شعري ادمر من البروتين

شعري ادمر من البروتين ماذا أفعل؟ وما هي أسباب تساقط الشعر بعد استعمال البروتين؟ إذ إن الشعر يكون بحاجة إلى البروتين حتى ينمو من جديد ويكتسب لامعانًا وترطيبًا جيدًا، وهذا البروتين يتم الحصول عليه من قِبل الغذاء أو منتجات العناية بالشعر، ولكن تكمن المشكلة في المواد المُضافة إلى البروتين لفرد الشعر، ومن هنا سنوضح كيفية علاج الشعر بعد استخدامه عن طريق موقع جربها.

شعري ادمر من البروتين

كنت أعاني من مشكلات الشعر المعتادة وهي الهيشان والسقوط وضعف البُصيلات، فكان الحل أمامي في هذا الوقت هو فرد الشعر باستخدام البروتين، ولكن توجد بعض المواد الداخلة مع البروتين لإعطاء نتيجة جيدة في النهاية.

لكن مع مرور الوقت بعد الخضوع إلى البروتين لاحظت تساقط الشعر بشكل مبالغ فيه عن السابق، وأن شعري ادمر من البروتين فماذا أفعل؟ فبحثت عن طرق لعلاج هذا الدمار، بعدها وجدت ماسك زيت جوز الهند مع عسل النحل الفعال للغاية، وطريقة تحضيره تتمثل فيما يلي:

  1. أولًا وضعت حوالي 5 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند مع ملعقة كبيرة من العسل الأبيض.
  2. من ثم خلطت جميع المكونات معًا حتى تمام التجانس.
  3. بعد ذلك وزعت الخليط على شعري بالكامل بشكل جيد.
  4. تركته لمدة حوالي ساعة كاملة مُغطي بكيس مخصص للشعر.
  5. من ثم غسلت شعري بواسطة استخدام الماء الدافئ والشامبو، ولاحظت لمعان شعري مجددًا وأنه عاد صحي أكثر من السابق.

اقرأ أيضًا: اسباب فشل بروتين الشعر

إصلاح تموج الشعر بعد البروتين

بعد النظر إلى إجابة سؤال شعري ادمر من البروتين ماذا أفعل، فلا بد من توضيح كيفية علاج التموج الذي يحدث في الشعر بعد الخضوع لإجراء البروتين على الشعر نتيجة عدم العناية به جيدًا ووضع الإكسسوارات والدبابيس به.

فيتم علاج هذا التموج عبر إجراء مجموعة من خلطات ومسكات الشعر من المواد والمكونات الطبيعية، فعلى سبيل المثال يمكن اتباع وصفة المايونيز التي تتمثل خطوات إعدادها واستخدامها فيما يلي:

  1. أولًا خفق بيضة واحدة مع ملعقتين كبيرتين من المايونيز وزيت الزيتون، وملعقة كبيرة من العسل الأبيض.
  2. ثم تقليب جميع المكونات سويًا حتى تمام التجانس.
  3. بعد ذلك توزيع الخليط على كامل الشعر وتركه لمدة ساعة وتغطيته بكيس الشعر.
  4. من ثم غسل الشغل جيدًا والتأكد من إزالة الخليط عبر تنظيف الشعر بالشامبو والبلسم، واستعمال الماء الدافئ في هذه الخطوة.

ترميم الشعر بعد استعمال البروتين

يمكن أن تلجأ المرأة إلى بعض الوصفات التي تساعد على الحفاظ على ترميم الشعر بعد استخدام البروتين لأكثر وقت ممكن، ومن تلك الوصفات وصفة الأفوكادو، وخطوات تحضيرها وطريقة استعمالها تتمثل فيما يلي:

  1. إحضار ثمرة ناضجة من الأفوكادو وهرسها جيدًا.
  2. بعد ذلك إضافة ملعقتين من زيت الزيتون، وملعقتين من العسل الأبيض.
  3. من ثم خلط جميع المكونات معًا حتى تمام التجانس والوصول إلى قوام جيد.
  4. بعد ذلك وضع الخليط على الشعر وتوزيعه جيدًا وتركه لمدة ساعة وتغطيته بواسطة قبعة الاستحمام.
  5. ثم غسل الشعر بواسطة الماء الدافئ وكمية قليلة من الشامبو الخاص للبروتين.

اقرأ أيضًا: اصلاح تموج الشعر بعد البروتين

هل يعود الشعر لطبيعته بعد البروتين

بعد التطلع إلى إجابة سؤال شعري ادمر من البروتين ماذا أفعل، فيظهر سؤال آخر وهو “هل يرجع الشعر لطبيعته بعد البروتين؟” فتجدر الإجابة إلى أن البروتين ما هو إلا عبارة عن مجموعة من البروتينات والأحماض الأمينية التي تقوم بتغليف الشعر وتحافظ عليه من أي عوامل خارجية وضارة له.

