أسماء بنات مذكورة في الجنة

أسماء بنات مذكورة في الجنة الكثير من الآباء يصابون بالحيرة الشديدة عند سماعهم خبر أن المولود سوف يكون بنت، فبعضهم يفضل أن يسمى ابنته باسم حديث.

ولكن أغلبية المسلمين يفضلون أن يكون اسم المولودة ذُكر في القرآن ويفضل أن يكون من الأسماء المذكورة في الجنة، وهنا يأتي دورنا، فسوف نتناول معكم أسماء بنات مذكورة في الجنة، فتابعونا من خلال موقع جربها.

أسماء بنات من أسماء أنهار الجنة

اسماء بنات مذكورة في الجنة

سلسبيل

سلسبيل عين من أعين المياه الموجودة في الجنة والتي وعد الله عز وجل المطهرين الشرب منه في الجنة بإذن الله.

الكوثر

وهذا النهر خاص بسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم لن يشرب منه أحد غيره، ويعتبر هذا النهر من أطول الأنهار الموجودة في الجنة.

تسنيم

يطلق اسم تسنيم على إحدى الأعين الموجودة في جنة الخلد، وتم ذكر هذا الاسم في القرآن الكريم في سورة المصطفين، ويعني هذا الاسم ارتفاع المنزلة والمكانة.

بيدخ

يقال إن هذا من أنهار الجنة الكثيرة الذي يخصص للشهداء فقط، فينزل الشهداء في هذا النهر ويخرجون منه كالقمر ليلة تمامه.

بارق

وهذا من بقية الأنهار الموجودة في الجنة وله منزلته الجليلة فعنده يتقابل الشهداء في الجنة، ويوجد هذا النهر في بداية الجنة.

جنى

وهو إحدى أسماء البنات المأخوذة من جمع كلمة جنة، فهو يشير إلى الخير الكثير الذي تتمتع به صاحبة هذا الاسم.

شاهد أيضا:أسماء بنات فيس بوك 2021 دينية مزخرفة رومانسية جديدة

أشهر أسماء البنات المذكورة في الجنة

هناك العديد من أسماء البنات التي ذكرت في الجنة، فيدقق الآباء في اختيار أسماء بناتهم عند تسميتهم والأغلبية يسعون جاهدين لاختيار اسم مناسب وخفيف على اللسان وفي نفس الوقت يكون من الأسماء التي ذكرت في الجنة، لذا سوف نقدم لكم أشهر أسماء البنات التي ذكرت في الجنة ومنها:

سندس

  • هذا من أول الأسماء التي يمكن الحديث عنها فهي من أشهر أسماء البنات التي ذكرت في القرآن الكريم أنها موجودة في الجنة، ويعني هذا الاسم الحرير الأخضر الذي سوف يرتديه الناجون يوم القيامة من العذاب ويَكتب لهم ربهم أن يسكنوا الجنة.

سدن

وكذلك ذكر اسم سدن في القرآن الكريم، ولكنه يتميز بأنه من الأسماء الحديثة رغم وجودة في القرآن من وقت نزوله، ويعني هذا الاسم كسوة الكعبة الشريفة.

فريدة:

  • وهو أيضًا من الأسماء المذكورة في الجنة ويعني الأشياء الثمينة الغالية، فأي شيء يكون استثنائي وغالي في المنزلة وفي الثمن يمكن أن يطلق عليه فريدة.

سدرة

  • واسم سدرة مقتبس من اسم شجرة تمتد من السماء السادسة حتى السماء السابعة، ويشتهر هذا الاسم بسدرة المنتهى.

لؤلؤة

  • اللؤلؤ مفرد كلمة اللآلئ وهي الجواهر الثمينة الموجودة في البحر، فتكون تلك اللآلئ هي خيمة المؤمن في الجنة كما أخبرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم.

فردوس

  • يعرف الفردوس بأنه أعلى المنازل في الجنة التي سوف يسكنها الأنبياء والصحابة، ويدل هذا الاسم على الحدائق والبساتين الشاهقة والواسعة.

ترانيم

  • ربما لم يلقى هذا الاسم شهرة عالية ولكن معناه عذب يجذب كل من عرفه، فهو يعني الموسيقى الهادئة والأناشيد العذبة التي تسيطر على الروح عند سماعها وتهدئ من الأعصاب وكذا يمكن تفسير اسم ترانيم على انه صوت الرومانسية.

تبارك

  • من أسماء البنات الرقيقة في النطق ورقيقة المعني والإحساس اسم تبارك، ويعني هذا الاسم الرفعة في المنزلة والمكانة العالية، ولكن عندما يتم إطلاق هذا الاسم على إحدى الإناث، فإنه يعني تميز تلك الفتاة بالأخلاق العالية.

لطيفة

  • معنى هذا الاسم يوحيه الاسم نفسه عند النطق به، فيتمثل معنى كلمة لطيفة في الرقة والوقار معًا، فالبنت التي تسمى بذلك الاسم تتسم بالحنية والرقة في طباعها.

إسراء

  • من إحدى الأسماء المنتشرة في العالم الإسلامي اسم إسراء، وجميع المسلمون يعلمون قصة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم في رحلة الإسراء والمعراج من المسجد الحرار إلى المسجد الأقصى، لذا يفض الكثير من الإباء تسمية بناتهم بذلك الاسم.

