ديكورات جبس غرف نوم بنات

ديكورات جبس غرف نوم بنات تضيف المظهر الرقيق والجذاب في نفس الوقت، من الطبيعي أن تختلف غرف الفتيات عن الأولاد، حيث تتميز بالرقة والهدوء والألوان الهادئة التي توحي بالدفء، ذلك على العكس من أن غرف الأولاد التي تسودها الألوان الجريئة والمرح واللعب، وسوف نطرح لكم الكثير من الديكورات الخاصة بالبنات في الغرف من خلال موقع جربها.

ديكورات جبس غرف نوم بنات

تتميز غرف الفتيات بشيء من الخصوصية حيث تكون لمها أفكار مميزة، كما تفضل الفتيات أن تكون لها ذوق خاص في اختيار الألوان الخاصة بغرفتها، وتتميز غرف الفتيات بالهدوء في الألوان، كما أن انسجام الألوان يعطي مظهر جذاب عند النظر داخل أركان الغرف وسوف نعرف لكم العديد ديكورات جبس غرف نوم بنات والتي منها:

1- جبس باللون الروز ودرجاته

ديكورات جبس غرف نوم بنات

تتميز تلك الغرف بالهدوء الخالص والدفء كما أن دخول اللون البنفسجي الفاتح مع اللون الروز أيضا الكثير من الأناقة والرقة للغرفة، ويعتبر ذلك اللونين من الألوان المفضلة عند البنات.

ديكورات جبس غرف نوم بنات

اللون البطيخي مع اللون الروز يضيف بهجة غير طبيعية للغرفة، كما أن وضع جزء من الغرفة بالجبس المختلف اللون أضاف عامل جذب للنظر إلى السقف عند دخول الغرفة.

ديكورات جبس غرف نوم بنات

تتميز تلك الغرفة باللون الروز الغامق المائل للون البنفسجي ولكن تداخل اللون مع اللون الأبيض الفاتح تعطي مظهر ذات ذوق عالي، كما أمن المصابيح الكريستال تضيف نوع من الشياكة.

ديكورات جبس غرف نوم بنات

يتميز تصميم الجبس في تلك الغرفة بالدقة في تنفيذه، كما أن تداخل الألوان في الجبس يعمل على لفت الانتباه، ويشكل اختلاف لون السرير مع لون الحائط مظهر أنيق.

ديكورات جبس غرف نوم بنات

الجبس بورد عند وضع الإضاءة الخافتة معه يعطي الكثير من الدفء والهدوء في الغرفة، كما أن الروز الفاتح من أفضل الألوان التي تجد في غرف البنات ويكون ذات مظهر جمالي في ديكورات جبس غرف نوم بنات.

ديكورات جبس غرف نوم بنات

أقل ما يمكن قوله في تلك الغرفة أنها تحتوي على نصف الرقة الموجودة في جميع التصميمات، حيث يوضح الجبس بورد الأبيض مع لون الحائط الروز رونق جذاب، وتضيف الكراسي بنفس اللون الجمال مع وجود المكتبة الصغيرة.

ديكورات جبس غرف نوم بنات

يمثل اللون الأبيض في الجبس الهدوء والدفء، كما أن تداخلها مع اللون البينك يعطي أحساس بالشياكة، كما أن الديكورات المستخدمة في الغرفة توحي بدقة الاختيار

اقرأ ايضًا: اسقف جبس بورد حديثة

2- ديكورات جبس لغرف باللون الأزرق

اللون الأزرق يضيف البهجة والمرح على غرف النوم للبنات حيث تتمتع البنات بالخفة والنشاط واستخدام الألوان التي تشبه روحهم الخفيفة والتي منها:

ديكورات جبس غرف نوم بنات

اللون الأزرق مع الإضاءة الخفيفة يعطي تفكير بالروح والنشاط، كما أنه من المميز استخدام اللون الأبيض في الستائر والمفروشات يعطي مظهر جذاب.

ديكورات جبس غرف نوم بنات

تعتبر درجات اللون الأزرق مع اللون الأخضر من أجمل التدرجات التي تدل على البساطة والهدوء، كما أن اختيار المفروشات مع ألوان الغرفة يعطي بريق مميز بالإضافة إلى الديكورات الموجودة في الغرفة.

ديكورات جبس غرف نوم بنات

يمثل الجبس في تلك الغرفة عالم من الخيال حيث تناسق الألوان للجبس بورد مع ألوان الغرفة أضاف الجمال وجذب الانتباه.

3- ديكورات جبس بألوان مختلفة

يكتمل المظهر الرائع للغرفة إذا ما أضفت لمسة مختلفة من الألوان المتنوعة لها، وهو ما نعرضه فيما يلي:

ديكورات جبس غرف نوم بنات

تتميز درجات اللون الأخضر بالهدوء خصوصًا عند مزجها باللون الأبيض، كما أن وجود الديكورات ذات اللون المختلف مثل اللون البني والتابلوهات الملونة ذات الزهور.

ديكورات جبس غرف نوم بنات

تداخل الألوان وتناسقها واستخدامها في يعطي إضافة قوية للغرفة خصوصًا عند الفتيات، كما أن وجود الإضاءات الصغير في الجبس يضيف الكثير من التميز للغرفة.

ديكورات جبس غرف نوم بنات

عند البحث عن ديكورات جبس غرف نوم بنات، نجد أن غرف الأطفال الفتيات خصوصًا إذا كانوا تؤام مشتركين في نفس الغرفة يبحثون عن التميز في اختيار الألوان، كما أن وجود الرسومات الكرتونية في الجبس أضاف الكثير من المرح للغرفة.

