أقوى 20 دعاء على الظالم

أقوى دعاء على الظالم من أكثر الأدعية التي يحتاجها المرء في هذا الزمن، فهناك من لا يريد أخذ حقه بيده بل يرفع الأمر إلى الله ويتركه حتى يأتي له حقه دون أن يتدخل، وهناك أيضًا مجموعة من الأشخاص التي تريد الحصول على حقها لكنها عاجزة ولا تقوى على الشخص الظالم لهم، لذلك سوف نقدم لكم أقوى الأدعية التي يستطيع المظلوم قولها ليناجي بها ربه من خلال موقع جربها اليوم.

الدعاء

قبل التعرف على صيغة أقوى دعاء على الظالم لابد أن نتعرف على بعض المعلومات المرتبطة بالدعاء بشكل عام، حيث أنه:

  • يعتبر أسهل وسيلة للتقرب بين العبد وربه.
  • الدعاء هو الوسيلة الوحيدة التي من خلالها يحصل المرء على ما يريد، خاصةً أن الأمر كله بيد الله وبه تتم الأمور بأمر واحد منه فقط.
  • نحتاج الدعاء في كل أمور حياتنا، ليس فقط للحصول على أمر ما أو لتحقيق رغباتنا بل ندعو لنعيش حياة هادئة سالمة ميسرة.
  • الدعاء لابد أن يكون ملازم لألسنة جميع المسلمين المؤمنين، لآن الدعاء يغير القدر.
  • اليقين من أهم شروط استجابة الدعاء، فلابد أن ندعو ونحن على يقين تام بأن الله سيستجيب لدعائنا آجلاً وليس عاجلاً فهو من يدبر الأمر كله.

للمزيد من الإفادة قم بالتعرف على معلومات أكثر حول عبارات عن الظلم للواتس كثيرة ومتنوعة

الدعاء على الظالم

  • الظلم من أكثر الأشياء التي تغضب الله سبحانه وتعالى لأنه من أكثر الذنوب العظيمة التي يقوم بها المرء لغيره في الدنيا.
  • نبهنا الله سبحانه وتعالى هو ورسوله الكريم عليه أفضل الصلاة والسلام بالبعد عن الظلم وعدم الدخول في طريقه.
  • الظلم يؤثر في الشخص بدرجة كبيرة جدًا فقهر قلب المظلوم وحسرته على نفسه وعدم وجود أي حيلة أو طريقة للدفاع عن النفس من أكثر الأشياء التي يهتز لها عرش الرحمن.
  • الظلم عبارة عن أفعال تعدي على الأخرين وسلب حقهم وعدم إعطائهم ما يستحقون.
  • من الأدعية المستجابة بشكل عام هي دعوة المظلوم، فإن دعوة المظلوم لا ترد أي يتم الاستجابة لها سريعًا.
  • عندما يقوم الشخص المظلوم بقول حسبي الله ونعم الوكيل فهو هكذا قد فوض أمره إلى الله تعالى وبالتالي يعوضه الله كثيرًا عن هذا الظلم ويؤتى له بحقه حتى وإن كان بعد مرور سنوات.

يرشح لك موقع جربها قراءة المزيد من المعلومات حول أفضل 38 دعاء للصبر على موت وفراق شخص عزيز

أدعية المظلوم

من صيغ أقوى دعاء على الظالم مجموعة من الأدعية القصيرة التي يمكن للمظلوم ترديدها كثيرًا في أي وقت بعد الصلاة وبعد الأذان وغيره، ومنها:

  1. ربي أنت ولي قلبي إذا ضاقت بي الدنيا، ربي أنت حسبي ووكيلي إذا ظلمني ظالم، وأثقل همي وقلبي فيا رب اشرح صدري، ويسر أمري، وفرج همي، واكشف كربتي.
  2. ربي إني أعوذ بك من الأعين الحاسدة القاطعة للرزق وأعوذ بك من ناس لا تخاف من الظلم وأسألك أن تبعدهم عنا وعن أولادنا وأهلنا وأحبتنا.
  3. ربي بحق كربتي وهمي أسألك أن ترفع الظلم عني وعن كل مظلوم، ربي اجبر بخاطري وخاطر كل من كسر قلبه يا الله.
  4. ربي أسألك أن تنصر الحق وتقر العدل واجعل الظالمين يشربون من نفس كأس الظلم الذي شربنا منه بسببهم، اللهم اخذلهم خذلانًا مبينًا.
  5. يا الله، يا عزيز ذو انتقام، يا منتقم يا جبار، يا مكور الليل على النهار، يا قهار يا قهار يا قهار، يا مجير يا نعم المولى يا نعم النصير، انصرني على من عداني ورد لي حقي يا رب العالمين.
  6. يا الله، يا مجيد يا مجيد يا مجيد، يا فعال لما يريد، يا قوي يا شديد، يا عزيز يا رشيد، يا ذا البطش الشديد، يا من يبدأ الخلق ثم يعيد، أبطش البطشة الكبرى بمن ظلمني وانصرني يا رب العالمين.

