رمز التأكيد للفيس بوك لم يصل

رمز التأكيد للفيس بوك لم يصل تعد تلك المشكلة من أكثر ما يواجه مستخدمي الفيس والتي تصيبهم بالقلق والارتباك خوفًا من ضياع وفقدان حسابهم الخاص وعدم القدرة على استخدامه مرة أخرى، ولذلك سنطرح لكم بعض الحلول لتلك المشكلة من خلال المقال التالي من خلال موقع جربها.

ومن هنا سنتعرف على: طرق استرجاع حساب الفيس بوك بعد نسيان الإيميل بالخطوات

رمز التأكيد للفيس بوك لم يصل

رمز التأكيد للفيس بوك لم يصل

قبل أن نتعرف على حل تلك المشكلة دعونا نذكر الأخطاء المحتملة التي تؤدي إليها ومن أهمها ما يلي:

  • يفضل عند تسجيل الدخول أن تقوم بهذه الخطوة من جهازك حتى لا تتسبب في حدوث خلل أو خطأ إلكتروني عند إرسال الرمز.
  • يفضل أن تجعل خاصية الإشعارات من الفيس بوك نشطة، حيث أنه ببعض البلاد لا يرسل الفيس بوك للفرد الرمز على الرسائل النصية.

بعض حلول مشكلة عدم وصول رمز تأكيد فيس بوك إلى الهاتف

إذا واجهت مشكلة رمز التأكيد للفيس بوك لم يصل إليك بعد وتريد أن تجد حلًا حتى تتأكد من التحقق من حسابك فهنا يمكنك اللجوء لأكثر من حل لتلك المشكلة، ومن أهمها ما يلي:

الاشتراك في خدمة رسائل فيس بوك والإشعارات

إذا كنت تعيش في منطقة لا تدعم إرسال الرسائل النصية عبر الفيس بوك، فعليك أن تقوم بالاشتراك في خدمة الرسائل الخاصة بالفيس بوك، ثم قم بإرسال الرمز الخاص بك مرة أخرى للهاتف، على الرغم من أن هذا الحل لا ينجح دائمًا ولكنه يجدي نفعًا في الكثير من الأوقات الأخرى.

تسجيل الدخول إلى حسابك من خلال الجهاز الخاص بك

قم بفتح الحساب الخاص بك من على جهازك الذي تم إنشاء حسابك من عليه، ثم قم بإرسال الرمز مرة أخرى وغالبًا سوف تنجح هذه المرة في استقبال الرمز على الهاتف الخاص بك.

ومن هنا يمكنكم التعرف على: أريد الدخول إلى الفيس بوك الخاص بي ونسيت كلمة السر فكيف يكون التصرف؟

القيام بمراسلة فريق فيس بوك وتأكيد هويتك

يمكنك أن تلجأ لمخاطبة إدارة الفيس بوك حتى تستطيع تأكيد الهوية الخاصة بك، ولتسترد حسابك وخاصة إذا قمت بالمحاولات السابقة ولم تنجح معك، ولكن يجب أن تعلم أن هذا الحل لا يعتبر ناجحًا بشكل كبير وخاصة إذا كان اسم الحساب الخاص بك على الفيس يختلف مع الاسم الموجود بهويتك.

من هنا نجد أن الأفراد الذين يستخدمون أسمائهم الحقيقية يمكنهم استرجاع الحساب الخاص بهم بطريقة أكثر سلاسة من غيرهم.

القيام بتسجيل شريحة هاتف جديدة

يمكن أن يكون تعطيل هاتفك أو فقدانه هو سبب تلك المشكلة، لذلك إذا حاولت أن تقوم بفتح الحساب الخاص بالفيس وطلب منك رمز التعيين وكان الخط الخاص بك تم فقدانه، يمكن أن تخرج من شركة الاتصالات التي تتعامل معها شريحة بنفس رقمك القديم، وهنا يمكنك أن تحصل على رمز التعيين بكل سهولة.

ومن هنا يمكنكم التعرف على: كيف تسترد حسابك على الفيس بوك بجميع الطرق الممكنة

هل نسيت كلمة السر الخاصة بحساب فيس بوك؟

كما ذكرنا حل مشكلة رمز التأكيد للفيس بوك لم يصل، سوف نتعرف على حل مشكلة نسيان الرقم السري والتي تحدث غالبًا مع جميع الأفراد، ويمكن أن يفقد الفرد كلمة السر نتيجة اختراق الحساب الخاص به وتغيير كلمة السر، وإليكم الطريقة المستخدمة في استرجاع كلمة السر فيما يلي:

