دعاء للحمل بتوأم ذكور

دعاء للحمل بتوأم ذكور تبحث عنه أغلب النساء في الآونة الأخيرة تأخر، الأطفال هُم زينة الحياة الدنيا ويرغب الأزواج في الإنجاب والحصول على توأم ذكور ولكن في بعض الأحيان تظهر مشاكل تُعيق حدوث الحمل أو تأخره، ويكون الحل الوحيد في هذه الحالة هو اللجوء إلى الله سبحانه وتعالى حيث إنه الوحيد القادر على تغيير القدر لذلك نوضح دعاء للحمل بتوأم ذكور من خلال موقع جربها.

دعاء للحمل بتوأم ذكور

هُناك العديد من الرجال الذين يتمنون إنجاب زوجتهم توأم ذكور، حيث إن الله سبحانه وتعالى خلق الدنيا ووضع معها الزواج كي تكون سنة الله على الأرض وذلك من خلال إنجاب الأزواج الأطفال فإن الأطفال هُم زينة الحياة الدنيا.

فالكثير من الأزواج يُعانون من بعض المشاكل التي تؤخر من حدوث الحمل ومع كافة المحاولات التي لجأ إليها الأزواج لحل تلك المشكلة كان الحل الأخير والوحيد هو دعاء للحمل بتوأم ذكور لله سبحانه وتعالى حيث إن الدعاء يُغير القدر.

يجب على الزوجين أن يدعوا الله في خشوع تام إلى الله-عز وجل- للحصول على ما يتمنوا بالإضافة إلى عدة أمور أخرى من شأنها أن تُساعد على الوصول إلى المسعى مثل الصلاة، والصوم، والاستغفار، والقرأن الكريم.

قبل أن نذكر دعاء للحمل بتوأم ذكور من الضروري توضيح أن الإسلام لم يتم ذكر أدعية مخصوصة للحمل بتوأم ذكور وأن تلك الأدعية ما هي إلا اجتهادات نتيجة عن تجارب آخرين وقد نجحت معهم ورزقهم الله سبحانه وتعالى توأم ذكور، ونوضح فيما يلي دعاء للحمل بتوأم ذكور:

  • يا من تقول للشيء كن فيكون صور ما في رحمي توأم ذكرين، واجعلهم بي بارين وبك موقنين واكتبهم من عبادك الصالحين يا أرحم الراحمين.
  • اللهم كما استجبت لنبيك زكريا استجب لي يا رحمن، ارزقني يا كريم بولدين صالحين واجعلهم توأم يا قدير.
  • ربي إني لما أنزلت إلى من خير فقير، آتني يا رحمن الذرية الصالحة واجعلهم توأم ذكرين وانشئهم لي ابنين بارين وقر عيني بهم يا رحمن.
  • يا كريم أنا إليك فقير ولا حول ولا قوة لي إلا بك فمنك يا الله أطلب وأنت حولي وقوتي أن ترزقني توأم ذكرين واجعلهم يا الله من عبادك المؤمنين، وانشئهم نشأة الصالحين يا رب العالمين.
  • يا مالك الملك تعز من تشاء ارزقني يا رزاق وأعزني يا عزيز بتوأم ذكور واجعلهم من عبادك الصالحين.
  • يا رب أنت الأحد الصمد ألجأ إليك وأطلب منك يا كريم أن ترزقني وتقر عيني وتبرد قلبي بتوأم ذكرين واكتبهم من عبادك المؤمنين، اللهم استجب يا رحمن.
  • اللهم يا وهاب يا رزاق يا كريم يا مجيب هب لي من لدنك ابنين صالحين توأم يا رب العالمين.
  • اللهم يا وهاب يا رزاق يا كريم يا مجيب هب لي من لدنك ابنين صالحين توأم يا رب العالمين.
  • يا من تقول للشيء كن فيكون صور ما في رحمي توأم ذكرين، واجعلهم بي بارين وبك موقنين واكتبهم من عبادك الصالحين يا أرحم الراحمين.
  • يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد فعالًا لما تريد اسألك بنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك أن ترزقني بتوأم صالح.
  • اللهم أنت سبحانك المعطي، الكريم، السميع، البصير، القادر، القدير، انت الرحمن، الرحيم، الجبار، الحي، القيوم، ذو الجلال والإكرام، اللهم أسألك بقدرتك التي قدرت بها على جميع خلقك، وأسألك اللهم برحمتك التي وسعت كل شيء، أن تمن على بالذرية الصالحة، وأن تفرحني بالإنجاب يا أرحم من سُئل، وأكرم من أجاب، اللهم يا فعالًا لما تريد، يا مجيب دعوة المضطر إذا دعاك، اللهم أسألك الذرية الصالحة الطيبة”

اقرأ أيضًا: هل يجوز للحامل ببنت الدعاء بأن يكون ولد

أدعية قرآنية بالذرية الصالحة

استكمالًا للحديث عن دعاء للحمل بتوأم ذكور نوضح الأدعية القرآنية بالذرية الصالحة للزوجين الذين يُعانوا من تأخر الحمل ورغبتهم المميتة في أن يرزقهم الله سبحانه وتعالى بالأطفال حيث إن الأطفال زينة الحياة الدنيا.

