كونتور الأنف حسب شكله

كونتور الأنف حسب شكله يكون سبب في ظهور الوجه بشكل متناسق، حيث إن الأنف أكثر أجزاء الوجه بروزًا ولكي يمكن تجميل شكل الوجه بالكامل من الضروري الالتفات إلى ذلك الجزء خاصةً في حالة الرغبة لأن يتم إخفاؤها باستخدام الكونتور سواء بالتصغير، التكبير أو رسم حدود واضحة، واسترسالًا لهذا سنوضح بموقع جربها كافة الطرق التي يمكن بها رسم الكونتور على الأنف وتحديدها.

كونتور الأنف حسب شكله

يعتبر الكونتور خدعة سهلة الاستخدام يمكن أن تساعدك على جعل شكل أنفك مثالي، وذلك باستخدام بودرة نحت أو كريم أساس أو خافٍ للعيوب أغمق من درجة لون بشرتك بمقدار 1-2 درجة، فيمكنك محاكاة الظلال التي يمكن أن تساعدك على تقليد مظهر أنف رشيق.

فعادةً ما يكون تحديد شكل الأنف جزءًا من مظهر كامل للوجه، ويجب أن يتم ذلك بعد وضع كريم الأساس ولكن قبل وضع الماكياج، حيث إنه يتم استخدام تقنيات مختلفة قليلاً لجعل الأنف يبدو أنحف، أقصر أو أطول أو أكثر استقامة.

حيث يوجد العديد من المنتجات المختلفة التي يمكنك استخدامها لتحديد شكل أنفك، سواء كريم الأساس أو الكونسيلر الغامق أو البرونزر غير اللامع، أو بودرة النحت أو الظل من لوحة الكونتور ستعمل بشكل جيد.

ففقط تأكد من أن اللون أغمق بدرجتين فقط من لون بشرتك الطبيعي، وأنه يتناسب مع درجاتك الطبيعية الدافئة أو الباردة، ويمكن أيضًا استخدام منتجات الكريم للكونتور، لكن المسحوق أسهل في العمل، خاصة إن كنت من المبتدئين، وفيما يلي نتناول كونتور الأنف حسب شكله:

1- رسم الكونتور للأنف المسطح

إذا كان لديك أنف مسطح وجسر أنفك يبدو مسطحًا أو غير محدد، ففي تلك الحالة لإضافة كونتور يمكن إنشاء هيكل وهمي منحوت أكثر، ويمكن رؤية ذلك من خلال عمل خطين يبدأن من الحواجب إلى أسفل الأنف كما هو بالصورة.

اقرأ أيضًا: كيفية عمل المكياج في المنزل

2- رسم الكنتور للأنف المثلث

الأنف المثلث أعرض بكثير عند فتحتي الأنف منه في الجزء العلوي منها، لهذا يمكن عمل توازن بين أجزائها من خلال تحديد طرف الأنف فقط وتطبيق الهايلايتر تحت الزوايا الداخلية للحاجبين.

كونتور الأنف حسب شكله

3- عمل كنتور الأنف ملتوية

بدلاً من اتباع خط مستقيم من الحاجبين إلى نهاية الأنف، حيث تظهر الأنوف الملتوية غير متساوية أو مائلة قليلاً ولتصحيح الشكل، عليك تحديد خطًا مستقيمًا على جانبي الجسر وقم بوضع قلم تمييز في المنتصف.

4- كونتور الأنف الأفطس

في حالة كان شكل الأنف عريض وسميك، ويبدو أن طرفه مضغوط إلى الداخل، فيمكن استخدام الكفاف لإطالة شكله وللقيام بذلك، فضع قلم تمييز على طرف الأنف واستخدم خطوط التحديد لتحديد جوانب الأنف.

كونتور الأنف حسب شكله

5- كونتور الأنف المدبب

إذا كان شكل أنفك مدببًا، فأنت بحاجة إلى جعل شكله أكثر استقامة، فاتبع نفس الخطوات الموضحة في الفقرة الأولى لتضييق الأنف، والفرق الرئيسي هو أنه بدلاً من رسم الخطوط بناءً على شكل الأنف، فيجب عليك رسم خطين مستقيمين، متجاهلين الشكل الفعلي للأنف، ووضع الهايلايتر على قاعدة نهاية الأنف لخلق ضوء عاكس يلفت الانتباه بعيدًا عن الشكل غير المستوي للأنف.

