قراءة رسائل ماسنجر شخص آخر

قراءة رسائل ماسنجر شخص آخر من الممكن أن تتم عن طريق الكثير من الطرق المختلفة، ففي حال كان صاحب الحساب يظن أن هذه المحادثات التي يجريها سرية ولا يمكن لغيره الاطلاع عليها فهو مخطئ، ومن خلال موقع جربها سنتعرف على الطرق التي يمكن من خلالها التجسس على محادثات الماسنجر الخاصة بشخصٍ آخر.

قراءة رسائل ماسنجر شخص آخر

في الوقت الحالي أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي هي الوسيلة الأساسية للتواصل بين الأفراد، بالأخص بعد أن أتاحت الشركات المسؤولة عن هذه المواقع إمكانية إجراء المكالمات الهاتفية باستخدام الإنترنت عبر هذه المواقع.

كما أن لهذه المواقع العديد من المزايا التي جعلت من الاستغناء عنها أمرًا مُستحيلًا، فهي تسهل التواصل بين الأفراد مهما كانت المسافات بينهم، كما أنها باتت تستخدم في الكثير من مجالات العمل، إلا أنه على الجانب الآخر نجد أن لها الكثير من العيوب ومن أبرزها أنها لم تعد تمتاز بالخصوصية كما كان الأمر في وقتٍ سابق.

فالآن أصبح من السهل أن يخترق أي شخص حساب الماسنجر الخاص بشخص آخر ويطلع على كافة المحادثات التي جريها دون علمه، وذلك بعد انتشار الكثير من الطرق والتطبيقات التي تسهل عملية الاختراق، ولكي يكون الأشخاص أكثر حذرًا سنتعرف من خلال الفقرات التالية على طرق قراءة رسائل ماسنجر شخص آخر.

1ـ الاختراق عن طريق رقم الهاتف

في هذه الطريقة من طرق التجسس يجب أن يملك الشخص هاتف صاحب الحساب الذي يريد التجسس عليه، ومن ثم يمكنه القيام بالخطوات التالية:

  1. الدُخول إلى موقع اختراق حسابات فيسبوك من هنــــا.
  2. في الخانة التي تظهر يتم كتابة رقم الهاتف التابع لصاحب الحساب والمسجل أيضًا ضمن بيانات الحساب.
  3. الضغط على كلمة بحث.
  4. سيظهر بالفعل الحساب المسجل بالرقم الذي سبق إدخاله.
  5. الضغط على كلمة متابعة.
  6. سيقوم فيس بوك بإرسال كود على الرقم الذي سبق إدخاله ويكون مكون من ستة أرقام.
  7. يقوم المخترق بإدخال هذا الكود في الخانة التي تظهر أمامه.
  8. بذلك سيكون قادر على إعادة تعيين كلمة السر الخاصة بصاحب الحساب دون الحاجة لكلمة السر القديمة.

بعد ذلك يكون المخترق قادر على الاطلاع على كافة المحادثات الموجودة على الحساب وفي هذه الحالة لن يكون صاحب الحساب قادرًا على الدخول إليه إلا عن طريق اتباع نفس الطريقة السابقة وتغيير كلمة السر مرة أخرى.

اقرأ أيضًا: كود حذف جميع رسائل الفيس بوك من الطرفين

2ـ الاختراق عن طريق شبكة الواي فاي

هذه الطريقة من الطرق الصعبة التي لا يمكن أن يقوم بها سوى المخترقين المحترفين، حيث يتم أولًا اختراق شبكة الواي فاي التي يستخدمها الشخص المراد التجسس على الحساب الخاص به، ومن ثم يمكنه معرفة كلمة السر التي يستخدمها للدخول إلى حسابه من خلال شبكة الواي فاي.

3ـ التجسس عن طريق استبدال الشرائح

حيث يقوم بعض المخترقون بمطابقة الشرائح التي يستخدمها صاحب الحساب المراد التجسس عليه واستخدامها للوصول إلى الحساب، لذا نجد أن بعض الشرائح يتم إيقافها دون سبب، وذلك عن طريق استبدالها ببطاقات أخرى يستخدمها المخترق، ومن ثم يكون من السهل قراءة المحادثات والاطلاع على الحسابات الخاصة بصاحب الشريحة الأصلي.

اقرأ أيضًا: سبب عدم وصول رسائل الماسنجر

استخدام تطبيقات التجسس على ماسنجر

في الآونة الأخيرة انتشر وجود التطبيقات المختصة في التجسس وقراءة رسائل ماسنجر شخص آخر، ولكن ليست جميع هذه التطبيقات حقيقية، فالبعض منها يكون الهدف منه هو جني الربح فقط دون منفعة، وعند الدخول لاستخدامها تكون فارغة، لذا سنعرض من خلال ما يلي مجموعة من التطبيقات الموثوقة للتجسس، ومنها:

1ـ تطبيق Mspy

قراءة رسائل ماسنجر شخص آخر

في إطار التعرف على طرق وقراءة رسائل ماسنجر شخص آخر نجد أن أول التطبيقات المستخدمة في هذا الغرض هو تطبيق Mspy القانوني في استخدامه والذي له مجموعة من المزايا التي تتمثل فيما يلي:

  • اختراق الهاتف بأكمله وإمكانية التجسس على جميع الأنشطة التي يقوم بها من خلاله.
  • مراقبة التطبيقات المختلفة مثل تطبيق الماسنجر والمحادثات الموجودة عليه.
  • التطبيق متوفر في جميع الهواتف سواءً التابعة لنظام الأندرويد أو الآيفون.
  • يمكن تحميل البرنامج بسهولة من هنــــا.

2ـ تطبيق TeenSafe

من ثاني هذه التطبيقات هو ما يعرف باسم تطبيق Teensafe، وفي الغالب يتم استخدام هذا التطبيق من قِبل الآباء والأمهات الراغبين في معرفة ما يقوم به أبناؤهم، ومع من يجرون المحادثات على تطبيقات التواصل الاجتماعي مثل تطبيق ماسنجر، كما أنه متاح على كلٍ من أجهزة الأندرويد والآيفون ومن السهل تحميله من هنــــا.

اقرأ أيضًا: فشل في إرسال رسائل sms وظهور علامة تعجب

3ـ تطبيق Mobile Taker Free

قراءة رسائل ماسنجر شخص آخر

هذا التطبيق هو أحد أسهل التطبيقات التي يتم استخدامها للاختراق والتجسس على ماسنجر، فكل ما على الشخص فعله هو تحميل التطبيق والدخول إليه ومن ثَم كتابة الرقم الخاص بالشخص المراد التجسس عليه، ويمكن تحميل هذا التطبيق من هنـــا.

توجد العديد من تطبيقات التجسس الأخرى التي تساعد على قراءة رسائل ماسنجر شخص آخر لكن ما سبق ذكره هو الأشهر بينهم، لذا لن تجد أن هناك حساب الخصوصية به كاملة لأن طرق الاختراق أصبحت متعددة وسهلة ولا تحتاج إلى المحترفين حتى للقيام بها.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.