افضل برايمر للبشرة الدهنية

افضل برايمر للبشرة الدهنية يساعد في التخلص من المشكلات التي تحول دون قدرة مستحضرات التجميل على الثبات فترة طويلة في وجه أصحاب هذه البشرة كما أنه يوفر النعومة والحيوية لها، فمن خلال موقع جربها سوف نذكر لكم أجود أنواع البرايمر لمن يعانون من البشرة الدهنية.

افضل برايمر للبشرة الدهنية

تتطلب البشرة الدهنية العناية بها بشكل يومي وبطريقة خاصة وذلك لإفرازها للدهون والزيوت بشكل مستمر وهو الأمر الذي بدوره يزيد من خطر ظهور حب الشباب إلى جانب تكون الرؤوس السوداء والبيضاء والبقع الداكنة والتصبغات.

لكن الأمر قد يستغرق وقتًا طويلة للحصول على أفضل النتائج، لذا فإن أصحاب هذه البشرة يجدون المكياج هو الحل لإخفاء عيوبها بشكل مؤقت إلا أنهم يكونون في حيرة من أمرهم خشيةً من أن تكون مستحضرات التجميل غير آمنة بالنسبة لهم.

ففي حقيقة الأمر من الممكن أن يتم وضع مستحضرات التجميل على البشرة الدهنية دون حدوث أي ضرر ولكن من الضروري اختيار برايمر جيد حتى يساهم في الحد من إفراز الدهون وتقليل المسام الواسعة وخفض لمعان البشرة المزعج.

إلى جانب لمساهمته في ثبات المكياج بفاعلية لأنه من أهم أساسياته، ففي السطور التالية سوف نذكر لكم افضل برايمر للبشرة الدهنية:

1- لوريال باريس L’oreal Paris

افضل برايمر للبشرة الدهنية

قامت شركة لوريال باريس بإصدار برايمر انفاليبل لأصحاب البشرة الدهنية لمساعدتهم في التخلص من مشكلة المسام الواسعة إلى جانب تحقيق الرطوبة العالية والنعومة الفائقة لبشرتهم.

حيث إن هذا البرايمر يأتي على هيئة جل خفيف وشفاف ويتميز بكونه غير دهني على الإطلاق، ومن أهم فوائده التي يقدمها لهم أيضًا ما يلي:

  • تنظيم عملية إفراز الزيوت في البشرة وبالتالي التخلص من اللمعان الذي لا مبرر له.
  • التنظيف العميق للمسامات.
  • يحتوي على تركيبة فريدة وسهلة الامتصاص تعمل على إخفاء علامات الشيخوخة وتقي من انسداد المسام.

من الجدير بالذكر أن هذا النوع من البرايمر يتوفر في مصر بسعر 156 جنيه مصري، أما في السعودية بسعر 50 ريال سعودي، لذلك فإنه يعد بمثابة افضل برايمر للبشرة الدهنية من حيث السعر إلى جانب الجودة.

اقرأ ايضًا: أفضل برايمر للبشرة المختلطة

2- نيكس برايمر NYX SHINE KILLER

افضل برايمر للبشرة الدهنية

يعد برايمر نيكس بمثابة افضل برايمر للبشرة الدهنية هو الآخر وذلك لتقديمة للمميزات الآتية:

  • غني بفيتامين E حيث يعمل على تغذية البشرة بحيوية والحفاظ على ترطيبها.
  • مناسب في الطقس الحار ويضمن الحفاظ على ثبات مستحضرات التجميل لأطول وقت ممكن.
  • يخلص لمسة ناعمة ومتساوية على الوجه لقدرته على ضبط مستويات الدهون في البشرة.
  • يحتوي على العديد من زيوت البذور ومن أبرزها زيت اللوز المر الذي يكبح الجفاف، كما أنه به تركيبة نباتية فريدة.

نظرًا لهذه المميزات العديدة فإن سعر هذا البرايمر قد يبدو مرتفعًا نسبيًا ولكنه يستحق ذلك حيث يبلغ سعره في مصر 434 جنيه مصري، أما في السعودية للعبوة بحجم 32 مل فسعره 84 ريال سعودي.

3- بنفت بروفيشنال Benefit the PORE Fessional

افضل برايمر للبشرة الدهنية

في الآونة الأخيرة تم إدارج برايمر بنفت بروفيشنال في قائمة افضل برايمر للبشرة الدهنية وذلك لقدرته على تصحيح عيوب هذه البشرة بفاعلية.

