شروط توثيق حساب انستقرام

تعدد شروط توثيق حساب انستقرام توجب على كل مستخدم الالتزام بها، وذلك بعد أن يقوم بالخطوات التي تساعده في تقديم طلب توثيق حساب.

لكن حتى تتمكن من زيادة فرصتك للحصول على العلامة الزرقاء بجانب صورتك الشخصية فيجب عليك اتباع بعض النصائح، ومن خلال موقع جربها سنتعرف إلى شروط توثيق حساب انستقرام.

شروط توثيق حساب انستقرام

الانستقرام من أحد مواقع التواصل الاجتماعي التي حازت على شهرة واسعة منذ سنوات قليلة، مما جعل الكثير يقومون بإنشاء حساب شخصي على هذا التطبيق الجيد، ولكن مع التطور والتقدم الذي يقوم به الانستقرام ويظهر من خلال الإصدارات الحديثة.

فقد أصبح بإمكانك توثيق حسابك به، مما جعل الكثير يتساءلون ما هي شروط توثيق حساب انستقرام لرغبتهم في الحصول على مميزاته طبقًا للمعايير الخاصة بالتطبيق، حيث تتمثل الشروط في الآتي:

1- حساب خاص بشخص

لكي يتم توثيق حسابك على الانستقرام فيجب أن تمتلك الحساب أولًا، ويثبت هذا من خلال القصص والصور والفيديوهات التي يقوم بتحميلها ومشاركتها مع متابعيه، ومن هنا نستنج أن الشركات والصفحات التجارية أو الحسابات الخاصة بالمعلومات لا يمكن للتطبيق توثيق حسابها.

اقرأ أيضًا: طريقة توثيق حساب فيس بوك بالعلامة الزرقاء

2- أن يمتلك الشخص حساب واحد فقط

يرفض الانستقرام توثيق حساب لشخص يملك عدة حسابات شخصية على التطبيق، وهذا لعدم وجود مصداقية والتي تعتبر من أهم الشروط لتوثيق الحساب، فلا يوجد أي استثناءات للشركات أو الحسابات حتى لا يخسر التطبيق ثقة متابعيه به.

3- لا يجوز توثيق حساب خاص

من أهم شروط توثيق حساب انستقرام ألا يكون الحساب خاص بمجال معين أو غيرها، حيث إن ذلك يعيق تحقق التطبيق من أن ذلك الحساب محقق منه، لهذا يجب أن تمتلك العديد من الهوايات والمجالات وغيرها ليتمكن الانستقرام من ملاحظتك أثناء بحث المستخدمين عنك.

4- امتلاك سيرة ذاتية كاملة

في بداية إنشائك لحساب شخصي على الانستقرام يطلب منك التطبيق إضافة صورة وتسجيل جميع التفاصيل الخاصة بك من حيث تاريخ الميلاد، المؤهل والجنسية ورقم الهاتف وغيرها، فإن كنت ترغب في توثيق حسابك فيجب أن تكتمل جميع تلك المعلومات بتسجيلك لها، مع إضافة منشور واحد كحد أدنى.

5- إيجاد معلومات عند بحث الانستقرام عنك

قبل أن يقوم التطبيق بتوثيق حساب أحد المستخدمين، فإنه يقوم بشكل تلقائي بالبحث عنه في المتصفحات الأخرى للتأكد من مدى شهرتك، وبالطبع إن لاحظ تفاعل الأشخاص معك فستظهر علامة توثيق الحساب، تحديدًا إن كان متابعيك من مختلف بلاد العالم.

6- التأكد من أنك مؤهل لتوثيق الحساب

امتلاك العلامة الزرقاء بجانب صورتك الشخصية يكون لها الكثير من الفوائد، مما يجعل الناس تهتم بمنشوراتك بشكل أكبر لهذا يأخذ التطبيق حذره، ويظل يبحث عنك حتى يتأكد من أنك مؤهل لتوثيق الحساب.

هذا بعد أن تقوم بتقديم طلب توثيق للحساب، فلا يشترط أن يوافق على توثيق حسابك مثلما فعل الفيس بوك، فإن الانستقرام له معايير خاصة.

7- اجعل حساب الانستقرام عام

لكي تستطيع تكوين قاعدة جماهيرية كبرى؛ فيجب عليك أن تجعل حسابك عام، حتى يتمكن المستخدمين من متابعتك بالشكل الجيد دون الحاجة إلى الانتظار أن تقوم بقبول المتابعة.

خطوات تقديم طلب توثيق حساب

يرغب المشاهير والأشخاص التي لها شهرة عامة ومالكي الشركات الكبرى في حصولهم على العلامة الزرقاء، حيث تعتبر هي الدليل الوحيد لتوثيق حسابك على الانستقرام حتى تزداد ثقة مستخدمي التطبيق في المحتوى الذي تقدمه.

فإن ظهور حسابك بشكل مباشر وأولي على نتائج البحث بمجرد توثيقه، يساعدك في زيادة متابعيك؛ لكن عليك أن تقوم بتقديم الطلب حتى يبحث عنك التطبيق ويتأكد من أنك مستوفى شروط توثيق حساب انستقرام، وهذا بعد أن تقوم بإتمام الخطوات الآتية:

1- قم بالدخول إلى الصفحة الشخصية الخاصة بك.

2- انقر على الثلاث خطوط المتتالية المتواجدة أعلى الصفحة، وستلاحظ ظهور نافذة اختر منها إعدادات أو Settings.

شروط توثيق حساب انستقرام

3- سيظهر لك جميع الإعدادات الخاصة على تطبيق الانستقرام، قم بالضغط على حسابي أو Account.

