طريقة طرد العقارب من البيت بالقران

ما هي طريقة طرد العقارب من البيت بالقران؟ وما أسباب تواجد العقرب في المنزل؟ تعتبر العقارب من الحشرات الخطيرة التي توجد في الصحاري، ولكنها ظهرت مؤخرًا في المنازل، الأمر الذي تسبب في حدوث ذعر وقلق كبير لأغلب الناس، وبالرغم من أن هناك الكثير من الطرق العلمية التي يمكن الاستعانة بها في التخلص من العقرب، إلا أن أغلب الأشخاص يفضلون اللجوء إلى القرآن الكريم، ولذلك سوف نتعرف على كيفية طرد العقرب من المنزل بالقرآن، من خلال موقع جربها.

طريقة طرد العقارب من البيت بالقران

بالرغم من أنه لا يوجد نصًا صريحًا يشير إلى أن الآيات القرآنية يُمكنها طرد العقارب من المنزل، ولكن هناك إحدى القصص الواقعة في عهد الصحابة والتي تشير إلى قدرة القرآن في التخلص من العقرب، حيث إن أحد صحابة الرسول صلى الله عليه وسلم روى أنه رأى أحد الرجال الذين يعانون من لدغة عقرب سامة، فلما رقاه بسورة الفاتحة شُفي بإذن الله.

الأمر الذي جعل أغلب الناس يعتقدون أن سماع سورة الفاتحة في المنزل تعتبر طريقة طرد العقارب من البيت بالقران، كما يُمكن الاستشهاد بما قاله الرسول صلى الله عليه وسلم عن طرد الحشرات والقوارض من المنزل، حيث إنه ورد أن سورة الفاتحة والمعوذتين من سور القرآن الكريم التي لها قدرة كبيرة على التخلص من تلك الأشياء.

كما يجب أن نقتدي برسول الله صلى الله عليه وسلم، حيث إنه كان يتعوذ من الشيطان الرجيم فور رؤية الحشرات، وكان يقول: “أَعُوذُ بكَلِمَاتِ اللَّهِ التَّامَّةِ، مِن كُلِّ شيطَانٍ وهَامَّةٍ، ومِنْ كُلِّ عَيْنٍ لَامَّةٍ“، تشير بعض الآراء إلى أن العقارب من الحشرات التي تظهر عندما يكون الشخص أو المنزل محسود، ولذلك من الضروري قراءة الرقية الشرعية التي من شأنها تحصين المُسلم وبيته وأهله.

من أهم الأذكار التي يجب قولها لحفظ المنزل من شر العين والحسد وابتعاد الحشرات والقوارض هو « أَعوذُ بكلِماتِ اللهِ التامَّاتِ، الَّتي لا يُجاوِزُهُنَّ بَرٌّ ولا فاجرٌ، مِن شرِّ ما خلقَ، وذرأَ، وبرأَ، ومِن شرِّ ما ينزِلُ مِن السَّماءِ، ومِن شرِّ ما يعرُجُ فيها، ومِن شرِّ ما ذرأَ في الأرضِ وبرأَ، ومِن شرِّ ما يَخرجُ مِنها، ومِن شرِّ فِتَنِ اللَّيلِ والنَّهارِ، ومِن شرِّ كلِّ طارقٍ يطرُقُ، إلَّا طارقًا يطرقُ بِخَيرٍ، يا رَحمنُ ».

كذلك يلزم الاستعاذة من الشيطان الرجيم لأن أغلب تلك الأمور قد تكون ناتجة عن سحر، ومن أفضل أذكار الاستعاذة قول « أعوذُ باللَّهِ السَّميعِ العَليمِ مِنَ الشَّيطانِ الرَّجيمِ مِن هَمزِهِ، ونَفخِهِ ونَفثِهِ»، بالإضافة إلى قول « أعُوذُ باللَّهِ وَقُدْرَتِهِ مِن شَرِّ ما أَجِدُ وَأُحَاذِرُ».

في نهاية تحصين المنزل يجب قول أحد الأدعية التي تساعد في رفع الأذى عن أصحاب البيت، « ما شاء الله ولا قوة الا بالله، ما شاء كان وما لم يشاء لم يكن، ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم، اللهم أبرئ اليك من حولي وقوتي إلي حولك وقوتك؛ فادفع عني عين الحاسدين وحسد الحاسدين برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم احفظني بعينك التي لا تنام، اللهم اكلئني برعايتك، فالله خير حافظا وهو أرحم الراحمين».

