إنشاء حساب سكايب على الهاتف

إنشاء حساب سكايب على الهاتف من الأمور التي قد يظن البعض أنها غير ممكنة، لكن هذا غير صحيح فيمكن استخدام تطبيق سكايب على الهاتف وإنشاء حساب أيضًا، حيث يمكنك منه أن تجري مكالمات فيديو بكل سهولة والتواصل حتى مع الأشخاص في البلاد الأخرى، لذا من خلال موقع جربها سنخبرك عن الطريقة التي تمكنك من استخدام التطبيق من خلال الهاتف المحمول.

إنشاء حساب سكايب على الهاتف

إنشاء حساب سكايب على الهاتف

إن إنشاء حساب سكايب على الهاتف المحمول يتوقف في البداية على تحميل تطبيق سكايب من على الهاتف المحمول، فإن كنت من مستخدمي جهاز آيفون سيكون عليك أن تقوم بتحميله من App Store أما إن كنت تمتلك هاتف أندرويد سيكون عليك أن تقوم بتحميل التطبيق من Play Store، وبعد أن تقوم بتحميل التطبيق ستتمكن بعدها من إنشاء حساب سكايب على الهاتف وفقًا للخطوات التالية.

  1. إذا كنت تمتلك هاتف أيفون يمكنك أن تقوم بتحميل تطبيق سكايب من هنا.
  2. إذا كنت من مستخدمي هاتف الأندرويد يمكنك أن تقوم بتحميل تطبيق سكايب من هنا.
  3. بعد أن تقوم بتحميل التطبيق سيكون عليك أن تفتحه وتقوم بالضغط على المربع المكتوب فيه إنشاء حساب، سوف تجده في أسفل الشاشة، وفي حال كانت اللغة الأساسية للهاتف هي الإنجليزية ستجد مكتوب بدلًا من ذلك Create One.
  4. بعد ذلك سيكون عليك أن تقوم بإدخال رقم الهاتف الخاص بك في المكان المخصص له، ستجد مربعًا في وسط الشاشة.
  5. إذا كنت لا ترغب في استخدام رقم الهاتف، فإن سكايب يتيح لك أن تقوم بالتسجيل فيه عن طريق استخدام البريد الإلكتروني، يمكنك أن تقوم بالضغط على استخدام عنوان البريد الإلكتروني أوUse your email instead.
  6. بعد أن تنتهي من إدخال رقم الهاتف أو عنوان البريد الإلكتروني سيكون عليك أن تقوم بالضغط على التالي أو Next.
  7. بعد هذا ستجد مربعًا مكتوب فيه إنشاء كلمة مرور أو Create password، سيكون عليك أن تكتب في هذا المربع كلمة المرور التي ترغب في استخدامها ومن المهم أن تحرص على أن تكون هذه الكلمة قوية، كما عليك أن تكتبها في ورقة ونحتفظ بها حتى تتمكن من تسجيل الدخول بها في أي وقت.
  8. عندما تنتهي من كلمة السر اضغط على Next أو التالي.
  9. هنا سينقلك إلى صفحة جديدة عليك أن تدخل فيها بعض البيانات الخاصة بك، ستجد مربع مكتوب فيه الاسم الأول أو First name يمكنك أ، تكتب فيه الاسم الأول الذي ترغب في استخدامه، وستجد مربع آخر مكتوب فيه الاسم الأخير أو Last name يمكنك أن تكتب فيه اسمك الثاني، وفي حال انتهيت عليك أن تقوم بالضغط على Next.
  10. بعد تسجيل الاسم عليك الآن أن تقوم بإدخال تاريخ ميلادك بتسجيل اليوم والشهر والسنة، ثم تضغط على زر التالي أو Next.
  11. سيقوم تطبيق سكايب هنا بمحاولة للتأكد ما إن كان الرقم الذي أدخلته صحيح أم لا عن طريق إرسال رسالة إلى رقم الهاتف الذي أرسلته بها كود سيكون عليك إدخاله في مربع مكتوب فيه إدخال الكود أو Enter code.
  12. أما إن كنت قد أدخلت البريد الإلكتروني سيكون عليك أن تقوم بفتح حسابك والتحقق من الوارد وإدخال الرقم الذي ستجده في المربع المخصص له.
  13. بعد أن تنتهي من التحقق من رقم الهاتف سيكون عليك أن تضغط على Next.
  14. عندما تنتهي ستجد أن أنك انتقلت إلى صفحة الإعدادات الخاصة بتطبيق سكايب يمكنك أن تقوم بضبطها ثم البدء في استخدام التطبيق بعد ذلك.

