شاشة اللاب توب سوداء dell

شاشة اللاب توب سوداء dell تعتبر من المشاكل الصعبة التي تواجه الأفراد خاصةً في الأوقات التي يكونون مشغولون بها في إنجاز الكثير من الأعمال الهامة على الحاسوب، رُبما تكون هذه الأعمال متعلقة بالدراسة أو العمل، لذلك من خلال موقع جربها سوف تتعرف على أسباب وحلول مشكلة الشاشة السوداء.

شاشة اللاب توب سوداء dell

شاشة اللاب توب سوداء dell

اليوم يعتبر استخدام الأجهزة الإلكترونية مفيد في جميع ممارساتنا الحياتية، حيث يمكن الاتصال بالأشخاص والعمل من خلالهم، حتى شراء الملابس والأطعمة أصبح مُتاح من خلال الإنترنت وكأنه سوق حقيقي، لذا عند تحول شاشة اللاب توب dell بالتحديد من شاشة يظهر بها العديد من النوافذ إلى شاشة اللاب توب سوداء dell.

تعتبر كارثة لصاحب الجهاز خاصةَ إن لم تعطيه أي إشعارات سابقة، وهو كان لديه بعض الأعمال الذي يريد إنجازها على وجه السرعة وبسبب تلك المعاناة، سوف تتعرف على أسباب حدوثها في النقاط التالية لكي تستطيع معالجتها فيما بعد:

  • احتمال حدوث بعض المشاكل في شاشة عرض الجهاز نتيجة الأعطال التي تحدث داخل المحول العرضي الذي يعتبر ليس له أي إشعارات أو تنبيهات عند حدوث أي عطل فني.
  • ظهور المشكلات القديمة المتعلقة بالجهاز مثل مشكلة تعريف بطاقة الرسوميات، مما يؤدي إلى توقف الشاشة من فترة إلى أخرى لذلك تصبح شاشة اللاب توب سوداء dell في بعض الأوقات ثم تعود إلى العمل من جديد.
  • أحيانًا تكمن المشكلة في شيء بسيط للغاية، وهو الكابل السلكي يريد التصليح من خلال مختص إلكتروني وليس أي شخص.
  • من الأسباب التي تؤدي أيضًا إلى انطفاء الشاشة بشكل مفاجئ وتحولها إلى اللون الأسود، أثناء تثبيت وتنزيل نظام ويندوز 10 بالأخص، أو في عمليات أخرى التي تعمل على ترقية النظام وتجديده، ففي تلك الحالات لا تعتبر مشكلة دائمة لأنها مُجرد مسألة وقتية فقط، فبعد تثبيت الويندوز سوف تعود الشاشة إلى حالتها الطبيعية من جديد.
  • تثبيت بعض التحديثات لبعض البرامج الكبيرة المساحة، حيث إنها تعوق حركة نظام الشاشة، لذلك تنطفئ شاشة اللاب توب فجأة لمُجرد لحظات فقط.
  • عند ارتفاع درجة حرارة الجهاز الحاسوب من المحتمل أن يحدث عطل مفاجئ يتمثل في تحول الشاشة من مُضيئة إلى شاشة مُعتمة.

اقرأ أيضًا: حل مشكلة تشغيل الكمبيوتر وعدم ظهور شي على الشاشة

حالات انطفاء شاشة اللاب توب فجأة

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة انطفاء شاشة اللاب توب فجأة ودون سابق إنذار، وفيما يلي نوضح الحالات التي يحدث فيها هذا الأمر.

1- ارتفاع درجة حرارة اللاب توب

يمُكن انطفاء شاشة لاب توب dell وتحولها إلى سوداء تمامًا بسبب سخونة الجهاز من الداخل، ولكن لا تحدث في الكثير من الأوقات، لأن في الوضع الطبيعي إذا لمست الجهاز وهو مفتوح لمدة ساعات سوف تجد أن درجة حرارته مرتفعة.

2- الذاكرة الممتلئة للجهاز

عليك فهم أنه عند حدوث أي مشكلة تخص رامات الجهاز، فسوف تحدث مشاكل وأعطال في غيرها من المكونات، وأول المكونات التي تتعرض لمختلف أنواع الأعطال الشاشة حيث تتحول إلى معتمة بشكل مُباشر.

3- مشكلة البطاقة الرسومية

في بعض الأحيان عند استخدامك كارت شاشة خارجي بجهاز اللاب توب الخاص بك، سوف تتحول الشاشة إلى لون أسود في الغالب، ولن تعود الشاشة إلى وضعها الطبيعي إلا من خلال خروج ذلك الكارت من الجهاز.