يجب على الداعي أن يُصبح في خشوع تام أمام الله وتضرع كامل والدعاء من القلب حتى يصل الدعاء إلى الله سبحانه وتعالى والاستمرار على الدعاء حتى يستجيب الله يومًا ما بإذن الله ومن تلك الأدعية القرآنية بالذرية الصالحة:

  • “رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا”
  • “اللَّـهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَن تَشَاءُ وَتَنزِعُ الْمُلْكَ مِمَّن تَشَاءُ وَتُعِزُّ مَن تَشَاءُ وَتُذِلُّ مَن تَشَاءُ بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ على كُلِّ شَيْءٍ”
  • “اللَّهُمَّ لا مَانِعَ لِما أعْطَيْتَ، ولَا مُعْطِيَ لِما مَنَعْتَ، ولَا يَنْفَعُ ذَا الجَدِّ مِنْكَ الجَدُّ”
  • “لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ العَظِيمُ الحَلِيمُ، لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ رَبُّ العَرْشِ العَظِيمِ، لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ رَبُّ السَّمَوَاتِ وَرَبُّ الأرْضِ وَرَبُّ العَرْشِ الكَرِيمِ)”
  • “ما أصاب عَبْدًا هَمٌّ ولا حُزْنٌ فقال: اللَّهمَّ إنِّي عَبْدُك، ابْنُ عَبْدِك، ابْنُ أَمَتِك، ناصِيَتي بيَدِكَ، ماضٍ فيَّ حُكْمُك، عَدْلٌ فيَّ قَضاؤكَ، أسأَلُكَ بكلِّ اسمٍ هو لك، سمَّيْتَ به نفْسَك، أو أنْزَلْتَه في كِتابِك، أو علَّمْتَه أحَدًا مِن خلْقِك، أو اسْتَأْثَرْتَ به في عِلْمِ الغَيبِ عِندَك؛ أنْ تَجعَلَ القُرآنَ العظيمَ رَبيعَ قَلْبي، ونُورَ صَدْري، وجَلاءَ حُزْنِي، وذَهابَ هَمِّي”
  • “يا حيُّ يا قيُّومُ برحمتِكِ أستغيثُ، أصلِحْ لِي شأنِي كلَّهُ، ولا تكِلْنِي إلى نفسِي طرْفةَ عيْنٍ”
  • “اللهم إني أسألك، لك الحمد، لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك، بديع السماوات والأرض، يا ذا الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم، اللهم أسألك الرزق بالذرية الصالحة الطيبة
  • “يا ربنا ورب كل شيء ومليكة، سبحانك تباركت وتعاليت، اللهم إني أسألك الإنجاب والرزق بالذرية الصالحة التي تسعدني في الدنيا، وتكون عوناً لي في ديني ودنياي

التعليمات المُستحبة للدعاء

في سياق الحديث عن دعاء للحمل بتوأم ذكور يجب الاهتمام ببعض التعليمات التي يجب توافرها من أجل قبول الله سبحانه وتعالى الدعاء ومن تلك التعليمات ما يلي:

1- الطهارة والوضوء

من المُستحب على المسلم قبل البدء في الدعاء أن يتطهر بالكامل وأن يُصبح على وضوء تام كما جاء في حديث أبي موسى الأشعري عن الرسول-صلى الله عليه وسلم- أنه طلب الماء وتوضأ ومن ثم قال الدعاء الآتي: “اللهم! اغفر لعبيد أبي عامر، ورأيت بياض إبطيه، فقال: اللهم اجعله يوم القيامة فوق كثير من خلقك من الناس”.

2- وجهة القبلة

القبلة هي وضعية الوقوف لأداء الصلاة وتُعد من الأمور المُستحب فعلها أثناء الدعاء حيث إن هُناك العديد من الأحاديث التي أثبتت أن الرسول-صلى الله عليه وسلم كان يقف في وجهة القبلة ويدعو إلى الله سبحانه وتعالى لذلك أصبح من المُستحب اقتداء من رسول الله أن يقف المسلم أثناء الدعاء في وجهة القبلة وقلبه موجه إلى الله-عز وجل-.

3- رفع اليدين

ثالث أهم التعليمات المُستحب توافرها أثناء أداء الدعاء هو رفع اليدين إلى السماء أثناء الدعاء كما ورد العديد من الأحاديث التي تُثبت أن رسول الله-صلى الله عليه وسلم- قال: “إن الله حيُ كريم يستحيي إذا رفع الرجل إليه يديه أن يردهما صفرًا خائبتين” لذلك أصبح من المُستحب رفع اليدين أثناء الدعاء إلى الله سبحانه وتعالى.

