تجربتي مع حزب البحر

تجربتي مع حزب البحر من التجارب الهامة التي من المهم التحدث عنها والاستفاضة فيها، فقد كانت رحلة شيقة عرفت منها قيمة لا تضاهيها قيمة وتعلمت من الأمور ما يجعلني أخطو في الحياة بثقة أكبر، سأوضح كافة التفاصيل المتعلقة بتلك التجربة من بدايتها إلى نهايتها من خلال موقع جربها.

تجربتي مع حزب البحر

لمن لا يعرف حزب البحر فهو مجموعة من الأذكار والأدعية في كتيب من تأليف الإمام الشاذلي، هذا الكتيب صار مؤخرًا من أكثر الكتيبات شهرة في الأدعية والأذكار، وهناك أقوال شاعت عنه بما له من فضائل وخصائص لا حصر لها، كما أنه شاع عنه أنه فيه اسم الله الأعظم.

ما سبق من أقوال ما هي إلا محض أقوال عهدتها على راويها، فلا دلالة عليها أو تأكيد، هذا الكتاب قد انتشر عنه أنه مبارك، ويمكن الاستعانة بما فيه من أذكار للحصول على المراد أو الحاجة المراد تحقيقها، وبعد معرفتي لذلك بدأت تجربتي.

في الحقيقة لم أكن على اقتناع بخرافة أن كتيب ما أو دعاء ما يمكنه أن يحقق الحاجة، وأن كل شيء بأمر الله وما على سوى السعي في تحقيق ما أرغب وأن أدعو العلي القدير ليوفقني في تحقيقه، اشتريت الكتاب وتصفحته ووجدت أن به مجموعة من الأذكار والأدعية بالفعل وبعضًا منها مقتبس من كتاب الله تعالى.

عندما استشرت أحد المشايخ أخبرني أن ما يُقال عن ذلك الكتاب لا دليل على صحته وفي نفس الوقت القراءة فيه مباحة لأنه ذكر لله تعالى وهو أمر محمود، وأضاف قائلًا إن أردت العون والمساعدة من الله تعالى فادعوه بما تريد دون وسيط أو اللجوء إلى كُتيب ما.

كذلك من المهم مراعاة النية في الدعاء ومراعاة النية عند قراءة الكتاب، فلا تكون قراءته إيمانًا بما ورد فيه من قدرة الدعاء كذا أن يحقق الحاجة أو يقضي أمر ما، بل تكون النية أن يكون وسيلة لذكر الله تعالى وتذكيرًا به، ومن هنا قررت أن أنفذ ما قاله الشيخ وقد كان ذا نفع كبير بالفعل.

اقرأ أيضًا: دعاء تحصين النفس من المرض

حزب البحر وتحقيق المراد

من خلال تجربتي مع كتيب حزب البحر ذكرت لكم حقيقة الكتاب الذي يُطلق عليه أيضًا الحزب الصغير، والذي في الأصل سُمي حزب البحر لأن الإمام كتبه على متن سفينة بعد أن توقفت في منتصف بحر القلزم بعد أن هدأت الرياح عنهم.

يُقال إن النبي -صلى الله عليه وسلم- زار الإمام في منامه ولقنه كلمات كانت هي ما كتبه في كتيبه، وبعد ذلك انطلقت الرحلة في طريقها مرة أخرى ليؤدي الإمام مناسك الحج.

في فترة ما وأثناء قراءتي لذلك الكتيب كنت في أشد الرغبة للحصول على وظيفة معينة، كنت أبذل الكثير من المجهود لأحصل عليها وأستذكر وأدرس أكثر حتى اجتاز المقابلة الشخصية، كنت أذكر الله كثيرًا من خلال الاطلاع على صفحات الكُتيب، وكذلك كنت أدعو الله مخلصًا له النية مُحسنًا فيه الظن.

قد كانت المفاجأة أنني اجتزت المقابلة الشخصية وحصلت على الوظيفة وشكرت الله تعالى وحمدته على ما رزقني من توفيق، لا يمكنني الجزم أو حتى الإشارة أن الكتيب كان له دور في ذلك بل هي إرادة الله تعالى بلا أدنى شك، ونتاج دعائي له وتوفيقه لي.

اقرأ أيضًا: هل يجوز قراءة أذكار الصباح بعد الشروق

فوائد حزب البحر

إن تجربتي مع حزب البحر لم تكن التجربة الوحيدة التي حدثت مع ذلك الكتيب، بل إني تفاجأت أن هناك مجموعة من الأشخاص على أحد المنتديات قد حصلوا على تجربة ما معه، فمثلًا أحدهم كان يقرأه بنية جلب الحبيب، وهذه بالطبع خرافة لا مفر من تلك الحقيقة، وكانت النتيجة أنه لم يحصل على مراده.

لو كان دعا الله وسعى بجد لينال ذلك فمن المحتمل أن كان رزقه الله ما يبغي، كذلك من ضمن الفوائد التي شاع القول عنها وجعل أحد الأفراد يجربوا الكتاب بشأنها هي أنه يعالج السحر وبعد تجربته لم يُشفى إطلاقًا.

كذلك من ضمن الفوائد المُدعاة لذلك الكتيب قدرته على شفاء المرضى من خلال كتابته على ورق، ثم يُمحى بماء وبعد ذلك يشرب المريض من ذلك الماء سبعة أيام متتالية ليزول المرض، يقول أحد المجربين لذلك أنها طريقة زائفة ولم تجلب أي شفاء لوالدته.

اقرأ أيضًا: أذكار الصباح والمساء ابن عثيمين

ورد حزب البحر

من خلال تجربتي مع حزب البحر يمكنني أن أنقل لكم بعضًا من محتوى ذلك الكتيب، والذي يتضمن بعضًا من الآيات القرآنية، ويكون كما يلي:

  • سورة الفاتحة سبع مرات.
  • رب يسر وسهل ولا تعسر يا ميسر.
  • بسم الله الذي لا يضرُّ مع اسمه شيءٌ في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم، ولا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم.. (3 مرات).
  • أعوذ بكلمات الله التَّامَّات من شرِّ ما خلق.. (3 مرات).
  • {حَسْبِي اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ}.. (3 مرات).
  • {فَاللَّهُ خَيْرٌ حَافِظًا وَهُوَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ}.. (3 مرات).
  • أعوذ بكلمات الله التَّامَّات من شرِّ ما خلق.. (3 مرات).
  • {حم * تَنْزِيلُ الْكِتَابِ مِنَ اللَّهِ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ * غَافِرِ الذَّنْبِ وَقَابِلِ التَّوْبِ شَدِيدِ الْعِقَابِ ذِي الطَّوْلِ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ إِلَيْهِ الْمَصِيرُ}.
  • (وَعَنَتِ الْوُجُوهُ لِلْحَيِّ الْقَيُّومِ وَقَدْ خَابَ مَنْ حَمَلَ ظُلْمًا) (طس) (حم) (حم) (حم) (حم) (حم) (حم) (حم).
  • سبحانك وبحمدك وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

ذكر الله تعالى ودعاؤه من خير ما يفعله المسلم في الشدائد والمحن وفي السراء والخير، ولكن عليه أن ينتبه لما يقرأ منه وينتبه لما يُنسب إلى الأذكار المختلفة.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.