تجربتي مع لصقة الظهر للحمل

تجربتي مع لصقة الظهر للحمل إيجابية وتعد من أكثر التجارب الممتعة والمريحة التي مررت بها من قبل، حيث يتم استخدام لصقة الظهر في تقليل الشعور بالألم والالتهابات بشكل كبير التي قد تحدث إلى بعض الأشخاص في أجزاء متفرقة من الجسم، وخصوصًا الآلام التي تصيب العظام والعمود الفقري والكتف، ولذلك سوف أتحدث معكم عن تجربتي مع لصقة الظهر للحمل بشيء من التفصيل فيما يأتي عبر موقع جربها.

تجربتي مع لصقة الظهر للحمل

تجربتي مع لصقة الظهر للحمل

تحكي تلك التجربة فتاة لديها مشكلة تأخر الحمل والإنجاب فتقول تجربتي مع لصقة الظهر للحمل تتمثل في بعد انقضاء سنوات عدة على زواجها، وذهبت إلى الكثير من الأطباء، تقول نصحتني صديقة لي بأن أقوم باستخدام لصقة الظهر للحمل.

حيث يدخل في تركيب تلك اللاصقة مجموعة مهمة من المكونات التي تساعد على تحفيز الرحم، وتهيئته بشكل كبير لحدوث الحمل، وبذلك فإنها تساهم بشكل فعال في زيادة فرصة حدوث الحمل.

وبعد أن قمت بتجربة تلك اللاصقة خلال فترة الإباضة، بالفعل لم تأت الدورة الشهرية في الموعد المحدد لها، لذلك قمت بإجراء اختبار الحمل للتأكد من ذلك، وبالفعل وجدت أنني حامل.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع لقاح النخل للحمل

لصقة الظهر وأهميتها

تعد لصقة الظهر أحد أفضل الأدوات الطبية التي يتم استخدامها في الحد من آلام الظهر بشكل كبير وخصوصًا الألم الذي يصيب الشخص في الظهر والكتف، والتي تتكون من مجموعة متنوعة من المواد التي تعمل على تخفيف الألم.

تتركب تلك اللصقة من مجموعة متنوعة من الزيوت الهامة، ومنها: زيت الفلفل الحار، مضافًا إليه الكافور، بالإضافة إلى مجموعة هامة من العناصر الكيميائية، مما يعمل على سرعة امتصاص تلك المواد بسهولة وبذلك يتم القضاء على الشعور بالألم بشكل سريع، والشعور بتحسن كبير.

حيث تتغلغل المواد المكونة لتلك اللصقة داخل الجسم بشكل سريع للغاية، ومن ثم تعمل على إرخاء عضلات الجسم، كما تساهم في تنشيط الدورة الدموية بشكل كبير في المناطق المصابة من الجسم.

حيث يبدأ مفعول تلك اللصقة بعد وضعها على المنطقة المصابة من الظهر، عن طريق تدفئة العضلات الموجودة في الظهر، ومن ثم تقليل الشعور بالألم بشكل كبير، ويتم إزالتها بعد ثلاثة أيام من وضعها.

وللعلم، فإن لصقة الظهر يمكن استخدامها في أماكن مختلفة غير الظهر، كـ الكتف مثلا، كما تستخدم أيضًا في تقليل الألم الذي يصيب الفقرات القطنية.

مكونات لصقة الظهر

تدخل مجموعة كبيرة من المواد الضرورية في تركيب لصقة الظهر، وإليكم بعض هذه المواد:

 الليدوكايين

يعد الليدوكايين أحد أهم المواد التي يتم استخدامها في عمليات التخدير الموضعي، حيث يقوم بدوره بشكل فعال في التقليل من حدة الألم والالتهابات، كما يساعد على تخفيف الشعور بالحكة الشديدة، كما يحد من الآلام الشديدة التي تكون نتيجة حروق الشمس، بالإضافة إلى الكثير من المشاكل الجلدية الأخرى.

 كابسيسين

يعد الكابسيسين أحد أهم العوامل الفعالة التي تعمل على تقليل الشعور بآلام المفاصل والعضلات، وخصوصًا تخفيف التهابات المفاصل وأعصاب المفاصل، وما هو إلا مادة مستخلصة من الفلفل الحار.

 الساليسيلات

يتم استخدام الساليسيلات بشكل موضعي، حيث أنها تقوم بالقضاء نهائيًا على آلام العضلات، وأمور أخرى كثيرة غير ذلك، ومثل: تقليل آلام عرق النسا، والألم المصاحب لتمزق الأربطة والكدمات، كما يساعد في القضاء على الروماتيزم، كما أنه يتم الحصول عليه من خلال اشتقاق الساليسيليك، حيث أنه أحد تلك المشتقات.

 المنتول

يحتوي المنتول على العديد من العناصر الضرورية، على سبيل المثال: مضادات الأكسدة، كما أنه يساهم بشكل كبير في تخفيف حدة الالتهابات، كما أنه يعد أحد أهم الزيوت التي يتم الحصول عليها عن طريق النعناع.