إخلاص

  • ذكر اسم تقى في الكثير من الآيات القرآنية، ويعني التقى الخوف من حساب الله عز وجل ومن عذابه، وهو اسم مشهور للغاية وبالفعل تم تسميته كثيرًا.

بشرى

  • اسم بشرى ليس من الأسماء المنتشرة على الإطلاق رغم معرفة الكثير من الناس له، ولكن بعد أن نفسر لكم معنى اسم تقى سوف تجدونه مناسبة تمامًا واسم عذب لتسمية طفلتك به، فيعني اسم بشرى الأخبار المفرحة والفرج من عند الله سبحانه وتعالى.

إسلام

  • هذا الاسم يدل على نفسه فهو يشير في معناه إلى الخير والمودة والمحبة والتسامح التي هي أساس دين الإسلام.

حواء

  • يعني اسم حواء أن المرأة التي تسمى به تتميز بقلبها الأبيض الذي لا يحمل كرهًا لأي مخلوق خلقه الله عز وجل، فهو اسم السيدة حواء أم جميع الخلق وزوجة سيدنا ادم عليه السلام.

استبرق

  • اسم استبرق من الأسماء التي لم يكتب لها الظهور رغم معناه الجميل النقي، فهو يعني الملابس التي تصنع من الحرير الخالص بالإضافة إلى ذلك تمت خياطتها بخيوط من الذهب الخالص، وهي لباس أهل الجنة.

نورين

  • اسم نورين يعني النور المشرق الساطع الذي يلفت أنظار الناظرين إليه، وعند إطلاقه على فتاه فإن الاسم يعني أن تلك الفتاة ناجحة وطموحة وسوف يكتب لها النجاح الدائم في حياتها بإذن الله.

زينة

  • يعبر هذا الاسم عن الفتاة ذات المظهر الحسن اللائق الجذاب وان تلك الفتاة اجتماعية للغاية وتضحي من أجل إسعاد غيرها.

تبيان

  • هذا الاسم يعني الذكاء والشجاعة كما تتميز الفتاة التي تسمى باسم تبيان بجمالها دون باقي الفتيات وصفاتها الجسدية الجذابة عن غيرها الذين تسبقونها في العمر.

شاهد أيضا:أسماء بنات حديثة وجميلة ونادرة غريبة

ريتال

  • لفظ ريتال مأخوذ من كلمة الترتيل ومرتل القرآن هو قارئه باستمرار، وعندما يطلق هذا الاسم على فتاة يعني ذلك المنزلة العالية والمرتفعة لصاحبة هذا الاسم.

تيماء

  • اسم يطلق على عدد قليل من الفتيات والكثير من الناس لا يعرفون مدلوله، فيدل هذا الاسم على الصحراء الخالية الجرداء التي تتميز بالهدوء والبعد عن أسباب الضوضاء، والبنت التي تسمى بهذا الاسم تكون هادئة وتتميز بالرزانة المحبوبة.

حور

  • ويؤخذ هذا الاسم من لفظ حور العين في الجنة، الذين يتمتعون بعيون واسعة شديدة السواد وتبدو كأنها أجمل عيون يراها الإنسان وأيضًا تمتاز ببياض الوجه مثل الثلج وشعرها الأسود شديد النعومة.

أفنان

  • كثيرًا ما سمعنا هذا الاسم فمعناه يوحي بالجمال، فيطلق على الأشجار التي تسمر وتأتي بالخير لغيرها.

روضة

  • روضة من الأسماء الأكثر انتشارًا والمذكورة في الجنة، فورد هذا الاسم في احدى سور القرآن الكريم، ويدل هذا الاسم على المساحات الكبيرة الخضراء التي تتميز بانتشار الخير والرزق فيها وتكون تلك المساحات مليئة بالورود والزهور والمزروعات.

بتول

  • كان يطلق هذا الاسم على السيدة مريم عليها السلام، والفتاة التي تدعى بهذا الاسم تتميز بصبرها وحلمها على تحمل المصائب والقدرة على تخطي مصاعب الحياة، وهو عيني المرأة التي وهبت حياتها للعبادة فقط.

زمزم

  • وهو أيضًا إحدى الأسماء المذكورة في الجنة، فهو يطلق على نبع من الماء ينفجر في الأرض، وجميعنا يعلم قصة سيدنا إسماعيل ووالدته عليهم السلام عندما تفجر نبع من الأرض في الصحراء الجرداء وكان هذا النبع يسمى زمزم.

رقية

  • كانت بنت سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام تدعى رقية وهذا الاسم له دلالته على الرقة وارتفاع المنزلة والشأن.

شاهد أيضا:أسماء بنات من أنهار الجنة ومعانيها

وبهذا نكون قد وصلنا معكم لنهاية مقالنا وقد قدمنا لكم الكثير من أسماء البنات التي ذكرت في الجنة، من أجل مساعدتكم في اختيار أسماء بناتكم.

ولنا الشرف أن نذكركم أن رسول الله صلى الله عليه وسلم وصى المسلمين بالنساء فقال صلى الله عليه وسلم استوصوا بالنساء خيرًا، كما وصف النساء أيضًا بالمؤنسات الغاليات.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.