ديكورات جبس غرف نوم بنات

اللون الموف هو أحد أشهر الألوان التي تفضلها البنات في غرف النوم، حيث يعبر اللون عن الهدوء عند النظر إليه ويمثل استخدام الجبس بورد لهذا اللون من اللمسات الجمالية.

ديكورات جبس غرف نوم بنات

من ألطف الألوان التي يمكن استخدامها في ديكورات جبس غرف نوم بنات حيث تعتبر تلك الدرجة الفاتحة من اللون تضيف الجمال مع اللون الأبيض.

ديكورات جبس غرف نوم بنات

اللون الأحمر الفاتح من الدرجات الجريئة عند استخدامها في الجبس بورد خصوصًا في غرف النوم الخاصة بالبنات، وتداخل اللون الأحمر الفاتح مع اللون الأبيض من اللمسات ذات الجرأة العالية.

ديكورات جبس غرف نوم بنات

من الجيد عند اختيار الجبس بورد لغرف البنات اختيار ألوان ذات هدوء ودفء ويعتبر اللون الموف الفاتح مع الأصفر الفاتح دليل على الصفاء والجاذبية العالية.

ديكورات جبس غرف نوم بنات

يمثل اختيار الألوان في الجبس لتلك الغرفة مظهر رقيق للغاية، يعتبر اللون الروز مع اللون الأبيض هما لونان الدفء والهدوء الخالص، كما أن اختيار الستائر والمفروشات أضاف الكثير من الجاذبية للغرفة.

ديكورات جبس غرف نوم بنات

من المفضل أن يكون الجبس بورد ذات لون فاتح مثل الصورة والألوان المختلفة على الحائط من حول السرير ليعطي إحساس بالجمال والشياكة، مع اختيار الديكورات المتحركة بعناية.

ديكورات جبس غرف نوم بنات

يمثل الجبس الجرأة في استخدام واختيار الألوان، تعتبر الألوان الواضحة وهي الأصفر مع الأحمر والبرتقالي ألوان تعبر عن المرح والفرح في اختيارها كما إن لها مظهر جذاب.

اقرأ ايضًا: مراحل التشطيب بالتفصيل

أنواع الجبس بورد

يعتبر الجبس هو شكل جمالي يضاف في المنازل في الأسقف والأسطح لإضافة الشكل الجمالي لها، ولكن هناك بعض الأشخاص الذين قد يستخدموه لإخفاء بعض العيوب، كما أنه متعدد الأنواع والتي تتمثل في الآتي:

  • الجبس بورد المودرن.
  • الجبس مقاوم للرطوبة.
  • الجبس الخاص بملء الفراغات.
  • النوع الخاص بعمل الأشكال المنحنية.
  • جبس محسن للرطوبة.
  • النوع المقاوم للحرائق.
  • الجبس بدون ورق.
  • ألواح الجبس بورد اللاصق.
  • الجبس بورد العادي.
  • ألواح الجبس العازلة للصوت والحرارة.
  • الجبس بورد المرن.

مميزات الجبس بورد

الجبس بورد أصبح من الديكورات الشائعة في الوقت الحالي، فعند الدخول لأي منزل تجد الديكورات من الجبس ولكن بمختلف الأشكال والألوان والرسومات لما له من مميزات عديدة منها الآتي:

  • مناسب لكل أنواع الأسطح والأسقف مهما اختلف حجمها ولونها.
  • لديه الكثير من الأذواق التي يبحث عنها الأشخاص.
  • يمكن إضافة الكثير من الديكورات له مثل الخشب أو الزجاج.
  • يمكن أن يكون الجبس بالأشكال الثلاثية الأبعاد الحديثة.
  • سهل الفك والتركيب النوع ذات الألواح.
  • سهل في تغيير لونه.

عيوب الجبس بورد

لكل شيء عيوب ومميزات حيث إن للجبس الكثير من المميزات على الجانب الآخر هناك بعض العيوب التي يمكن أن تحدث عند استخدامه ويجب تفاديها وتتمثل عيوب الجبس فإنه إذا تم تركيبه بطريقة غير صحيحة يعتبر مهب للتأكل والتقشر أو السقوط إذا كان معلق، لذلك يجب أن يكون الشخص الذي يقوم بتركيبه متخصص.

اقرأ ايضًا: أسقف جبس بورد للصالات

نصائح عند اختيار الجبس للغرف

عند اختيار ديكورات جبس غرف نوم بنات يجب مراعاة بعض التفاصيل كما يجب اتباع بعض النصائح التي تجعل الغرفة جميلة وذات مظهر جذاب وتتمثل تلك النصائح في الآتي:

  • اختيار الألوان الرقيقة الهادئة التي تبث الروح الخفيفة والجميلة في الغرفة.
  • البعد عن الألوان الداكنة التي تعطي إحساس بالخوف والاكتئاب عند النظر لها.
  • يجب أن يكون تصميم الجبس في الغرف بسيط ولا يحتوي على الكثير من التفاصيل ليدل على الرقة.
  • يجب أن يكون حجم الأثاث الموجود في الغرفة مناسب.
  • عند اختيار أثاث غرف الأطفال يجب أن تكون ألوانه مناسبة مع لون الجبس الحائط.
  • يجب تحديد الغرض من استخدام الجبس هل للزينة أو لإخفاء بعض العيوب.
  • يجب أن يكون شكل الجبس بسيط وغير مبالغ فيه ليكون ذات مظهر جذاب.

الجبس من الديكورات الجميلة المميزة في الغرف وفي البيت عمومًا، لذلك يجب اتباع بعض النصائح في استخدامه وتركيبه خصوصًا في غرف الأطفال تجنب حدوث السقوط أو الإزالة.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.