صيغة دعوة زواج رسمية

صيغة دعوة زواج رسمية من شأنها أن تكتب على كارت الدعوة لحضور حفل الزفاف، حيث السعادة العارمة التي يكون فيها والد العريس ووالد العروس، والتي من شدها قد لا يفقهون ما الذي يكتبونه من أجل الدعوة لزفاف الابن والابنة، لذا ومن خلال موقع جربها سوف نتعرف على العديد من تلك الصيغ عبر السطور التالية.

صيغة دعوة زواج رسمية

يقول الله عز وجل في سورة الروم الآية رقم 21 :

وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ“.

مودة ورحمة تسكن قلب امرأة ورجل، فيدعيان الله عز وجل أن يمن عليهما بالزواج على كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، لذا فهي سعادة بالغة حينما يصل الأبوين إلى تلك اللحظة، لحظة الإعلان عن موعد الزفاف والبدء في دعوة المقربين.

حيث يتحير كل منهما في العبارات التي تكتب على كروت الدعوة، ولا يعلم أي منهما هي الصيغة الأفضل والأقرب إلى القلب، لذا وددنا أن نقدم لكم أكثر من صيغة دعوة زواج رسمية، من الممكن طباعتها على الفور دون الحاجة إلى تعديلها، حيث أتت على النحو التالي:

  • بارك الله لهما وبارك عليهما وجمع بينهما على خير تزدان الليالي بالأفراح والليالي الملاح ويحلو المقام بوجودكم معنا وتشريفكم لنا في قاعة ……. بمناسبة زواج ابننا الشاب ……… يوم……. التاريخ ……. الساعة …..الداعيان اسم أبو العريس، واسم ولي أمر العروس.
  • الأيام تمضي والسنون تمر، والصغير يكبر وتزداد فرحتنا به، وهو يكبر أمام أعيننا فنفرح لفرحه، فشاركونا فرحتنا، فنحن نتشرف بقدومكم بمناسبة غالية على قلوبنا، ونشكر لكم تلبية دعوتنا فمرحبا بكم في قاعة …….. بمناسبة زفاف الشاب …..على ابنة الأستاذ……والعاقبة لديكم بالمسرات.
  • مع دقات الساعة الثامنة والنصف من مساء يوم… الموافق…. تضاء الشموع في قاعة… لتشاركونا أجمل اللحظات فبكم سنسعد ومعكم سنحتفل وبحضوركم نزداد شرفا، لذا يتشرف السيد… بدعوتكم لحضور حفل العشاء المقام بمناسبة زفاف نجله ………. على كريمة السيد ……….ودمتم مشعلًا تضاء بكم الأفراح.
  • في ليلة سعيدة ومبهجة تملأها الأفراح والسرور، نتشرف بدعوة سيادتكم لحضور حفل عقد قران وزفاف نجل السيد/ ـــــــــــــــــــــــــ على كريمة الثاني/ ـــــــــــــــــــــــ

وذلك في يوم ـــــــــــــــ الموافق ــــ من شهر ـــ لعام ـــــــــــــــــ، وذلك في قاعة ــــــــــــــــــــــــــــــــــ وعنوانها: ــــــــــ دامت ديارنا ودياركم عامرة بالأفراح.

اقرأ أيضًا: طريقة كتابة بطاقة دعوة رائعة

صيغة جميلة لدعوة زواج

ما زلنا في صدد التعرف على أفضل صيغة دعوة زواج رسمية، فلا شك أن أيام التحضير للزواج طويلة ومرهقة، حيث يقوم العريس بشراء الشقة، والعمل على تجهيزها كي تكون صالحة للعيش، كما يوفر الأثاث، ويعمل على تحديد موعد الزفاف، ويكون حريصًا أشد الحرص على أن تسير كافة الأمور كما خطط لها.

كذلك الفتاة، من شأنها أن تردد على الأسواق من أجل شراء الكماليات، وتذهب إلى المنزل مرارًا وتكرارًا من أجل أن تقوم بوضع كل شيء في مكانه، إلا أن ذلك العناء والتعب من شأنه أن يزول عندما يسمع كل منهما أن موعد الزفاف قد تم الاتفاق عليه من قبل الأبوين.