شروط توثيق حساب انستقرام

4- يتوفر العديد من الخدمات والخصائص في تطبيق الانستقرام الخاصة بكل مستخدم، ولكن حتى تتمكن من توثيق الحساب اضغط على طلب التحقق أو Request Verification.

شروط توثيق حساب انستقرام

5- سوف يظهر لك النموذج التالي فقم بملأ البيانات الخاصة بك مثل الاسم الحقيقي لك، واسم المستخدم للتطبيق ومكان عملك والمجال الذي تمارسه وغيرها.

شروط توثيق حساب انستقرام

6- بالنهاية يجب عليك أن تقوم بتصوير صورة البطاقة أو جواز السفر أو رخصة القيادة أو أي مستند حكومي يثبت شخصيتك.

7- الآن اضغط على إرسال.

8- إن تم قبول توثيق حسابك سيتم إرسال لك تلك الرسالة مع ملاحظة ظهور العلامة الزرقاء بجانب الصورة الشخصية.

شروط توثيق حساب انستقرام

9- لكن إن لم يتم قبول التوثيق ستلاحظ إرسال التطبيق لك الرسالة التالية.

شروط توثيق حساب انستقرام

10- من الممكن أن تعيد طلب التوثيق بعد أشهر، لكن بشرط التمكن من تحديثه والحرص على تقديم محتوى ومراجعة الشروط التي من المؤكد أنك خالفت أحد منها.

اقرأ أيضًا: رابط زيادة متابعين انستقرام وهميين

نصائح لزيادة الفرصة في توثيق حساب الانستقرام

أتاح تطبيق الانستقرام لأي مستخدم به أي يقوم بتقديم طلب توثيق حساب أمر من السهل تنفيذه، ولكن الأصعب أن يتم قبول الطلب من الجهة المسؤولة، لذلك احرص على تنفيذ جميع شروط توثيق حساب انستقرام مع اتباع هذه النصائح المتمثلة في الآتي:

1- لا تفكر في شراء علامة التوثيق

بالفترة الأخيرة تم ملاحظة أن هناك الكثير من الأشخاص يقومون بسرقة المستخدمين، عن طريق كتابة كومنتات على صور المشاهير أنه قادر على بيع علامة توثيق الحساب أو إقناعك بأن هناك حساب حاصل على علامة وهو سيزيل محتوياته حتى تشتريه بالعلامة.

هذا لا ينتمي لإدارة الانستقرام بأي وجهة من الصلة، حيث إنهم يستغلون رغبتك في امتلاك هذه العلامة للحصول منك على الأموال، فيجب أن تدرك أن الانستقرام لا يقوم ببيع العلامة أو أخذ أي أموال مقابل تقديم طلب التوثيق.

2- الحرص على مراقبة حساب المنتحلين

هناك البعض يستغلون شهرة ومحتويات الآخرين في القيام بإنشاء صفحة على الانستقرام تحمل نفس أسماؤهم والصور والمقاطع الخاصة بهم، وكما ذكرنا إن من شروط توثيق حساب انستقرام ألا يمتلك الشخص حسابين، فإن التطبيق سيجد صعوبة في التفرقة بينهم، لهذا إن أثبت وجود حساب منتحل يجب عليك إغلاقه.

3- الاقتناع بأن عدد المتابعين لا يؤثر في توثيق الحساب

يوجد الكثير ممن يرغبون في استغلالك بمختلف الأشكال فيقومون بإقناعك أنك تحتاج إلى عدد متابعين معين؛ حتى تتمكن من توثيق الحساب، فيجب عليك ألا تستسلم لهذه الأفكار فإن قيام الانستقرام بتوثيق حسابك لا يشترط به عدد متابعين معين.

4- حذف الروابط من السيرة الذاتية

من المشاكل التي يقع بها البعض أن يقومون بوضع رابط التواصل معهم على مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى أو غيرها من الروابط، وهذا يمنع الانستقرام من توثيق حسابك، فيجب إزالتها حتى لا تقل فرصتك بالتوثيق.

5- استغلال اسمك في مصادر الأخبار

تزداد فرصتك لتوثيق الحساب كلما ذكر اسمك في الأخبار، فإن الانستقرام يراها أصعب الطرق، ولكن مع اختلاف مصدر الخبر إن كان مدفوع أو مجاني فهو يثبت استيفائك للشروط.

6- القيام بإعلانات والعمل مع وكالة

بحث الانستقرام عنك على مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى تجعل فرصتك في قبول طلب التوثيق أكبر، لهذا يمكن أن تقوم بشراء إعلان بمبلغ مناسب لك حتى تزداد فرصة ظهور اسمك.

7- إن تم رفضك حاول تكرار المحاولة

يشعر البعض باليأس الشديد بمجرد ظهور رسالة رفض توثيق حسابهم على الانستا، وهذا غير صحيح فإن بإمكانك تقديم طلب آخر بعد 30 يوم؛ لذلك احرص على معرفة السبب الذي رفض به الانستقرام توثيقك مع تعديله وتكرار المحاولة مرة أخرى.

اقرأ أيضًا: فائدة توثيق حساب انستقرام

8- اتباع الشروط والأحكام

الانستقرام كغيره من التطبيقات له شروط وأحكام ومعايير معينة، فيجب عليك أن تطلع عليها، وتلتزم بها لزيادة فرصة توثيق حسابك.

حرص المستخدم على استيفائه لشروط توثيق حساب انستقرام، تجعل له فرصة أكبر لأخذ العلامة الزرقاء بعد قبول طلبه، حتى يحصل على فوائد التوثيق.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.