 الكافور

الكافور هو عبارة عن مادة شمعية يساهم في عملية التسكين، والتقليل من حدة الألم الذي يشعر به الشخص، كما أنه يتم استخلاصه من نبات الكافور.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع اليانسون للحمل

استخدامات لصقة الظهر

يلجأ الكثير من الناس إلى استخدام لصقة الظهر لأسباب عديدة، وإليكم بعض هذه الأسباب فيما يأتي:

  • عند القيام بأداء مجهود كبير أو ممارسة التمارين الرياضية العنيفة، أو النوم في وضع خاطئ أو الجلوس بطريقة خاطئة، أو التحركات الخاطئة فإن ذلك كله يتسبب في حدوث التهابات العضلات والغضاريف، ولذلك يتم استخدام لصقة الظهر لمعالجة تلك الالتهابات، بالإضافة إلى تخفيف حدة الألم الذي يصيب الظهر، كما يعمل على زيادة معدل سرعة الشفاء من تلك الالتهابات والقضاء عليها نهائيًا.
  • يتم استخدام لصقة الظهر أيضًا للأشخاص الذين يعانون من آلام الكتفين، والتقليل من الآلام الشديدة التي تكون أسفل الظهر، والتي تشعر بها أغلب النساء خلال فترة الدورة الشهرية.

فوائد لصقة الظهر لحدوث الحمل

يجب التعرف على أهم الفوائد التي تعود على الشخص من استخدام لصقة الظهر، والتي قد تعرفت عليها خلال تجربتي مع لصقة الظهر للحمل وهذه الفوائد كما يأتي:

  • تعمل لصقة الظهر بفاعلية على تنشيط الدورة الدموية في الفقرة القطنية، ومن ثم المساعدة في القضاء على الرطوبة التي تكون في منطقة الرحم، كما أنها معروفة منذ قديم الزمان بأنها تعمل على معالجة مشكلة تأخر الحمل بشكل كبير.
  • و للقضاء على آثار الدورة الشهرية تمامًا و تنظيف الرحم نهائيًا يتم وضع تلك اللصقة أسفل الظهر بعد انقضاء مدة الدورة الشهرية، وبذلك تكون فرصة حدوث الحمل أكبر.
  • يقول بعض الأطباء أنه لا يجب استخدام تلك اللصقة مطلقًا بعد حدوث الحمل، حيث يجب استخدامها عند الرغبة في حدوث الحمل وفقط.
  • حيث أن تلك اللصقة ينتج عن استخدامها الكثير من المشاكل ومضاعفات خطيرة، وذلك لأنها تشتمل على مادة يطلق عليها اسم الديكلوفيناك، وهي أحد أشهر المواد المسكنة، والتي يمتنع أن تقوم الحامل باستخدامها، حيث أنها من الممكن أن تؤدي إلى حدوث إجهاض الجنين.

طريقة استخدام لصقة الظهر

توجد مجموعة من الخطوات البسيطة التي يجب مراعاتها حتى يتم استخدام تلك اللصقة بشكل صحيح، بالإضافة إلى بعض التعليمات وهي كما يلي:

  • في البداية يجب القيام بتنظيف المنطقة التي بها ألم بشكل جيد، ثم تجفيفها جيدًا.
  • ثم بعد ذلك يتم القيام بإزالة الغلاف الخارجي الموضوع على لصقة الظهر، ثم القيام بوضعها على المكان الذي به ألم، ويجب مراعاة أن تكون تلك اللصقة خالية من أي فراغات هواء موجودة حولها، وأن تكون مفرودة جيدًا.
  • يتم إزالة تلك اللصقة بعد مرور ثلاثة أيام من وضعها، ولكن في حالة عدم الشعور بتحسن وأنها لم تعمل على إزالة الألم يتم وضع لصقة أخرى بدلًا منها.
  • وعندما يتم إزالة اللصقة، يجب إزالتها بلطف شديد، ثم بعد ذلك القيام بغسل المنطقة باستخدام الماء والصابون بشكل جيد، ثم التجفيف جيدًا.
  • وإذا كان الألم في منطقة كبيرة يفضل وضع لصقتين في نفس الموضع.
  • وعند القيام بإزالة اللصقة يتم غمس عود من أعواد تنظيف الأذن في زيت الأطفال، ثم تمريرها فوق طرف اللصقة، حيث يساهم ذلك في إزالتها بشكل أسرع.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع عشبة رجل الأسد للحمل

وبذلك نكون قد انتهينا من شرح تجربتي مع لصقة الظهر للحمل بشيء من التفصيل، وفوائد لصقة الظهر في تنظيف الرحم نهائيًا، والعمل على تنشيط المبايض، ومن ثم تحفيز حدوث الحمل بشكل كبير.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.