4- الإلحاح في الدعاء

الدعاء من الأمور التي يُحب الله أن يتم تكرارها والإلحاح فيها وذلك حيث إنه يجب على المسلم أن يتمسك بما يُريده بالرغم من دخول الشيطان ومُحاولته في جعل المسلم ييأس ويمل من الدعاء ولكن من المُستحب أن يتمسك المسلم بالدعاء كما جاء في الحديث عن رسول الله-صلى الله عليه وسلم-: “أن رسول الله-صلى الله عليه وسلم- كان يُعجبه أن يدعو ثلاثًا، ويستغفر ثلاثًا”.

اقرأ أيضًا: هل ألم المبيضين من أعراض الحمل بتوأم

الطريقة الصحيحة للدعاء

الدعاء إلى الله من أكثر الأعمال المُفضلة إلى الله سبحانه وتعالى حيث جاء في قول الله تعالى “وقال ربُكُمُ ادعُوني أستجب لكُم” بمعنى أن الله طلب منا الدعاء وأكد لنا على إجابته على الدعاء كما أن الدعاء ليس من الضروري أن يُصبح بصيغة مُعينة حيث إن أفضل دعاء هو الذي يُصبح من القلب مباشرة.

الرسول-صلى الله عليه وسلم- وضح لنا أفضل الأوقات التي من المُستحب الدعاء فيها بالإضافة إلى وضع الطريقة الصحيحة للدعاء إلى الله-عز وجل- وصيغ بعض الأدعية وهذا ما نوضحه فيما يلي:

1- اختيار الوقت المُناسب

رسول الله-صلى الله عليه وسلم- وضع لنا الأوقات المُستحب الدعاء فيها، حيث إن تلك الدعاء في تلك الأوقات يجعل رد الله سبحانه وتعالى على المسلم الداعي سريعًا ومن تلك الأوقات ما يلي:

  • الوقت ما بين الأذان والإقامة.
  • الساعة الأخيرة من بعد صلاة العصر يوم الجمعة.
  • الدعاء عند أذان الصلوات.
  • فرائض الصلوات المكتوبة.
  • أثناء صلاة يوم الجمعة.

2- بداية الدعاء

يجب البدء بالدعاء من خلال الاستغفار والتوبة النصوحة إلى الله سبحانه وتعالى، والحمد لله على النعم التي أنعم بها علينا وبعد ذلك يجب الصلاة على النبي محمد-عليه أفضل الصلاة والسلام- حيث إن الإمام الشافعي-رحمة الله عليه- قال “أُحب أن يقدم المرء بين يدي خطبته وكل أمر طلبه: حمد الله سبحانه وتعالى والثناء عليه سبحانه وتعالى والصلاة على رسول الله-صلى الله عليه وسلم”.

3- الدعاء إلى الله

بعد الانتهاء من بدء الدعاء من خلال الاستغفار والحمد لله على جميع نعمه والصلاة والسلام على سيدنا محمد-عليه أفضل الصلاة والسلام- أصبح الآن يجب الدعاء لقضاء الحاجة التي يرغب بها الداعي ومن المُستحب أن يلح الداعي في الدعاء إلى الله مع الامتناع عن قول إن شئت مع إضافة عن دعاء للحمل بتوأم ذكور.

حيث إنه جاء في قول الرسول-صلى الله عليه وسلم-: “إذا دعا أحدكُم فليعزم في الدعاء، ولا يقُل اللهُم إن شئت فأعطني، فإن الله لا مُستكره لهُ”.

اقرأ أيضًا: متى يؤخذ الكلوميد للحمل بتوأم

4- ختام الدعاء

استكمالًا للحديث عن دعاء للحمل بتوأم ذكور نوضح الطريقة الصحيحة للدعاء حتى يصل الدعاء إلى الله سبحانه وتعالى فبعد أن يتم الدعاء بقضاء الحاجة أصبح يجب ختم الدعاء ويُمكن القيام بختم الدعاء مثل ما تم فعله في بداية الدعاء.

إذ أنه يجب الصلاة والسلام على سيدنا محمد-عليه أفضل الصلاة والسلام- حيث جاء في قول عمر بن الخطاب-رضي الله عنه-: “إن الدعاء موقوفُ بين السماء والأرض لا يصعد منه شيُء حتى تُصلي على نبيك-صلى الله عليه وسلم”.
دعاء للحمل بتوأم ذكور من الأدعية التي يبحث عنها الكثير من الأزواج لرغبتهم في إنجاب ذكور رغم الموانع الموجودة ولكن لديهم ثقة في الله سبحانه وتعالى أن يُحقق ما يتمنون.