اقرأ أيضًا: علاج السحر المرشوش لتعطيل الزواج

أسباب تواجد العقرب في المنزل

بالرغم من أن طريقة طرد العقارب من البيت بالقران من الطرق السهلة والتي لا تتطلب بذل مجهود كبير، إلا أنه قبل فعل ذلك يجب معرفة سبب تواجد تلك العقارب في المنزل، نظرًا لأنها ليست بيئتها الطبيعية، فلا يمكن للعقرب أن يعيش إلا في بيئة مليئة بالرمال مثل الصحاري، ولذلك سوف نتعرف على الأسباب المختلفة التي تؤدي إلى ظهور العقرب في المنزل من خلال النقاط التالية:

  • تعتبر الحُفر والمخابئ واحدة من أهم الأسباب التي تؤدي إلى ظهور العقارب في المنزل، حيث إن العقرب يلجأ إلى الأماكن المُعتمة تمامًا نظرًا لأنه من الحشرات الليلة، بالإضافة إلى أنه يفضل التواجد في الأماكن التي يوجد بها ماء وغذاء.
  • تتغذى العقارب على الحشرات الصغيرة مثل النمل والعناكب والصراصير، ولذلك في حالة وجود هذه الحشرات فإن هذا الأمر يجعل من المنزل بيئة مناسبة للعقارب.
  • توجد العقارب بشكل كبير في الأماكن الرطبة، نظرًا لأنها تبحث دائمًا عن الغذاء، ولذلك فإذا كان المنزل رطِب فإنه يكون أكثر عرضة للامتلاء بالعقارب والحشرات الأخرى.
  • إذا كان المنزل بعيدًا عن الضوء فإن ذلك قد يكون سببًا كافيًا لانتشار العقارب فيه.
  • في حالة أن البيت كان يحتوي على القوارض مثل الفئران فيكون ذلك المنزل هدفًا للعقارب، لأنها تُحب أن تتغذى على القوارض وتعتبرها وجبتها المُفضلة.
  • الحسد واحدًا من الأسباب التي لا يجب التغافل عنها، حيث إن الحسد يؤدي إلى انتشار الكثير من الحشرات الضارة في المنزل، مثل النمل والصراصير، والعقارب، والعناكب.

اقرأ أيضًا: اقوى مبيد حشري لجميع الحشرات

نصائح هامة لإبعاد العقارب عن المنزل

قد لا تكون طريقة طرد العقارب من البيت بالقران فعالة لدى الكثير من الحالات، ولذلك هناك بعض النصائح والتعليمات الهامة الواجب اتباعها للحد من خطر ظهور العقارب في المنزل، وتتمثل هذه النصائح فيما يلي:

  • يجب تنظيف جميع المزاريب الموجودة في المنزل نظرًا لأنها قد تكون منزلًا للفئران وبالتالي سوف يدفع ذلك العقارب في العيش في تلك المزاريب لكي تتغذى عليها.
  • في حالة وجود أي مناطق مُظلمة في المنزل، فيلزم التخلص منها على الفور، أو إضاءتها بمصباح كهربائي، ومن أمثلة تلك الأماكن الأكياس الفارغة، والكراتين، بالإضافة إلى الصناديق المتراكمة فوق بعضها.
  • يلزم الحرص على وضع اللاصقة الخاصة بالفئران، حيث إنها تلعب دورًا هامًا في الإمساك بالحشرات.
  • استخدام المبيدات الحشرية القوية يساعد في التخلص من جميع الحشرات التي تدفع العقارب للعيش في المنزل والتغذي عليها.
  • يجب تنظيف المنزل جيدًا باستخدام المنظفات الكيميائية، نظرًا لأنها تعمل على تعقيم المنزل بشكل جيد وإزالة رائحة بقايا الطعام التي يمكنها أن تجذب العقارب إلى ذلك المكان.
  • من الممكن الاستعانة بطريقة طرد العقارب من البيت بالقران لتحصين المنزل دائمًا من شر ظهور تلك الحشرات.
  • من أهم النصائح الواجب وضعها في الاعتبار للتخلص من العقارب هي سد أي شق أو فتحة موجودة في المنزل، حيث إن العقارب من الحشرات التي تفضل العيش في الشقوق ذات الحرارة المنخفضة.
  • اطلقت بعض شركات المبيدات نوع مبيد حشري خاص بقتل العقارب، ولذلك يمكن الاعتماد عليه في تلك الحالة.
  • في حالة الفشل بعد الاستعانة بجميع الوسائل التي يمكن من خلالها التخلص من العقارب، فمن الضروري اللجوء لأحد شركات المبيدات التي تأتي لكي تقوم برش المنزل ببعض الكيماويات التي تساعد على التخلص من جميع القوارض والحشرات.

اقرأ أيضًا: كيفية التخلص من الحشرات الطائرة الصغيرة

ظاهرة انتشار العقارب في المنازل واحدة من الظواهر التي عانى منها أغلب الناس مؤخرًا، وبالرغم من أنه لا يوجد دليل على أن القرآن يطرد الحشرات، إلا أنه في جميع الأحوال يعتبر تحصينًا من خطر التعرض للأذى.

قد يعجبك أيضًا