حيث إنه يحتوي على العديد من الفيتامينات ومن أهمها فيتامين E وكذلك من الأحماض كفحمض الهيالورنيك وخاليًا من الزيوت وهو الأمر الذي يعمل على تغذية البشرة تمامًا وتضيق المسامات الواسعة وإزالة الخطوط الرفيعة أسفل العينين.

يُجدر بالإشارة إلى أن هذا البرايمر من المؤسف أنه متوفرًا لأصحاب البشرة الفاتحة على وجه التحديد فقط وذلك لأنه يأتي بدرجات فاتحة، كما أنه سعره مبالغ فيه بعض الشيء حيث يبلغ 650 جنيه مصري.

لكن هذا لا ينفي تمامًا قدرته على محاربة الشوارد الحرة في البشرة وحمايتها بقوة فهو ليس لثبيت المكياج فقط كمثل بعض الأنواع التي لا تحقق سوى هذا الغرض.

4- ميبلين نيويورك ماستر برايم Master prime

افضل برايمر للبشرة الدهنية

استكمالًا لموضوعنا الذي يذكر لكم افضل برايمر للبشرة الدهنية، فلقد حصلت برايمر ماستر برايم على تقييمات مرتفعة من قِبل المستخدمين وذلك لتوفيره بالعديد والألوان وقيام كل منهم بمعالجة مشكلة من مشكلات هذه البشرة.

فهو يتوفر بخمس ألوان، فاللون الأخضر يساهم في إخفاء احمرار البشرة والتهابها، بينما اللون الأصفر يعمل على تفتيحها بحيوية، واللون الوردي يوفر اللمعان الطبيعي ويكبح اللمعان الناتج عن الزيوت الزائدة.

أما بالنسبة للون الأزرق فهو يوفر النعومة والترتيب الفائق وأخير اللون الأبيض يساهم بصورة فورية في تقليل حجم المسام، ومن الجدير بالذكر أن جميعهم لا يحتوين على الزيوت لذا فهم مثاليين لتثبيت المكياج.

كما أنه من الممكن الاكتفاء به واستخدامه بديلًا للفاونديشن لقدرته على إخفاء عيوب هذه البشرة وتوحيد لونها بفاعلية، وبالنسبة لسعره فإن العبوة بحجم 30 مل سعرها 165 جنيه مصري و39 ريال سعودي.

اقرأ ايضًا: مرطب طبيعي للبشرة الدهنية

5- ريميل ستاي Rimmel Stay

افضل برايمر للبشرة الدهنية

نظرًا لتوفير ريميل ستاي المميزات الآتية فلقد تم تصنيفه كافضل برايمر للبشرة الدهنية:

  • يحتوي على تركيبة خفيفة تمامًا تقوم بتحقيق التغطية الصافية وكذلك النقية والمنعشة بالنسبة لهذه البشرة.
  • يقلل من ظهور المسام الواسعة والخطوط البيضاء الدقيقة.
  • يعمل على التحكم بفاعلية في لمعان البشرة عبر تثبيط الغدد الدهنية عن إفراز المزيد من الدهون.
  • يساعد في ثبات المكياج لمدة تصل إلى تقريبًا 8 ساعات.
  • يوفر النعومة والحيوية للبشرة والنضارة.
  • منخفض التكلفة حيث إنه يُباع في الصيدليات بحوالي 156 جنيه مصري فقط.

6- ريفلون Revlon PhotoReady

افضل برايمر للبشرة الدهنية

لقد تم تزويد برايمر ريفلون بتقنية HD Filer فمن هذا المنطلق أصبح بمثابة افضل برايمر للبشرة الدهنية، حيث إن هذه التقنية بها أصباغ ضوئية تعمل على عكس الضوء عن البشرة.

كما أنها تقوم بتوحيد نسيجها مما يضمن تقليل المشكلات المرتبطة بها كالحبوب والبثور وتراكم الزهم عليها، ناهيك عن أن مساهمتها في جعل مظهر المكياج رائع وملمسه ناعم وثابت لمدة طويلة.

يُجدر بالإشارة إلى أن هذا البرايمر يتميز أيضًا بعدم احتوائه على الزيوت أو أي نعوم من العطور أو مادة البارابين، كما أنه سعره مناسبًا للجميع فهو يبلغ 225 جنيه مصري فقط.

