تجربتي مع سورة يس للزواج

تجربتي مع سورة يس للزواج فمن المعروف عن سورة يس أن لها العديد من الفوائد في قضاء الحاجات المختلفة، فقراءة القرآن بشكل عام يساعد على تيسير الأمور وفك الكروب وتحفيف الأماني، وعرف عنه أهميته في الشفاء والتداوي بسور القرآن الكريم، فهل لسورة يس مكانة خاصة في تيسير موضوع الزواج، هذا ما سأوضحه لكم من خلال تجربتي مع سورة يس للزواج عبر هذه السطور من خلال موقع جربها.

تجربتي مع سورة يس للزواج

تجربتي مع سورة يس للزواج

يقول الرسول صلى الله عليه وسلم عن سورة يس ” إن لكل شيء قلبا، وقلب القرآن يس، من قرأها فكأنما قرأ القرآن عشر مرات”، وقد ورد عن سورة يس الكثير من التجارب التي أكدت على فضائلها الكثيرة، وفي الحقيقة لم أكن على يقين من هذه الفضائل حتى قمت بقراءتها بنفسي لتسهيل أمر زواجي بعد تقدمي في العمر وخشيتي من عدم التحاقي بقطار الزواج.

كما كنت راغبة في أن تعم الفرحة على أمي وأبي اللذان كام لديهما رغبة ملحة في زواجي والاطمئنان علي قبل أن يفارقا هذه الحياة، لذلك كنت أمسي ليلتي في الدعاء لله عز وجل لكي يرزقني بالرجل الصالح، وبعد عن قرأت عن فضائل سورة يس في هذا الأمر كنت أقرأها أكثر من عشرة مرات قبيل الذهاب للنوم،.

وبعد الانتظام عليها لفترة من الزمن ولا أزعم أن ذلك كان بين ليلة وضحاها حدثت استجابة من الله تعالى لدعائي ورزقني بالزوج الذي انشرح له قلبي وأسعد قلب أبي وأمي، وتم الانتهاء من إجراءات الزواج سريعاً، ولدي طفلين في عمر الزهور الآن، لذلك أردت لكم أن أسرد لكم هذه التجربة المثمرة مع قلب القرآن سورة يس.

اقرأ أيضًا: دعاء سورة يس على الظالم

تجارب أخرى لسورة يس في قضاء الحوائج

كما ذكرت لكم فإن قراءة سورة يس ليست مفيدة فقط في مسألة الزواج بل في الكثير من الحوائج الأخرى، والدليل على ذلك بعض التجارب الأخرى ومنها تجربة لسيدة قرأتها لشفاء ابنتها التي كانت حالتها الصحية خطيرة، فقامت بقراءتها 7 من المرات، وبعد المداومة على ذلك لعدد من الأيام لاحظت تحسن حالة ابنتها إلى الأفضل ومع العلاج تم شفائها بحمد الله.

وذكرت بعض المصادر قدرة سورة يس الفائقة على الوقاية من السحر ودحر أعمال الشعوذة التي تستخدم فيها الشياطين والجن بهدف إيذاء بعض الناس، كما ثبتت قدرتها في طرد الشياطين من البيوت، وما يحدث لهم من اختناق من البيت الذي تُتلى به سورة يس، لذلك نجد الكثير من الشيوخ يقرأون هذه السورة بالتحديد في علاج حالات المس والجن والسحر بأنواعه المختلفة.

فضائل سورة يس

سورة يس هي أحد السور التي نزلت في مكة على النبي عليه أفضل الصلاة والسلام، وتتحدث في معظم آياتها على إخلاص العبادة لله عز وجل دون شريك، وهي بمثابة نصف القرآن لأنه بقراءتها وكأن الشخص قد قرأ القرآن بالكامل، ويُقال بأن من يقرأ هذه السورة 11 مرة ليلاً قبل النوم كان مغفوراً له في الصباح.

ومن يداوم على قراءتها يومياً قبل النوم مات شهيدا، وأن من قام بقراءتها في المقابر خفف عن أهلها، وكان له نفس عدد أهل المقابر من حسنات، وليس أدل من ذلك على فضلها العظيم في قضاء الحوائج وإكثار الحسنات يوم القيامة، وتتمثل فضائلها المتعددة فيما يلي:

  • من يقرأها في الصباح والمساء يغفر الله تعالى له الذي تقدم من ذنوبه وما تأخر منها، والدلالة على ذلك ما جاء عن أبو هريرة عن قول الرسول عليه الصلاة والسلام: (من قرأ سورة يس في ليلة ابتغاء وجه الله غُفر له في تلك الليلة).
  • عند قراءة سورة يس يشعر الشخص بالارتياح ورضوان الله سبحانه وتعالى عليه ويعينه على قضاء حوائجه.
  • عند قراءة السورة الكريمة على الميت فإنها تخفف عنه سكرات موته، وذلك لقول أبو الدرداء عن قول النبي الكريم: (ما من ميّت يموت فيقرأ عنده (يس) إلّا هوّن الله عليه).
  • تساعد قراءة سورة يس على علاج رهبة القلوب وتفريج العقد والمشاكل وتقريب المرء من طاعة الله عز وجل.
  • تساعد على الراحة النفسية للمصابين بالحالات النفسية، أو من يعانون من الجنون والاختلالات النفسية.
  • تساهم في تحقيق الرخاء والخير في المنازل والبيوت عند قراءتها، ومنع دخول الشياطين إليها.

اقرأ أيضًا: قراءة سورة يس 41 مرة لفك السحر

دروس وعبر مستفادة من سورة يس

بعد معرفة تجربتي مع سورة يس للزواج نذكر أنه تناولت سورة يس الكثير من السور والعبر المستفادة، ومن أهمها ما يلي:

  • التحدث عن مقدرة الله عز وجل عن بعث الموتى بيوم القيامة لمحاسبتهم على ما اقترفوه في حياتهم الدنيا.
  • حث المسلمين على التدبر في أحكم الكون من حولهم وقدرة وآيات الله تعالى في هذا الكون.
  • تناولت السورة الكريمة الحديث عن مصير الأنبياء وجزائهم الكبير على صبرهم على ما تعرضوا له من أذى، وما ينتظر الكفار من عذاب جزاء كفرهم بآيات الله تعالى وبما جاء به جميع الرسل.
  • التأكيد على مكانة القرآن الكريم من خلال قسم الله تعالى به في الآيات الكريمة.
  • التحدث عن ما سوف يؤول إليه حال الكفار بيوم القيامة، وتوعدهم بالعذاب الأليم.
  • الحديث عن الجزاء الحسن للمؤمنين بسبب اتباعهم لعمل الصالحات والأجر العظيم الذي ينتظرهم في الآخرة.
  • تناولت الآيات الكريمة العديد من معجزات الله تعلى في الكون كالشمس والقمر والنظام الكوني، وبأن جميع ما يدور في الكون يتم وفق حساب دقيق.
  • الإشارة لنبي الله نوح ودعوته لقومه المشركين وإعراضهم عنه، وإغراقهم في الطوفان في النهاية.
  • أن الجزاء من جنس العمل، وأن كل شخص سوف يحاسب على ما اقترفته يداه دون زيادة أو نقصان.
  • السورة بمجملها تمثل دعوة للتخلص من البغض والكراهية والدعوة للعفو والصفح، فدين الإسلام هو دين التسامح والمغفرة.

اقرأ أيضًا: كيفية قراءة سورة يس لقضاء الحوائج

وبهذا نكون قد وفرنا لكم تجربتي مع سورة يس للزواج وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.