تجربتي مع شامبو بولي تار

تجربتي مع شامبو بولي تار كانت واحدةMy experience with Surat An-Naml من أفضل التجارب التي ساعدتني على التخلص من القشرة الموجودة في فروة الرأس خلال وقت قصير، كما أنها حسنت من صحة وحيوية شعري وسنعرض أهم المعلومات من خلال موقع جربها.

تجربتي مع شامبو بولي تار

كان شعري لامع وحيوي بطريقة غير معهودة من قبل ولكن لا أعلم فجأة لاحظت ظهور القشرة في فروة الرأس بشكل كبير وباتت كل الحلول الطبيعية والعقاقير الطبية بالفشل ولم تفعل أي نتيجة مرغوبة.

في إحدى زياراتي إلى الطبيبة المتخصصة في مجال الجلدية كنت أطلب منها حل نهائي من أجل القشرة فقامت بوصف شامبو بولي تار لعلاج قشرة الشعر وبعد تجربتي مع شامبو بولي تار يمكنني القول أنني لاحظت العديد من الفوائد التي تمثلت في:

  • ساعدني في التخلص من مشاكل فروة الرأس.
  • يساهم في العلاج الإكزيما والصدفية.
  • يعالج التهابات فروة الرأس.
  • يعمل على تخليص فروة الرأس من قشرة الشعر.

اقرأ أيضًا: شامبو للشعر المعالج بالبروتين من النهدي

سعر شامبو بولي تار

أكثر ما يجعلني مترددة في اتخاذ الأدوية الخاصة بعناية البشرة والشعر هو سعرها المبالغ فيه ولكنني بعد البحث عن عن سعر بولي تار وجدت أنه يصل إلى 43 جنيه مصري وذلك لزجاجة تصل إلى 100 مللي.

يعتبر هذا الشامبو واحد من أهم المنتجات للأشخاص الذين يهتمون بالعناية بالشعر وجمال المظهر وذلك لأنه يحتوي على تركيز واحد في المائة من المادة الفعالة وهي قطران الفحم، وهذا ما ساعدني على التخلص من القشرة الموجودة في فروة الرأس واستعادة قوته وحيويته ولمعانه.

طريقة استخدام شامبو بولي تار

بعد أن قمت بشراء شامبو بولي تار وبدأ تجربتي مع شامبو بولي تار قررت أن أستخدمه وفقًا للطريقة الصحيحة بما جاء في الطريقة الطبية اللازمة للحصول على أقصى فائدة ممكنة، وذلك يتمثل في:

  1. تبليل فروة الرأس جيدًا.
  2. وضع كمية مناسبة من الشامبو على فروة الرأس ومن ثم قم بتدليك فروة الرأس جيدًا مع الحرص على توزيع الرغوة على كامل الرأس.
  3. أشطف الرأس بالماء الفاتر ومن ثم كرر الخطوة السابقة مع الحرص على ترك الرغوة على فروة الرأس لمدة تتراوح ما بين 5 وحتى 10 دقائق.
  4. كرر عملية غسيل الشعر باستخدام شامبو بولي تار لعدد لا يقل عن مرتين في الأسبوع أو ثلاثة بحد أقصى.
  5. حتى تحصل على أقصى فائدة يجب أن تستمر في استخدام شامبو بولي تار لمدة لا تقل عن أربعة أسابيع ومتتالية ومن الممكن أن تزيد عن ذلك في حالة وصفة الطبيب الخاصة.
  6. حتى تقوم بحماية الشعر من عودة القشرة أو الحكة مرى أخرى في فروة الرأس، من الممكن أن تقوم باستخدام هذا الشامبو مرة واحدة في الأسبوع إلى جانب الشامبو المعتاد الخاص بك.