اقرأ أيضًا: عمل حساب فيسبوك بدون رقم هاتف بكل سهولة

طريقة استخدام حساب سكايب على الهاتف المحمول

إن كنت قمت بإنشاء حساب سكايب على الهاتف فعليك أن تعلم أنه يمكنك أن تبدأ في إرسال الرسائل واستقبالها عن طريقه، كما يمكنك أن تجري مكالمات صوتية أو حتى مكالمات الفيديو.

1ـ طريقة إرسال الرسائل على تطبيق سكايب

إذا قمت بإنشاء حساب سكايب على الهاتف فيمكنك إرسال الرسائل واستقبالها من على عن طريق اتباع الخطوات التالية

  1. في البداية قم بالذهاب إلى القائمة التي تحتوي على جهات الاتصال من تطبيق سكايب واختر الرقم الذي تود أن ترسل الرسالة إليه.
  2. اضغط على الرقم الذي تود أن ترسل الرسالة إليه ثم اختر دردشة فردية.
  3. سينقلك الآن إلى صفحة جديدة يمكنك منها أن تكتب الرسالة التي تريدها فيها، بعد ذلك يمكنك الضغط على زر إرسال.
  4. أما إن كنت ترغب في إنشاء دردشة جماعية سيكون عليك أن تقوم بالضغط على + ثم بعد ذلك اضغط على SMS.

اقرأ أيضًا: شروط توثيق حساب انستقرام

2ـ طريقة إجراء مكالمة فيديو

إن كنت قد قمت بإنشاء حساب سكايب على الهاتف المحمول فمن المؤكد أنك ترغب في استخدام الميزة الأساسية فيه وهي عمل مكالمات الفيديو، ويمكنك استخدام هذه الميزة عن طريق اتباع الخطوات التالية.

  1. أولًا عليك أن تقوم بالبحث عن رقم الشخص الذي تود أن تجري مكالمة الفيديو معه.
  2. عندما تقوم بتحديد الرقم الذل تود أن تتصل به عليك أن تقوم بالضغط على زر مكتوب عليه الصوت، عندها تبدأ المكالمة مع الرقم الذي طلبته.
  3. أما في حال أنك كنت ترغب في إنهاء المكالمة سيكون عليك أن تقوم بالضغط على إنهاء.

اقرأ أيضًا: أفضل تطبيقات هواوي

مميزات إنشاء حساب سكايب على الهاتف المحمول

إن تطبيق سكايب من التطبيقات الميزة جدًا، حيث يوفر لك العديد من الخدمات، ومن تلك المميزات الكثيرة له

  • إن تطبيق سكايب من التطبيقات المجانية التي يمكنك أن تقوم باستخدامها دون أي رسوم إضافية.
  • يمكنك أن تقوم بإرسال الرسائل النصية من وإلى جهات الاتصال الموجودة لديك على التطبيق مهما كان المكان الذي توجد فيه هذه الأرقام.
  • التواصل مع الأشخاص في أي مكان عن طريق استخدام ميزة الفيديو كول.
  • إجراء مكالمة فيديو جماعية تصل إلى 24 فرد في المكالمة الواحدة.
  • التعبير عن حالتك عن طريق مجموعة من الاختيارات العديدة.
  • القيام بتغيير حالة نشاطك من خلال التطبيق.
  • تستطيع من خلال تطبيق سكايب أو تشارك كل شيء على شاشة هاتفك مع الأشخاص الذين تتحدث إليهم، وهذه ميزة لا تتوفر في التطبيقات الأخرى.
  • من ضمن أهم مميزات تطبيق سكايب أنه يمكنك أن تربطه بمايكروسوفت، فيسهل هذا مشاركة البيانات والملفات.
  • إنه من السهل جدًا إنشاء حساب على سكايب دون الحاجة إلى كثير من الخطوات الصعبة، حتى أنه يمكنك أن تنشئ حساب على سكايب بمجرد أن يكون لديك حساب على مايكروسوفت.
  • من خلال تطبيق سكايب يمكنك أن تتشارك موقعك مع الأصدقاء الذين تتحدث معهم.
  • أهم مميزات تطبيق سكايب أنه يتيح لك خيار الترجمة، فيمكنك هذا من التحدث إلى أشخاص من لغات مختلفة دون الحاجة إلى استخدام تطبيق آخر للترجمة.

إن إنشاء حساب سكايب على الهاتف من الأمور التي لا تحتاج الكثير من الخطوات الصعبة، كل ما عليك هو أن تقوم بتحميل التطبيق ثم تبدأ باتباع الخطوات التي يرشدك لها.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.