ازاي اخلي الهدوم متوبرش

ازاي أخلى الهدوم متوبرش؟ وهل ستؤثر على الملابس أم لا؟ حيث يواجه الكثير من الأشخاص مشكلة وجود طبقة من الوبر على ملابسهم والتي تجعل شكلها غير جيد وتبدو قديمة، لذلك يرغب هؤلاء الأشخاص في التعرف على طريقة أمنة يمكن من خلالها إزالة تلك الطبقة بكل سهولة من ملابسهم، وهذا ما سنساعدهم عليه عبر موقع جربها.

ازاي أخلى الهدوم متوبرش

هناك بعض الطرق التي تحمي الملابس من الوبر لتكون شكلها مناسب، حيث تسبب طبقة الوبر بعض المشاكل في الملابس والتي تجعلها وكأنها غير نظيفة أو قديمة جدًا، لذلك سوف نتعرف على بعض من الطرق التي يمكن التخلص من تلك الطبقة من خلالها عبر الآتي:

  • قراءة التعليمات الموجودة خلف كل قطعة من الملابس لمعرفة درجة الحرارة المياه المناسبة في تنظيفها. حيث إن من المهم أن نفهم ما تقوله هذه العلامات حتى يمكنك التعامل بشكل صحيح مع ملابسك لتجنب حدث أي خلل بها والمحافظة عليها أطول وقت واليك جميع العلامات الموجودة في الصورة التي تدل على كل الحالات الخاصة بقطعة الملابس من حيث الغسل والكي والتجفيف.
  • وضع قطعة الملابس مع أنواع الملابس المشابهة لها منعًا لتأثرها. قم تخصيص سلة للملابس لكل فرد في غرفته بعد ذلك قم بفزر الملابس واجعل ملابس ذا الألوان في دورة غسيل لها فقط ودورة غسيل أيضًا للملابس البيضاء.
  • عدم وضع الغسيل دائما في دورة التجفيف لأن هذه الدورة تجعل الملابس أكثر تعرضًا للوبر ومن الأفضل تعرضها للشمس حتى تجف.
  • حيث إن يمكنك استخدام الة الحلاقة لنزع الوبر من على الملابس القطنية أو الملابس الصوفية.

اقرأ أيضًا: كيفية ازالة الشحم من الملابس

نصائح للمحافظة على ملابسك فترة أطول

تحتاج الملابس إلى العديد من أساليب المحافظة لأن بسبب عدم المحافظة على الملابس تجعلك تستغنى عنها بسبب تلفها ولسوء العناية بها وإليك بعض النصائح لتجعلك تحافظ على الملابس مدة أطول عبر الآتي:

  • قبل وضع الملابس في الغسالة يجب عليك التأكد من عدم وجود سحابات مفتوحة وخاصة التي توجد في السراويل لأنها تعمل على تلف الملابس الأخرى.
  • يجب قبل وضع القمصان في الغسالة التأكد من أن كل لأزار التي توجد بها مغلقة حتى لا يتسع أماكن الأزرار في القميص.
  • إذا كانت الغسالة التي تمتلكها بها الطبق الدوار فعليك وضع الملابس الرقيقة بها ووضع قليل من الماء ثم بلفها عدة مرات ويمكنك ايضًا تجفيف هذه الملابس باتباع هذه الخطوات.
  • يمكنك استخدام كرات الصوف ووضعها في الغسالة عند بدء دورة الغسيل لكي تعمل على تنعيم نسيج الملابس ولكن يجب عليك الحرص أن يتسرب لونها إلى الملابس لذلك فمن الجيد أن تحتار كرات من الصوف ذات اللون الأبيض.
  • للحفاظ على حمالات الصدر والجوارب من الممكن وضعها داخل كيس وسادة ووضعها في الغسالة حتى تحميها من التلف.
  • لتجنب الرائحة الكريهة التي توجد في المناشف يمكن وضعها في دورة غسيل بالماء الساخن مع وضع قليل من “بيكربوناتو” أو قليل من الخل الأبيض.
  • لتجنب الوبر الذي يحدث في الملابس ويعمل على تلفها يمكنك غسل الملابس من الداخل أي قلبها حيث إن هذه الطريقة من أكثر الطرق التي تحافظ على جودة الملابس.
  • والجدير بالذكر أن زيت شجرة الشاي من أكثر المنتجات التي إذا وضعت في الغسالة أثناء دورة الغسيل تجعل الملابس ذات رائحة عطرة.

اقرأ أيضًا: إعادة تدوير الملابس القديمة والحصول على قطع جديدة تناسب الموضة

هناك أكثر من طريقة يمكن من خلالها التخلص من طبقة الوبرة الموجودة في الملابس، فقط كل ما عليك هو اختيار الطريقة التي تناسبك.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.