فهي سعادة وفرحة كبيرة من شأنها أن تضاهي فرحة موعد الزفاف، في تلك الفترة لابد أن تقوم العائلتين بالاستقرار على صيغة دعوة زواج رسمية، حتى يقوم العريس بإرسالها للمدعوين من ذويه وأصدقائه.

من ناحية أخرى تقوم الفتاة بدعوة المقربات منها، ومن فرط السعادة يقوم الأبوين بدعوة الأصدقاء والأحباء ليكون ذلك اليوم من أروع الأيام على الإطلاق، فيوم الزفاف لا ينسى، لذا ومن خلال السطور التالية سوف نعرفكم على أكثر من صيغة دعوة زواج رسمية مميزة، حيث جاءت كل منهم على النحو الآتي:

  • يقول تعالى: {وَمِنْ ءَايَٰتِهِۦٓ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَٰجًا لِّتَسْكُنُوٓاْ إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً}[1]

ومن دواعي الشرف والسعادة لنا أن ندعوكم إلى حضور حفل زفاف:

السيد/ ــــــــــــــــــــــــ نجل الأستاذ (ــــــــــــــــــــــــــــــــــ)

من الآنسة/ ــــــــــــــــــــــــ كريمة الأستاذ (ـــــــــــــــــــــــــــــــــ)

وذلك في يوم (ــــــــــــــــــــــــ) في قاعة ــــــــــــــــــــــــ الواقعة في منطقة ــــــــــــــــــــــــ وذلك في تمام الساعة ــــــــ مساءً، ونحن في انتظار حضوركم لتشاركونا فرحتنا.

  • نتشرف نحن:الأستاذ/ ــــــــــــــــــــــــ المهندس في شركة ــــــــــــــــــــــــ، والدكتور/ ــــــــــــــــــــــــ مدير مستشفى ــــــــــــــــــــــــ

بدعوة سيادتكم، من أجل حضور حفل عقد القران والزفاف لـ:

نجل الأول الدكتور/ ــــــــــــــــــــــــ على كريمة الثاني الدكتورة/ ــــــــــــــــــــــــ

وذلك في قاعة ـــــــــــــــــــــــــ الواقعة على طريق ــــــــــــــــــــــــ في يوم ــــــــــــــــــــــــ الساعة ــــــــــــــــــــــــ

نحن في انتظاركم؛ مع تمنياتنا للجميع بالخير والسعادة الدائمة

  • بقلوب سعيدة ونفوس يملأها البشر والسرور ….

نتشرف نحن عائلة ــــــــــــــــــــــــــــ وعنهم عميد العائلة الحاج/ ـــــــــــــــــــــــــــــــــ بدعوة سيادتكم من أجل حضور حفل زواج ابنتنا الحبيبة ــــــــــــــــــــــــ من السيد الأستاذ/ ــــــــــــــــــــــــ  نجل المهندس / ــــــــــــــــــــــــ ، حيث سوف يتم إقامة حفل الزفاف في قاعة ــــــــــــــــــــــــ  بمنطقة ــــــــــــــــــــــــ  وذلك في يوم ــــــــــــــــــــــــ  الموافق ــــــــــــــــــــــــ  في تمام الساعة ــــــــــــــــــــــــ

ونسأل الله تعالى يبارك لهما وأن يبارك عليهما وأن يجمع بينهما في خير.

  • بدأت لحظات الهنا والفرح في اليوم الذي طالما انتظرناه طويلًا، ونتمنى حضوركم ومشاركتكم لنا فرحتنا على زفاف الأستاذ… نجل السيد…. إلى الآنسة كريمتنا ….. في قاعة…. يوم ….. الموافق…….

اقرأ أيضًا: دعاء إتمام الزواج على خير

صيغة رائعة لدعاوي الزواج

عندما تكبر الفتاة، دائمًا ما تفكر في حال المستقبل وكيف سيكون ومع من ستقضيه، تارة تشعر بالسعادة وأخرى تشعر بالخوف، فهي لا تعلم ما الذي تخبئه لها تلك الأيام، لكن الأمر يصبح أكثر اطمئنانًا عندما تجد أن شريك حياتها يحمل لها فيضًا من المشاعر الحانية ويطرق البيت من بابه.

