رقم تحويل المكالمات stc موجود

يعد رقم تحويل المكالمات stc موجود من أهم الخدمات التي تقدمها شركة إس تي سي للاتصالات في السعودية، والتي يعتمد عليها الكثير من الأشخاص وخاصةً هؤلاء الأشخاص الذين يكونون مشغولين طوال الوقت على مدار اليوم، ولا يسعهم الوقت حتى ينظروا إلى الهاتف ويتابعوا الاتصالات والمكالمات الفائتة، وسوف نعرض كل ما يخص هذه الخدمة من خلال موقع جربها.

رقم تحويل المكالمات stc موجود

إن رقم تحويل المكالمات stc موجود هو *62*4000# حيث يمكن لعملاء شركة stc للاتصالات في السعودية الاستفادة من خدمة تحويل المكالمات عن طريق خدمة موجود من خلال هذا الرقم، ولكن يجب أولًا إدخال هذا الكود بطريقة صحيحة الذي هو نفسه رقم التحويل إلى الخدمة، وبعدها سوف تصل رسالة نصية إلى المستخدم تحمل كافة التفاصيل الخاصة بالرقم الذي اتصل به.

غالبًا ما تتضمن هذه الرسالة النصية القصيرة المعلومات الكاملة عن الشخص المتصل، مثل رقم هاتفه والوقت الذي قام فيه بإجراء الاتصال بالإضافة إلى عدد مرات محاولته الاتصال بالمستخدم وغيرها من التفاصيل الأخرى.

اقرأ أيضًا: طريقة تفعيل خدمة موجود stc

ما هي خدمة موجود إكسترا

لا يمكننا أن نكتفي بطرح رقم تحويل المكالمات stc موجود من دون أن نوضح لمن لا يعلم من المستخدمين ماذا تكون خدمة موجود، وموجود إكسترا هي واحدة من الخدمات الخاصة بمعرفة الاتصالات الواردة إلى المستخدم في حال كان هاتفه مغلقًا أو خارج نطاق خدمة شبكة الاتصالات.

هذا يتم من خلال رسالة نصية ترسلها شركة إس تي سي للاتصالات إلى العميل وتكون متضمنة كافة التفاصيل الخاصة برقم الطرف المتصل حتى وإن كان هاتفه في هذا الوقت مغلقًا أو مشغولًا في مكالمة أخرى، وأكثر ما يميز هذه الخدمة هو أنها تضمن للمستخدم ألا تضيع عليه أي مكالمة من دون أن يعلم بها.

اقرأ أيضًا: طريقة تحويل رصيد من مفوتر الى سوا stc

طريقة تحويل المكالمات إلى مغلق اتصالات إس تي سي

هناك أكثر من طريقة يمكن من خلالها للمستخدم أن يقوم بتحويل كافة المكالمات في اتصالات Stc إلى مغلق، وهذه الطرق تتمثل فيما يلي:

  • تحويل المكالمات إلى مغلق في حال كان الخط مشغولًا: يتم تفعيل هذه الخدمة من خلال الاتصال على هذا الكود #4000*67*، ويمكن للمستخدم إلغاء الخدمة عن طريق الاتصال على هذا الرقم #67#.
  • الاتصال على هذا الكود #4000*21* لكي يتم تفعيل خدمة تحويل المكالمات إلى مغلق، ويمكن للمستخدم إلغائها عن طريق الاتصال على هذا الكود #21#.
  • تحويل المكالمات اتصالات في حال إغلاق الهاتف أو خارج التغطية: يتم تفعيل الخدمة من خلال الاتصال على هذا الكود #4000*62*، ويمكن للمستخدم إلغائها من عن طريق الاتصال على هذا الكود #62# ثم تحديد خيار الإلغاء.

طريقة تفعيل وإلغاء خدمة موجود Stc

إن طريقة تفعيل خدمة موجود Stc على شريحة الاتصالات الخاصة بالمستخدم لا تحتاج إلى خطوات معقدة بالمرة، وكل ما عليه فقط هو إرسال رسالة تتضمن هذا الكود 1520 إلى هذا الرقم 900 لكي يتم تفعيل الخدمة على الفور.

أما بالنسبة إلى كيفية إلغائها فهي تعتمد على إرسال هذا الكود 1521 في رسالة نصية إلى رقم 900، وإذا أراد المستخدم أن يجدد اشتراكه في الخدمة مرة أخرى فيمكنه إعادة إدخال كود التفعيل مرة أخرى ولن تفرض الشركة غرامة مالية عليه.

اقرأ أيضًا: كيف اعرف نقاط قطاف stc

طريقة تفعيل خدمة موجود على شبكة موبايلي

إن خدمة موجود لا تقتصر فقط على شبكة Stc للاتصالات في السعودية، بل يمكن للمستخدم الاشتراك بها حتى وإن كان يستخدم شبكة اتصالات أخرى مثل موبايلي، وهذا من خلال الاتصال بهذا الكود #1431*21**.

في حال أراد المستخدم تحويل المكالمات إذا كانت هاتفه مغلقًا أ وخارج نطاق تغطية الشبكة، فيمكنه ذلك بكل سهولة من خلال الاتصال على هذا الكود #1431*62**، أما في حال رغبته بتحويل المكالمات عندما يكون هاتفه مشغولًا فكل ما عليه هو الاتصال على هذا الكود #1431*67**.

إذا أراد المستخدم إلغاء اشتراكه في هذه الخدمة فبإمكانه ذلك من خلال الاتصال على هذا الكود #62##.

من خلال الاطلاع على كل ما يخص رقم تحويل المكالمات stc موجود يجدر بنا الإشارة إلى أن رقم خدمة العملاء هو 1431 ويمكن للمستخدم التواصل معهم من أجل أي استفسار  يتعلق بالخدمات الأخرى.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.