اقرأ أيضًا: أفضل شامبو للشعر الدهني من الصيدلية

محاذير استخدام شامبو بولي تار

بعد تجربتي مع شامبو بولي تار يجب القول أن شامبو بولي تار يعتبر عقار طبي ويجب الانتباه حتى لا تحدث أي مشاكل أو أضرار صحية وتتمثل أهم المحاذير في:

  • يمنع استخدام شامبو بولي تار للأشخاص الذين يعانون من الحساسية تجاه كلًا من فول الصويا أو الفول السوداني.
  • في حالة ملامسة الشامبو لكلًا من العين أو الأنف أو الأذن يجب على الفور بغسيل المنطقة التي قمت بوضع الشامبو عليها بالماء الفاتر، وفي حالة ملاحظة أي أعراض مقلقة من الأفضل زيارة الطوارئ على الفور.
  • لا يمكن استخدام هذا العقار مع أي شخص من الأفراد الذين يعانون من أي حساسية تجاه المكونات الفعالة.
  • لا يجب استخدام هذا الشامبو بطريقة مبالغ فيها وذلك حتى لا تتعرض فروة الرأس للجفاف أو لا يتعرض الشعر للهيشان.
  • يفضل عدم استخدام العقار الطبي في حالة الحمل والرضاعة لتفادي إصابة الجنين والأم بأي تشوه أو ضرر صحي.
  • إذا كان الجلد في فروة الرأس متشقق أو يحتوي على أي جروح أو عدوى من الأفضل عدم استخدام شامبو بولي تار حتى لا تتعرض لأي من الآثار الجانبية.

الجرعة الموصي بها والتداخلات الدوائية

عندما كنت في بداية تجربتي مع شامبو بولي تار وفي أول زيارة لي عند الطبيب المتخصص أخبرني الطبيب بضرورة إخباره في حالة أنني كنت أقوم بالاعتماد على نوع آخر من الأدوية والتي تتمثل في العقاقير الطبية والأعشاب، الفيتامينات، المكملات الغذائية قبل أن تبدأ في العلاج، ومن الأفضل أن تقوم بالفصل بين شامبو بولي تار وأي شامبو آخر من منتجات العناية بالشعر لمدة لا تقل عن ساعتين عند الاستخدام.

بالنسبة للجرعة الموصي بها من شامبو بولي تار فهي استخدامه مرتين بحد أقصى خلال الأسبوع واحرص على تبليل الشعر بالماء الفاتر أولًا قبل وضع الشامبو.

ظروف تخزين شامبو بولي تار

خلال تجربتي مع شامبو بولي تار يجب إسداء نصيحة من أجل تخزين الشامبو لفترة طويلة وحتى تضمن الحصول على أفضل النتائج وعدم تعرض شامبو بولي تار لأي من التفاعلات الكيميائية التي تضر به من الأفضل تخزينه في درجة حرارة لا تزيد عن 25 درجة مئوية، والابتعاد عن وضعه في أي مكان مشمس أو يحتوي على الرطوبة.

اقرأ أيضًا: تجارب شامبو الكيراتين السحري 

هل استخدام شامبو بولي تار بشكل دائم آمن

بعد أن زالت القشرة من فروة الرأس وعند زيارتي الأخيرة لطبيب الجلدية المختص كنت أسأله عن إمكانية الاستمرار على استخدام شامبو بولي تار بشكل دائم طوال الحياة وذلك حتى أضمن عدم عودة قشرة الرأس أو أي مشاكل في فروة الرأس مطلقًا.

لكن أخبرني الطبيب أن منتجات العناية بالشعر التي تحتوي على نسبة من القطران تعتبر من العلاجات المؤقتة التي لا يمكن الاعتماد عليها بشكل دائم وإنما يجب تغيير الشامبو بعد شهر بحد أقصى من الاستخدام حتى تضمن عدم ظهور أي مضاعفات أو آثار جانبية.

لكن من أجل الوقاية بعد علاج قشرة الشعر من الممكن بأن تقوم باستخدام الشامبو لمرة واحدة في الأسبوع على أن يتم استخدام شامبو عادي في باقي أيام الأسبوع، واحرص على تدليك فروة الرأس وشطفها جيدًا من الشامبو بعد تركه لمدة قصيرة على الشعر.

 

هناك العديد من الحلول التي يمكن من خلالها التخلص من القشرة الموجودة في فروة الرأس بل ويعمل على زيادة حيوية ولمعان وقوة الشعر ويعالج كل مشاكل فروة الرأس، ولذلك تجربتي مع شامبو بولي تار كانت ناجحة للغاية.