تلك هي السعادة التي لا تضاهيها أموال الدنيا كاملة، عندما تبدأ في التحضير لزفافها، من الممكن أن تشعر بعدم القدرة على الإلمام بكل شيء، لكنها على الرغم من ذلك تشعر بالسعادة الغامرة، لذا تسعد كثيرًا إن وجدت أن ذويها يفكرون في دعاوي الزفاف وما سيكتب بداخلها.

حرصًا منا على أن نكمل سعادتها، نقدم لكم الكثير من الصيغ التي تندرج تحت مسمى صيغة دعوة زواج رسمية تحمل بين طياتها أرق وأعذب الكلمات وتعرب عن السعادة التي ليس لها مثيل، حيث جاءت على النحو التالي:

  • عندما تشرق شمس الصباح إيذانًا بدخول يوم جديد، تبدأ عصافير الكون لتشدوا لحنها المعتاد ككل يوم، ولكن يختلف لحنها عندما ترى الفرح يدق باب (أسم العروس)، فتكن لها كل الفرح والسرور فتشاركها في فرحها، فتدعوا كل حبيب وصديق لحضور حفل زفافها على عريسها المحترم (..)، وسوف تنطلق الألعاب الناريه في يوم (..) الموافق (..) وذلك في قاعة (..) فأهلا بكل قريب لبى دعوتـنا.
  • إلى من يملكون معزَّةً خاصة في قلوبنا، نتشرف بحضوركم حفل زفافنا ففرحتنا تعمر بوجودكم

ليلة من أحلى الليالي القمر فيها يرسل السلام.. النجوم حولها تنسق الكلام عن قلبين محبين جمعهما الهيام، وصوب نحوهما الشوق السهام.. في هذه الليلة كان القدر محسومًا، والقدر مكتوبًا، ونحن بانتظار أحبتنا حتى تكتمل فرحتنا، وعلى شذى الأزهار نبث تحيتنا لكل حبيب لبّى دعوتنا.

  • في ليلة من ليالي ألف ليلة وليلة في نفس الميعاد أقبلت كعادتها شهرزاد…. لتحكي لشهريار أجمل ما لديها من حكايات وأرق الكلمات…… بلغني أيها الملك السعيد ذو الرأي الرشيد أن الشاطر (__) خطفت قلبه الموعود ست الحسن فذهب لوالديها الكريمان، وقال لهما بكل امتنان: قلبي يريد الإطمئنان… وفي يد ابنتكم الأمان.. فأعلن قبول الوالدين ليبدأ فرح العروسين وعلت الزغاريد المكان وتحدد في شهر ____ الزمان ____ يوم _____ ولو كنتم نسيتم الحكاية تعالوا شوفوا من البداية في قاعة (____ )
  • أحب أن أخبر أحبابي، وجميع زملائي، أن السعادة قادمة، وأريد منكم أن تكونوا معي فيها، وتقفون بجواري في حفل زفافي بمشيئة الله تعالي سوف يكون يوم……. الموافق……. وذلك في قاعة……

أود أن اشكر ربي تعالى، على أنه رزقني بشريكة حياتي، وجمعني بها، لذلك أريدكم معي، حتى تشاهدون معي هذا اليوم، وتشاركوني فرحتي.

  • عندما تشرق شمس الصباح ايذانًا بدخول يوم جديد.. تبدأ عصافير الكون لتشدوا لحنها المعتاد ككل يوم.. ولكن يختلف لحنها عندما ترى الفرح يدق باب (اسم العروس) فتكن لها كل الفرح والسرور فتشاركها في فرحها.. فتدعوا كل حبيب وصديق لحضور حفل زفافها على عريسها المحترم (اسم العريس) وسوف تنطلق الألعاب الناريه في يوم…….الموافق… وذلك في قاعة……..فأهلًا بكل قريب لبى دعوتـنا
  • مع دقات الساعة السابعة من مساء يوم… الموافق…. تشرق الأنوار في قاعة… لتشاركونا أهم اللحظات في حياتنا حيث يتشرف السيد… بدعوتكم لحضور حفل العشاء المقام بمناسبة زفاف نجله ……. على كريمة السيد ………… ودمتم مشعلًا تضاء بكم الافراح، سنسعد ومعكم سنحتفل وبحضوركم نزداد شرفًا.
  • الأيام تمضي والسنون تمر، والصغير يكبر وتزداد فرحتنا به، وهو يكبر أمام أعيننا فنفرح لفرحه، فشاركونا فرحتنا، فنحن نتشرف بقدومكم بمناسبة غالية على قلوبنا، ونشكر لكم تلبية دعوتنا فمرحبا بكم في قاعة …. بمناسبة زفاف الشاب .على ابنة الأستاذ……والعاقبة لديكم بالمسرات