  • أولًا ادخل على صفحة الفيس بوك واختر نسيت كلمة المرور.
  • ثم سيطلب منك كتابة البريد الخاص بك أو رقم هاتفك، أو اسم المستخدم أو الاسم الذي يكون بالخانة المخصصة، وبعدها اختر أيقونة بحث، يجب أن تنتبه لعدم كتابة الاسم واختر الهاتف أو البريد حيث أنه غالبًا ستجد الكثيرين الذين يحملون نفس الاسم مما يصعب الوصول إلى حسابك.
  • إذا طلب منك الاسم المستخدم الخاص بك وكنت لا تتذكره فسوف تجده في العنوان الخاص بملفك الشخصي.
  • يفضل أن تدخل على الملف الخاص بك من خلال بريدك الإلكتروني الذي تم كتابته في حالة الطوارئ، وكذلك رقم هاتف الطوارئ أيضًا إن كان موجود، بعد ذلك حدد الرقم أو البريد الذي سوف تدخل به وبعدها اختر متابعة.
  • قم بالنظر في صندوق الوارد الخاص بالبريد في حالة اختيار البريد، أو انظر إلى رسائل الجوال إذا قمت باختيار الهاتف، سوف تجد أنه قد تم استقبال رسالة بها رمز تدخله حتى تستطيع الدخول إلى حسابك.
  • هنا يمكنك أن تقوم بتغيير كلمة السر وإعادة كتابتها مرة أخرى، ويمكنك حينها فتح الصفحة الخاصة بك على الفيس بوك.

ضمان عدم نسيان كلمة مرور الفيس بوك

يمكن أن يقوم الفرد بمحاولة حفظ كلمة المرور الخاصة به سواء للفيس بوك أو لأي برنامج آخر حتى لا يفقد الحساب الخاص به وخاصة إذا كان يستخدمه في مجال العمل، لذلك يمكنه اللجوء إلى بعض البرامج التي تقوم بحفظ كلمات المرور ومن أهم تلك البرامج هو KeePass.

يعد هذا البرنامج مجانى كما يتميز بسهولة التعامل معه، فيمكنه حفظ الكثير من كلمات المرور وتنظيمها حتى لا تختلط، يوجد برامج أخرى يمكن استخدامها على الكمبيوتر أو الهاتف ويتم تحميلها من المتجر الخاص بأبل أو اندرويد ومن أهمها برنامج Dashlane.

ومن هنا يمكنكم التعرف على: طريقة حذف حساب الفيس بوك نهائيا ولا يمكن استرجاعها delete facebook account

 كيفية اختيار كلمة سر قوية

يتساءل الكثير من الأفراد حول هذا الموضوع، وإليكم الخطوات التي يمكن فعلها لاختيار كلمة مرور صعبة:

  • اختر كلمة تكون سهلة بالنسبة لك ولكنها صعبة على الآخرين مثل ذكرى خاصة بك وحدك، وقم بكتابتها عن طريق التداخل بين الأحرف الكبيرة والصغيرة.
  • يفضل عدم استخدام نفس كلمة المرور لكامل حساباتك أو البطاقة البنكية فيفضل أن تكتب لكل منهم كلمة مرور خاصة به.
  • يفضل أن تكون كلمة المرور كبيرة لأن هذا يجعلها أصعب من حيث التخمين، ولا تحاول استخدام تاريخ الميلاد أو رقم هاتفك أو بريدك الإلكتروني كرقم سري.

رمز الخدمة facebook

رمز التأكيد أو الخدمة الخاص بالفيس بوك يتكون من ستة أرقام عادة، ويتم استقباله من خلال رقم الجوال الخاص بك الذي قمت بكتابته في حسابك على فيس بوك، ويمكن أن يتم استقباله عبر البريد الإلكتروني من خلال صندوق البريد الخاص بك.

يعد هذا الرقم زيادة للأمان الخاص بحساب الفرد في محاولة من إدارة الفيس أن تمنع عمليات الاحتيال فتحاول التأكد قدر الإمكان من أن الفرد الذي يراسلهم هو مالك الحساب الحقيقي.

تخطي رمز الأمان الذي يرسل الى الهاتف في الفيس بوك

يتساءل الكثيرين حول هذا الأمر وهل حقًا يمكن أن نحصل على رمز الأمان دون استخدام الهاتف، فنعم يمكن ذلك عن طريق أن تقوم بإنشاء بريد إلكتروني بشكل مؤقت وتقوم باستخدامه للحصول على رمز التأكيد لحسابك على فيس بوك.

طريقة تخطي رمز التأكيد في الفيس بوك

يمكن عمل ذلك عن طريق استخدام المواقع التي تعطيك رقم أمريكي مؤقت وبشكل مجانى وعندها يمكنك استقبال رمز التأكيد عليه، فكل ما عليك أن تدخل الرقم الذي اخترته من الموقع على الفيس بوك واختر إرسال الرمز وهكذا تكون استطعت تخطي المشكلة.

ومن هنا يمكنكم التعرف على: كيفية استرجاع حساب فيس بوك نسيت كلمة السر بدون رقم الهاتف

لقد تعرفنا من خلال المقال على الأسباب التي يمكن أن تؤدي لمشكلة رمز التأكيد للفيس بوك لم يصل حتى تتجنبها كما وضحنا لكم الكثير من الأساليب التي يمكنك اتباعها لحل تلك المشكلة، ووضحنا أيضًا طريقة حل مشكلة نسيان كلمة السر.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.