حذف حساب الفيس بوك دون الانتظار 14 يوم

حذف حساب الفيس بوك دون الانتظار 14 يوم يعتبر من أهم الخيارات التي يريدها الكثير من الناس وذلك بسبب رغبتهم في التخلص من إدمان مواقع التواصل الاجتماعي لذلك يقدم المستخدمين على حذف حساباتهم ولكن يكون العائق الأول هو أن فيس بوك يشترط الانتظار لمدة 14 يوم، لذلك سوف نخبركم على طريقة تجعلكم لا تنتظرون هذه المدة وذلك من خلال موقع جربها.

حذف حساب الفيس بوك دون الانتظار 14 يوم

يعتبر تطبيق فيس بوك من أكثر التطبيقات الهامة الذي يقضي أغلبية الناس وقتها في التصفح عليه، حيث بات الفيس بوك جزء لا يتجزأ من الحياة الشخصية لكثير من الأشخاص، حيث جاءت الاحصائيات أن بلغ عدد مستخدمي فيس بوك حوالي 20 ألف مستخدم في الثانية كما أن عدد مستخدميه حول العالم وصل إلى أكثر من مليار شخص.

ولكن في بعض الأحيان قد ينزعج منه البعض نتيجة إلى تحول العالم الواقعي إلى العالم الافتراضي مما حد من التواصل الاجتماعي الحقيقي، لذلك قد يتوجه البعض لحذف حساب فيس بوك للتمكن من توفير الوقت والاستفادة منه بأنفع الطرق الممكنة واستبداله بالقراءة على سبيل المثال.

من المؤسف أنه لا يمكن للمستخدمين حذف حساب الفيس بوك دون الانتظار 14 يوم إلا في حالة اختراق المستخدم لمعايير فيس بوك حيث تعتبر هذه هي الطريقة الوحيدة التي يتم إلغاء حساب فيس بوك بشكل فوري من خلالها، ويتمثل انتهاك معايير فيس بوك في السباب أو اختراق خصوصيات الأفراد على منصة فيس بوك.

اقرأ أيضًا: شروط توثيق حساب انستقرام

طريقة حذف حساب فيس بوك

بعد التعرف على أنه من غير الممكن حذف حساب الفيس بوك دون الانتظار 14 يوم، فيما يلي نقدم لكم طريقة حذف حساب فيس بوك بشكل نهائي طبقًا لمعايير فيس بوك والاشتراطات والخطوات التي قام بوضعها:

  • قم بالتوجه إلى تطبيق فيس بوك إن كنت تستخدمه من الهاتف الجوال أو من خلال هذا الرابط قم بالذهاب إلى الموقع الخاص بالتطبيق.

حذف حساب الفيس بوك دون الانتظار 14 يوم

  • قم باختيار قائمة الإعدادات أو باللغة الإنجليزية Setting.
  • من قائمة الاعدادات قم باختيار “معلومات الفيس بوك الخاصة بك” أو باللغة الإنجليزية “Your Facebook Information”.

حذف حساب الفيس بوك دون الانتظار 14 يوم

  • بعد ذلك تظهر مجموعة من الخيارات قم باختيار الأخير منهم وهو إلغاء أو تعطيل الحساب أو باللغة الإنجليزية Deactivation and Deletion.

حذف حساب الفيس بوك دون الانتظار 14 يوم

  • من القائمة التي ستظهر لك قم بتحديد الاختيار الثاني منها وهو حذف الحساب نهائيًا أو باللغة الإنجليزية Permanently delete Account.
  • قم بالضغط على الزر الأزرق الموجود في الشاشة والمكتوب عليه استكمل حذف الحسب نهائيًا أو باللغة الإنجليزية Continue permanently delete account.
  • عليك الانتظار حتى يتم تأكيد حذف الحساب ويكون في مدة تتراوح بين 14 يوم إلى 30.

اقرأ أيضًا: مسح ذاكرة الفيس بوك

نسخ البيانات قبل حذف حساب فيس بوك

قبل اتخاذ قرار حذف حساب فيس بوك بشكل نهائي يجب على المستخدم التأكد من تنزيل كافة بياناته وذلك من خلال اتباع بعض الخطوات السهلة التي يوفرها فيس بوك وفيما يلي نعرض لكم هذه الخطوات تباعًا:

  • قم بالتوجه لتطبيق أو موقع فيس بوك من خلال هذا الرابط.
  • قم باختيار قائمة الإعدادات – Setting ومن ثم التوجه إلى خيار الإعدادات والخصوصية – Setting and privacy.
  • قم بالتوجه إلى الخيار معلومات الفيس بوك الخاص بك – Your Facebook information.
  • قم بالضغط على خيار تحميل نسخة من معلوماتك على الفيس بوك – Download a copy of your Facebook data.
  • قم بإنشاء ملف من خلال الضغط على خيار Create file.
  • سيتم إرسال تنبيه بالبريد الإلكتروني يوجه المستخدم إلى الصفحة التي يتمكن من خلالها تحميل نسخة من معلومات حسابه على فيس بوك.
  • قم بالضغط على خيار النسخ المتوفرة أو Available Copies ثم اضغط على كلمة تنزيل – Download.
  • قم بإدخال كلمة السر ثم قم بالضغط على إرسال أو Submit

اقرأ أيضًا: اختراق فيس بوك برابط

إمكانية التراجع عن حذف الحساب

طبقًا لقوانين وضوابط شركة فيس بوك فإن يمكن استعادة الحساب وإلغاء خاصية حذفه طالما لم يمضي على ذلك أكثر من 30 يومًا حيث يمكن للمستخدم تسجيل الدخول ومن ثم اختيار إلغاء حذف الحساب، لكن في حالة مرور أكثر من 30 يوم لا يمكن استرجاع الحساب أو من الممكن أن يقوم فيس بوك بمسح كل ما يتعلق بالمستخدم من بيانات.

تعتبر عملية حذف حساب فيس بوك عملية بسيطة ولا تتطلب الكثير من الخطوات المعقدة والطويلة، حيث يوفر التطبيق كافة الخدمات التي تسمح بسهولة الاستخدام حتى وإن كان في حذف الحساب.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.