7- ماكس فاكتور

افضل برايمر للبشرة الدهنية

يتوفر برايمر ماكس فاكتور مع عامل حماية مميز وهو SPF 20 الذي يقي من أشعة الشمس، حيث إنه يعد من أجود الأنواع بالنسبة للبشرة الدهنية.

كما أنه مدعمًا بتقنية Flexi-Hold والتي تضمن توفير الانتعاش الأفضل والحفاظ على ثبات مستحضرات التجميل، ولقد تبين قدرته على التخلص من الزيوت الزائدة والحد من إنتاجها إلى جانب جعل المظهر الخارجي للبشرة رائعًا.

8- لورا مارسيه Laura Mercier

افضل برايمر للبشرة الدهنية

يعمل برايمر لورا مارسيه على امتصاص الدهون والزيوت الزائدة على البشرة الدهنية بشكل مثالي، كما أنه في المقابل يوفر الترطيب الرائع والذي يمنح الراحة طوال اليوم لاحتوائه على الجليسرين.

ناهيك عن خلوه من السلفات والكبريتات وكذلك البرابين، وبالنسبة للعطور الاصطناعية فيه فإنها أقل من 1%، ومن الجدير بالذكر أنه يتوفر في الصيدليات المصرية بسعر مرتفع لكونه مميزًا حيث يبلغ 612.08 جنيه مصري.

9- أورجلاس فيل مينيرال Hourglaa veil

افضل برايمر للبشرة الدهنية

من أكثر مشكلات البشرة الدهنية شيوعًا هي سهولة تكون التصبغات والبقع الداكنة عليها، ولكن لا بأس فإن الحل يكمن في برايمر أورجلاس فيل مينيرال حيث إنه تم تزويده بعامل الحماية SPF 15 والذي يلعب دورًا كبيرًا في توحيد اللون.

كما يقي من تأثيرات أشعة الشمس الضارة على البشرة، فلهذا البرايمر قدرة كبيرة على إخفاء عيوب البشرة الدهنية كلها، وأما عن سعره فإنه يبلغ نحو 538 جنيه مصري.

10- برايمر ماك Mac Prep

افضل برايمر للبشرة الدهنية

يبلغ سعر برايمر ماك 699 جنيه مصري وعلى الرغم من أنه يبدو مرتفعًا إلا أن الإقبال عليه كثيرًا، وذلك لأنه قد تم ترشيحه من قِبل العديد من أخصائي التجميل وأطباء الجلدية لأصحاب البشرة الدهنية.

حيث إنهم قاموا باختباره فاكتشفوا قدرته على إزالة أثر حب الشباب وتوحيد لون البشرة وجعلها صحية للغاية والتخلص من جميع العيوب فيها وهذا لاحتوائه على الكثير من الفيتامينات والمعادن.

فهذا البرايمر حُضر من الشاي الأخضر والبابونج بالإضافة إلى الخيار وجميعها مكونات طبيعية وآمنة على البشرة ومغذية لها.

11- ميكب فور ايفر Make Up For Ever

افضل برايمر للبشرة الدهنية

يحتوي برايمر ميكب فور ايفر على مركب Sebustop vegetal حيث إن هذا المركب له دور كبيرًا في منع تراكم الزيوت على البشرة الدهنية كما أنه يسمح بثبات المكياج عليها لمدة 24 ساعة.

ناهيك عن احتوائه على تركيبة نباتية مميزة تساهم في توفير الرطوبة والحيوية وتصحح العيوب ولا تترك أي أثر لها، وهو يتوفر بسعر 700 جنيه مصري.

اقرأ ايضًا: فوائد زيت جوز الهند للبشرة الدهنية

12- بوتس نمبر 7

افضل برايمر للبشرة الدهنية

لقد تبين أن برايمر نمبر 7 غني بمضادات الحساسية حيث إنه لا يقوم فقط بتثبيت المكياج كما يعتقد البعض ولكنه يعمل على معالجة التهابات البشرة الدهنية ويمنحها الملمس الناعم والجيد.

كما أنه يتسم بكونه خفيف القوام إذ يمكن للجلد امتصاصه سريعًا والاستفادة منه ناهيك عن قدرته في إخفاء التجاعيد تمامًا وتحقيق التغطية المثالية.

ثبات المكياج على البشرة الدهنية أصبح ممكنًا الآن فهناك أنواع عديدة من البرايمر تحقق ذلك الأمر، وتضمن تحقيق التألق لساعات طويلة، ولكنها قد لا تغني عن أهمية العناية بهذه البشرة بالطرق الطبيعية والأكثر أمانًا.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.