اقرأ أيضًا: نموذج دعوة لحضور حفل

صيغة للأصدقاء لدعوة زواج

استكمالَا لتتعرف على أجمل صيغة دعوة زواج رسمية، نجد أنه في حفل الزفاف، لا يكون بجوار العروس أكثر من صديقاتها، هنا من نعطيها الطعام كي لا تشعر بالدوار، هنا من تحاول أن تجعلها ترتدي الحذاء، هنا من تقبلها بحرارة وتدعو لها أن يتم الزيجة على خير وأخرى تقف إلى جوارها وتطمئن قلبها أن الليلة سوف تكون أجمل عروس.

من ناحية أخرى نجد العريس يبحث عن حذائه، فيأتي أحد الأصدقاء يعطيه إليه، وآخر يجلب له البدلة من مكان الغسيل والكي، وآخر قد اشترى له أفضل أنواع العطور كي يشاركه فرحته، الأمر مفرح بطريقة لا يمكن وصفها.

أفلا تستحق تلك المشاهد أن نميز أصدقاءنا من خلال كتابة صيغة دعوة زواج رسمية خاصة بهم في البطاقات؟ لذا ومن خلال السطور التالية خصصنا لكم أكثر من صيغة دعوة زواج رسمية من شأنها أن تتناسب مع الأصدقاء والأخوة المقربين.

لذا في تلك الحالة من الممكن أن يتم طباعة جزء من الكروت لهم فقط على أن تكون تحتوي على واحدة من تلك الصيغ التالية:

  • إلى أعز أصدقائي، ورفيقة كفاحي في أحلى فترات حياتي، وكاتمة أسراري الأولي، اعلم جيدًا إنك تنتظرين حفل زواجي أكثر مني، وان فرحتك بي لا توصف، لذلك أؤكد عليك موعد عقد قراني، لان فرحتي لا تكون كاملة من غير قدومك.
  • رفيقة عمري، سوف أكون اسعد عروس في هذا العالم، إذا قومتي بمشاركتي في تفاصيل ذلك اليوم، الذي لا يصبح جميل إلا بوجودك بقربي.

أحبكم جميعًا صديقاتي، وأتشرف بدعوتكم إلى عقد قراني، يوم……. الموافق……..

  • هذه الليلة هي مميزة جدًا بالنسبة لنا، لهذا دعونا فيه الأشخاص المميزين أيضًا، حضوركم يشرفنا.

لقد وددنا أن تشهدوا على رباط حبنا الأبدي، لذلك ننتظركم يوم (..) الموافق (..) في تمام الساعة (..).

لأننا لا نشعر بالسعادة إلا عندما نشاركها، يسرنا دعوتكم لمشاركتنا فرحة عرس الفارس (..) والزهرة (..).

بسم الله وبالله نحييكم ولفرحــنا اليوم ندعيــكم، بالطيب والورد نلاقيكم وبالحب والخير نشكر تهانيكم.

  • قدم دعوة من داخل أعماق قلبي، لأعز الأشخاص عندي، ليحضر حفل زواجي، لان وجوده يكمل سعادتي.

جئت احمل لك أجمل باقات الورود، واطلب منك الحضور إلى يوم عقد قراني، في مسجد……. يوم……. الموافق…….. وسوف أكون في انتظاركم، وأتشرف بوجودكم.

أسعدكم الله بعرسكم، وبارك الله لهما وبارك عليهما وجمع بينهما في خير، داعين الله من كل قلوبنا أن تكون ليلة العمر، من أسعد الليالي، ولا تنسوا كتابة صيغة دعوة زواج رسمية على البطاقات.

قد يعجبك أيضًا