الميت.
  • تطبيق الأقنعة والماسكات التي تجعل الوجه رطب ولامع أكبر وقت ممكن.

10- تقشير الشفاه

من الهام أن تحرصي على تقشير الشفاه بصورة منتظمة، ويمكنك فعل ذلك من خلال استخدام خليط من السكر وزيت الزيتون أو العسل، وفرك الشفاه بهذا الخليط ومن ثمَّ إزالته ووضع مرطب على الشفاه.

اقرأ أيضًا: كيفية عمل المكياج في المنزل

أفكار مختلفة للاهتمام بجمال المرأة

إكمالًا لعرض موضوعنا حيل للجمال بدون مكياج نتناول هنا بعض الأفكار التي يمكن الاستعانة بها لجعل المرأة أكثر جمالُا وتوهجًا ومن أبرز هذه الأفكار ما يلي:

1- استخدام واقي الشمس

حيث إن حرارة الشمس العالية التي تتعرض لها المرأة بصورة يومية تتسبب في حرق خلايا الجلد مما يتسبب في التهابات البشرة علاوةً على ظهورها بلون داكن عن لونها الطبيعي، ويكون مظهر البشرة باهتًا ومرهق، وبجانب كل هذا فإن واقي الشمس يحمي البشرة من الأشعة الضارة والتي تتسبب في الإصابة بالسرطان.

2- الاستحمام يوميًا

من أهم حيل للجمال بدون مكياج، حيث إن الاستحمام بشكل يومي يحافظ على رائحة الجسم الجميلة ويزيل الأوساخ والزيوت الزائدة في الجسم والشعر، ويجعل الفتاة تشعر بالانتعاش طوال الوقت.

3- استخدام مزيل العرق

الجدير بالذكر أن مزيل العرق من أهم منتجات العناية بالجمال التي لا غنى عنها وبالأخص في فصل الصيف حيث يتعرض الإنسان للتعرق بشكل أكبر، ومزيل رائحة العرق هذا يحافظ على رائحة الجسم الطيبة والتخلص من الرائحة الكريهة.

من الواجب العلم أن هناك فرق بين مزيل رائحة العرق ومضاد التعرق، فالأول هو المنتج الصحي الذي يجب استخدامه، أما الثاني فيتسبب في احتباس العرق؛ مما يتسبب في ورم الغدد الليمفاوية والتهابها ويتسبب في بعض المشكلات الأخرى أيضًا فمن الأفضل تجنب استخدامه.

4- الوصفات الطبيعية

من الضروري أن يتم استخدام الوصفات الطبيعية للبشرة والشعر وذلك من أجل الحفاظ عليهما، فهناك الكثير من الوصفات التي يدخل في مكوناتها مواد طبيعية تمامًا لا تضر البشرة على عكس المواد الكيمائية التي تدخل في المنتجات الصناعية، فكل ما عليكِ هو التعرف إلى الوصفات التي تناسب نوع بشرتك وشعرك، ومن ثمَّ المواظبة على استخدامها.

نصائح هامة للعناية بالمظهر

في إطار التعرف إلى حيل للجمال بدون مكياج يجب عليك أن تحرصي على تطبيق تلك النصائح الهامة:

1- إزالة شعر الوجه والجسم والحاجب

فعندما يُزال الشعر الزائد من الوجه يظهر الوجه صافٍ ومنير، ويتم استخدام أكثر من وسيلة للتخلص منه، كالليزر أو الشمع ومؤخرًا أصبحت شفرات الوجه منتشرة بشكل كبير وهي الأفضل بعد الليزر إلى الآن فيمكن الاستعانة بها، كما أنه من الضروري التخلص من شعر اليدين والرجلين لكي تتمتعي بالنعومة الفائقة أثناء حركتك.

2- الاهتمام بالشعر وتجديد التسريحات

إن الشعر تاج المرأة وعنوان جمالها، ولهذا من الضروري الحفاظ عليه باستخدام الشامبو المناسب لنوع الشعر وكذلك البلسم وحمام الزيت أو الكريم، كما أنه من الضروري الاهتمام بتطبيق الأقنعة المخصصة للشعر والتي يتم إعدادها بواسطة منتجات طبيعية تمامًا، وينصح بالحرص على تجنب استخدام مصففات الشعر حيث إنها تتسبب في تلفه على المدى الطويل بسبب الحرارة.

3-  ارتداء الملابس المناسبة

يجب على الفتاة أن تختار الملابس التي تتناسب مع شكل جسمها وقوامها، علاوةً على اختيار ألوان الملابس التي تتناسب مع لون بشرتها، فكل هذا يساعد في ظهورها بمظهر جيد.

4- الحصول على قسط كافٍ من الراحة

النوم من أهم حيل الجمال بدون مكياج، حيث إن الجسم إذا تمكن من الحصول على قسط كافٍ من النوم والراحة سيظهر في شكل مرتاح وهادئ دون أي إرهاق، وبالتالي تكون الفتاة في أبهى مظهر.

5- ممارسة التمارين الرياضية

من الضروري أن يتم ممارسة التمارين الرياضية التي تحافظ على شكل الجسم، وليس شكله فحسب بل تساهم في المحافظة على توازن الهرمونات فيه علاوةً على التخلص من السموم التي تكون سبب في أغلب مشكلات البشرة.

كما أنه من الضروري أن يتم ممارسة التمارين التي تساعد على الاسترخاء والحد من التوتر كاليوجا، بجانب رياضة المشي، الجري أو ركوب الدراجات لمدة 30 أو 40 دقيقة يوميًا.

اقرأ أيضًا: هل المكياج يبطل الصيام

6- غسل الأسنان

أهمية غسيل الأسنان لا تنقص عن أهمية الاستحمام في شيء، فمظهر الأسنان يجب أن يكون لامع ونظيف طوال الوقت، وهذا يزيد من ثقتك بنفسك ويجعلك تبتسمين بثقة.

المظهر من أهم الأمور التي يجب على الفتاة المحافظة عليها، سواء من خلال الاهتمام بالملابس أو الشعر أو شكل الجسم والوجه.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.