كونتور الأنف حسب شكله

اقرأ أيضًا: طريقة وضع الاي لاينر حسب شكل العين

6- رسم كونتور الأنف الطويل

استخدمي فرشاة الكونسيلر لتحديد طرف الأنف من الأمام، وهي أهم خطوة في حالة كانت طويلة، ثم أكمل بقية خطوات الكنتور المذكورة في الفقرة السابقة والمزج وباقي مكياجك قبل وضع البودرة، حيث سيساعد هذا في رفع طرف الأنف بصريًا للحصول على شكل أنف أقصر.

كونتور الأنف حسب شكله

7- رسم الكنتور للأنف الكبيرة

يمكن أن يساعدك استخدام أدوات المكياج المناسبة لتشكيل أنفك في جعل أنفك الكبيرة تبدو أصغر مما هي عليه بالفعل.

كونتور الأنف حسب شكله

طريقة كونتور الأنف

بعد التعرف على كونتور الأنف حسب شكله فمن الهام العلم أنه يعتمد الكونتور على الوصول إلى درجة من التباين في الدرجات التي يتم وضعها على أجزاء من الوجه للمساعدة في إبراز أو إخفاء بعض الأجزاء وتكون المحصلة في النهائية أن الوجه يبدو بشكل أنيق، وحتى يمكن تحقيق ذلك يمكن الإشارة إلى مجموعة من المستحضرات الأساسية التي تعين في رسم الكونتور وتتمثل فيما يلي:”

  • الهايلايتر: يستخدم للعمل على تفتيح المناطق البارزة، وكذلك زيادة إضاءتها.
  • الكونسيلر: يعرف هذا المستحضر بمصحح اللون ويستخدم للعمل على تفتيح المناطق الداكنة بالبشرة، وخاصةً تلك المحيطة بالعين والتي تظهر بها علامات تقدم السن بوضوح.
  • الكونتور: يتم اللجوء إلى هذا الجزء لتظليل وتغميق المناطق المراد إخفاؤها.

فالاستخدام الجيد للكنتور مع الهيلايتر فهو أفضل خيار للحصول على درجة تباين مناسبة لتصغير الأنف الكبيرة، وذلك لأن الكنتور الغامق عن لون البشرة قليلًا يساعد في إخفاء العيب، بجانب أن الهايلايتر يضيف الإضاءة للأنف، وبالتالي يجعلها تبدو بإضاءة على الحاجز والمقدمة.

لكن المهمة الأولى لاستخدام الكونسيلر هي إخفاء العيوب كما هو الحال بالنسبة للندبات أو تلك المناطق الداكنة تحت العين، لكن قد يكون الكونسيلر عوضًا عن الهايلايتر أحيانًا عندما يكونا متشابهان في اللون.

اقرأ أيضًا: أسباب ميلان الأنف بعد عملية التجميل

قبل استخدام الكونتور

هنا نتطرق إلى نقطة هامة في مقالنا كونتور الأنف حسب شكله، فمن أهم الأشياء التي يجب الانتباه إليها قبل البدء في رسم الكنتور للأنف هو اتباع خطوة التحضير التي تتمثل في استخدام كريم الأساس المناسب، والذي يعمل على إضفاء لون موحد للبشرة بالكامل بالتالي يعطي قاعدة متساوية يسهل عليها رسم الأنف وتحديد شكلها وإخفاء العيوب الموجودة بها.

ففي حالة استخدام الكونتور الكريمي تجنبي استخدام بودرة الأساس لأنها قد تكون السبب في حدوث تشققات بين طبقات المواد المستخدمة، ولكن الاستثناء الوحيد في ذلك هو استخدام طبقة من البودرة أخيرة للحفاظ على المكياج لفترة أطول.

من الممكن أن يكون وضع الكونتور في البداية أمرًا صعبًا ولكن مع التكرار والمحاولة لتطبيقه على الوجه، ستكونين من المحترفين وسيساعدكِ في التحكم بأبعاد الوجه بكل سهولة.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.