حيث إن البروتين يساهم في فرد الشعر عن طريق توزيع المادة الكيميائية على خصل الشعر، مما يُكسبها انسيابًا أكثر، وبعد أن يفقد الشعر تأثير البروتين نعم يعود مرة أخرى إلى طبيعته ويصير باهتًا ومتقصفًا بعض الشيء؛ لذلك من الضروري الالتزام بتعليمات الطبيب الذي أجرى البروتين، وتجنب أي شيء يؤثر على الشعر والبُصيلات.

أسباب تساقط الشعر بعد البروتين

بعد الاطلاع على إجابة سؤال شعري ادمر من البروتين ماذا أفعل، فتجدر الإشارة إلى أن هناك مجموعة من الأسباب والعوامل التي تؤثر على الشعر بعد استعمال البروتين لفرده والتخلص من الهيشان والتجعد، حيث إن أكثر مشكلة تواجه المرأة هي تساقط الشعر بعد البروتين، وسأذكر تلك الأسباب عبر الآتي:

  • استعمال مكواة الشعر على درجة حرارة مرتفعة لفترات طويلة أثناء الفرد: حيث إن تلك الحرارة تؤثر على الشعر وتُتلفه ويضعف ويبدأ بالتساقط، فيجب معرفة الوقت المناسب لتعريض الشعر للحرارة بعد البروتين.
  • مادة الفورمالدهيد: حيث إن هذه المادة متواجدة في العديد من منتجات فرد الشعر بالبروتين، وهي مادة تقوم بكسر الروابط الموجودة في تجاعيد الشعر، وبعد ذلك تُعيد تكوينها مرة أخرى بعد فرد الشعر بالمكواة الحرارية.

كما أن هذه المادة تنتج عندما تتفاعل منتجات البروتين الخالية منها مع الماء، فعند الحاجة إلى الوصول إلى أقل ضرر ممكن على الشعر فيُفضل استخدام حمض الجليوكسيليك.

  • استعمال منتجات البروتين على جذور الشعر: يترتب على استخدامها تلف الشعر بشكل كبير للغاية وضعف بصيلاته أيضًا.
  • حرق فروة الرأس بالمواد الكيميائية: يمكن أن تؤدي المواد الداخلة في فرد الشعر بالبروتين إلى احتراق فروة الرأس، مما يُنتج عنه ضعف وتلف في أغلب البُصيلات.
  • غسل الشعر قبل مرور عدة أيام على الفرد: إذا تم غسل الشعر قبل مدته المحددة، فيتعرض الشعر إلى التساقط ويكون ضعيفًا للغاية؛ لهذا يجب الابتعاد عن غسله لمدة تتراوح بين 3 أيام إلى أسبوع بعد الفرد بالبروتين كحد أدنى.

اقرأ أيضًا: علاج تساقط الشعر بعد البروتين

نصائح عامة بعد استخدام البروتين

بعد التطلع إلى إجابة سؤال شعري ادمر من البروتين ماذا أفعل، فمن الجدير بالذكر أن هناك مجموعة من الإرشادات التي ستساعد على التقليل من تساقط الشعر وتموجه بعد استعمال البروتين، ومن هذه النصائح ما يلي:

  • التقليل من استعمال مجفف الشعر الكهربائي ومكواة الشعر بدرجات حرارة مرتفعة.
  • تجنب استعمال الزيوت المعالجة لقشرة.
  • الحرص على تناول غذاء صحي ومتوازن جيدًا.
  • الابتعاد عن اتباع أي أنظمة غذائية قاسية.
  • الانتباه إلى تناول الأطعمة التي تتألف بشكل أساسي من البروتين، مثل: (المكسرات – السمك – البيض).
  • الحرص على استعمال الشامبو المخصص للبروتين، فهو خالٍ من مادة السلفات والكبريتات.
  • الابتعاد عن وضع الدبابيس في الشعر بعد البروتين.
  • البدء في وضع إكسسوارات الشعر وعمل تسريحة الكعكة بعد مرور أسبوع كحد أدنى على إجراء البروتين.

من المهم في أمر المحافظة على صحة الشعر وقوته ألا يتم صبغه بكثرة، حيث إن العديد من أنواع الصبغات تشتمل على مواد كيميائية تُلحق الضرر بالشعر، وقد تؤدي إلى ضعف خصلاته وتساقطه بشكل أكثر من السابق، وتجنب استخدام البروتين بإفراط.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.