كم يستغرق حذف حساب فيس بوك

كم يستغرق حذف حساب فيس بوك؟ وكيف تتم عملية الحذف؟ حيث تأتي فترة من الوقت على حياة المرء يرغب في الانعزال عن العالم وعدم الجدال مع الآخرين، وكون الفيس بوك موقع تواصل قد لا يتمكن الشخص من الانعزال أثناء فتح الحساب والتصفُح، لذلك يلجأ إلى حذف الحساب، لكن كم تستغرق تلك العملية؟ سنوضح ذلك من خلال موقع جربها.

كم يستغرق حذف حساب فيس بوك؟

أُثبت من خلال بعض الدراسات أن الكثير من الأشخاص لا يُمكن حصر العديد يقضي مُعظم يومه أثناء التصفح عبر الحساب الخاص به، من أ<ل معرفة أحدث الأخبار العالمية وتبادل الإعجاب والتعليقات مع الأصدقاء وغيرها من الأنشطة.

لكن نظرًا لكثرة الأحداث السيئة التي تُسيطر على العالم أصبحت مواقع التواصل بؤر نفسي مُسببة آلام نفسية جسيمة، قد يُصاب المرء بالاكتئاب راغبًا في إنهاء حياته نتيجة هذا الأمر، وغيرها من الأمور والأسباب تدفع الشخص إلى حذف الحساب، لكن كم يستغرق حذف حساب فيس بوك؟ سنوضح هذا فيما يأتي:

  • يمنح الفيس بوك المُستخدم ثلاثون يومًا من أجل التفكير مرة أخرى بشأن حذف الحساب لرُبما يرغب في رفض الأمر، إن تخطت تلك المُدة دون استرجاعُه بأيًا من الطرق التي يُحددها تختفي كافة معلومات الحساب.
  • خلال ثلاثة أشهر مُقبلة يمنح الفيس بوك المستخدم إمكانية استرجاع البيانات والحساب، ولكن في حال تخطيها يتم الحذف نهائيًا دون إمكانية الاسترجاع مرة أخرى.

طريقة حذف حساب الفيس بوك من الهاتف

يستخدم الفيس بوك فئة كبيرة من الأشخاص، حيث أصبح عالم مفتوح يمكنك من خلالُه معرفة آخر الأخبار والأحداث التي تدور حولنا بشكل يومي، ولكن في حال رغبة الحذف النهائي لا يحتاج المُستخدم سوى اِتباع الخطوات المُقبلة من الهاتف:

  1. التوجه إلى موقع الفيس بوك مـــن هنـــا.
  2. قم بتسجيل الدخول وفتح الحساب.
  3. الضغط على السهم المتواجد في الأعلى.
  4. ثم اختار الإعدادات والخصوصية.
  5. النقر على معلومات الفيس بوك الخاصة بك أو your Facebook information)).
  6. سيظهر لك خيار التعطيل أو الحذف النهائي، اختر الحذف النهائي أو (Delete account).
  7. قم بإدراج كلمة المرور ثم سيتم الحذف.

اقرأ أيضًا: كيفية إغلاق صفحة على الفيس بوك نهائياً

كيفية حذف حساب الفيس بوك من الكمبيوتر

قد تختلف طرق حذف الحساب الخاص بك على الفيس بوك سواء من الهاتف المحمول أو جهاز الكمبيوتر، يُمكن للُمستخدم اختيار الأنسب له، وبعد أن تعرفنا على إجابة سؤال كم يستغرق حذف حساب فيس بوك، سنتعرف على خطوات حذف الحساب من الكمبيوتر فيما يلي:

  1. افتح حسابك ثم قم بالنقر على رابط حذف الحساب مـــن هنـــا.
  2. قم بالنقر على حذف الحساب.
  3. في حالة الحذف النهائي فعليك النقر على Download your information لحفظ نسخة من البيانات على الفيس سواء الصور أو المنشورات الخاصة بك.
  4. قم بإدراج كلمة المرور الخاصة بك.
  5. سيظهر إشعار بأن الحساب سيتم مسحه خلال شهر من الطلب وكانت المدة سابقة أسبوعين فقط، ولكن تم مدها من خلال آخر تحديثات قامت بها الشركة، تسهيلًا للمستخدم إذا رجع عن قراره وفتح حسابِه مرة أخرى.
  6. سوف يختفي الحساب من جميع الأصدقاء.

اقرأ أيضًا: حذف حساب الفيس بوك دون الانتظار 14 يوم

سبب تأخير عملية حذف حساب الفيس بوك

سابقًا كانت المدة المحددة لغلق الحساب لا تتعدى الأربعة عشرة يومًا من تفعيل الطلب لإعطاء المستخدمين الفرصة إذا قرروا فتح الحساب مرة أخرى، حيث يمكنك تنشيط الحساب من خلال إدخال كلمة المرور والبريد الإلكتروني، ولكن في حالة تخطي تلك المدة سوف يحُذف الحساب للأبد.

لكن نظرًا لتحديثات الفيس بوك أصبحت المدة شهر لإعطاء المستخدم الوقت الكافي للتفكير، ثم ظهرت بعض الشكاوى للمستخدمين لزيادة المدة عن أسبوعين ليتم السماح للمستخدم العودة عن قراره وإرجاع حسابه مرة أخرى.

اقرأ أيضًا: كيفية حذف حساب جوجل من الهاتف

ما يحدث عند توقف حساب الفيس بوك مؤقتًا

هناك بعض التغيرات التي تحدث إثر الإغلاق المؤقت للحساب، فإذا كنت لا ترغب في قفل الحساب بشكل نهائي وتريد إغلاقه لفترة قصيرة فسوف تلاحظ بعض التعديلات تمت بحسابك، والتي تتمثل في الآتي:

  • لن يستطيع الأصدقاء الدخول على صفحتك الشخصية.
  • ستبقى الصور وجميع المنشورات كما هي.
  • سوف يتاح استخدام Messenger فقط وستظل صورة الحساب كما هي، ويمكن للأصدقاء إيجادك فقط من خلال الرسائل.
  • في حال تم إلغاء التنشيط فلن يتمكن شخص البحث عن الصفحة بالاسم.

بين الحين والآخر تطرأ العديد من التغيرات على إعدادات الفيس بوك، والتي لابُد أن يعلمها المُستخدم بشكل كامل حتى يتسنى له التعامُل مع الأمر فيما بعد.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.