نوصي بالاطلاع على المزيد من المعلومات حول دعاء لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين شرحه بالتفصيل

أدعية قصيرة على الظالم

هناك مجموعة من الأدعية التي يلجأ لها المظلوم لكي يتوسل بها إلى الله حتى يأخذ له حقه ويعاقب الظالم، ومن هذه الأدعية القصيرة نذكر:

  1. حسبي الله ونعم الوكيل.
  2. وأفوض أمري إلى الله إن الله بصير بالعباد.
  3. حسبنا الله ونِعم الوكيل نعم المولى ونعم النصير.
  4. فدعا ربه أني مغلوب فانتصر.
  5. لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.
  6. ربي أسألك بحق نورك وعزك وجلالك، وجميع معاليك أن تأخذ من ظلمني أخذ الزلزلة، أخذ الرابية أخذ الدمدمة بي خذه أخذًا وبيلًا، ابطش به يا رب البطشة الكبرى، وانتقم منه.
  7. اللهم اجعل كيد من ظلمني في تضليل، وأرسل عليه طيرًا أبابيل، وألقه يا رب في الحطمة الكبرى، خذه يا رب أخذ عزيز مقتدر.
  8. اللهم أهلك من ظلمني ومن أذاني هلاكًا عاجلاً كما أهلكت عادٍ وثمود يا الله.
  9. يا نعم المجيب، يا صادق الوعد يا عظيم الوعيد يا الله حسبي عليك توكلت ولا أحد سوف يأخذ حقي غيرك أنت يا الله يامن تقول كن فيكون.

أقوى دعاء على الظالم

المظلوم المقهور يحتاج إلى دعاء يهديه، ويجعله متيقن بأن الله بعد هذا الدعاء سوف ينصره، ويأتي له بحقه دون أن يتدخل أحد سوأ الله، ومن أقوى صيغ هذه الأدعية ما يلي:

  1. اللهم إني أسألك يا ناصر المظلوم، ق ضل صل ستخذ الظالم يا رب من مأمنه أخذ عزيز مقتدر، وفاجئه في غفلته، مفاجأة مليك منتصر، هو أنت يا الله، وخذ منه نعمتك التي لم يقابلها بالشكر والحمد، واقصمه يا قاصم الجبابرة، يا الله يا قوي يا مقتدر وأهلكه يا مهلك القرون الخالية، واخذله يا خاذل الفئات الباغية، يا رب العالمين.
  2. يا رب فإن الابن له أب يشكو إليه، والجند له قائد يرفع أمره وطلبه إليه، وللناس أميرًا يعمل على قضاء حوائجهم، ولكن أنا عبدك الفقير بين يديك يا الله مالي سواك، مالي سواك، مالي سواك يا رب العالمين، انصرني على الظالم وارجع لي حقي بأمرك يا الله.
  3. ربي إني إليك أشكو ضعف قوتي، وأشكو قلة حيلتي، وهواني على الناس، يا أرحم الراحمين يا إله، أنت أرحم الراحمين، إلى من تكلني يا الله، إلى عدو يتجهمني، أو إلى قريب ملكته أمري، أعوذ بك بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات، أن تبعد عني الظلم والظالمين وترحمني من قهرته يا رب العالمين.

دعاء المظلوم المقهور

أقوى دعاء على الظالم هو الدعاء الذي يأتي من القلب، عندما يكون المظلوم هو مظلوم بالفعل، وليس كما يفعل الكثير من الناس، فيكون الظالم هو من يرى نفسه أنه المظلوم وبالتالي لا يعترف بخطئه. ومن هذه الأدعية ما يلي:

  1. أعلم جيدًا يا الله، أن لك يومًا تنتقم فيه من الظالم لأخذ حق ونصرة المظلوم الضعيف، ولا يخرج عن قبضتك أحد يا الله، ولا تخاف فوت فائت، ولكن ضعفي يبلغ بي على أناتك وانتظار حلمك، فقدرتك يا ربي فوق كل شيء، وسلطانك غالب على كل سلطان، ورجوع كل ظالم إليك في النهاية.
  2. يا رب أرغم أنف كل ظالم، وعجل حتفه يا رب، ولا تجعل له قوة، ولا كلمة، ولا قائمة علو إلا وضعتها، ولا ركنًا إلا وهنته ولا سببًا إلا قطعته، يا رب إن الظالم جمع كل قوته وطغيانه ونحن عبيدك جمعنا له ما استطعنا من الدعاء، يا رب استجب لدعوة عبادك المظلومين.

ملخص الموضوع في 6 نقط

  1. قد نهى الرسول محمد عليه أفضل الصلاة والسلام عن الظلم.
  2. حذر الله كثيرًا عن الدخول في طريق الظلم فهو من أسوأ الأعمال والذنوب التي يقترفها العبد في حياته.
  3. دعوة المظلوم مستجابة.
  4. هناك الكثير من الأدعية التي من خلالها يتم رفع الأمر إلى الله.
  5. يحصل المظلوم على حقه ولو بعد حين.
  6. سيندم الظالم كثيرًا سواء كان في حياته أو في آخرته عما فعله في المظلوم.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.