4- إدخال نظام تشغيل جديد

عند إدخال نظام ويندوز 10 بالأخص على جهازك الخاص، يوجد احتمالية كبيرة بحدوث خلل في ملف الجهاز، حيث يكون ملف النظام تالفًا فيؤدي إلى منع نظام التشغيل من الأساس، وفي بعض الأوقات يحتاج الجهاز لأكثر من ساعة حتى يستطيع العودة من جديد.

وفي هذه الحالة لا يوجد شيء بيدك سوى الانتظار، أما في حالة استمرار العطل لأكثر من خمسة ساعات، فهذا يعني حدوث خلل وأنك تحتاج إلى عرض الجهاز الخاص بك على فني متخصص.

5- مشكلة الكابل السلكي

احتمال يكون موجود مشكلة داخل الجهاز بسبب اتصال كابل سلكي، لذلك يجب فتح الجهاز ومعرفة الكابل المُسبب للعطل، ويتم تغييره لكي تعود الشاشة كما كانت في حالتها الطبيعية دون حدوث الكثير من الأعطال المتتالية.

اقرأ أيضًا: حل مشكلة الشاشة الزرقاء في ويندوز 10

إجراءات بسيطة قبل العثور على حلول نهائية

هناك مجموعة من الإجراءات التي يُفضل أن تتبعها قبل أن تتوجه إلى قسم الصيانة، وتتمثل هذه الإجراءات فيما يلي:

  1. يجب عليك التأكد من صحة تشغيل الأسلاك جيدًا قبل العمل في أي شيء، لأنها رُبما تكون مشكلة كهرباء فقط.
  2. ثم اضغط على زر الباور لكي تتأكد من إضاءة لمبة التشغيل لجهازك اللاب توب الخاص.
  3. في حالة إتمام ما سبق بشكل سليم، عليك بالضغط على زر القائمة أو الازرار الخاصة بالصوت والسطوع الموجودة في الشاشة، فإذا كان لهم تأثير وتم تفعيلهم إذًا الشاشة سليمة.
  4. يجب عليك التحقق من كابل التوصيل لأن في الكثير من الأوقات تكون المشكلة في الكابل فقط، وإذا كان سليم فعليك إزالته وتركيبه مُجددًا.
  5. في حال قمت بجميع الخطوات ولازالت المشكلة قائمة، فلا بديل عن الذهاب إلى متخصص.

اقرأ أيضًا: كيفية تسريع ويندوز 7 إلى أقصى سرعة

حلول انطفاء شاشة لاب توب dell

فيما يلي من نقاط نقدم مجموعة من الحلول التي يمكن الاعتماد عليها لمواجهة مشكلة شاشة اللاب توب سوداء dell.

  • عندما تشعر إن جهازك أصبحت درجة حرارته مرتفعة للغاية فإن ذلك يكون ناتج عن تراكم الأتربة والغبار في الجهاز، وذلك يتم علاجه بشكل بسيط جدًا أي من خلال استخدام الهواء المضغوط بالمروحة أو استخدام السيشوار المخصص للشعر لإزالة الأتربة والغبار.
  • في حالة مشكلة الذاكرة الممتلئة التي تعطل عمليات تشغيل الشاشة أو جهاز اللاب توب بأكمله، يمكنك حل تلك المشكلة من خلال إزالة غطاء اللاب توب السفلى ثم يجب عليك إزالة شريحة الرامات، ويتم تنظيفها من ناحية السنون برفق، وبعدها يتم تركيبها مرة أخرى.
  • في حالة إدخال نظام جديد إلى جهازك اللاب توب، وخاصةَ إن كان ويندوز10، فيجب عليك الانتباه إلى تجنب عطل الشاشة من خلال تنشيط الشاشة عن طريق النقر على الكيبورد من زر windows+crtl+shift+B معًا في نفس اللحظة، فتعتبر تلك الخطوة اختبار بسيط لمدى استجابة الجهاز للويندوز.
  • يوجد اختبار آخر متعلق بمشكلة الكابلات، حيث يجب عليك التأكد من سطوع الشاشة قبل فصل جميع الكابلات للتأكد إن سطوع الشاشة لا يوجد فيه أي مشكلة، وذلك يتم من خلال النقر على مفتاح سطوع الشاشة الذي يكون على شكل شمس في أسفل شريط الشاشة مع الضغط المستمر على زرFn في نفس الوقت.

تعتبر مشكلة انطفاء الشاشة من المشاكل المزعجة لمستخدمي اللاب توب، لكن مثلما ذكرنا من قبل إن لها العديد من الحلول ما لم تكن الشاشة قد احترقت.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.